المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبراج» تفاوض على عقود مهمة تفوق المليار دولار في أفريقيا



مغروور قطر
30-07-2007, 03:32 AM
أبراج» تفاوض على عقود مهمة تفوق المليار دولار في أفريقيا
كشفت شركة الابراج القابضة عن مباحثات وصفتها بأنها «متقدمة جدا» مع حكومة ‏احدى الجمهوريات الافريقية وهي جارية في هذة اللحظة، في خصوص «عقود تغطي قطاعات مهمة خدمية» تفوق قيمتها المليار دولار وتوقعت توقيع العقود خلال الربغع الثلث من السنة المالية.‏ وأوقفت إدارة البورصة سهم الشركة بناء على طلبها، ريثما يتم التوصل إلى اتفاق ناجز في شأن العقود، التي لم تعط الشركة مزيداً من التفاصيل عنها.


القطامي رئيساً لـ «المسعى» وثامر التميمي نائباً له
انتخبت شركة المسعى للتطوير العقاري المملوكة بنسبة تصل الى 99 في المئة لصالح شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة «مشاعر» مجلس ادارتها للسنوات الثلاث المقبلة. وتضمنت قائمة الاعضاء كلاً من: وائل القطامي رئيساً لمجلس إدارة الشركة، وثامر التميمي نائباً للرئيس فيما اشتملت القائمة على خمسة اعضاء آخرين وهم: هاني أبا عثمان، خالد الرويشد، سعد العويض، ناصر المقيم، عبدالرحمن الشايع. وتسعى شركة المسعى لإطلاق عدد من المشاريع الإقليمية المهمة خصوصاً باعتبارها الذراع العقارية لشركة «مشاعر» التي انجزت الاستحواذ على الغالبية العظمى من أسهمها.


زيادة رأسمال «اكتتاب القابضة»: الاولوية للمساهمات الاستراتيجية
كتب علاء السمان: قال مصدر مطلع في تصريح خاص لـ «الراي» ان شركة «اكتتاب القابضة» التابعة لشركة المدينة للتمويل والاستثمار حرصت أن يأخذ الاكتتاب في زيادة رأسمالها الطابع المؤسسي. وأوضح المصدر ان الشركة اهتمت كثيراً بالمساهمين الاستراتيجيين من مؤسسات وشركات سواء كانت محلية أو اقليمية مشيراً الى ان عدداً كبيراً من الشركات قد حصلت على كميات جيدة للغاية من الحصص المطلوبة. وكشف المصدر عن تخارج «اكتتاب القابضة» من جزء بإحدى مساهماتها في شركة أدرجت حديثاً في سوق الكويت للأوراق المالية موضحاً انها حققت عوائد قد تصل الى 15 في المئة تقريباً من هذا التخارج. وقال المصدر ان «اكتتاب» تفاوض حالياً على اطلاق مشاريع عقارية سريعة التخارج في اسواق اقليمية معروفة، فما أكد المصدر ان الشركة سوف تقوم ببيع مساهمات اقليمية تابعة لها الأمر الذي سينعكس على نتائج الربع الثالث من العام الحالي. وكانت الشركة الأم قد عقدت مؤتمراً صحافياً قبل أيام تخلله التنويه الى توجهها لعقد صفقات تخارج ذلك قبل نهاية الربع الحالي، فيما يتوقع ان تعلن الشركة قريباً عن نتائج لجنة التخصيص في زيادة رأسمال «اكتتاب القابضة».


«المشتركة» توقع عقدها مع «الكهرباء»
أعلنت شركة المجموعة المشتركة للمقاولات (المشتركة)‏ أنها وقعت بالفعل عقد انشاء وانجاز وصيانة خط توزيع مياه عذبة تابعة لوزارة الكهرباء والماء بمبلغ 17.570.047 ديناراً لمدة 21 شهرا، والذي سبق الاعلان عنه.


«جيزان» توصي بتغيير كيانها من شركة عقارية إلى قابضة
قرر مجلس ادارة شركة جيزان العقارية العمل على تغيير الكيان القانوني للشركة من شركة عقارية الى شركة قابضة تحت مسمى شركة جيزان القابضة وذلك نظرا ‏لطبيعة النشاط الحالي ورغبة من الادارة بمواكبة النشاط الفعلي للشركة وسوف ‏يؤخذ فى الاعتبار موافقة الجهات المختصة.‏


«كويت انفست» تحقق 8.1 مليون دينار
أعلنت شركة كويت انفست القابضة أنها حققت في النصف الاول من العام الماضي 8.13 مليون دينار، منها 7.433 مليون دينار في الربع الثاني. وبلغت ربحية السهم 31.66 فلس، منها 28.95 فلس في الربع الثاني. علما بأن صافي الربح يتضمن ارباحا غير محققة بمبلغ 6.425.906 دنانير.
وبالمقارنة، حققت الشركة في النصف الأول من العام الماضي خسارة بلغت 14.592 مليون دينار، منها 341 ألف دينار في الربع الثاني آنذاك. وبلغت خسارة السهم 56.73 فلس، منها 1.33 فلس في الربع الثاني.


«الثمار» تحقق 3.2 مليون دينار
‏أعلنت شركة الثمار الدولية القابضة أنها حقـــــــــقت في النصف الاول من العام المالي الحالي أرباحاً صافية بلغت 3.28 مليون دينار، منها 206 آلاف دينار في الربع الثاني. وبلغت ربحية السهم 3.24 فلس، منها 0.20 فلس في الربع الثاني.