المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجابر: «تمويل الإسكان» تطرح للاكتتاب «العالمية للتطوير العقاري» بـ 10 ملايين دينار



مغروور قطر
30-07-2007, 03:33 AM
الجابر: «تمويل الإسكان» تطرح للاكتتاب «العالمية للتطوير العقاري» بـ 10 ملايين دينار

كتب رضا السناري: أعلن رئيس مجلس ادارة شركة تمويل الاسكان (اسكان) الشيخ عبدالله الجابر الصباح عن انه سيتم طرح شركة اسكان العالمية للتطوير العقاري التى اسستها الشركة برأسمال 10 ملايين دينار للاكتتاب ابتداء من واحد اغسطس المقبل الى 29 من الشهر نفسه.
جاءت تصريحات الشيخ عبدالله الجابر على هامش الجمعية العمومية العادية التى عقدت بنسبة حضور بلغت 58.31 في المئة حيث اوضح أن الشركة تحت التأسيس متخصصة بالتطوير والاستثمار العقاري في الكويت ودول الخليج، مضيفا ان لدى «اسكان» التوجه لانشاء شركات على المستوى الخليجي، لوجود ما سماه بالنشاط العقاري والاستثماري المتزايد.
من ناحيته، قال المدير العام لشركة تمويل الاسكان مدير الاكتتاب لشركة اسكان العالمية للتطوير العقاري محمد عبدالمنعم ان القيمة الاسمية للسهم الواحد في اسكان العالمية للتطوير العقاري 100 فلس، مضافا اليها علاوة اصدار بقيمة 5 فلوس، فيما يبلغ الحد الأدنى للأفراد 10 آلاف دينار وللشركات 100 الف دينار.
وقال ان الأولوية في الاكتتاب للمساهمين بشركة تمويل الاسكان (اسكان) بنسبة تعادل نسبة ملكية كل منهم بالشركة، وعن نشاط شركة اسكان العالمية للتطوير العقاري بين عبدالمنعم انها سوف تقوم بممارسة كافة الأنشطة العقارية المرتبطة بشراء وامتلاك الأراضي والعقارات بالكويت والخليج وسوف يكون تطويرها بمختلف الأقسام العقارية كالمشاريع الاسكانية, السياحية والخدمية وستقوم أيضا بمساهمات مباشرة لتطوير البنية التحتية لكافة أنواع المشاريع.
واشار عبدالمنعم أن العائد الداخلي حسب خطة العمل المعدة من الشركة وهي خمس سنوات سيكون بحدود 27 في المئة.
وحول توجه الشركة لهذا المجال، قال عبدالمنعم مؤكدا: بأن شركة تمويل الاسكان شركة متخصصة بتمويل النشاطات العقارية وتمتلك خبرة في هذا المجال والمجالات المكملة للقطاع العقاري، وأضاف أيضا: أن الشركة (اسكان) تمتلك حالياً محفظة عقارية ومعدل دورانها قرابة الـ 42 في المئة مقارنة بمعدلات الدوران العالمية التي تبلغ عادة 30 في المئة.
وقد وافقت العومية غير العادية على تعديل نص المادة الخامسة من عقد التأسيس ليكون كالتالي:
القيام بمنح القروض القصيرة والمتوسطة والطويلة الاجل للاشخاص الطبيعيين والمعنويين بهدف تمويل شراء الاراضي والعقارات، القيام بمنح القروض العقارية والصناعية وكافة انواع القروض الاخرى، القيام باقراض الشركات والمؤسسات لتمويل نشاطها وذلك مقابل ما تراه الشركة من ضمانات مناسبة، تأسيس شركات تابعة للشركة الاصلية متخصصة في التسويق، وتقوم بالاتفاق مع وكلاء البضائع وشركات التأمين وغيرهم مقابل عمولة تتناسب مع مبالغ المبيعات او التأمينات المتحققة من الوكلاء، تملك بيع وشراء العقارات اللازمة لاغراض الشركة.


اليعقوب: «الامتيازات الخليجية» اعتمدت على النشاط التشغيلي في أرباحها
أعلنت شركة الامتيازات الخليجية انها حققت ارباحا بقيمة 859.8 الف دينار للنصف الأول من العام الحالي. وقال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للشركة أحمد سعدون اليعقوب ان الشركة اعتمدت بالدرجة الأولى على النشاط التشغيلي أكثر من النشاط الاستثماري مقارنة بالعام الماضي، وان النتائج لاتعكس بالضرورة مجمل نشاط الشركة والأرباح المتوقعة في نهاية السنة المالية الحالية.
وعبر اليعقوب عن تفاؤله بنتائج الشركة المستقبلية خصوصا لجهة تحقيق الشركة ارتفعا بالربح الناتج عن النشاط التشغيلي بنسبة 38 في المئة عن العام الماضي، وقد انعكس العمل بالنشاط التشغيلي ايجابيا، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 52 في المئة خلال الأشهر الستة الماضية. وبين اليعقوب ان ذلك يعكس المركز المالي المتين للشركة واتجاهها لتحقيق ميزانية ارباح تشغيلية مستقبلية بأفضل نتائج متوقعة ومرجوة.
واعلن اليعقوب عن استعداد شركة الامتيازات الخليجية القابضة لافتتاح مشروعين فرانشايز جديدين في مجمع الصالحية في سبتمبر المقبل وهما شركة «Laltra Moda» للألبسة الايطالية الشهيرة وشركة «Laurel» للألبسة الألمانية الجاهزة والمعروفة عالميا والتابعة لشركة «ESCADA» العالمية، كما تعمل الشركة حاليا على التفاوض على توقيع عدة أمتيازات في قطاع الموضة مع شركات عالمية مشهورة.

مغروور قطر
30-07-2007, 03:38 AM
تطرح 60% من رأسمالها في اكتتاب عام
'إسكان' تنشئ شركتين عقاريتين
عدد القراء: 34


30/07/2007 أعلن رئيس مجلس إدارة شركة تمويل الإسكان الشيخ عبدالله جابر الصباح، ان الشركة بصدد إنشاء شركتين عقاريتين خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن الأولى ستكون 'إسكان العالمية للتطوير العقاري' برأسمال 10 ملايين دينار، موضحا انه سيتم الإعلان عن الشركة الأخرى قريبا.
وأضاف الصباح في تصريحات صحفية عقب انعقاد الجمعية العمومية للشركة أمس ان 'إسكان' تملك في الشركة الجديدة 40% وسيتم طرح النسبة الباقية لاكتتاب عام خلال الفترة المقبلة، موضحا ان الأولوية ستكون لمساهمي الشركة.
ولفت الصباح ان الشركة استطاعت شراء بلوكات أراض في الكويت لإقامة مشاريع عليها سيتم الإعلان عنها قريبا، مبينا أن الشركة تجري مفاوضات مع عدد من الشركات الزميلة لبحث الفرص الاستثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي، كما نبحث الاستثمار في عقارات في أماكن مميزة في الكويت والاستثمار بطريق مباشر أو من خلال شركات أخرى.
ووافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة المؤجلة التي عقدت بنسبة حضور بلغت 58.31% على تعديل نص المادة 4 من النظام الأساسي و5 من عقد التأسيس، والخاص بأغراض الشركة لتصبح الأغراض بعد التعديل، هي: القيام بمنح القروض القصيرة والطويلة الأجل للأشخاص الطبيعيين والمعنويين بهدف تمويل شراء الأراضي والعقارات، بالإضافة الى القيام بمنح القروض العقارية والصناعية وجميع أنواع القروض الأخرى.
كما نصت الأغراض على القيام بإقراض الشركات والمؤسسات لتمويل نشاطها وذلك مقابل ما تراه الشركة من ضمانات مناسبة، وتأسيس شركة تابعة متخصصة في التسويق، وتقوم بالاتفاق مع وكلاء البضائع وشركات التأمين وغيرهم مقابل عمولة تتناسب مع مبالغ المبيعات أو التأمين المتحققة من الوكلاء، وتملك وبيع شراء العقارات اللازمة لأغراض الشركة.