المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مكاتب الوساطة والتلاعب

ناصر العمادي
28-07-2007, 12:40 AM
اخواني خواتي مساكم الله بالخير..
اريد ان اناقش معكم موضوع غاية في الاهمية وهو يمس كل مستثمر بسيط في سوق قطر للاوراق المالية والموضوع ممكن يمس حق من حقوقنا ولا نقدر نتكلم ولهذا فضلت استفيد من معلوماتكم عشان مااظلم حد .. الموضوع نريدة بنزاهة ودون تجريح او ذكر اسماء وسيكون بطريقة اسئلة ومن لدية جواب اواضافة او تعليق لايبخل علينا لتعم الفائدة على الجميع بأذن الله تعالى ...
الموضوع يختص بشركات الوساطة والعاملين فيها ,,
-هل هناك أمكانية لتلاعب مدراء شركات الوساطة بالاوامر للعملاء بحيث تؤثر على السوق نزولا او صعودا
-هل هل يستطيع موظف ادخال الاوامر ان يستفيد من عملة ليحقق مكاسب غير مشروعة لنفسة
- هل يستطيع موظف ادخال الاوامر ان يدخل اوامر اشخاص واعطائهم الاولوية دون وجة حق
- هل يستطيع مكتب الوساطة ان يؤثر على اوامر ماقبل الافتتاح بان يضع اوامر وهمية سواء بيع اوشراء ليضلل المستثمرين ثم يسحبها مع اول دقيقة للتداول
-هل هناك رقابة فعلية على هؤلاء الموظفين من قبل السوق
-هل هناك مسائلة ( من اين لك هذا ) للموظفين والمدراء بحيث ان موظف لة بالبلاد سنة مثلا وراتبة الشهري 5000 ريال وبعد سنة تلاقية راكب سيارة اخر موديل وتعادل راتب 5 سنين ورصيد بعشرات الالاف مثلا .. الايتم التحري وسؤالة من اين وكيف ومتى ووووو
-هل القانون يسمح للموظف ان يدير حساب عدة عملاء مقابل عمولة متفق عليها
نرجو من العارفين ببواطن الامور المساهمة معنا بالرأي وذلك حتى لانظلم احد ونكون على بينة ونستفيد من ارائكم
ملاحظة : هذة الاسئلة للمناقشة وليست اتهام موجه لاي شخص
اللهم اجعلنا من المظلومين ولاتجعلنا من الظالمين
آمين

Pro
28-07-2007, 12:49 AM
-هل هناك أمكانية لتلاعب مدراء شركات الوساطة بالاوامر للعملاء بحيث تؤثر على السوق نزولا او صعودا؟
ممكن

-هل هل يستطيع موظف ادخال الاوامر ان يستفيد من عملة ليحقق مكاسب غير مشروعة لنفسة؟
ممكن

- هل يستطيع موظف ادخال الاوامر ان يدخل اوامر اشخاص واعطائهم الاولوية دون وجة حق؟
ممكن

- هل يستطيع مكتب الوساطة ان يؤثر على اوامر ماقبل الافتتاح بان يضع اوامر وهمية سواء بيع اوشراء ليضلل المستثمرين ثم يسحبها مع اول دقيقة للتداول؟
لا أعرف حاليا و لكن من قبل كان يحصل كثير من هذا الشيء

-هل هناك رقابة فعلية على هؤلاء الموظفين من قبل السوق؟
لا

-هل هناك مسائلة ( من اين لك هذا ) للموظفين والمدراء بحيث ان موظف لة بالبلاد سنة مثلا وراتبة الشهري 5000 ريال وبعد سنة تلاقية راكب سيارة اخر موديل وتعادل راتب 5 سنين ورصيد بعشرات الالاف مثلا .. الايتم التحري وسؤالة من اين وكيف ومتى ووووو؟
ممكن, إذا أحد اشتكى

-هل القانون يسمح للموظف ان يدير حساب عدة عملاء مقابل عمولة متفق عليها؟
لا

موضوعك يدل على انك قديم في السوق
و عارف ماذا يحصل هذه الأيام
و لكن هل تستطيع على الإجابه على هذه الأسئلة

و سأرد عليك لاحقا بالأمور الأخرى

الخيميائي
28-07-2007, 12:57 AM

القانون لايسمح

ولكن يوجد موظقين يديرون حساب عملاء مقابل عمولة متفق عليها :)

وشكرا على الاسئلة

وشكرا برو على الاجوبة

ناصر العمادي
28-07-2007, 01:04 AM
اخوي pro اشكر جزيل الشكر على ردودك الرائعة والواضحة والصريحة وانا سأجيب على الاسئلة ولكن بعد ان نعطي الفرصة للاخوة ليعبروا عن ارائهم دون تأثير من اجاباتي
وشاكر لك صراحتك وكثر اللة من امثالك
ولك خالص تحياتي

ناصر العمادي
28-07-2007, 01:10 AM
اخوي الخيميائي اشكرك على ردك
وسؤالي اليس في هذا اعتداء على حقك وحقوق الاخرين الا يعتبر هذا من باب خيانة الامانة الايجب ان يحاسب هذا الموظف على التلاعب
ولنا تكملة بعد ان نقراء باقي الاراء
وشكرا لتواصلك

وثيقة قطرية
28-07-2007, 01:21 AM
ممكن للموظف العادي يتفق مع أكثر من شخص خارج سوق العمل ببيع وشراء أسهمه لأنه هذا الموظف قد اكتسب خبرة وفاهم أكثر بالسوق من الشخص اللي يشتري وينسى الأسهم دون ربح فيتفق الطرفان على نسبة وكذلك مع الآخرين وفي نهاية الشهر يحصل على مبلغ ويشتري أحسن سيارة
ومن وجهة نظري لابد من مدراء شركات الوساطه الرقابة على الموظفين اذا كان المدير لايتعامل بنفس الطريقة للربح وهذا متروك للمدير هو اللذي يتكفل بنفسه أولا ومن ثم الموظفين
فإذا كان المدير ليه صفقات مت تت لتحت فلابد أن يترك الموظف على راحته يفعل مايريد حتى المدير لاينكشف ويمكن يساعدون بعض

وفي النهاية لابد من تشكيل لجنة متخصصة بأمور الرقابة على شركات الوساطة واصدار قانون صارم على ذلك حتى لانجد تلك الأمور الحاصلة حتى الآن

بس أنا مب موظف ولا لي خص بشركات الوساطة
فممكن أتعامل مع ناس أبيع وأشتري في أسهمهم وآخذ ربحي ويمكن ما أشتري سيارة
ليش مايكون بيت اذا انا شاطر وفاهم بالسوق

ســـهم
28-07-2007, 01:35 AM
- هل يستطيع موظف ادخال الاوامر ان يدخل اوامر اشخاص واعطائهم الاولوية دون وجة حق؟

وقد حصلت بكثره عند أدراج ناقلات وبعدها

عندما طرحت أسمنت الخليج للتداول خسرت مبلغ كبير عندما ضاربت في السهم واشتريته

وتنفذ الطلب ولم يتنفذ أمر البيع علما ان أمر البيع كان بسعر الطلب !!

العمادي شكرا لك على أثارة هذا الموضوع الهام ..

qatari1
28-07-2007, 04:48 AM
أعرف أحد الشباب القطريين يعمل في إحدى شركات الوساطة، وفي أقل من سنة أصبح يملك سيارة مرسيدس آخر موديل، علماً بأنه كان عاطلاً عن العمل بضعة شهور بعد استقالته من عمله السابق!

ولم يسأل أحد من أين لك هذا يا هذا!

إحدى شركات الوساطة تتاجر بأموال صغار المساهمين لصالح كبار المساهمين!
والشراء على المكشوف متاح لذوي الوجاهة، وأنت يا صغير لا مكان لك بين هؤلاء!

وهذا بالتأكيد غيض من فيض، شكراً أخي ناصر على الطرح.

الخيميائي
28-07-2007, 05:46 AM
اخوي الخيميائي اشكرك على ردك
وسؤالي اليس في هذا اعتداء على حقك وحقوق الاخرين الا يعتبر هذا من باب خيانة الامانة الايجب ان يحاسب هذا الموظف على التلاعب
ولنا تكملة بعد ان نقراء باقي الاراء
وشكرا لتواصلك

اكيد هذا مب بس اعتداء على حقي على حقوق جميع المساهمين لانه في هاي الحالة مافي مساواة بين العملاء والمفروض ادارة السوق تشدد الرقابة على مكاتب الوساطة وان كنت اعتقد بصعوبة هذا الشيء

والله المستعان

ناصر العمادي
28-07-2007, 09:38 AM
qatari1 وثيقة قطرية - سهم - الخيميائي اشكركم على تواصلكم واعتقد اذا احنا نعرف كل هذة الاشياء يعني اللي مانعرفة اعظم وهذة مصيبة
عموما لنا عودة بعد سماع المزيد من الاراء
والله المستعان

المزواج
28-07-2007, 02:45 PM
أسئله جداً مهمه يجب مناقشتها بموضوعيه أكثر وشفافيه ووضوح أكثر

N7eEeS
28-07-2007, 02:52 PM
اللي اعرفه ومتأكد منه اني اقدر اشتري كردت حتى الأن ولمدة يومين :)

ahmed jasim
28-07-2007, 03:13 PM
99.99% من الأوردرات ألكترونية عن طريق النت مباشرة الى السوق ولذلك أرقد وأنت متطمن مافى أي تلاعب من الوسيط

Pro
28-07-2007, 04:21 PM

صحيح و لكن للشركات و المحافظ الأجنبيه
أو بعض المستثمرين الكبار
و تتم بالطريقة التالية
تقوم شركة سين بشراء أسهم حتى لو لم يكن هناك رصيد
ترسل شركة الوساطة فاتورة الشراء للشركة سين
تقوم الشركة سين بإصدار أمر دفع من قبل البنك التابع له
يقوم البنك بتحويل المبلغ لشركة الوساطة
و كانت تتأخر هذه العمليه من قبل لمدة أسبوع
و لكن تراعي شركة الوساطه عدم التأخير حتى لا تسائل
و الدليل على ذلك
ميزانية دلاله تلاحظ هناك مبالغ تعادل بالمئتين مليون
بين العميل و البنك و السوق و دلاله

ناصر العمادي
28-07-2007, 07:46 PM
الاخوان المزواج- N7eEeS -ahmedjasim-pro اشكركم على المداخلات الطيبة ولكن نهدف للمزيد من النقاش والله يوفق الجميع

رحال
29-07-2007, 02:05 AM
اذا لم تستحي فصنع ماشئت ، ومصيرهم يوقعون في الشبك !!!

ناصر العمادي
29-07-2007, 02:46 AM
نعم ياخوي رحال ( وان الله يمهل ولايهمل ) وشكرا لمداخلتك

مشروع هاموور
29-07-2007, 10:05 AM
أعرف أحد الشباب القطريين يعمل في إحدى شركات الوساطة، وفي أقل من سنة أصبح يملك سيارة مرسيدس آخر موديل، علماً بأنه كان عاطلاً عن العمل بضعة شهور بعد استقالته من عمله السابق!

ولم يسأل أحد من أين لك هذا يا هذا!
إحدى شركات الوساطة تتاجر بأموال صغار المساهمين لصالح كبار المساهمين!
والشراء على المكشوف متاح لذوي الوجاهة، وأنت يا صغير لا مكان لك بين هؤلاء!

وهذا بالتأكيد غيض من فيض، شكراً أخي ناصر على الطرح.

اخوى الله يهديك شنهى المشكله اذا تملك مرسيدس هل اصبح الريال سئ

هناك عدة طرق اما قرض اوبيع عقار او اسهم له او ارث

غير كذا اذا الريال ما تملك بديرته عيل وين بيتملك

اعتقد انه هذا قذف بدون وجه حق والموضوع يسئ لاخوانا المسلمين بدون اى اثبات

الله يهديك ويهدينا ويهدى جميع المسلمين

بنت اليورو
29-07-2007, 11:07 AM
هل هناك أمكانية لتلاعب مدراء شركات الوساطة بالاوامر للعملاء بحيث تؤثر على السوق نزولا او صعودا
اذا كانت شركة معروفة ولها سمعتها مستحيل يتلاعب اى مدير بالأوامر او موظفينة ...أما بالنسبة لأصحاب النفوس الضعيفة فنعم تلاعبهم يؤثر على السوق ....لان الأسواق المحلية مثال البورصة الأسهم بالذات هوامير البورصه هم المتحكمين في حركتها ...فما بالك في شركة وساطة وعندها راس مال كبير...

=""هل هل يستطيع موظف ادخال الاوامر ان يستفيد من عملة ليحقق مكاسب غير مشروعة لنفسة
لا لايستطيع.....لان القانون الجديد حد من هالأمور ...واكبر دليل اى مبلغ يدش البنك للتداول سار عن طريق التحويل من بنك العميل ..أو بنك معترف بة من الدولة تابع للشركة ...وهذا جزء من القانون

و هل يستطيع مكتب الوساطة ان يؤثر على اوامر ماقبل الافتتاح بان يضع اوامر وهمية سواء بيع اوشراء ليضلل المستثمرين ثم يسحبها مع اول دقيقة للتداول

لا لايستطيعون ........لان العميل يحق لة طلب التفاصيل عن أسهمة المطلوبة وبالتفاصيل
وهذا برنامج في الكمبيوتر لا يمكن التلاعب فية ...من قبل الموظفين .

هل هناك رقابة فعلية على هؤلاء الموظفين من قبل السوقنعم هناك رقابة ...لان شركات الوساطة لم تفتح الا بشروط قانونية من قبل السوق المالي .

-هل هناك مسائلة ( من اين لك هذا ) للموظفين والمدراء بحيث ان موظف لة بالبلاد سنة مثلا وراتبة الشهري 5000 ريال وبعد سنة تلاقية راكب سيارة اخر موديل وتعادل راتب 5 سنين ورصيد بعشرات الالاف مثلا .. الايتم التحري وسؤالة من اين وكيف ومتى ووووو
-هل القانون يسمح للموظف ان يدير حساب عدة عملاء مقابل عمولة متفق عليها يتم التحرى وبدقة ....واى تلاعب يحيل للقانون .....

يعطيك العافية أخوى على هالطرح القيم

تحياتي

بنت اليورو
29-07-2007, 11:16 AM

أخوى ...انلغى نظام الكردت من السوق المحلى ...من 3سنوات تقريبا .....

ناصر العمادي
29-07-2007, 11:19 AM
الاخت بنت اليورو ردود أكثر من رائعة ومداخلة قيمة أستفدت منها وأكيد راح يستفيد منها كل من يقرأ الموضوع
والله يعطيك العافية وكثر الله من أمثالك

مضارب جديد
29-07-2007, 11:50 AM
الأخ الكريم ناصر العمادي

اولا نرحب فيك في المنتدى , و اسمح لي اوضح لك بعض الأمور بخصوص شركات الوساطة, حيث لاحظت انك تشن حملة عليها بدون مقدمات :

شركات الوساطة تخضع لرقابة السوق , وعيب ان نشبهها بجورج رزق !!

شركات الوساطة لديها ميزانيات مدققه كل ست شهور وموجوده في السوق للإطلاع.

اذا لاحظت في الميزانيات ستجد ان ودائع شركات الوساطة هي من راسمالها وليست اموال العملاء الموجوده في حسابات جاريه . كما ان موجودات شركات الوساطة اكبر من اموال العملاء .

اما بخصوص التلاعب بالأوامر فهذا الطرح غريب جدا !! فالكل يدخل الأمر و يتابعة في الانترنت !!

اخي الحبيب : الكلمة أمانه وستحاسب عليها امام الله .

بنت اليورو
29-07-2007, 12:01 PM
الأخ الكريم ناصر العمادي

اولا نرحب فيك في المنتدى , و اسمح لي اوضح لك بعض الأمور بخصوص شركات الوساطة, حيث لاحظت انك تشن حملة عليها بدون مقدمات :

شركات الوساطة تخضع لرقابة السوق , وعيب ان نشبهها بجورج رزق !!

شركات الوساطة لديها ميزانيات مدققه كل ست شهور وموجوده في السوق للإطلاع.

اذا لاحظت في الميزانيات ستجد ان ودائع شركات الوساطة هي من راسمالها وليست اموال العملاء الموجوده في حسابات جاريه . كما ان موجودات شركات الوساطة اكبر من اموال العملاء .

اما بخصوص التلاعب بالأوامر فهذا الطرح غريب جدا !! فالكل يدخل الأمر و يتابعة في الانترنت !!

اخي الحبيب : الكلمة أمانه وستحاسب عليها امام الله .

بارك الله فيك ...........والله يجعلها في ميزان حسناتك

كفيت ووفيت أخوى ...........اللهم أجعلة من الأمينين الوافين الصادقين ....اللهم أمين

الصوت الجريح
29-07-2007, 12:34 PM
للاسف كل ما واحد خسر أو ما عرف يضارب أو حتى صارت له مشكلة بسبب سوء درايته بأساليب وطرق التداول وقوانين السوق يحمل شركة الوساطة السبب ..

اخوانا أرجوا قبل التعليق قراءة اللائحة الداخلية للسوق ويا ليت تروحون رحله جماعية على سوق الدوحة بأقسامه وتشوفون الرقابة شلون على شركات الوساطة وعلى الأوامر وعلى ادخال الأوامر وسحبها وغيرها وغيرها ...

نرجوا عدم التشكيك بمصداقية شركات الوساطة اضافة الى الدور الرقابي القوي اللي يلعبه السوق .. :deal:

العجمي444
29-07-2007, 01:03 PM
اذا كان صحيح فنقول بكل جراة الله لايوفق من كان ورا هذا السبب وحسبي الله ونعم الوكيل فهذي اموال الناس ليست لعبة بياديكم

الفارس الرابح
29-07-2007, 01:33 PM
يعطيك العافية على هذا الموضوع الجيد
هناك عدة تلاعبات من بعض السماسرة و الموظفين في كل ماذكرت يأخ ناصر العمادي يبقى السؤال اين أدارة تلك الموظف التي تكون قريبة من هذا الموظف وعملة .
وشكرا على هذا الموضوع

ملياردير البورصه
29-07-2007, 02:00 PM
احسنت اختيار الموضوع
هناك تلاعب ولاحظته عندما طلبت المواشى على سعر 10.2 و كان طلبى اول طلب و بالفعل تم البيع على السعر و لاكن ليس لى
مشكور على فتح الموضوع

ناصر العمادي
29-07-2007, 09:48 PM
أخوي الكريم مضارب جديد اولا اشكرك لترحيبك لي في المنتدى
ثانيا لقد أتهمتني بأني أشن حملة ضد شركات الوساطة .. ليش اشن حملة ضدهم هل اعرفهم يعرفوني .. بعدين اللي يشن حملة لازم يكون لة هدف للانتقام من شركة معينة مش يشمل كل الشركات وأعتقد ياخي الكريم اني لم أذكر اسم اي شركة ابدا .. وايضا لم المح لا من قريب ولا من بعيد لأي شركة .. فهل يعقل ان يكون بيني وبين كل الشركات عداوة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ثالثا انا لم أتهم احد وما كتبتة هو أستفسارات كان بأمكانك تجيب عليها بأسلوب علمي وبهدوء ليستفيد منك الجميع..وقد كتبت ملاحظة في نهاية الموضوع بأن هذة اسئلة وليس أتهام !!
رابعا من حقي ومن حق كل عميل ان يعرف القوانين التي تحكم الشركة التي يتعامل معها حفاظا على أموالة وان يتعلم من دروس الماضي وان يتثقف ويتنور ولا تبغون الناس دايما مغمضة ( وياغافلين لكم الله ) لا ياخوي اذا انت تملك علم وتريد ان تحتفظ بة لنفسك فهذا شي راجع لك وحسابك مع ربك الذي سيسئلك عن علمك فماذا ستجيب ؟؟؟؟؟؟
اما انا فبالرغم من علمي المتواضع جدا لكن يشرفني ان أفيد بة كل الناس يمكن يدعولي في يوم دعوة تنفعني بالاخرة ( يارب )
نعود لموضوعنا يجب ان تعرف اخي الكريم ان كل القطريين لهم حسابات في شركات الوساطة تعرف أيش يعني كلهم يعني لو صار شي من مكاتب الوساطة فالضرر سيقع على شعب بأكملة بأكملة بأكملة فهل هذا شي بسيط في نظرك ومستكثر علينا ان نناقشة بعدة اسئلة فقط ... ياخوي اذا انت تعرف غيرك مايعرف ويبغي يعرف ويطمن فليش مستخسر على الناس انها تفهم ليش ؟؟؟
انا لما اطرح موضوع للنقاش أريد بة وجة الله ومرضاتة وان نستفيد من المناقشة لنطور من انفسنا وثقافتنا ولو حد غلطان اقولة بأسلوب مهذب وأصحح لة المعلومة فهو يستفيد وانا أستفيد والناس مش كلهم تفكيرهم واحد ويفهمون مثلك الله يحفظك..
أخوي انا لما ذكرت جورج في الموضوع ماكان القصد تشبيهة بالشركات ولكن وضعتة كمثال حي حصل للجميع ويجب ان نستفيد منة ولا ننساة...
نعود لموضوعك بخصوص رقابة السوق للشركات .. طبعا مستحيل يكون عندنا منشأة تجارية ماعليها رقابة ويطبق عليها القانون ولكن هل هذا يعني ان قطر خالية من جرائم النصب والآحتيال والتلاعب والغش والسرقة ووووو كل شي يصير والنفوس صارت ضعيفة..
اما بخصوص أنهم يعملون ميزانيات فهذا أمر بديهي حتى السوبر ماركت يعمل ميزانية .. أكبر الشركات في العالم ومنها شركة انرون الامريكية تعتبر أكبر شركات العالم ولها ميزانية شهرية وسنوية وفي النهاية طلعت كل حساباتهم وميزانياتهم وهمية وصار اكبر خسارة في التاريخ والكلآم هذا مش من زمان من سنتين اوثلاث فقط فأيش نفعت الميزانية ؟؟؟؟
اما بخصوص التلاعب وان الكل يتابع عن طريق الأنترنت ..فعلى اي أساس أكدت ان الكل يتابع عن طريق الانترنت .. فكثير لايملكون حتى كمبيوتر في البيت فكيف يتابع .. والموظف في عملة كيف سيتابع .. والمسافر والمريض ووووو فكيف أجزمت ان الكل يتابع أمر البيع او الشراء عن طريق الانترنت ؟؟؟؟
فهل هذة هي أمانة الكلمة التي تتحدث عنها بأنك تحاول ان تمنع المعلومة عن الناس لأهداف شخصية .. اومهاجمة الغير وأتهامهم بعدم الآمانة حتى يسكتوا .. يحق لك أخي الكريم ان تتهمني في حالة واحدة فقط اذا أكتشفت أني أهاجم شركة محددة ..وهذا لم يحصل والموضوع عام ولم أخص به أحد.. ويشهد الله بأني لاأعرف اي شخص في اي شركة وساطة ابدا وكل هدفي مصلحة الناس ورضى ربي ..
والله على ماأقول شهيد
وشكرا لمداخلتك
اخوي الصوت الجريح اشكرك على المداخلة وانا لم اشكك بأحد او أظلم احد ..
وردا على كلامك ان كل واحدلآزم يروح السوق ويقرأ القوانين صعبة شوي لكن اذا كنت تريد الآجر والثواب فنزل القوانين في المنتدى لينتفع بها الجميع وتوضع في ميزان حسناتك بمشيئة الله .. وشكرا لمداخلتك
اخواني العجمي 444 -الفارس الرابح - ملياردير البورصة جزاكم الله خير الجزاء ووفقكم الله

N7eEeS
29-07-2007, 10:26 PM
صحيح و لكن للشركات و المحافظ الأجنبيه
أو بعض المستثمرين الكبار
و تتم بالطريقة التالية
تقوم شركة سين بشراء أسهم حتى لو لم يكن هناك رصيد
ترسل شركة الوساطة فاتورة الشراء للشركة سين
تقوم الشركة سين بإصدار أمر دفع من قبل البنك التابع له
يقوم البنك بتحويل المبلغ لشركة الوساطة
و كانت تتأخر هذه العمليه من قبل لمدة أسبوع
و لكن تراعي شركة الوساطه عدم التأخير حتى لا تسائل
و الدليل على ذلك
ميزانية دلاله تلاحظ هناك مبالغ تعادل بالمئتين مليون
بين العميل و البنك و السوق و دلاله

حسابي الشخصي وليس حساب أخر :D

" النــــمـــــر"
30-07-2007, 01:08 AM
اخواني خواتي مساكم الله بالخير..
اريد ان اناقش معكم موضوع غاية في الاهمية وهو يمس كل مستثمر بسيط في سوق قطر للاوراق المالية والموضوع ممكن يمس حق من حقوقنا ولا نقدر نتكلم ولهذا فضلت استفيد من معلوماتكم عشان مااظلم حد .. الموضوع نريدة بنزاهة ودون تجريح او ذكر اسماء وسيكون بطريقة اسئلة ومن لدية جواب اواضافة او تعليق لايبخل علينا لتعم الفائدة على الجميع بأذن الله تعالى ...
الموضوع يختص بشركات الوساطة والعاملين فيها ,,
-هل هناك أمكانية لتلاعب مدراء شركات الوساطة بالاوامر للعملاء بحيث تؤثر على السوق نزولا او صعودا
-هل هل يستطيع موظف ادخال الاوامر ان يستفيد من عملة ليحقق مكاسب غير مشروعة لنفسة
- هل يستطيع مكتب الوساطة ان يؤثر على اوامر ماقبل الافتتاح بان يضع اوامر وهمية سواء بيع اوشراء ليضلل المستثمرين ثم يسحبها مع اول دقيقة للتداول
-هل هناك رقابة فعلية على هؤلاء الموظفين من قبل السوق
نرجو من العارفين ببواطن الامور المساهمة معنا بالرأي وذلك حتى لانظلم احد ونكون على بينة ونستفيد من ارائكم
ملاحظة : هذة الاسئلة للمناقشة وليست اتهام موجه لاي شخص
اللهم اجعلنا من المظلومين ولاتجعلنا من الظالمين
آمين

الله يحييك أخوي ناصر التلاعب ان وجد في كل مكان والمحاسبه ستكون من رب العالمين اولا واخيرا ......
أخوي انت توجه أصابع الاتهام الى شركات الوساطة والعاملين بها وليس اسئلة للمناقشة لان اجابة هذه الاسئلة لشخصك حتمية بكلمة نعم ليش راجع مشاركاتك وسترى الزبدة .
ان كان هناك شخص بشركة ما نصاب ومحتال فهو يمثل نفسه ولا يمثل الشركة بكبرها ويمكن معالجة مثل هذه الظاهرة بتصفية هذا الشخص , على سبيل المثال لو بنك قام بصرف شيك الى غير صاحبه من الذي سيحاسب البنك او الموظف نعم سيقوم البنك بتعويض العميل بس هل سيقوم البنك بتصفية نفسه ..
فلا تحكم على شركة ما الا اذا كانت الشركة بكبرها تتلاعب هذا اول شيء ....

ثاني شيء امكانية التلاعب من الموظفين بسعر سهم معين ما قبل الافتتاح ,قامت ادارة السوق بالحد من هذه الظاهرة بعدم امكانية تعديل الطلبات قبل افتتاح السوق بربع ساعة..

ان يقوم مكتب الوساطة بتظليل المستثمرين معلش أخوي وبدون زعل وين شايف هذي الظاهرة؟

قيام موظفين باعطاء اولوية لطلبات معينة أي تواصي هذا كان بالماضي وبالحاضر مستبعد كل البعد ....

تسأل من اين لك هذا لكل موظف ! ما اعتقد ان جميع الموظفين شحاتين ولا يملك شىء لين جاه الدوحة في اشخاص شايفين خير في بلادهم وبين أهلهم بس جايين يكملون حياتهم بنفسهم , لا تحكم على الكثرة بظاهرة القلة ....

بعدين هل القانون يسمح للموظف ان يدير حساب عدة عملاء مقابل عمولة متفق عليها معلش أخوي وبدون زعل للمرة الثانية وين شايف هذي الظاهرة؟

هذي وجهة نظري ولو بها نوع من الانتقاد أخي العزيز

ناصر العمادي
30-07-2007, 10:58 AM
نمر الأسهم تحياتي لك ردك جميل ومفيد ويشرفني الرد عليك
اخوي العزيز بالنسبه لأصابع الأتهام طبعا هي موجهه لقله قليله نفوسها ضعيفه ويجب استئصالها من مجتمعنا .. وانا لما أكتب الموضوع لابد ان اصحاب المكاتب راح ينتبهوا ويراقبوا الموظفين ويكتشفوا المتلاعبين ليحافظوا على سمعتهم وسمعة الشركة لكن اذا انا شفت الغلط وسكت وانت كذلك وغيرنا سكت فكيف سنقضي على هؤلاء التلاعبين.. اما طرق التضليل فأنا اقول لك بعض الموظفين ممن لهم حسابات يديرونها او خاصه لهم ويريدون ان يشتروا فتلاقي الموظف لما تروح شركة الوساطه لتخليص بعض الأمور يكلم صديقه ويعرف أنك تسمعه (وهذا المطلوب) ويقول له السوق راح ينزل نزول قوي خلال أيام وووو طبعا الشخص هذا يسمع ومن باب حب الخير للجميع يقول لأخوانه واصدقاءه والبلاد صغيره والكل راح يسمع هذا الخبر ويبدأ البيع حتى لو بخساره ( طبعا لما تسمع الكلام من موظف في البورصه تقول أكيد هو يعرف كل شي وعارف ببواطن الأمور ) ولا البورصه طايره ..هذا مثال على التضليلاما بالنسبه للتواصي وتقديم طلب قبل الأخر فانا معك كانت في السابق موجوده بكثره اما الأن لاأعرف ولهذا سألت عشان أشوف هل مازالت موجوده او اختفت
اما بخصوص ان تسأل كل موظف من أين لك هذا فأنا لاأقول كل الموظفين شحاتين (أعوذ بالله) لكن انا أقول واحد أتى من بلاده وتغرب وياخذ راتب بسيط ويرضى بالراتب وانت شايف الغلاء في البلاد وبعد فتره بسيطه تلاقيه راكب سيارة بربع مليون ويملك أسهم ورصيد في البنك (انا أقول البعض) فهنا ياخوي أقول لك حدث العاقل بما يعقل
اما بالنسبه للموظف يدير حسابات العملاء فهذه الظاهره موجوده وأغلب الناس يعرفونها والموضوع هذا من زمان موجود ياخوي
أخي العزيز ارجو ان اكون قد استطعت ان اوضح بعض الأمرو وأسف على التقصير وانا حاضر لأي سؤال والله يوفقك يارب
وشكرا على المداخله

الصوت الجريح
30-07-2007, 11:22 AM
الأخ ناصر ...

سؤالي لك اخوي هل انت شخصياً تأثرت في قصة معينة مع شركة وساطة أو مع موظف باحدى تلك الشركات استدعاك لكتابة هذي المواضيع ؟؟؟؟؟؟

ام الموضوع مجرد تحذير لمجرد سماعك قصة معينه من أحد الاصدقاء ؟؟
ام بالصدفة شفت موظف بشركة وساطة معاه سيارة جديدة ؟؟
ام طلبك تأخر لين دش السوق وشفت طلب دش قبل طلبك ؟؟

أخ ناصر ارجوا ارفاق دليل أو حادثة صارت لاعطاء مصداقية اكبر في الهدف في طرحك .. انت طرحت موضوع ومن حقنا كاعضاء نسأل شخلاك تتكلم بهذا الوقت الا اذا صار معاك شي نرجوا الافادة ...

غير جذيه أخوي انا مستعد أفتح موضوع الحين عن البنوك اتهمها فيه بتلاعبات مثلاً دون دليل أو استطيع افتح موضوع عن المطاعم اللي في السيتي سنتر بعد دون حادثة صايرة او دليل ... او عن محلات اللي يوزعون انابيب الغاز ... ( سهل جداً ) صدقني ..

عزوز المضارب
30-07-2007, 11:57 AM
شكرا اخوي ناصر لطرحك هالموضوع

المهم والذي باعتقادي تم قتله بحثا ودراسه ولكن دون نتيجه ..وسبق تكلمنا بكثره في مثل هالمواضيع ...وقبل سنه او اكثر كانت بعض الظواهر السلبيه موجوده سواء شركات الوساطه او االسوق ولكن الان صدقني اخوي ناصر اداره السوق حريصه الان على المستثمرين اكثر من اي وقت سابق ولو قرات لائجه السوق وهي بمالناسبه تقدر تتطلع عليها على ما اعتقد في السوق
بالنسبه للموظفيين هم دائما كبش الفدا للاسف عندما نخسر ولا نستطيع ان نواجه او نتكلم عن الذين من المضاربين الكبار والمحافظ اللي هم كانوا في الماضي من الاسباب الرئيسيه في خساره المستثمرين اما ان نتجه للموظفين وشركات الوساطه الان ونتساءل عن وضعهم ووضع شركات الوساطه ..فالموضوع اخوي ناصر مع احترامي وتقديري لك هو اتهام لاداره السوق بالاساس لان شركات الوساطه والموظفين من مسوؤليه اداره السوق في الرقابه وغير ذلك
وجميع الاسئله استطيع الان ارد عليها بالفعل هناك كانت هذه الظواهر في السابق ام الان فانا مقتنع جدا انها ليس لها علاقه لا بشركات الوساطه ولا الموظفين وان وجدت اعتقد ان المحافظ التي تسئل وليس شركات الوساطه والموظفين الذين يتلقون الاوامر من المحافظ

وانا اعتقد ان السوق الان يمشي على التحليل البحت وفي نظري الان اسعار الشركات 90%صحيحه وعادله

طبعا انا لا انكر انه هناك قله قليله ويجب القضاء عليها ممن يحاولون التاثير السلبي ولكن تاكد ان اداره السوق فعلت من عمليه المراقبه عليهم

اسمح لي بالكلمه هذه اخوي ناصر وليس تقليل من موضوعك ابدا
اوجه كلمه للمشرفين فقط هل نستطيع ان نفتح موضوع عن الوساطه الماليه وشركاتها في قسم الاسهم القطريه هنا وتضمنوا لنا عدم نقله الى قسم الوساطه كما كان يحدث في كل موضوع يتم كتابته هنا ....مع احر التحيات اخوي ناصر

ناصر العمادي
30-07-2007, 12:19 PM
أخي العزيز اشكرك على التواصل ..انا لم أرمي التهم جزافا ولم أتهم شخص معين
لكني تعرضت لظلم من احد مكاتب الوساطه في شهر 5 عندما وضعت امر بيع لأسمنت الخليج عن طريق الأنترنت على سعر 22,90 قبل ان يفتح السوق واول مافتح السوق صار التداول على 22,40 وظل لفتره ثم نزل 22,30 وصار تداول ثم نزل 22,20 وصار تداول ثم فجأه وبصفقة واحده فقط نزل تم التداول على 21,80 ورجع السوق في لحظتها الى 22,20 ثم واصل في نفس اليوم الى 23,4 وجاني مسج من الشركه تم البيع على 21,80 تخيل صفقه واحده فقط على هذا السعر وبخطأ من الشركه وتكون لي وبعدها ظليت مراجعات ومكالمات ووعود بأرجاع المبلغ وكل موظف يقول راجعني بع يومين وبعدها يحولني لشخص اخر وهكذا الى ان سافرت فتره ورجعت وايضا قالوا سنرد عليك فعرفت ان لافائده منهم وان هناك تلاعب حصل من موظف معين انا لااعرفه بس هم يعرفون ويريدون ان يغطوا عليه فوكلت أمري الى الله وهو القادر على كل شي ..
لكن هذا لايمنع من اني اسمع الكثير من الناس ولهذا لابد ان يتحرك اي شخص وينبه المسؤوليين عن هذه الفئه الضاله من الموظفين وكان القرار ان اكتب الموضوع لننبه اصحاب المكاتب وليحترسوا ويراقبوا المتلاعبين وايضا لنسمع المواقف التي تعرض لها الناس من خلال طرحهم لها هنا وبهذا يحذر الجميع وتعم الفائده بأذن الله تعالى
وقبل ان اختم كلامي اليك هذا المثال وارجو ان تفهمه جيدا
لو انك ذهبت الى مركز الشرطه لتشتكي بيت فيه فساد وعملت بلاغ رسمي فهل سيخرج معك رجال الشرطه فورا ويذهبوا للبيت المذكور ويقتحموه او سيقولوا لك اذهب وسنرد عليك وبعدها يقوموا هم بتحرياتهم وسؤال الجيران ومراقبة البيت ثم الهجوم عليه وامساكهم متلبسين وهنا ستكون انت صادق ولم تدعي عليهم زورا وستفرح لأنك انتصرت على الفساد ... لكن في حاله ان الشرطه دخلوا عليهم دون تحريات ولم يجدوا شيئا مع ان الشكوى صحيحه فأنهم سيأخذوا حذرهم وسيستمروا في الفساد ولكن بحذر وانت ستكون الغلطان وتصبح متهم تخيل .. فما رأيك .. أرجو ان تكون فهمتني جيدا
وشكرا وانا يسعدني ردك وبأنتظار مواصلتك

ناصر العمادي
30-07-2007, 12:33 PM
أخوي عزوز المضارب كلامك كله درر والله وهذا مانريده ..ان نسمع جميع الأراء بعقلانيه وهدوء وتوضيح ليحق الحق ولانظلم احد بن شاء الله.. وانا معك ان المحافظ سبب كل مشاكلنا وهمنا ..لكن ايضا هناك اخطاء من شركات الوساطه وكما تفضلت في موضوعك هناك القله القليله ..والقله هذه يجب ان نقضي عليها بتكاتفنا جميعا وعدم السكوت عن الخطاء ولاتنسى ان هذه القله مثل السرطان اذا تركته ممكن ينتشر..ويجب يأخي الكريم ان لاننسى حديث الرسول (ص) من راى منكم منكرا فليغيره بيده فأن لم يستطع فبلسانه فأن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الأيمان) فنحن والحمدلله في الوسط والله يقدرنا على فعل الخير اللهم آمين
وشكرا لمداخلتك وجزاك الله خير الجزاء

الصوت الجريح
30-07-2007, 12:36 PM
لكني تعرضت لظلم من احد مكاتب الوساطه في شهر 5 عندما وضعت امر بيع لأسمنت الخليج عن طريق الأنترنت على سعر 22,90 قبل ان يفتح السوق واول مافتح السوق صار التداول على 22,40 وظل لفتره ثم نزل 22,30 وصار تداول ثم نزل 22,20 وصار تداول ثم فجأه وبصفقة واحده فقط نزل تم التداول على 21,80 ورجع السوق في لحظتها الى 22,20 ثم واصل في نفس اليوم الى 23,4 وجاني مسج من الشركه تم البيع على 21,80 تخيل صفقه واحده فقط على هذا السعر وبخطأ من الشركه وتكون لي وبعدها ظليت مراجعات ومكالمات ووعود بأرجاع المبلغ وكل موظف يقول راجعني بع يومين وبعدها يحولني لشخص اخر وهكذا الى ان سافرت فتره ورجعت وايضا قالوا سنرد عليك فعرفت ان لافائده منهم وان هناك تلاعب حصل من موظف معين انا لااعرفه بس هم يعرفون ويريدون ان يغطوا عليه فوكلت أمري الى الله وهو القادر على كل شي ..
لكن هذا لايمنع من اني اسمع الكثير من الناس ولهذا لابد ان يتحرك اي شخص وينبه المسؤوليين عن هذه الفئه الضاله من الموظفين وكان القرار ان اكتب الموضوع لننبه اصحاب المكاتب وليحترسوا ويراقبوا المتلاعبين وايضا لنسمع المواقف التي تعرض لها الناس من خلال طرحهم لها هنا وبهذا يحذر الجميع وتعم الفائده بأذن الله تعالى
لو انك ذهبت الى مركز الشرطه لتشتكي بيت فيه فساد وعملت بلاغ رسمي فهل سيخرج معك رجال الشرطه فورا ويذهبوا للبيت المذكور ويقتحموه او سيقولوا لك اذهب وسنرد عليك وبعدها يقوموا هم بتحرياتهم وسؤال الجيران ومراقبة البيت ثم الهجوم عليه وامساكهم متلبسين وهنا ستكون انت صادق ولم تدعي عليهم زورا وستفرح لأنك انتصرت على الفساد ... لكن في حاله ان الشرطه دخلوا عليهم دون تحريات ولم يجدوا شيئا مع ان الشكوى صحيحه فأنهم سيأخذوا حذرهم وسيستمروا في الفساد ولكن بحذر وانت ستكون الغلطان وتصبح متهم تخيل .. فما رأيك .. أرجو ان تكون فهمتني جيدا

اخ ناصر أشكرك على ذكر الحادثه اللي صارت معاك ... بعد اشكرك انك ذكرت انك انت اللي حاط الطلب عن طريق النت يعني الموظف ما قام بادخال الأمر بالتالي وجود خطأ في ادخال الأمر ليس للموظف دخل فيها .. اما كونه ينباعلك على سعر أقل من السعر اللي انت حاطه فاحب أاكدلك ان هذا الأمر مستحييييييييييل ... خاصة اذا كنت مثل ما تفضلت قمت بادخال الطلب بنفسك ومتأكد من السعر اللي انت حاطه ...

تحياتي

ناصر العمادي
30-07-2007, 12:41 PM
اخوي عزوز عندي فكره أيش رايك تكون الصفحه التي تحدثت عنها قبل شوي تخصص للشكاوي بحيث ان اي عميل يصاف مشكله يعرضها هنا ونناقشها ونحاول حلها وبهذا لانظلم احد
( نفس برنامج وطني الحبيب ) بس يكون مختص بشركات الوساطه
ارجو ان اسمع ردك وشكرا

مضارب جديد
30-07-2007, 12:43 PM
أخوي الله يهديك . انت ترست المنتدى تشكيك في شركات الوساطة !! لدرجة انك شبهتها بجورج رزق !! وفي الآخر طلعت مشكلتك في أمر تنفذ غلط !!!!!

وأنا استغرب ان مشكلتك من شهر خمسة و الى اليوم ساكت !!

الحل بسيط :

قدم كتاب رسمي لشركة الوساطة . وهم يردون عليك خلال 24 ساعه .

اذا ما اقتنعت :

ترسل نفس الكتاب لإدارة الرقابه في السوق . واذا لك حق بتاخذه وأنت تضحك .

ناصر العمادي
30-07-2007, 12:57 PM
أخوي الصوت الجريح انا متأكد من الرقم اللي وضعته والله يشهد على ذلك وانا لاأريد ان أدخل في التفاصيل لأن هناك الكثير ممن ينتظرون الغلطه مني ليبدأو الهجوم وعشان مانوضح اسم الشركه ويقولوا اني أهاجم شركه معينه .. وايضا اضيف لك وربي يشهد بأن احد الموظفين قال هذا النظام جديد لم يكمل ايام وحصل فيه اخطاء يعني مش انا بس .. والله يعوض الجميع وماحصل معي يمكن يكون لاشي بالنسبه لما حصل مع غيري والله أعلم
وشكرا لأهتمامك بالموضوع

ناصر العمادي
30-07-2007, 01:02 PM
اخوي مضارب شي غريب انك تهتم بالدفاع عن شركات الوساطه فقط وتترك موضوع كبير يحتوي على مئات الأسطر وتأخذ منه جمله واحده فقط !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
شكلك تقرأ اللي يعجبك فقط واللي مايعجبك عينك تعورك ماتقدر تقراه ..
عموما كتبت بالأمس رد على كلامك وانتظرت منك الرد فلم ترد .. يمكن عينك كانت بعد تعورك
الله يشفيك ويعافيك
وشكرا

مضارب جديد
30-07-2007, 01:40 PM
اخوي مضارب شي غريب انك تهتم بالدفاع عن شركات الوساطه فقط وتترك موضوع كبير يحتوي على مئات الأسطر وتأخذ منه جمله واحده فقط !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
شكلك تقرأ اللي يعجبك فقط واللي مايعجبك عينك تعورك ماتقدر تقراه ..
عموما كتبت بالأمس رد على كلامك وانتظرت منك الرد فلم ترد .. يمكن عينك كانت بعد تعورك
الله يشفيك ويعافيك
وشكرا
اشكرك على ردك الراقي . وانا متأسف اذا ضايقتك

ارجو المعذره

سلاما"

عزوز المضارب
30-07-2007, 02:01 PM
اخوي عزوز عندي فكره أيش رايك تكون الصفحه التي تحدثت عنها قبل شوي تخصص للشكاوي بحيث ان اي عميل يصاف مشكله يعرضها هنا ونناقشها ونحاول حلها وبهذا لانظلم احد
( نفس برنامج وطني الحبيب ) بس يكون مختص بشركات الوساطه
ارجو ان اسمع ردك وشكرا

شكرا لك اخوي ناصر على ردك لي

بالنسبه لموضوع الشكاوي انا افضل ان يكون لدى المتداول الوعي الكافي في التداول حتى يستيطع لو ان اي شركه وساطه اخطات في حقه يقدر ياخذ حقه

ولكن اريد ان اعرض مشكله صغيره حدثت لي في السابق مع شركه الوساطه ولا اريد ذكر اسمهما تفاديا للدعايه ..سبق وطلبت بروه على سعر معين ولم ينفذ لي الطلب على الرغم اللي طلب قبلي تنفذ له بسعر اقل مني ب10 درهم وانا متاكد بانه خطا فني
ومع ذلك قامت هالشركه فورا بالاتصال بي وعرضت علي الامر الشراء بنفس الطلب حتى لو كان لمت اب ثاني يوم وهم يتحملون التكلفه الصراحه هالموقف عجبني وتنازلت عن امر الشرا

هناك مميزات وايجابيات كبيره بشركات الوساطه ولو ذكرناها مع السلبيات القليله اللي انا اشوفها ويمكن الان اعتبرها شبه منعدمه هالسلبيات سنعطي حقهم الكامل
وصدقني اخوي ناصر لو اخذنا لامور بحسن النوايا بشكوانا سنجد اكثر الشركات الوساطه بالاستجابه ويقوموا بحل مشاكل المتداولين ان وجدت وفي نفس الوقت يجب على المتداول ان يكون ملم بجميع الامور الخاصه بالتداول حتى تثبت صحه شكواه ان وجدت

وعلى فكره كثير من الناس كانوا يعرضون مشاكلهم عبر المنتدى وتتم حلها تقريبا بنسبه 99%

ولكن المشكله في هذا القسم بانه شبه مهجور تقريبا ويحتاج لتفعيل حقيقي من الجميع

تحياتي لك اخوي ناصر وشكر ا لك

ناصر العمادي
30-07-2007, 03:51 PM
أخوي عزوز اشكرك على أهتمامك بالموضوع وتواصلك وأتمنى اني ماكون ظلمت حد والكل يخطئ ولكن لما تقوله انت اخطأت راح يتعلم لكن لو سكت من بيقوله ..
والله يوفق الجميع والصراحه انا تضايقت كثير لنقل الموضوع لهذا القسم دون ابداء الأسباب
لأنه مثل ماقلت اخوي مهجور
والله يرضى عليك ويوفقك يارب

متفائله
15-10-2007, 01:30 AM
لماذا دائما نذكر مساوئ شركات الوساطه وأخطائها ولا نذكر ما يتعرض له الموظفون والموظفات من هجوم وكلمات قاسيه عند الوقوع في أي خطأ غير مقصود أو بسبب أي خطأ ألكتروني لا يكون الموظف هو السبب فيه أخ ناصر انت قلت عن طريق النت ومستحيييييل أن يحصل تلاعب في الأوامر لا عن طريق النت ولا عن طريق الموظف لأن كل المكالمات مسجله بين العميل والموظف واي مشكله تحدث يتم الرجوع للمكالمه والتحقيق في الأمر عدا عن الرقابه الشديده من السوق لأي تجاوزات للقانون وأيضا هناك رقابه على الموظفين الذين يتداولون لأكثر من عميل مقابل عموله لأن هذا العمل غير قانوني ولعلمك حسابات الموظفين الشخصيه حتى تراقب اذا وضع بها مبلغ كبير وهناك في كل شركة وساطه مراقبين سريين لكشف أي موظف مرتشي وأنا هنا لا اذكر كل النقاط اللي ذكرتها للرد عليها ولكن حبيت أوضح اللي تذكرته

ناصر العمادي
15-10-2007, 01:25 PM
[QUOTE=متفائله;2057196]لماذا دائما نذكر مساوئ شركات الوساطه وأخطائها ولا نذكر ما يتعرض له الموظفون والموظفات من هجوم وكلمات قاسيه عند الوقوع في أي خطأ غير مقصود أو بسبب أي خطأ ألكتروني لا يكون الموظف هو السبب فيه أخ ناصر انت قلت عن طريق النت ومستحيييييل أن يحصل تلاعب في الأوامر لا عن طريق النت ولا عن طريق الموظف لأن كل المكالمات مسجله بين العميل والموظف واي مشكله تحدث يتم الرجوع للمكالمه والتحقيق في الأمر عدا عن الرقابه الشديده من السوق لأي تجاوزات للقانون وأيضا هناك رقابه على الموظفين الذين يتداولون لأكثر من عميل مقابل عموله لأن هذا العمل غير قانوني ولعلمك حسابات الموظفين الشخصيه حتى تراقب اذا وضع بها مبلغ كبير وهناك في كل شركة وساطه مراقبين سريين لكشف أي موظف مرتشي وأنا هنا لا اذكر كل النقاط اللي ذكرتها للرد عليها ولكن حبيت أوضح اللي تذكرته[/QU

اختي العزيزه
الدنيا والناس اللي فيها مش سواسيه هناك الأمين وهناك الخائن وهناك الطيب والشرير
انا لا أعمم ولكن تحصل بعض التجاوزات من الموظفين ضعفاء النفوس .. ونحن لا ننكر جهود موظفي شركات الوساطه ..وكل انسان معرض للخطاء الغير متعمد .. ولكن اذا كان الخطأ متعمد فهو يستحق مايجري له ...
شاكرين جهودكم الجباره وعساكم على القوه
وتحياتي لك

qatari1
15-10-2007, 06:23 PM
اخوى الله يهديك شنهى المشكله اذا تملك مرسيدس هل اصبح الريال سئ

هناك عدة طرق اما قرض اوبيع عقار او اسهم له او ارث

غير كذا اذا الريال ما تملك بديرته عيل وين بيتملك

اعتقد انه هذا قذف بدون وجه حق والموضوع يسئ لاخوانا المسلمين بدون اى اثبات

الله يهديك ويهدينا ويهدى جميع المسلمين

أخي الكريم...
الرجل الذي أتكلم عنه أعرفه حق المعرفه، وأعرف والده وأخوانه، وأدق تفاصيل حياته.

وأعرف إنه قبل عمله كوسيط كان حافياً منتفاً، ولا يملك ورثاً، ولا عقاراً، ولا أموالاً من أي نوع!

وأنا أعي وأدرك ما أقول، ومسؤول عنه.

فالسؤال الذي يطرح نفسه من أين له هذا؟