المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : راتب البنت / الزوجة .. من نصيب من ؟!

فارس السهم
30-07-2007, 09:53 PM
غالبية البنات والمتزوجات الآن موظفات .. وطبعا في مشاكل كثيرة ومواقف تنتج حول ( راتب ) هالموظفة .. فإذا كانت بنت .. من له الحق في راتبها ؟! .. هل الام .. الاب .. الاخو .. ؟! .. ونفس الشي بالنسبة للمتزوجة .. من له الحق في راتبها ؟! .. هل الاب .. ام الزوج ؟! ..

اذا كنتي ( بنت ) راتبج وين يروح ؟ .. اقصد هل يلزمج ( الوالد ) او ( الوالده ) .. بجزء من الراتب بحيث يكون من نصيبهم ؟! .. ام انج تعطينهم ( بدون التزام ) وعن طيب خاطر .. ومب شرط يكون هالشي محدد بمبلغ معين او بفترة معينة ؟! ..

واذا كنتي ( متزوجة ) راتبج وين يروح ؟! .. هل الزوج ( يستاسد ) بالنصيب الاكبر منه ؟! .. ام الوالد يشترط عليج ( جزء من الراتب ) يستلمه كل ( نهاية ) شهر ؟! .. والا السالفة عادية ..

وهل تعطين ( زوجج ) جزء من الراتب ؟! .. وهل مبلغ ثابت ؟ .. والا هل يشترط عليج ويلزمج كل شهر بمبلغ معين من راتبج يكون من نصيبه ؟! .. واذا واجهتي زوج من هالنوع ياترى شنهو تصرفج وياه هل بتعطينه والا تشكينه حق حد من هلج ؟! ..

بالنسبة للشباب .. هل تاخذ من راتب زوجتك ؟! . او تشترط عليها مبلغ معين ؟! .. وهل يضايقك ان زوجتك تعطي ابوها كل شهر ( جزء من الراتب ) ؟! .. وشنهو موقفك لو ان زوجتك كل نهاية شهر ( تحط ) في ( بوكك ) مبلغ وقدره من راتبها ؟! .. هل تتقبل الموضوع ؟ .. والا ( تاخذك الشيمة ) .. وترفض هالشي من مبدأ انك انت اللي ملزم بالنفقة عليها .. ومن مبدأ عيب على الرجال ياخذ فلوس من ( مرته ) ؟! ..

ياليت اناقش هالموضوع من هالجوانب ..

التيما
30-07-2007, 10:02 PM
عن نفسي راتبي لي انا .. الوالد عمره ما خذ من عندي .. بس انا من نفسي اعطي الوالده فديتها ولو تبي راتبي كله ما قصرته عنها ومع هالشي بعد ترفض تاخذ من عندي فديتها يارب ويخليها لي ويرجعها بالسلامه ..

لي راي في الريال اللي ياخذ من راتب زوجته .. اقوله عييييييييييب

الخيميائي
30-07-2007, 10:09 PM
كل بيت وله ظروفه الخاصه فيه

يعني في بيوت تكون المساعدة المادية من الابناء واجب عليهم يعني الامور ماتمشي كل واحد يالله نفسي ومالي خص في الباقيين

اما بالنسبة لمن هم في السجن الذهبي :p

لو كان الزوج راتبه على قده او لمواجهه غلاء المعيشة وظروف الحياة الصعبة مافيها اي شيء انه زوجته تساعده والا اشلون بتمشي الحياة :p

اما لفارغي العيون الي عنده الي يكفيه ويكفي بيته ويمد يده حق زوجته هذا ماعنده سالفه كلش مايدري انه الريال اللى بتدفعه له بتطلعه من عيونه :p

هذا اللى طلع معاي على السريع لو طلع معاي شيء ثاني برجع

التيما
30-07-2007, 10:14 PM

يعني في بيوت تكون المساعدة المادية من الابناء واجب عليهم يعني الامور ماتمشي كل واحد يالله نفسي ومالي خص في الباقيين

لو كان الزوج راتبه على قده او لمواجهه غلاء المعيشة وظروف الحياة الصعبة مافيها اي شيء انه زوجته تساعده والا اشلون بتمشي الحياة :p

اما لفارغي العيون الي عنده الي يكفيه ويكفي بيته ويمد يده حق زوجته هذا ماعنده سالفه كلش مايدري انه الريال اللى بتدفعه له بتطلعه من عيونه :p

المشكله ان الرياييل ما يعرفون حجي الحريم بينهم بين بعض عن هالموضوع خاصه راي اللي يشاركون ازواجهم في المصروف .. ولا في وحده تقدر تقول رايها الحقيقي بزوجها في هالموضوع .. اسالوني انا .. انا اسمع حجي يعور القلب عن هالموضوع وشلون الوحده يطيح زوجها من عينها من ياخذ منها ريال .. ومضطرين يجاملون ازواجهم لان هالموضوع حساس .. اللي مايبي يصدق براحته .. وما خفي كان اعظم .. خلوني ساكته :anger1:

فارس السهم
30-07-2007, 10:17 PM
عن نفسي راتبي لي انا .. الوالد عمره ما خذ من عندي .. بس انا من نفسي اعطي الوالده فديتها ولو تبي راتبي كله ما قصرته عنها ومع هالشي بعد ترفض تاخذ من عندي فديتها يارب ويخليها لي ويرجعها بالسلامه ..

لي راي في الريال اللي ياخذ من راتب زوجته .. اقوله عييييييييييب

الله يحفظها لج .. ويردها بالسلامه .. وين مسافره ؟! :con2: ..

انزين لو زوجج في المستقبل طلب منج مبلغ وقدره كل شهر من راتبج هل توافقين ؟! .. واذا تم يطلب منج كل شهرين ثلاثه مبلغ معين من راتبج .. هل بتتقبلين الموضوع ؟ والا راح تبدين له اعتراضج .. ؟! .. مثلا شهر 7 طلب منج 1000 ريال .. شهر 9 طلب مثلا 3000 ريال .. اللي عقبه 500 ريال .. وعلى هالمنوال ..

الخيميائي
30-07-2007, 10:19 PM
المشكله ان الرياييل ما يعرفون حجي الحريم بينهم بين بعض عن هالموضوع خاصه راي اللي يشاركون ازواجهم في المصروف .. ولا في وحده تقدر تقول رايها الحقيقي بزوجها في هالموضوع .. اسالوني انا .. انا اسمع حجي يعور القلب عن هالموضوع وشلون الوحده يطيح زوجها من عينها من ياخذ منها ريال .. ومضطرين يجاملون ازواجهم لان هالموضوع حساس .. اللي مايبي يصدق براحته .. وما خفي كان اعظم .. خلوني ساكته :anger1:

واحنا وش قلنا هنيه وفي مواضيع سابقة

قلنا اول ريال تدفعه الزوجه في مصاريف البيت هو بداية النهاية للقوامة :p وبدل الريال اللى دفتعه بتطلعه بلاوي زرقاء وخضراء عليه بالمستقبل وذكرتهم فوق وسميتهم فارغي العيون :anger2:

بس انا خصيت في بيوت مفتوحة براتب الزوجين لانه راتب واحد في بعض الاحيان مايكفي متطلبات الحياة والزوجين راضين وحياتهم سمن على عسل عاد هي تعقر فيه من وراه مشكلتها :p

اما من ناحية المساعدة في البيت بالنسبة لغير المتزوجين مافيها شيء لو حب الابناء (ذكور واناث) انهم يساعدون اهليهم واحيانا يكون واجب عليهم المساعدة لو اقتضت الحاجة وكل بيت وله ظروفه

وصلت :court:

فارس السهم
30-07-2007, 10:20 PM

اعرف رجاجيل ( آباء وازواج ) .. بطاقة الصراف الآلي لبناتهم وزوجاتهم دوم معاهم .. والوحده منهم تمش بوزها اذا استلمت شي من راتبها .. يعني يادوب 1000 ريال تمشي حالها

فارس السهم
30-07-2007, 10:23 PM

كلامك يالخيميائي عين الصواب ولو ان البعض ما يرضى انه ياخذ من مرته يقولك ( عيبه ) على شاربه .. وغير كذا يقولك ( هذا اللي ناقص ) .. بكره يمكن تجي (وتمن علي ) بالفلوس اللي عطتني اياها .. وترى معاهم حق .. الحرمة مع ابسط مشكله مع ( زوجها ) خصوصا اذا السالفة فيها ( فلوس ) .. ( تذل أمه ) وانا رزينك وانا سويت منك رجال ... إلخ من هالسوالف ...

التيما
30-07-2007, 10:23 PM
اعرف رجاجيل ( آباء وازواج ) .. بطاقة الصراف الآلي لبناتهم وزوجاتهم دوم معاهم .. والوحده منهم تمش بوزها اذا استلمت شي من راتبها .. يعني يادوب 1000 ريال تمشي حالها
يا عيبهم والله .. ويا ويلهم من الله .. حرام وربي حرااام

الخيميائي
30-07-2007, 10:30 PM
كلامك يالخيميائي عين الصواب ولو ان البعض ما يرضى انه ياخذ من مرته يقولك ( عيبه ) على شاربه .. وغير كذا يقولك ( هذا اللي ناقص ) .. بكره يمكن تجي (وتمن علي ) بالفلوس اللي عطتني اياها .. وترى معاهم حق .. الحرمة مع ابسط مشكله مع ( زوجها ) خصوصا اذا السالفة فيها ( فلوس ) .. ( تذل أمه ) وانا رزينك وانا سويت منك رجال ... إلخ من هالسوالف ...

ههههههههههههههههههههه

اكيد ياخوي الى قادر يصرف على البيت وعلى زوجته المفروض مايخليها تشتغل من الاساس وتهتم بتربية عياله

بس اتفق معاك لو الزوج يصرف 15 الف شهريا على البيت والزوجة تصرف 100 ريال بس خيالها يصور لها ال100 ريال لولاها كان البيت بينهار وعيالها بيتشردون وزوجها بيصيع :p

يعجبوني الشوراب كفوووو :app:

غزلان
30-07-2007, 10:30 PM
الراتب لصاحب الراتب

البنت اذا حبت تساعد اسرتها مافيها شي

ونفس الشي الزوجه

شكرا

فارس السهم
30-07-2007, 10:33 PM
ههههههههههههههههههههه

اكيد ياخوي الى قادر يصرف على البيت وعلى زوجته المفروض مايخليها تشتغل من الاساس وتهتم بتربية عياله

بس اتفق معاك لو الزوج يصرف 15 الف شهريا على البيت والزوجة تصرف 100 ريال بس خيالها يصور لها ال100 ريال لولاها كان البيت بينهار وعيالها بيتشردون وزوجها بيصيع :p

اي والله لو المره قاعده في بيتها .. كان ما طلعت لنا مشكلة راتب الزوجة وتوابعها يله شنسوي سنة الحياة :D

وطن
30-07-2007, 10:34 PM
متابعة

فارس السهم
30-07-2007, 10:35 PM
الراتب لصاحب الراتب

البنت اذا حبت تساعد اسرتها مافيها شي

ونفس الشي الزوجه

شكرا

مشكورة حجيه ( غزلان ) على المشاركة .. ما يندرى اذا بكره ( ريلج ) طلب منج شي من الراتب بتعطينه ؟! .. والا بتقولين له ( حاول مرة اخرى ) ؟! ..

سهم المراقيب
30-07-2007, 10:35 PM
اشدخل الحين ؟؟؟:confused: :confused: ,,
يعني انا أتعب وراتبي يروح لغيري ؟؟ ,,

وكان المره أو البنت تبي تدفع من نفسها "بطيبة خاطر" مافي مانع omen ,,

فارس السهم
30-07-2007, 10:37 PM
متابعة

نتشرف ( بمتابعتج ) .. ونعتز اكثر لو ( تشاركينا ) الرأي .. حول هالموضوع الحساس إذا أمكن .. شكلج عانيتي من ( هالتجربة ) ؟! :con2:

غزلان
30-07-2007, 10:38 PM
مشكورة حجيه ( غزلان ) على المشاركة .. ما يندرى اذا بكره ( ريلج ) طلب منج شي من الراتب بتعطينه ؟! .. والا بتقولين له ( حاول مرة اخرى ) ؟! ..

الله يسمع منك واصير حجيه خاطري احج:eek3:

لا بقول له خل ابوك يعطيك:D

xxccvv
30-07-2007, 10:41 PM
الراتب للزوجه ولمصاريفها الخاصه واذا حبت تصرف اي شي في بيتها هي حره المال مالها

فارس السهم
30-07-2007, 10:42 PM
اشدخل الحين ؟؟؟:confused: :confused: ,,
يعني انا أتعب وراتبي يروح لغيري ؟؟ ,,

وكان المره أو البنت تبي تدفع من نفسها "بطيبة خاطر" مافي مانع omen ,,

ايه عادي هذي يسمونها ( رأسمالية ) :funny: ..

ابوعلي
30-07-2007, 10:47 PM
بالنسبة للشباب .. هل تاخذ من راتب زوجتك ؟!

(( لا ))

تشترط عليها مبلغ معين ؟

(( لا -- وعيب في حقي ))

وهل يضايقك ان زوجتك تعطي ابوها كل شهر ( جزء من الراتب ) ؟

(( لا لأن هذا راتبها وهي حره -- وافتخر ان زوجتي تعين اهلها ))

شنهو موقفك لو ان زوجتك كل نهاية شهر ( تحط ) في ( بوكك ) مبلغ وقدره من راتبها ؟

(( بصراحه ما أقبل ))

هل تتقبل الموضوع ؟ .. والا ( تاخذك الشيمة ) .. وترفض هالشي من مبدأ انك انت اللي ملزم بالنفقة عليها .. ومن مبدأ عيب على الرجال ياخذ فلوس من ( مرته ) ؟

(( ما أقبل الموضوع ،، ولكن اذا لاقدر الله اني احتجت اطلب منها وارجع لها بأقرب فرصة ))

الاجوبة في الاقتباس :deal: :deal:

حورية البحر
30-07-2007, 10:49 PM
انتم رايحين وجاين على راتب البنت ومن نصيب من ؟
شنو ذا ؟

ليه شنو انتم ؟
وشنهي هي لجل تضطهدونها؟
وبعدين الوالد ما حد يلزم البنت انة يقتطع من راتب البنت لشي يفرضه ؟
لانة البنت اهي التي تقرر بهذا الشان واهي تصرف هالشي اذا حبت انها تصرفة لشي معين والا اي حد يفرض عليها فهذا مو من حقه ويلزمة ابعاد ابتززازه لها والا يرفع عنة وغصبا علية 00 وهو الي بيجيب الاذى لروحة وفوق هذا بيحصل الاردى منها 0

ذوق
30-07-2007, 11:18 PM
ههههههههههههههههههههه

:D :D :D :D :D ذبحتني من الضحك

حنان الدنيا
30-07-2007, 11:48 PM
راتب البنت او الزوجه من حقهاااا وبس

أمة الله
31-07-2007, 12:05 AM
راتبي كله لي وان عطيت أعطي بطيب خاطر بدون إلزام من حد :)

بس ما أشوف أبد انه عيب الوحده تساعد زوجها وتحّط فالبيت....بالعكس والله تكبر بعيني اللي تسوي جييه

HADi
31-07-2007, 12:13 AM
الحين انتوا تتكلمون عن الحقوق ... حقوق الزوجه في الشغل والراتب

الزوجه كل يوم في الشغل .... اولادها من عندهم ؟ ( الخدامه )

الزوج والولاد من يسوي لهم الغدا ؟ ( الخدامه )

من الي يغسل ويكوي ثياب الاب والعيال ؟ ( الخدامه )

والخدامه هي الي تحل مكان الزوجه ..... وطبعا حتى معاشها الرجال اهو الي يدفعه
.
هذا كله مو تقصير من الزوجه ... في الاهتمام في العيال والزوج؟

انا ادفع دم قلبي على شان اتزوج واكون اسره ... وهي على شان كم الف في الشهر تهد البيت

والعيال ..

الزوج مسؤل عن نفقات الاشياء الضروريه في البيت يتعب ويشقى على شان يوفرها

وزوجه تهمل عيالها وزوجها على شان راتب في الاخير تصرفه على كماليات

فستان ساعه ( كيفها راتبها )

الصبح في الدوام ... وباقي اليوم تعبانه الدوام هد حيلها ...

الزوجه الي فيها خير ... تقعد في بيتها تربي عيالها ابرك لها

على قد حالها
31-07-2007, 01:21 AM
الراتب ملكي وحدي ومن طيب خاطر اعطي امي واشتري للبيت رغم ان امي وابوي مايرضون بس انا مستحبه ..
والمتزوجه مافيها شي اذا ساعدت فالبيت او زوجها اذا كان يستاهل !!!!!!!

زعيم البورصة
31-07-2007, 01:22 AM
انا اشوف راتب البنت لها حتى المراه يكون لها لا مانع بس مع مراعاة ظروف البيت او عدم الاسراف وتبذير

التيما
31-07-2007, 01:58 AM
:looking: :looking:

الخيااال
31-07-2007, 02:06 AM
اعتقد انه في الشرع لا يجوز للاب او الزوج اخذ راتبها الا بطيب خاطر منها والرجل ملزم بالنفقه حتى لو كانت وزيره لان هذا واجبه 0

eXpert*
31-07-2007, 02:10 AM

.

انا ادفع دم قلبي على شان اتزوج واكون اسره ... وهي على شان كم الف في الشهر تهد البيت

والعيال ..

اشكرك على ردك قلت اللي يدور في بالي ، والمرأة اذا زوجها مب مقصر صحيح المفروض تقعد وتربيّ اعيالها ، مافي داعي انها تنضم لمجال العمل .

تقبلوا مروريّ

وطن
31-07-2007, 08:18 AM
نتشرف ( بمتابعتج ) .. ونعتز اكثر لو ( تشاركينا ) الرأي .. حول هالموضوع الحساس إذا أمكن .. شكلج عانيتي من ( هالتجربة ) ؟! :con2:

لا بسم الله علي omen
لا عانيت ولا شي

الله يبعد عنا المعاناة ان شاء الله

راتبي لي
ويخلص واخذ من الوالد بعد omen

متفائلة خير
31-07-2007, 08:37 AM
راتبي محد يسأل لني عنه اصرفة على نفسي واعطي إلي يحتاج اذا تزوجت على حسب حالتة المادية والو اني مافضل اتزوج حافي امنتف ابقية مرتاح مادين تعودت على الصرف ابراحتي ؟
مافيه شي الوحدة لساعدت زوجها اذا محتاج كل راجع لها اولحياتهم انها تستمر بالتعاون اوسلامتكم:nice:

ANONYMOUS
31-07-2007, 09:19 AM
اساسا..

الراتب للزوجه.. وليس للرجل اي حق فيه..

ولكن

بما ان غالبية الحريم .. ماعندهم استراتيجيات.. ولاخطط مستقبليه..

من رأيي ان الرجل يوفر الأساسيات والضروريات للبيت وجزء من الكماليات.. عشان المرأه تشارك.. من باب تحمل المسئوليه فقط.. وليس حاجة الرجل....

وبعدين اذا تبي تستهبل بفلوسها بكيفها..

اخيرا..

المفروض الرجل والمرأه جمبا الى جمب شركاء في التنميه والنهضه.. ( حلوه ذي)

يشيلون بعض.. في السراء والضراء..

وخصوصا في مواجهة بعبع الغلاء الحاصل حاليا..

كل شي مشترك.. يشترون بيت.. يدرسون لعيال.. يسافرون في الاجازات.. يوجبون اقاربهم.. الخ

انا اتكلم عن الناس العاديين ماليا..

اما اللي عندهم خير.. حتى الشغل.. يشتغلونه استهبال من الملل.. وبنات الناس المحتاجين محذفين بالبيوت.. مب لاقيين شغل..

حتى المفروض مايكتبون اي رد.. لان ردهم بيكون فيه نوع من الاستعلاء والاستهجان..

وشكرا..

ملاحظه.. افضل رد هو رد المشرف بوعلى..

الجزائري
31-07-2007, 09:29 AM
راتب البنت / الزوجة .. من نصيب من ؟!

الجواب واضح ومن غير نقاش

الجواب هو ..... راتب البنت يستحقه
البنت

صح

المزن الرياني
31-07-2007, 09:36 AM
أمسكوا العصا بالنص
مب حلو الزوجه ماتساهم مع زوجها لبيتها وعيالها
حتى لو الزوج مقتدر ماديا
لان هذا ينشأ نوع من الألفه والمشاركه بين الزوجين
ومب حلو ان الزوج يستولي على راتب زوجته بالقوه

بس بشكل عام ... الحريم يدهم فارطه شوي
يعني يبيلها متابعه من الزوج

بنت العز
31-07-2007, 09:55 AM
موضوع رائع جدا ..........صحيح البيوت اسرار ولكن ...ممكن اجاوب من وجهة نظري
الزوج 70% من الراتب للزوجة والاسرة شي واجب عليه.
الزوجة 50% من الراتب للزوج والابناء من خاطرها مش غصب.
الزوجة تصرف على ابنائها وتشتري لزوجها هدايا من خاطرها يعني الراتب للكل .

القطوة
31-07-2007, 10:24 AM
انا عني راتبي لي وانا اعطي اللي ابغي بطيبة خاطر...واعطي شي ثابت للوالدة فديت عمرها وماترضى تاخذه بس ازعل عليها فترضى ...يعني حالي حال الاخت التيما :)...
وماشوف فيها اي شي اذا الزوجة بتساعد زوجها وتعطيه من راتبها او حتى تصرفه بالكامل على احتياجات البيت اذا واجهته ظروف ..لانه بعدين بيعوضها وان ماصار كله بينحسب اجر عند رب العالمين بإذن الله .........وعشان يعرف انه الحياة بينهم مشتركة فمثل ماهو يساهم هي بعد...
واحلى حل انهم يصرفون من راتب الزوج لين يخلص ويقضون عليه وبعدين يدخلون على راتب الزوجة خخخخ:)

OTOsan
31-07-2007, 11:37 AM
بالنسبة للشباب .. هل تاخذ من راتب زوجتك ؟! . او تشترط عليها مبلغ معين ؟! .. وهل يضايقك ان زوجتك تعطي ابوها كل شهر ( جزء من الراتب ) ؟! .. وشنهو موقفك لو ان زوجتك كل نهاية شهر ( تحط ) في ( بوكك ) مبلغ وقدره من راتبها ؟! .. هل تتقبل الموضوع ؟ .. والا ( تاخذك الشيمة ) .. وترفض هالشي من مبدأ انك انت اللي ملزم بالنفقة عليها .. ومن مبدأ عيب على الرجال ياخذ فلوس من ( مرته ) ؟! ..

ياليت اناقش هالموضوع من هالجوانب ..

بالنسبة لي .. زوجتي ولله الحمد ماتشتغل ، واقول ولله الحمد نظرا لان الحمدلله اولا واخيرا وثانيا لان الله انعم علي بالرزق فلاضرورة لعملها .. وثالثا لتحفظي على عمل المرأة من بعض النواحي .. وليس هذا محور الاجابة ..

اعتقد ان الحياة الزوجية تستند على مبدأ التشارك في كل شئ .. وراتب الزوجة شئ من ضمن هذه الاشياء ، ولكن بما ان المرأة هي التي تعمل فاعتقد انها احق براتبها لانها هي التي تعبت فيه .. والامر متروك لها ، واظن انها ان رأت زوجها او ابيها او حتى اخيها في ضائقة مالية لاتكتفي بان تقف وتتفرج عليه .. ولكن في هذه الحال وجب عليها مد يد العون له ان احتاج هو ذلك .. وبدون حتى ان يبلغها حاجته ..

اما ان كانت لاسمح الله من النوع البخيل .. فلا اعتقد انه يجب الزامها بهذا الشئ !!

التيما
31-07-2007, 12:28 PM
أمسكوا العصا بالنص
مب حلو الزوجه ماتساهم مع زوجها لبيتها وعيالها
حتى لو الزوج مقتدر ماديا
لان هذا ينشأ نوع من الألفه والمشاركه بين الزوجين
ومب حلو ان الزوج يستولي على راتب زوجته بالقوه

بس بشكل عام ... الحريم يدهم فارطه شوي
يعني يبيلها متابعه من الزوج
:eek2: يتابعني على فلوسي ؟؟ مو من حقه ؟؟ لو الوحده فرطت في الاخير فلوسها والله خوش يراقبني على راتبي .. :court: ويحاسبني بعد عشان اسود عيشته :anger2:

التيما
31-07-2007, 12:30 PM
اساسا..

الراتب للزوجه.. وليس للرجل اي حق فيه..

ولكن

بما ان غالبية الحريم .. ماعندهم استراجيات.. ولاخطط مستقبليه..

من رأيي ان الرجل يوفر الأساسيات والضروريات للبيت وجزء من الكماليات.. عشان المرأه تشارك.. من باب تحمل المسئوليه فقط.. وليس حاجة الرجل....

وبعدين اذا تبي تستهبل بفلوسها بكيفها..

اخيرا..

المفروض الرجل والمرأه جمبا الى جمب شركاء في التنميه والنهضه.. ( حلوه ذي)

يشيلون بعض.. في السراء والضراء..

وخصوصا في مواجهة بعبع الغلاء الحاصل حاليا..

كل شي مشترك.. يشترون بيت.. يدرسون لعيال.. يسافرون في الاجازات.. يوجبون اقاربهم.. الخ

انا اتكلم عن الناس العاديين ماليا..

اما اللي عندهم خير.. حتى الشغل.. يشتغلونه استهبال من الملل.. وبنات الناس المحتاجين محذفين بالبيوت.. مب لاقيين شغل..

حتى المفروض مايكتبون اي رد.. لان ردهم بيكون فيه نوع من الاستعلاء والاستهجان..

وشكرا..

ملاحظه.. افضل رد هو رد المشرف بوعلى..

اايدك في هالنقطه واتفق معاك اذا كان في استراتيجيه من الزوج والزوجه للمستقبل ... واتفق معاك ان الرجل دايما يكون مخطط للمستقبل وله خطط مستقبليه .. :nice: :nice:

وطن
31-07-2007, 12:32 PM
اايدك في هالنقطه واتفق معاك اذا كان في استراتيجيه من الزوج والزوجه للمستقبل ... واتفق معاك ان الرجل دايما يكون مخطط للمستقبل وله خطط مستقبليه .. :nice: :nice:

مابي اطلع عن الموضوع الرئيسي
بس ترى مو كلهم يا التيما
في شباب ما يفكرون في بكرة
وفي بنات بعد من نفس النوعية :)

المزن الرياني
31-07-2007, 01:09 PM
:eek2: يتابعني على فلوسي ؟؟ مو من حقه ؟؟ لو الوحده فرطت في الاخير فلوسها والله خوش يراقبني على راتبي .. :court: ويحاسبني بعد عشان اسود عيشته :anger2:

اي يتابع ... ليش مايتابع ؟
مب زوجته وام عياله وشريكه حياته ؟
مب احسن لو يلتزم هو وياها بوضع مبلغ معين لعيالهم شهريا بدل الصرفه يمين ويسار؟

ليش تحلليين لاهلج راتبج وعند زوجج وعيالج تحاججين وتطلع سوالف حقوق المرأه ومادري شنو
انتوا تبون زوج تشترونه من كارفور ... حسب المواصفات اللي تبونها
وهذا خطأ وهو اغلب المشاكل الزوجيه وارتفاع نسبه الطلاق
الزوج والبيت والعيال أولى براتب الزوجه من أهلها
مافي مانع من صله الاهل .. بس مب على حساب العائله
صدقيني ... المرأه تكبر بعين زوجها وتفرض احترامها عنده لو هي بادرت بهالشي حتى لو مب محتاج
وبالاول وبالاخير ... الفلوس ماراحت لحد غريب

هذه وجهه نظري وادري نسبه كبيره بتخالفني

القطوة
31-07-2007, 01:14 PM
لا امزن الرياني انا ماخالفك دام انه هذا الشي برضاها لكن مافي شي غصب...وبالعكس هاذي الاستراتيجية الصحيحة ...بفتح حسابات للعيال ومن هم صغار ويكون في توزيع بين الزوجين

تـاجر الـذهب
01-08-2007, 01:23 PM
اشوف انه من نصيب صاحبة الراتب وهي حره فيه الا اذا كانت سفيهه او ماتحسن التصرف
فهنيه يتدخلون الاهل لانه كثير من الاخوات راحوا سجون بسبب وقوعهم بالديون بسبب عدم حسن التصرف وطبعا عليها التزامات في الصرف على البيت اما العطاء فهي بينها وبين الله
تعطي برغبتها

فارس السهم
01-08-2007, 01:29 PM
الله يسمع منك واصير حجيه خاطري احج:eek3:

لا بقول له خل ابوك يعطيك:D

يارب ( تحجين ) السنه ذي .. بس الخوف تتركين المنتدى ونخسر مشاركاتج

فارس السهم
01-08-2007, 01:30 PM
الراتب للزوجه ولمصاريفها الخاصه واذا حبت تصرف اي شي في بيتها هي حره المال مالها

انزين لحد ( يضرب حد ) ..

فارس السهم
01-08-2007, 01:31 PM
الاجوبة في الاقتباس :deal: :deal:

يسلمووو حجي ابوعلي على المشاركة .. أبدعت

فارس السهم
01-08-2007, 01:39 PM
انتم رايحين وجاين على راتب البنت ومن نصيب من ؟
شنو ذا ؟

ليه شنو انتم ؟
وشنهي هي لجل تضطهدونها؟
وبعدين الوالد ما حد يلزم البنت انة يقتطع من راتب البنت لشي يفرضه ؟
لانة البنت اهي التي تقرر بهذا الشان واهي تصرف هالشي اذا حبت انها تصرفة لشي معين والا اي حد يفرض عليها فهذا مو من حقه ويلزمة ابعاد ابتززازه لها والا يرفع عنة وغصبا علية 00 وهو الي بيجيب الاذى لروحة وفوق هذا بيحصل الاردى منها 0

يا ( ساتر ) في بنات ينظرون لمثل هالموضوع ( بهالنظرة ) ؟! .. شنهو مو من حقه ؟ عيل وين راحت ( الأبوة ) ؟! .. وشنهو هو اللي يجيب الاذي لروحه ؟! .. يعني ( ألحين ) ابوج لو يلزمج بمبلغ معين تعطينه اياه من راتبج كل شهر .. بترفضين وتجيبين له الأذى ؟! ..

فارس السهم
01-08-2007, 01:40 PM
راتب البنت او الزوجه من حقهاااا وبس

انزين وباقي ( الأسئلة ) .. ما تشرفنا بإجابتج عليها .! شكرا لج

فارس السهم
01-08-2007, 01:41 PM
راتبي كله لي وان عطيت أعطي بطيب خاطر بدون إلزام من حد :)

بس ما أشوف أبد انه عيب الوحده تساعد زوجها وتحّط فالبيت....بالعكس والله تكبر بعيني اللي تسوي جييه

حياج الله حجيه أمة الله .. ومشكوره على المشاركة الطيبة

فارس السهم
01-08-2007, 01:43 PM

.

والعيال ..

كلامك ( حيل منطقي ) .. تصدق ردك يبيله ( موضوع جديد ) .. شكرا لك لانك اهديتني ( فكرة موضوع جديد ) ..

فارس السهم
01-08-2007, 01:46 PM
الراتب ملكي وحدي ومن طيب خاطر اعطي امي واشتري للبيت رغم ان امي وابوي مايرضون بس انا مستحبه ..
والمتزوجه مافيها شي اذا ساعدت فالبيت او زوجها اذا كان يستاهل !!!!!!!

صج انج ( على قد حالج ) .. شكرا لج ومشاركتج الطيبة

فارس السهم
01-08-2007, 01:47 PM
انا اشوف راتب البنت لها حتى المراه يكون لها لا مانع بس مع مراعاة ظروف البيت او عدم الاسراف وتبذير

تحياتي لك يازعيم واشكرك على المشاركة في الموضوع

فارس السهم
01-08-2007, 01:48 PM
اعتقد انه في الشرع لا يجوز للاب او الزوج اخذ راتبها الا بطيب خاطر منها والرجل ملزم بالنفقه حتى لو كانت وزيره لان هذا واجبه 0

نظرة شرعية للموضوع اشكرك على المداخله عزيزي ( الخيال )

بوعبدالله - قطر
01-08-2007, 08:00 PM
مرحبا يا فارس السهم...
راتب الزوجه من حقها بس على حسب الظروف؟؟؟
في بعض الاهالي حالتهم صعبه تلزم الوحده بالمصاريف...
انا عن نفسي لو كانت زوجتي تشتغل مستحيل اجبرها على صرف البيت...
أو آخذ منها مبلغ كل شهر...
إذا من نفسها مب مشكلة أو تكون مقتنعة من صرف المبلغ على البيت...
صج مرات المره تذل الواحد انا عطيتك وعطيتك... أعز ما عليه انسان كرامته...
والفلوس مب اهم شي في الحياة...
والحياة الزوجيه مشاركة بين الزوجين بالود والتفاهم والحب....
وتحياتي لك يالغالي....