المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البسام مواجها البورصة في عمومية «الحاسبات»: لا نحبذ اللف والدوران وقد نلجأ إلى القضاء



مغروور قطر
30-07-2007, 03:31 AM
البسام مواجها البورصة في عمومية «الحاسبات»: لا نحبذ اللف والدوران وقد نلجأ إلى القضاء

كتب علاء السمان: اعتمدت الجمعية العمومية العادية لشركة «الحاسبات القابضة» اقتراح مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 6 ملايين إلى 60 مليون دينار من خلال اصدار اسهم جديدة يصل عددها إلى 543.024 مليون سهم.
وقال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في الشركة حامد البسام ان عمومية الحاسبات وافقت على تخصيص 240.084 مليون سهم للمساهمين المسجلين بدفاتر الشركة بتاريخ الجمعية وذلك بسعر 100 فلس مضافا اليه خمسة فلوس مصاريف اكتتاب فيما اشار الى تخصيص 302.940 مليون سهم لمساهمين جدد مع تنازل المساهمين الحاليين عن حقهم في الاولوية لهذه الاسهم بسعر 100 فلس مضافا اليها 5 فلوس مصارف اكتتاب وخمسة فلوس علاوة اصدار تدفع دفعة واحدة.
وفوضت الجمعية مجلس الادارة لوضع الشروط والضوابط الخاصة باستدعاء الزيادة الامر الذي يتوقع انجازه قبل نهاية العام الحالي.
وكانت الحاسبات قد أعلنت في وقت سابق عن مضيها في زيادة رأس المال حيث تتحمل تبعات هذا القرار حيث سيطبق عليها قرار لجنة السوق بالايقاف لمدة 12 شهرا من تاريخ موافقة الجمعية العمومية على الزيادة بمقدار 3 أضعاف رأس المال الحالي.
وعن ردة الفعل المتوقعة من قبل البورصة اعتبارا من اليوم قال البسام ان هذا الامر يرجع إلى البورصة وادارتها، مشيرا إلى ان الصفاة للاستثمار قد أعلنت في وقت سابق عن شرائها «الحاسبات» وابدت نيتها في زيادة رأس المال للتوسع في مشاريع مستقبلية من خلال الدخول في قطاع الطاقة.
وقال البسام في معرض رده حول امكانية الهروب من العقوبة والايقاف عبر الزيادة في رأسمال الشركة مرتين على فترات متباعدة «نحن لا نحبذ اللف والدوران»، ولذلك قررنا الزيادة مرة واحدة خصوصا وان هذا القرار سبقت مناقشته واعتماده من قبل الصفاة والمساهمين.
واشار إلى الخطوة المهمة التي تؤكد حرص الصفاة على صغار المستثمرين عندما اعلنت عن نيتها لشراء اي كمية على سعر 260 فلسا للسهم الامر الذي جعلها تملك حصة اضافية في الشركة، مؤكدا ان عمليات الشراء امتدت حتى سعر 300 فلس.
واضاف البسام: سوف تعود الحاسبات بشكلها الجديد وبرأسمال 60 مليون دينار وسوف تنطلق نحو التوسع في قطاع الطاقة سواء محليا او على الصعيد الاقليمي.
ومن ناحية اخرى، بين البسام ان خطة الصفاة معلنة قبل قرار لجنة السوق بشأن زيادات رؤوس الأموال، مؤكد ان الصفاة تنظر إلى مستقبل الحاسبات معربا عن امله ان تعاود الجهات المعنية دراسة هذا القرار مع وضع الضوابط المطلوبة حفاظا على حقوق صغار المستثمرين في الشركات الشبيهة.
ولم يستبعد البسام لجوء الحاسبات القابضة إلى القضاء باعتباره «الفيصل» في هذه الامور «ونحن لا نحب مخالفة القانون».