المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "إيرباص" تسجل تباطؤاً يتجاوز 89%



مغروور قطر
27-07-2007, 04:15 AM
"إيرباص" تسجل تباطؤاً يتجاوز 89%
383 مليون دولار أرباح "إيدس" في الربع الثاني بتراجع 67.7%




أعلنت الشركة الاوروبية لصناعات الدفاع والطيران (إيدس) امس في مدينة ميونيخ أن أرباحها قبل حساب الفوائد والضرائب خلال الربع الثاني من العام الجاري تراجعت إلى 278 مليون يورو (383،6 مليون دولار) مقابل 863 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي أي بتباطؤ 67،7%. في حين سجلت الإيرادات تراجعا طفيفا حيث بلغت 9،509 مليار يورو في الربع الثاني من العام الحالي مقابل 9،897 مليار يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه أكد الخبراء أن النتائج فاقت التوقعات بوصول الارباح قبل خصم الضرائب إلى 93،3 مليون يورو نظرا للتكاليف العالية لأعمال البحث والتطوير في شركة إيرباص التي تملكها “إيدس” وتراجع صافي الأرباح إلى 10،4 مليون يورو.

وقال محللون إن تراجع قيمة الدولار أمام اليورو وتكاليف إعادة هيكلة شركة إيرباص أثرا بشكل سلبي في أداء الشركة الأوروبية خلال الربع الثاني من العام الحالي.

كما تراجعت أرباح إيرباص خلال الربع الثاني من العام الحالي قبل سداد الضرائب إلى 88 مليون يورو مقابل 813 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي، أي بتباطؤ 89،1% في حين تراجعت إيرادات ثاني أكبر منتج للطائرات التجارية في العالم بنسبة 7% إلى 6،28 مليار يورو.

وقال توم إندريس ولوي جالوي رئيسا إيدس إن الأداء المالي لشركة ايرباص لا يزال يكشف عن التحديات المعروفة التي تواجهها الشركة ولكن الأداء الاقتصادي لها مزدهر والطلبات الأخيرة على طائراتها تشير إلى تحسن قدرتها التنافسية.

وكانت عملية إعادة هيكلة النظام الإداري لشركة إيدس أخيراً قد أسفرت عن اختيار جالوي لرئاسة إيدس بمفرده في حين يتولى إندريس رئاسة إيرباص.

يذكر أن النظام الإداري السابق لشركة إيدس كان يتضمن وجود رئيسين لها أحدهما فرنسي والآخر ألماني حيث إن ألمانيا وفرنسا هما أكبر مساهمين في الشركة الأوروبية. (د.ب.أ)