المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 7.6 مليار دولار أرباح “شل” في الربع الثاني



مغروور قطر
27-07-2007, 04:18 AM
7.6 مليار دولار أرباح “شل” في الربع الثاني


دبي “الخليج”:

بلغت عائدات “رويال داتش شل” للربع الثاني من العام الجاري 7،6 مليار دولار أمريكي (على اساس تكلفة التجهيز الحالية) مقابل الفترة ذاتها من العام الماضي، التي شهدت تحقيق 3ر6 مليار دولار. كما ارتفعت قيمة عائدات الشركة للسهم الواحد بنسبة 22% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وكشفت المجموعة انه بدءاً من العام الحالي ستعلن ايرادات اسهمها بالدولار الأمريكي بدلاً من اليورو. وتم الاعلان عن ايراد السهم الواحد للربع الثاني من عام ،2007 حيث بلغت 36 سنتاً محققة زيادة بنسبة 14% عن قيمتها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقامت “رويال داتش شل” بإعادة شراء 4ر0% أي ما يعادل 9ر0 مليار دولار من أسهمها ليتم الغاؤها خلال الربع الثاني.

وقال يرون فان ديرفير، المدير التنفيذي لمجموعة “رويال داتش شل”: “حققنا نتائج تنافسية بفضل الاداء المتميز لشركتنا، الامر الذي يؤكد صحة تنفيذ خططنا الاستثمارية. ويسرنا مستوى التقدم الذي احرزناه في مجال المبيعات والاستكشاف. وفي هذا الاطار، نحرص على توسيع قائمة مشاريعنا من خلال الاستثمار في مجالات جديدة ورفع مستوى نشاطات الانتاج والمبيعات. ونواصل خلق فرص النمو التنافسية من خلال اعتمادنا على احدث التطبيقات التكنولوجية والحلول المالية المدروسة في قطاع الطاقة الذي يتميز بارتفاع الاسعار وتكاليف الانتاج”.

“بورشه” تواجه مظاهرات “السلام الأخضر” بدعابات

استقبلت شركة بورشه الالمانية لصناعة السيارات الرياضية بصدر رحب وروح دعابة مظاهرات حركة السلام الاخضر (جرين بيس) أمام أبواب مصنعها في مدينة شتوتجارت احتجاجا على الانبعاثات الضارة التي تخرج من عادم سيارات الشركة.

وعلقت الشركة امس لافتة عريضة تحت عنوان “أخيرا نجحنا في جذب مظاهرات جرين بيس ضد شركتنا” في إشارة إلى أنها أول مظاهرة لحركة حماية البيئة في تاريخ الشركة التي تأسست قبل 60 عاما.

وكان أنصار الحركة قد تجمعوا أمس أمام مصنع الشركة للاحتجاج على المحركات الرياضية خاصة طراز الدفع الرباعي “كايين” الذي ينبعث منه 297 جراما من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر واحد.

وأكدت بورشه أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات في ألمانيا لا تمثل أكثر من نسبة 12% من إجمالي انبعاثات الغاز وتقع على سيارات الشركة نسبة ضئيلة منها.

في الوقت نفسه أعلنت الشركة أنها ستطرح قبل نهاية العقد الحالي سيارة “كايين” ذات دفع رباعي بمحرك هجين موفر للبنزين بنسبة 25% من خلال استهلاك تسعة لترات لكل 100 كيلومتر. (د.ب.أ)