المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صندوق "المدينة" الكويتية لمساهمات المواطنين والمقيمين بدول الخليج



مغروور قطر
28-07-2007, 03:46 PM
الداوود: إدارة الصندوق تتفاوض حاليا لشراء حصص بشركات تدرج قريبا بالسوق السعودية
فتح صندوق "المدينة" الكويتية لمساهمات المواطنين والمقيمين بدول الخليج




دبي-الأسواق.نت

أعلن مدير الاستثمار المحلي في شركة المدينة للتمويل والاستثمار الكويتية، محمد سعود الداوود، عن فتح باب المساهمة في صندوق الاستثمار التابع لـ "المدينة للتمويل" أمام المستثمرين من رجال أعمال وشركات وأفراد مواطنين ومقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف في بيان صحفي عن الشركة نشرته اليوم السبت 28-7-2007، صحيفة
"السياسة" الكويتية، أن العوائد المالية التي حققها الصندوق منذ بداية نشاطة في نوفمبر/تشرين ثاني 2006، بلغت نحو 17.8% بينما بلغت قيمة الوحدة في الصندوق 1.178 دينار (الدولار يعادل 0.286 دينارا).


وذكر أن الصندوق نجح في تحقيق عوائد مالية جيدة خلال الربع الثاني من العام الحالي 2007، وذلك من خلال عمليات التخارج التي قام بها من بعض استثماراته، والتي لم تتجاوز نسبتها الـ 25%، مشيرا إلى أنه تم استغلال الأموال العائدة من التخارج في الدخول والاستحواذ على صفقات كبيرة تمثل استثمارات واعدة .

وتوقع الداوود أن يحقق صندوق المدينة عوائد مالية جيدة خلال الربع الثالث من العام الحالي، مشيرا إلى أن العوائد المتوقعة ستنعكس بشكل واضح على القيمة في 30-9-2007.

وكشف عن توجه لدى صندوق المدينة إلى الإصدارات الأولية في كل من دولة الهند والإمارات العربية المتحدة خلال الفترة الحالية، مبينا أن هذه الخطوة ترجع إلى الطفرة التي تشهدها أسواق هذه الدول في الاستثمار بالإصدارات العامة منها والخاصة.

وأضاف الداوود أن الجهاز الاداري القائم على الصندوق يعكف حاليا على دراسة عدد من العروض والصفقات الجديدة تمهيدا للدخول في بعضها بالإضافة إلى قيامه بالتفاوض مع مستثمرين وشركات استثمارية كبرى لشراء حصص مؤثرة في شركات تدرج قريبا في السوق السعودية.