المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دار للاستثمار تفتح باب الحجز أمام مشروع البالم تاور للمواطنين والمقيمين



Love143
09-09-2005, 12:00 AM
دار للاستثمار تفتح باب الحجز أمام مشروع البالم تاور للمواطنين والمقيمين

الدوحة - مصطفي البهنساوي:تشارك شركة دار للاستثمار والتطوير العقاري بمعرض قطر الدولي للاستثمار والعقار بصفتها الراعي البلاتين للمعرض والذي تنظمه هذا العام وللمرة الأولي في قطر شركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات، وتقوم دار من خلال هذا المعرض العقاري بالترويح وطرح أول مشاريعها العقارية في دولة قطر وهو مشروع برج اللاجون بلازا ومشروع البالم تاور وباستثمارات تبلغ 2 مليار ريال قطر حيث يشكل هذان المشروعان ثمرة نشاطات الشركة في دولة قطر والنواة للمشاريع العقارية المتميزة والتي تعتزم شركة دار اقامتها في الفترة المقبلة.

وقال المهندس عبدالله عطاطرة الرئيس التنفيذي لشركة دار للاستثمار والتطوير العقاري ورئيس مجلس ادارة مجموعة بنيان الدولية بالإمارات ان مشروع اللاجون بلازا والذي تطرحه في معرض هذا العام هو تكملة للمشروع الذي قمنا بطرحه في شهر فبراير الماضي وهو مشروع تمليكي بالدوحة يقام في منطقة البحيرات بمجمع الخليج الغربي وهو تملك للقطريين والاجانب والمقيمين سواء داخل أو خارج قطر.

واضاف عطاطرة انه ومع بداية المشروع كنا قد وقعنا مذكرة تفاهم مع بنك قطر الوطني بهدف تمويل المشروع وتوفير التسهيلات المصرفية وذلك علي مدي 25 عاما.

وأوضح انه بالفعل قد تم بيع ما يزيد عن 70% من المشروع حتي الآن مشيراً الي أن المقيمين والأجانب أصبح بامكانهم الآن الاستفادة من القرض الفريد الذي يقدمه بنك قطر الوطني لهم وذلك بناء علي مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع البنك بغرض التملك في مشروع اللاجون بلازا والذي يتمتع بتصميم قرية ويحتوي 34 طابقا ويعد اطول مبني متوج في العالم وبتكلفة مليار و 200 مليون ريال قطري.

وقال عطاطرة ان المشروع الثاني الذي تقيمه دار للاستثمار والتطوير بقطر هو مشروع البالم تاور وموقعه شارع مجلس التعاون وهو عبارة عن برجين ويرتفع كل برج 244 متراً.

واشار الي ان هذا البرج تكمن روعته في كونه مزيجا من التراث والمعاصرة حيث انه مصمم علي شكل جزع نخلة وهي رمز من رموز التراث والأصالة وقال ان الأعمال الانشائية للمشروع سوف تبدأ خلال الشهرين القادمين لافتا الي ان العائد علي لاستثمار من هذا المشروع يبلغ 20% سنويا.

وأضاف ان باب الحجز مفتوح لتملك مكاتب المشروع حيث ان الأولوية في الحصول علي خصومات وعروض مجزية سوف تكون لمن يتملك في البداية وهو ما حدث في مشروع اللاجون بلازا.

وأوضح ان التكلفة التقريبية لمشروع البالم تاور تقدر بحوالي 80 مليون ريال مشيراً الي انه من المتوقع الانتهاء من عمليات الانشاء لمشروع البالم تاور في منتصف عام 2008 وتسليمها للمشترين في هذه الفترة من شهر مارس وحتي سبتمبر من نفس العام.

وقال عطاطرة ان الحليف الاقليمي لشركة دار للاستثمار والتطوير العقاري هي شركة بنيان الدولية للاستثمار ومقرها دبي لافتا ان شركة دار قد بدأت استثماراتها عام 1996 في دبي وعمان والاردن والان في قطر وبريطانيا وروسيا، كما تمتلك الشركة اطول شقق فندقية علي مستوي العالم ولديها آلاف الوحدات السكنية خارج دولة قطر.

واضاف ان شركة بنيان لديها العديد من الاستثمارات والمشاريع العملاقة حيث قامت الشركة منذ فترة قليلة بطرح ثاني اكبر برج في العالم وبارتفاع 672 متراً والذي يبدأ تسويقه في شهر اكتوبر المقبل بمدينة دبي وحول امكانية اقامة مثل هذا المشروع في قطر قال عطاطرة اننا نعتمد علي دراسات السوق وبالتعاون مع المختصين بحيث انه اذا اوضحت الدراسات امكانية طرح ابراج في الدوحة بارتفاع 700 متر مُليس هناك اي مشكلة او عقبات تواجهنا في ذلك ولكننا نعتمد اولا واخيراً علي الدراسات ومتطلبات السوق ولذلك مع خلال هذه الفترة الحالية تظل تعمل علي الارتفاعات المتوسطة.

وأشاد عطاطرة بالسوق العقاري القطري الذي يشهد نهضة كبيرة واصفا هذا السوق العقاري بأنه في المقدمة علي مستوي المنطقة حيث النمو والعائد الاستثماري لافتا الي ان ازدياد الطلب علي العقار وقلة العرض يشجع الكثير من شركات الاستثمار العقاري علي الحضور الي قطر.

وقال ان الفترة الماضية شهدت إنشاء لكثير من شركات الاستثمار العقاري في قطر، مشيرا الي ان شركة دار كانت من أوائل الشركات التي انشأت في هذا القطاع حيث بدأت في الاستثمار وتطوير الأراضي بقطر.

وأضاف ان العائد الاستثماري جيد جدا وذلك للأفراد والشركات علي السواء في منطقة الشرق الأوسط وهو ما تبينه الدراسات والتي توضح ان العائد يبلغ 2% لمن يمتلك شقة بمبلغ 800 الف ريال حيث يستطيع الفرد أو الشركة تأجيرها لمدة عام بمبلغ لا يقل عن 120 الف ريال، مشيرا الي ان مستوي التشطيبات التي تقوم بها الشركة في هذه المشاريع تسمح للمستثمر أو المؤجر ان يحقق عائدا ممتازا من هذه المشاريع.

وحول رؤيته لإقامة أول معرض عقاري في قطر قال عطاطرة ان تلك خطوة ايجابية لأنه يعتبر أول معرض عقاري متخصص في العقار وهذا المعرض يعمل علي تدعيم السوق العقاري ويوضح مفهوم الاستثمار العقاري في دولة قطر في ظل العائد الممتاز مشيرا الي ان الأهمية التي يحظي بها هذا المعرض جعل شركة دار للاستثمار والتطوير العقاري تبادر بأن تكون الراعي البلاتيني لهذا المعرض.

وقال عطاطرة ان العقار يمرض ولا يموت مشيرا الي ان القطاع العقاري في قطر قوي جدا والعائد الربحي عليه يصل الي أعلي النسب في المنطقة.

وأشار عطاطرة الي ان عملاء الشركة يشملون محدودي الدخل وكبار رجال الأعمال والمستثمرين وكلهم ينالون اهتماما من الشركة في ظل إدخال العديد من المفاهيم التي من شأنها تطوير العقار علي مستوي المنطقة وتحقيق طموح المستثمرين.