المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار لأهل الخبرة \\\ ماذا يحدث بعد ايداع الفلوس قبل شراء الأسهم

سعيد محمد
27-07-2007, 06:17 PM
السلام عليكم

عندي استفسار واتمنى حد يجاوب عليه بدقة رجاء ويكون متأكد.

(ملاحظة: انا اخترت شركة المجموعة في الموضوع كمثال فقط)

عندي مبلغ (قول 200 الف ريال) مثلا . اودعته في حسابي في المجموعة عشان اشتري اسهم المصرف الاسلامي.

شفت السعر مرتفع وتميت اسبوعين قبل ما أشتري.

سؤال 1 : هل المبلغ 200 الف يتم في حساب المجموعة ما دام اني ما اشتريت؟

سؤال 2 : هل للمجموعة الحق في استخدام المبلغ لجني فوائد عليه من جراء ايداع اسبوعين أو أكثر؟

سؤال 3 : هل المجموعة فعلا تقوم بايداع المبلغ في بنك تحت حساب فائدة؟

سؤال 4 : هل المجموعة تقوم بايداع المبلغ في بنك اسلامي ولا على كيفهم أي بنك؟ أي بنك تتعامل معاه المجموعة؟

الآن بعد ان اشتريت أسهم المصرف الاسلامي واصبحت لدي أسهم بدل المبلغ ، ماذا يحدث للمبلغ؟

سؤال 5 : هل المبلغ يذهب مباشرة لسوق الدوحة والا يتم في المجموعة والا الى مكان ثاني؟

سؤال 6 : اذا المبلغ يذهب الى السوق ، بعد كم يوم يتحول الى السوق وفي أي بنك او بنوك يتم حفظ هذه الفلوس؟

سؤال 7 : هل الفلوس الآن بعد ان تكون في السوق تكون في حساب السوق تحت حساب فوائد ام في بنوك اسلامية.

وشاكر لكم مقدما وأسف على الأسئلة الطويلة بس بغيت أعرف وأتتبع بالضبط مسار المبلغ من اول نقطة الى النهاية.

سامحوني لأني مبتدء وحبيت اعرف شلون يستخدمون المبلغ.

بوحمد2
27-07-2007, 07:11 PM
السلام عليكم

عندي استفسار واتمنى حد يجاوب عليه بدقة رجاء ويكون متأكد.

(ملاحظة: انا اخترت شركة المجموعة في الموضوع كمثال فقط)

عندي مبلغ (قول 200 الف ريال) مثلا . اودعته في حسابي في المجموعة عشان اشتري اسهم المصرف الاسلامي.

شفت السعر مرتفع وتميت اسبوعين قبل ما أشتري.

سؤال 1 : هل المبلغ 200 الف يتم في حساب المجموعة ما دام اني ما اشتريت؟

سؤال 2 : هل للمجموعة الحق في استخدام المبلغ لجني فوائد عليه من جراء ايداع اسبوعين أو أكثر؟

سؤال 3 : هل المجموعة فعلا تقوم بايداع المبلغ في بنك تحت حساب فائدة؟

سؤال 4 : هل المجموعة تقوم بايداع المبلغ في بنك اسلامي ولا على كيفهم أي بنك؟ أي بنك تتعامل معاه المجموعة؟

الآن بعد ان اشتريت أسهم المصرف الاسلامي واصبحت لدي أسهم بدل المبلغ ، ماذا يحدث للمبلغ؟

سؤال 5 : هل المبلغ يذهب مباشرة لسوق الدوحة والا يتم في المجموعة والا الى مكان ثاني؟

سؤال 6 : اذا المبلغ يذهب الى السوق ، بعد كم يوم يتحول الى السوق وفي أي بنك او بنوك يتم حفظ هذه الفلوس؟

سؤال 7 : هل الفلوس الآن بعد ان تكون في السوق تكون في حساب السوق تحت حساب فوائد ام في بنوك اسلامية.

وشاكر لكم مقدما وأسف على الأسئلة الطويلة بس بغيت أعرف وأتتبع بالضبط مسار المبلغ من اول نقطة الى النهاية.

سامحوني لأني مبتدء وحبيت اعرف شلون يستخدمون المبلغ.
ج1 :يتم في حسابك الي عندهم ولايقدرون يستفيدوا منه الا لوشريت
ج2:لا طبعا مستحيل؟
ج3:اترك السؤال لاهل الخبره
ج4:بنك الدوحه

سعيد محمد
27-07-2007, 07:51 PM
ج1 :يتم في حسابك الي عندهم ولايقدرون يستفيدوا منه الا لوشريت
ج2:لا طبعا مستحيل؟
ج3:اترك السؤال لاهل الخبره
ج4:بنك الدوحه

جزاك الله خير اخوي

هذا معناه انه من اسلمهم المبلغ يودعونه في بنك الدوحة بس ما يتصرفون فيه؟ ما فهمت اخوي . هل بنك الدوحة يجمده من دون ما يستفيد ؟

الخيميائي
27-07-2007, 09:21 PM
اسئلة مهمة اخوي سعيد

من توقعاتي لو تحط ريال في اي بنك لازم يستفيد منه :)

فما بالك بالملايين :p

ننتظر اهل الخبرة للرد على الاسئلة

N7eEeS
27-07-2007, 10:54 PM
اللي اعرفه انهم يربطونها ودائع وياخذون عليها فوائد هذا سابقا بس مادري اذا هم مستمرين بنفس الطريقه او لا حاليا :)
لان اذكر اصدرت تعليمات تنظم العمليه بس مادري اذا تم تطبيقها او لا .

فارس قطر
28-07-2007, 06:01 AM
يوم الاحد نستفسر من اصحاب الشان ونعطيك خبر انشاء الله

رحال
29-07-2007, 06:26 AM
بكل الأحوال فهم مستفيدون !!!

قلب الأسهم
01-08-2007, 10:18 PM
اكيد ان المجموعة وغيرها تستفيد من المبلغ حتى لو خليته يوم واحد
مافي بنك ما يستفيد من ايداع المبالغ ،،،، هذا هو صلب عملهم.

التعامل مع المجموعة مثلا ،،،، مثل اللي عنده حساب جاري في بنك ربوي ،،، هو ما يستفيد من الفوائد بس هم (البنك) مستفيدين.

احسان
01-08-2007, 10:41 PM
اخي العزيز ..............

الشركات مثل المجموعة تكون في العادة متفقة مع البنك على اعطائها فوائد على الرصيد سواءا اليومي او الشهري .. فكل يوم فلوسك معهم يستفيدون منها تلقائيا....