المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأولى للاستثمار تحقق 13.3 مليون دينار أرباحا في النصف الأول من 2007



ROSE
31-07-2007, 02:46 AM
العلوش: احتساب ربحية السهم على أساس رأس المال الجديد
الأولى للاستثمار تحقق 13.3 مليون دينار أرباحا في النصف الأول من 2007




31/07/2007 أعلن الدكتور محمد عبدالعزيز العلوش رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة الاولى للاستثمار ان الشركة حققت ارباحا صافية عن النصف الاول لعام 2007 بلغت قيمتها 13.3 مليون دينار، بزيادة قدرها 19% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
وقال ان ربحية السهم ارتفعت لتصل الى 27.13 فلسا للسهم الواحد مقابل ربحية بلغت 25.82 فلسا في الفترة ذاتها من عام 2006. علما بان ربحية السهم تم احتسابها بناء على رأس مال الشركة بعد الزيادة التي اقرتها الجمعية العمومية ومارسها مساهمو الشركة وتجاوزت نسبة تغطيتها 125% من الاسهم المطروحة للاكتتاب.
واضاف د.العلوش ان الارباح التشغيلية للنصف الاول من العام الحالي ارتفعت لتبلغ 13.8 مليون دينار بزيادة قدرها 16% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما ارتفع حجم الموجودات بالشركة ليصل الى 181 مليون بزيادة قدرها 43% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين بلغ اجمالي حقوق المساهمين 130 مليونا بزيادة قدرها 68% مقارنة ب77 مليونا عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
واوضح د.العلوش ان النقد الناتج من زيادة رأس المال سيتم توظيفه للتوسع في الاستثمارات القائمة والدخول في قطاعات وانشطة جديدة مستهدفة في منطقة الخليج، وذلك عن طريق تحالفات وعلاقات استراتيجية مع شركائنا في المنطقة، مضيفا ان المملكة العربية السعودية تعتبر منطقة جاذبة للاستثمار وتعد بعدا استراتيجيا مهما.
كيانات وتحالفات
وقال العلوش ان الشركة نجحت في تكوين كيانات وتحالفات استثمارية لدعم توسع انشطتها في اكثر من قطاع، وبصفة خاصة في قطاع التمويل والاسكان، فضلا عن الاهتمام الذي توليه الشركة لقطاع الطاقة نظرا لحيوية هذا القطاع واهميته، والمتوقع له ان يكون الاكثر نشاطا في الاجل القريب وتعد الشركة الاولى لموارد الطاقة الذراع الاستشارية للشركة في هذا القطاع الواعد.
وافاد د.العلوش ان استراتيجية الشركة المستقبلية تتجه نحو دخول اسواق جديدة مازالت فرص الاستثمار بها خصبة وتمتلك مقومات نجاح مميزة كدول شرق اسيا وشمال افريقيا، حيث انها منطقة حيوية سريعة النمو جاذبة للاستثمار، خاصة في القطاع العقاري والقطاعات النفطية والتكنولوجية.
وذكر د.العلوش ان الشركة انتهت خلال الفترة السابقة من تأسيس بنك الاستثمار الاول في مملكة البحرين الذي تساهم فيه نخبة مميزة من المؤسسات المالية والافراد، ومن المتوقع ان يبدأ البنك انشطته التشغيلية في وقت قريب.