المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملاحظات لما حدث اليوم..9/3/2005

ابوعلي اليافعي
09-03-2005, 03:20 PM
اليوم انا كنت فالسوق ولي بعض الملاحضات ابي اطرحها...1:مع دخولي السوق لا حظت الاعداد الكبيره من المواطنين الي جايين السوق مبكرا واكاد اجزم بان اكثرهم جائوا للشراء بالمبالغ الفائضه من الناقلات..2:عند النصف ساعه الاولى التي تسبق التداول كان الطلب على اللمت اب في معضم الشركات او قريب من ذالك..3:اكثر الطلبات للشراء كانت من صغار المستثمرين وهذا كان واضح من خلال تفاصيل البيع والشراء التي تضهر بالموقع الخاص بالسوق والتي لايستطيع من كان خارج السوق متابعت هذه التفاصيل (مثال) عدد الاسهم المطلوبه في العقاريه 90الف سهم عدد الاوردرات125 اي ان معدل الشراء اقل من الف سهم للشخص..وهذا الشي لاحضته في معظم الشركات اليوم..وهذا يعني ان كبار المستثمرين لم يقوموا بالشراء اليوم بل كانوا ينقسمون الى فريقين فريق متفرج وفريق متحفز للبيع..4:من بادية ادخال اوامر اليع والشراء توقعت نزول الصناعات حيث كانت اوامر البيع تنزل تدريجيا من 243 حتى بداء السوق ب238 وكانت العروض كبيره عالسهم مقابل شح في الطلب..5:نزول الصناعات اثر نفسيا على المتعاملين فالشركات الاخرا مما ادى الى موجه بيع كبيره ..6:اثبتت شركات السلام والمتحده والعقاريه قوت ومتانت مكانتها لدى المستثمرين فما ان نزلت الى المت داون مالبثت ان عاودت الطلوع لمت اب مع وجود طلب قوي عليها..7:عوده الى الملاحضه رقم واحد هناك تسائل يطرح نفسه اين ذهبت اوامر الشراء الكبيره على الاسهم ولماذا لم يتم تنفيذها اليوم هل العمليه مقصوده لكبح جماح الصعود القوي حتى ولو مؤاقتا حفاضا على اسعار الاسهم متوازنه لحين دخول المستثمر الاجنبي .....ويعطيكم العافيه

Le7dan-Qatar
09-03-2005, 04:15 PM
هلا اخوي بوعلي

مشكور اخوي على ملاحظاتك

لكن لاتلوومن صغار المستثمرين

والله يوفقهم انشالله

لك تحياتي اخوي

سراب الامل
09-03-2005, 10:02 PM
والله لاتلومنا ياليافعي وانا وحده من اللي صادتهم الصيده حطيت اوردر من الصبح على الصناعات وشريتها على الليمت اب مع انك نصحتني على السلام بس جاتني اشاعه عليها خلتني اصرف نظر عنها وقلت خلنا نروح حق ام الاسهم ولو يقولون لي عنها مليون كلمه عشان يبعدوني عنها مابتعد وتدري على طول شريتها وكنت فرحانه فيها وثواني بس الا وهي هوب داون ههههههههه بس تدري مازعلت لانها انشاءالله انشاءالله بترد عافيتها مره ثانيه وترتفع وانا في انتظار طلوعها مش مستعجله عليها بس بغينا تعطينا نصايحك لي بخصوص الشركات اللي عندي

الايجارة - المتحده - الوقود متى ممكن ابيعها واحصل منها ربح لحداللحين انا ربحانه فيها ميه بالمية

ويعطيك الف عافيه

قـطـريـه
09-03-2005, 10:19 PM
7:عوده الى الملاحضه رقم واحد هناك تسائل يطرح نفسه اين ذهبت اوامر الشراء الكبيره على الاسهم ولماذا لم يتم تنفيذها اليوم هل العمليه مقصوده لكبح جماح الصعود القوي حتى ولو مؤاقتا حفاضا على اسعار الاسهم متوازنه لحين دخول المستثمر الاجنبي .....ويعطيكم العافيه

كلامك وضح لنا الصوره

بين لي ان صغار المستثمرين

الي احنا منهم مالنا اي تاثير كبير على السوق
يحركونامثل مايريدون,,,,,,,,,,,,

THE END
09-03-2005, 11:23 PM
لا انشاء الله بيكون لنا اثر في القريب العاجل بعد ما يكون انشاء الله هذا المنتدى المرجع الاول للمساهم القطري وحيث تكون الاخبار اول باول هذا امل كبير ما اضيق العيش لو لا فسحت الامل

ابوعلي اليافعي
09-03-2005, 11:24 PM
الاخت سراب الدوحه.. الاسبوع الجاي بالكثير يوم الاثنين ستعاود الاسهم الطلوع انشالله..بس انا زعلان لانج ماخذتي بالنصيحه.. الاخ لحدان والاخت قطريه صغار المستثمرين هم المتحكمين في طلوع السوق ونزوله وصدقوني ممكن جر الكبار للشراء والبيع اذا عرفنا متى نبيع ومتى نشتري ولكن الحاصل العكس للاسف ...تحياتي

شرقاوي
09-03-2005, 11:36 PM
هذا يثبت ان الهوامير

عملوا مصيده لصغار المساهمين

بعد مارجعوا بفائض اسهم ناقلات

وهنا تكمن لعبة الكبار

لكن لاخوف على المستثمر