المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تحتضن أعلى مبنى في الشرق الأوسط وأول برج ذكي



Love143
09-09-2005, 12:24 AM
قطر تحتضن أعلى مبنى في الشرق الأوسط وأول برج ذكي ... 10 آلاف وحدة سكنية لذوي الدخل المحدود بإيجار ينتهي بالتملك


محمد خير الفرح - نائل صلاح :
يعتزم عدد من رجال الأعمال القطريين بناء وحدات سكنية يتجاوز عددها العشرة آلاف وحدة تخدم ذوي الدخل المحدود، بنظام الايجار الذي ينتهي بالتملك وذلك للتخفيف من حدة أزمة السكن وارتفاع الإيجارات. وقال السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر ورئيس لجنة الخدمات في تصريح لـ الشرق عقب افتتاحه معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار بأرض المعارض أمس: إن هذه المبادرة من رجال الأعمال جاءت دعماً لموقف غرفة التجارة ممثلة بلجنة الخدمات التي سبق وبحثت موضوع أزمة المساكن فأطلقت فكرة بناء وحدات سكنية اقتصادية لذوي الدخل المحدود.
وأشار إلى وجود تعاون بين لجنة الخدمات في غرفة التجارة والشركة العقارية للسعي إلى إيجاد حل لأزمة السكن، من خلال ايجاد مناطق سكنية على غرار المناطق الصناعية، معرباً عن أمله بالوصول إلى حل مع الحكومة لتأجير مناطق على غرار المنطقة الصناعية، بحيث تبنى فيها وحدات سكنية بإيجارات معقولة، مشيرا إلى أنه سيتم التباحث مع المسؤولين حول ذلك قريباً.

إلى ذلك، علمت الشرق أن قطر ستحتضن أعلى برج في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتوقع الشروع في تنفيذه خلال العام المقبل.

ويتكون البرج من 120 طابقاً، وسيتم تشييده في منطقة الدفنة، في حين سيبنى بمواصفات غير مسبوقة تجعله على غاية من القدرة على الجذب.

وقال المهندس طارق علي المعتوق المدير التنفيذي لشركة الوفاء العربية العقارية الكويتية التي ستقوم بعملية التسويق للمشروع: إن شركة مساهمة خليجية ستتملك أعلى برج في منطقة الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن جزءاً من البرج سيكون عبارة عن فندق والجزء الآخر سيكون مكاتب إدارية.

وكشف المعتوق النقاب عن الشروع في عمليات تدشين أول برج من نوعه في قطر والمنطقة، وهو عبارة عن برج ذكي يعتمد على أوامر الكمبيوتر بشكل كامل في جميع مرافقه وأرجائه وأنشطته وخدماته.

يقول المعتوق: إن هذا البرج سيكون الأول من نوعه في المنطقة، موضحاً أن البرج الجديد سيتكون من 55 طابقاً، في حين ستصل تكاليفه الإجمالية الى نحو 300 مليون ريال.

ومن المنتظر أن تكتمل أعمال البرج الذي يقع في المنطقة الواقعة ما بين فندق الشيراتون ومركز قطر الدولي للمعارض أواخر عام 2008.

وسيغطى البرج الذكي بطبقة من الزجاج المقاوم للرصاص حسب قول المعتوق الذي أكد أن استخدام هذا الزجاج ليس تخوفا من مخاطر معينة أو عدم استقرار، وإنما لاغراء وجذب المستثمرين وتعزيز الجوانب المحفزة للاستثمار في البرج.

وتقوم بتنفيذ مشروع البرج الذكي شركة قطرية، في حين قام بإعداد تصاميمه شركة بريطانية. ومن المنتظر أن يعمل البرج الذكي بقوانين مناطق التجارة الحرة.


التفاصيل>>>
بدء أعمال تشييد أول برج ذكي في المنطقة يعمل بأوامر الكمبيوتر ... قطر تحتضن أعلى برج في منطقة الشرق الأوسط
شركات كويتية تسوق لمشروعات عقارية قطرية عملاقة
تتطلع الشركات العقارية الكويتية المشاركة في معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار الذي انطلقت فعالياته أمس الى السوق المحلي القطري باهتمام كبير، حيث تسعى الى إيجاد موطئ قدم لها في هذا السوق الواعد.
ومن أبرز الشركات الكويتية المشاركة، مجموعة توب للتسويق العقاري، وشركة ماس العالمية، فيما سيقوم ممثلون عن مركز المال الكويتي بزيارة المعرض والإطلاع على مشروعات الشركات المشاركة.

ويشارك في معرض قطر الدولي للعقار الذي تستمر أعماله أربعة أيام وينظم تحت رعاية سعادة وزير الإقتصاد والتجارة القطري، شركات خليجية وعربية وعالمية متخصصة في مجال البناء والمقاولات.

وقال المهندس طارق علي المعتوق المدير التنفيذي لشركة الوفاء العربية العقارية وهي شركة كويتية تختص بالتسويق للمشروعات العقارية الكبيرة إن الشركة تتطلع الى السوق العقاري في قطر بإعتباره سوقا واعدا وينتظره مستقبل كبير.

وأبدى المعتوق إهتماما كبيرا بالسوق القطري وقال إننا نخطط لإفتتاح مكتب للشركة في قطر لتعزيز حضور الشركة في الترويج للمشروعات العقارية القطرية.

وأضاف لـ الشرق قائلا: إن هناك سيولة مالية كبيرة في السوق القطري وجزء كبير من هذه السيولة يجري إنفاقه على مشروعات عقارية فريدة وإستراتيجية.

وكشف المعتوق النقاب لـ الشرق عن أهم وأبرز هذه المشروعات وهو مشروع برج المهنا الذي يجري تشييده في أرقى مناطق الدوحة حاليا بإنتظار إكتمال أعمال بنائه في عام 2008.

يقول المعتوق إن هذا البرج سيكون الأول من نوعه في المنطقة، موضحا أن البرج الجديد الذي يتكون من 55 طابقا ويتكلف نحو 300 مليون ريال قطري، سيكون برجا إلكترونيا يعمل بأوامر الكمبيوتر في جميع مرافقه وأرجائه وأنشطته وخدماته. ويضرب المعتوق مثلا على ذلك بأن المدير أو صاحب المكتب الذي يقع في البرج عندما يأتي الى عمله ويقوم بإدخال سيارته الى أماكن مواقف السيارات في البرج، سيقوم الكمبيوتر في الحال بناء على رقم السيارة بتجهيز مكتبه من حيث إضاءة الأنوار وتشغيل التكييف وفتح الأبواب التي لا يستطيع أحد الدخول من خلالها إلا إذا تعرف عليه الكمبيوتر .

وسيكون برج المهنا أول برج "ذكي" في المنطقة كما يؤكد طارق المعتوق، موضحا أنه - أي البرج - سيكون إداريا وتجاريا.

وليس هذا وحسب، بل إن الزجاج الذي سيكسو واجهات البرج سيكون مضادا للرصاص حسب قول المعتوق، لافتا الى أن ذلك ليس تخوفا من مخاطر معينة أو عدم استقرار، وإنما لإغراء وجذب المستثمرين وتعزيز الجوانب المحفزة للإستثمار في البرج.

وتقوم بتنفيذ مشروع البرج الذكي شركة قطرية، في حين قامت بتصميم البرج شركة بريطانية.

ويضيف المعتوق أن البرج ناجم عن فكرة فريدة ولا يعني المباهاة أو الإغراق في مستويات الرفاهية في مشروعات العقارات والأبراج، نحن نسعى وراء الأفكار الخلاقة والمبدعة بهدف التميز وتحفيز المستثمرين والمنافسة بقوة. ومن المنتظر أن يعمل برج المهنا الذكي بقوانين مناطق التجارة الحرة، وقال المعتوق إن ذلك سيدعم كثيرا تميز البرج.

وعلى الرغم من أن عمليات تشييد البرج الذكي قد إنطلقت لتوها، إلا أن نسبة المبيعات التي حققها تجاوزت حتى الآن %50، ويقول المعتوق إن أسعار الشراء والتملك في البرج ليست خيالية كما قد يتبادر للذهن للوهلة الأولى، إنها أقل من الأسعار في الأبراج الأخرى بنسبة %30.

وهناك مشروع آخر فريد من نوعه سيتم تنفيذه في قطر خلال العام المقبل، حيث ستقوم شركة الوفاء العربية العقارية بالترويج له.

المشروع عبارة عن برج سيكون الأعلى في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتكون من 120 طابقا، وسيتم تشييده في منطقة الدفنة، في حين سيبنى بمواصفات غير مسبوقة تجعله في غاية القدرة على الجذب.

وقال طارق المعتوق إن شركة خليجية مساهمة ستتملك مشروع أعلى برج في منطقة الشرق الأوسط، لافتا الى أن جزءا من البرج سيكون عبارة عن فندق والجزء الآخر سيكون مكاتب إدارية.

ويبلغ حجم المشروعات العقارية التي تروج لها شركة الوفاء العربية العقارية نحو 17 مليار دولار تتركز في دبي والشارقة وعجمان ومكة المكرمة وقطر وسلطنة عمان ولبنان وبريطانيا وإسبانيا ومصر.

ويقول المعتوق إن حجم المشروعات التي نروج لها في قطر فقط يبلغ 350 مليون دولار، متوقعا أن تستقطب شركة الوفاء العربية العقارية مشروعات عقارية كبيرة خلال فترة إقامة المعرض من أجل تسويقها. وأوضح المعتوق أن شركته لا تقبل بالترويج لأي مشروع عقاري، مضيفا إننا ننتقي جيدا المشروعات التي نروج لها، وقال "لقد عرضت علينا مشروعات عقارية في قطر للترويج لها فرفضنا".

وستركز شركة الوفاء العربية العقارية جهدها خلال فترة معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار على الترويج لعدد من المشروعات العقارية الكبيرة في مكة المكرمة وإمارة دبي.

يقول المعتوق إننا نسعى لإستقطاب مستثمرين في مشروع أبراج الميريديان الفاخرة في مكة المكرمة والتي تبعد عن الكعبة الشريفة مسافة كيلو متر واحد، وأضاف أن تكلفة هذه الأبراج بلغت نحو مليار ريال سعودي، وقال إنها أصبحت جاهزة للتسليم عقب موسم الحج المقبل.

ويتألف كل برج من أبراج الميريدان من 20 طابقا، ويتم الإستثمار فيها من خلال صكوك انتفاع لفترات معينة.

وغير ذلك، يقول المعتوق هناك برج العريفي مارينا الذي يقع في مرسى دبي ويعد من أقل الأسعار المتداولة في دبي حاليا، حيث تبدأ من 58 الف دولار للشقة، وقال إن ما نسبته %60 من المشروع قد تم بيعه قبل إنجاز المشروع المقرر بعد 18 شهرا من الآن.

ولفت المعتوق الى مشروعات أخرى لشركة الوفاء العربية العقارية، حيث تقوم الشركة حاليا بالترويج لمشروع أراض في بريطانيا، مؤكدا أننا الوحيدون في العالم الذين نقدم أراضي في بريطانيا بدون تصريح بنيان، لافتا الى أن ثمن قطعة الأرض حاليا يصل الى 60 الف جنيه إسترليني، وبعد أن تحصل القطعة على تصريح بنيان سيرتفع سعرها الى أكثر من 260 ألف جنيه إسترليني، أي من يشتري اليوم في هذه الأراضي سيكسب في غضون خمسة أعوام نحو 200 ألف جنيه.

وأكد المعتوق أننا نقدم ضمانا لكل مشتر بأن يستعيد المبالغ التي دفعها بفوائد تبلغ نسبتها %15 إذا لم يحصل على تصريح البنيان في غضون خمسة أعوام .

ويقول خالد الرويشد من شركة ماس العالمية الكويتية لتسويق العقارات إن شركته تسوق المشروعات العقارية العملاقة، وقطر تحتضن الآن العديد من تلك المشروعات، لافتا الى أن ماس العالمية تروج حاليا لمشروع برج زمزم الفخم في مكة المكرمة.

وقال الرويشد إن قطر تشهد حاليا نهضة عمرانية هائلة، ونحن نسعى الى المشاركة في هذه النهضة ومسايرتها .

ويضيف أننا نسعى الى إنتهاز فرصة إقامة أول معرض دولي للعقار في قطر من أجل الإستحواذ على مشروعات عقارية كبيرة لتسويقها داخل وخارج قطر.

ومن المنتظر أن يزور معرض قطر الدولي للعقار والإستثمار ممثلون عن مركز المال الكويتي بهدف الإطلاع على مشروعات الشركات المشاركة.

وتستضيف الدوحة هذا المعرض المتخصص لأول مرة في تحرك يعكس النهضة العمرانية اللافتة التي بدأت تميز دول مجلس التعاون الخليجي وخصوصا قطر، والاستثمارات العقارية الكبيرة التي يتم تنفيذها في البلاد حاليا، فضلا عن مشروعات الأبراج التي أخذت تشق طريقها في السوق القطري بوتيرة متسارعة خلال الأشهر القليلة الفائتة.

ويجمع المعرض بين المشاريع الاستثمارية العملاقة الموجهة الى الشركات التي تبحث عن تحالفات عقارية، وكبار المستثمرين، والمشاريع الموجهة إلى الأفراد والعائلات التي تبحث عن تملك السكن العائلي، والمقيمين الراغبين بالتملك في بلدانهم أو في الدول التي تسمح بتملك الأجانب فيها.

Love143
09-09-2005, 12:27 AM
تابع

افتتح معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار بمركز المعارض
الكواري: رجال أعمال جادون في بناء آلاف الوحدات السكنية لذوي الدخل المحدود للإيجار بقصد البيع
نتباحث مع المسؤولين للموافقة على تأجير أراض على غرار المنطقة الصناعية لبناء مساكن اقتصادية
المعرض يتيح الفرصة لرجال الأعمال لخلق شراكات جديدة والاطلاع على الفرص الاستثمارية
الصعاق: مستمرون في تنظيم المعرض بشكل سنوي لمواكبة النهضة العمرانية
افتتح السيد محمد بن احمد بن طوار الكواري عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة قطر رئيس لجنة الخدمات صباح امس معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار في دورته الاولى، والذي يقام تحت رعاية الغرفة وتنظمه شركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات وتستمر فعالياته في مركز قطر الدولي للمعارض حتى يوم السبت المقبل العاشر من سبتمبر الحالي.
وقام الكواري عقب الافتتاح بجولة في اجنحة الشركات المشاركة في المعرض رافقه خلالها السيد متعب الصعاق رئيس الشركة المنظمة للمعرض وعدد من كبار رجال الاعمال الذين حضروا حفل الافتتاح، حيث استمع الكواري الى شرح عن المشروعات العقارية التي تنفذها الشركات سواء في دولة قطر او في الدول الاخرى.

واشاد الكواري بمستوى تنظيم المعرض وقال في تصريحات صحفية عقب الجولة، ان المعارض العقارية تتيح لرجال الاعمال خلق شراكات جديدة فيما بينهم سواء كانوا خليجيين او عرباً او عالميين، كما تتيح الاعلان عن فرص استثمارية مختلفة والتعرف على الاسواق الاخرى في الدول المختلفة، موضحا ان وجود شركات مساندة للمشاريع في المعرض يفيد المستثمر المحلي لأن الدولة تشهد الآن حركة عمرانية كبيرة تتطلب فكرا جديدا بما يؤدي الى خلق مناخ يختلف عن الذي رأيناه في السابق لان العالم يتطور ويجب مواكبة هذا التطور من حيث السياحة والعمران وفي جميع القطاعات.

واكد ان غرفة تجارة وصناعة قطر تهتم بجميع المعارض التي تعقد في دولة قطر، وتنظر اليها بعين واحدة، مشيرا الى ان بعض المستثمرين القطريين ينظرون الى الاستثمار في الدول الخليجية والعربية، وبالتالي فان مثل هذه المناسبة تتيح لهم الالتقاء مع مستثمرين من دول خليجية وعربية وبحث المشاريع التي يمكن عمل شراكة فيها وطرح مختلف المشاريع المتاحة بما يعود على دولة قطر والقطاع الخاص بالفائدة المرجوة.

واشار الى ان المنطقة الخليجية مقبلة على أن تكون سوقا كبيرا للسياحة، موضحا انه عندما يتم بناء الجسر بين قطر والبحرين ستكون هنالك حركة سياحية كبيرة بين البلدين، كما ان دول الخليج مثل السعودية والكويت ولوجود الظروف المناسبة من شواطئ جميلة وغيرها فانها تحتاج الى مشاريع سياحية واستثمارات كبرى. وقال ان دولة قطر لها سمعة عالمية جيدة في هذا المجال لوجود عوامل عديدة منها المشاريع الكبرى في الغاز والبترول، الى جانب السياسة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، مما جعل منها واحة للأمان والاستقرار جعلت دولة قطر مقصدا للمستثمرين الخليجيين والعرب والعالميين، وقال: في كل بلد نقوم بزيارته نجد ان المستثمرين يتطلعون الى دخول السوق القطري.

وردا على سؤال لـ - حول فكرة انشاء مساكن اقتصادية لذوي الدخل المحدود قال الكواري انه بعدما اطلقت الفكرة من قبل لجنة الخدمات في غرفة التجارة بدأ عدد من رجال الاعمال بالمبادرة للمساهمة في حل ازمة السكن وارتفاع الايجارات حيث تم عقد اجتماعات مع بعض رجال الاعمال وبعضهم اقترح ان يبني وحدات سكنية يزيد عددها على عشرة آلاف وحدة سكنية، على ان تكون بالايجار بقصد البيع، وذلك من اجل المساهمة في حل ازمة السكن الناتجة عن عدة اسباب ابرزها الاستملاكات، والعقود الكبيرة في النفط والغاز والطفرة العمرانية وما تتطلبه من موظفين، مشيرا الى وجود تعاون بين لجنة الخدمات في غرفة التجارة والشركة العقارية للسعي الى ايجاد حل لازمة السكن والتي يتضرر منها الجميع رجل الاعمال القطري والموظف وسمعة الدولة في الخارج، حيث لا يعقل ان يكون راتب الموظف اربعة الاف ريال وايجار الشقة خمسة آلاف ريال، على ان يكون الحل من خلال تخصيص أراض لهذه الغاية.

وقال ان سوق العقار مفتوح للعرض والطلب، ونحن نأمل انه خلال العامين المقبلين يصبح لدينا وفر في الاسكان لان هنالك مشاريع جديدة قيد البناء ونحن في الغرفة جادون في ايجاد حل لهذه المشكلة بايجاد مناطق سكنية على غرار المناطق الصناعية التي تؤجر من الدولة وان شاء الله نوفق بالوصول الى حل مع الحكومة لتأجير مناطق على غرار المنطقة الصناعية وتبنى فيها وحدات سكنية بايجارات معقولة، مشيرا الى انه سيتم التباحث مع المسؤولين حول ذلك قريبا.

وقد شهد معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار في يومه الاول امس اقبالا كبيرا من الزوار والذين أبدوا اعجابهم بالمشاريع العقارية الضخمة التي يتم الترويج لها في المعرض وخاصة الابراج الشاهقة، مشيرين الى ان الطفرة العمرانية في دولة قطر تتطلب تنظيم المزيد من المعارض العقارية التي تتناول المشاريع القائمة في الدولة.

وقال السيد متعب الصعاق رئيس مجلس ادارة شركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات ان بوادر نجاح معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار والذي بدأت فعالياته امس أصبحت واضحة للعيان، مشيرا إلى ان هذا النجاح سوف يقود الشركة الى الاستمرار في تنظيم المعرض بشكل سنوي في نفس الفترة من كل عام.

واشار الصعاق في تصريحات صحفية امس الى ان الشركات المشاركة في المعرض تسعى الى دراسة سوق العقار القطري والتعرف عليه ، خاصة وان دولة قطر تشهد حاليا نهضة عمرانية شاملة تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين والحكومة الرشيدة، وقال الصعاق ان هذه الطفرة العمرانية هي التي دفعتنا الى تنظيم هذا المعرض حتى تكون لنا مساهمة في النهضة العمرانية، وحتى نعكس الصورة الحضارية لدولة قطر".

وقال ان القوانين والتشريعات التي اصدرتها الدولة مؤخرا ساهمت بشكل فعال في تسهيل الاستثمار العقاري، حيث ان قرار السماح للاجانب بتملك الوحدات السكنية ادى الى زيادة الطلب على الشقق السكنية وهو ما دفع الشركات العقارية الى بناء الابراج السكنية وانتعاش سوق العقارات، كما ان نمو اعداد الوافدين نتيجة فتح سوق العمل وتسهيل تأشيرات العمل والاقامة ادى كذلك الى زيادة الطلب على العقارات مما جعل الشركات المتخصصة تقيم المشاريع السكنية.

وقال السيد نضال علي الحلبي المدير التنفيذي لشركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات ومدير المعرض ان حجم المشاركة في المعرض من قبل الشركات المتخصصة فاق التوقعات مما يبشر بنجاح المعرض في تحقيق اهدافه التي من ابرزها مواكبة النهضة العمرانية التي تشهدها دولة قطر حاليا والتي من المرشح ان تستمر خلال السنوات المقبلة،

وقال ان المعرض يعد حدثا فريدا كونه الاول الذي يعقد في دولة قطر، وكونه كذلك يجمع عددا لا بأس به من الشركات العقارية العالمية تحت سقف واحد في مركز قطر الدولي للمعارض، مشيرا الى انه تم الاعداد للمعرض بشكل جيد يضمن تحقيق النجاح المأمول. واشار الى ان المعرض يضم شركات عقارية عملاقة على مستوى العالم، مضيفا ان عدد الشركات المشاركة في المعرض يتجاوز 32 شركة محلية وعربية واجنبية.

واوضح ان حجم المشاريع التي تقوم الشركات المشاركة في المعرض بتنفيذها يفوق المائة مليار ريال، مشيرا إلى ان الشركات ستقوم بتسويق هذه المشاريع وتعريف زوار المعرض بها.


ترعى تأمين المواصلات للوفود المشاركة في المعرض ... فيرست تسعى لتأسيس شركة متخصصة في خدمة المؤتمرات
تقوم شركة فيرست لتأجير السيارات بتأمين المواصلات للوفود المشاركة في المعرض خلال فترة انعقاده، وقال السيد غسان المسلوخي مدير عام الشركة ان فيرست هي اول شركة انشأت قسما خاصا لخدمة المؤتمرات وشاركت في اكثر من عشرين مؤتمرا دوليا، وذلك لقناعتها باهمية انعقاد المؤتمرات الدولية في دولة قطر التي اضحت عاصمة للمؤتمرات العالمية.
واوضح المسلوخي انه يامل من خلال مشاركة "فيرست" في رعاية معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار، في تقديم خدمة مواصلات متميزة للوفود المشاركة في المعرض الذي يتوقع ان يكون من انجح المعارض التي يتم تنظيمها في دولة قطر، خاصة ان المعرض يتمحور حول العقارات في الوقت الذي تشهد فيه دولة قطر نهضة عقارية واضحة.

واشار الى ان تغطية المؤتمرات أو الفعاليات وتأمين مواصلات الوفود المشاركة بها هي النواة التي ترتكز عليها شركة فيرست ، وقد سطع نجمها في هذا المجال وتكلل نجاحها بتغطية المؤتمرات الدولية والمحلية والخليجية وتقديم خدمات مميزة أشادت بها كبرى المؤسسات الرسمية والخاصة.

وقال ان الشركة تضم عدة اقسام منها قسم تأجير السيارات ويختص بتأجير السيارات بمختلف أنواعها بدون سائق، وقسم الليموزين من خلال تقديم خدمة تأجير السيارة مع السائق بنظام المشوار أو الساعة، مشيرا الى ان الشركة تقدم نظام العقود الشهرية للموظفين وطلاب المدارس. وقال انه تم استحداث قسم super rent الخاص بتأجير السيارات الفخمة وخدمة الــ vip، وسيتم الافتتاح قريبًا، مع باقة من أرقى أنواع السيارات.

يضم 154 شقة سكنية وأربع فلل في الطابق الأخير

«الأرض» تبدأ حملتها الترويجية لبـرج «توسكان» بمشروع اللؤلؤة ـ قطر


بدأت شركة الارض للاستثمار والتطوير العقاري - THE LAND - الراعي الذهبي لمعرض قطر الدولي للعقار والاستثمار، بالترويج لاول مشاريعها العقارية في دولة قطر متمثلا في برج توسكان وهو احد الابراج الثمانية التي تقوم شركة الارض بتنفيذها ضمن مشروع لؤلؤة- قطر بتكلفة اجمالية تصل الى نحو ملياري ريال للابراج الثمانية.
وقال السيد احمد الفرا نائب المدير التنفيذي لشركة الارض للاستثمار والتطوير العقاري ان الشركة وضعت خطة تسويقية ضخمة بهدف الاعلان عن الابراج السكنية وعن المشاريع الاخرى التي تقوم الشركة بتنفيذها، مشيرا الى انه بمناسبة انعقاد معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار فانه سيتم تقديم اسعار تشجيعية للعملاء خلال هذه الفترة.

Love143
09-09-2005, 12:28 AM
تابع

وتعد شركة الارض للاستثمار والتطوير العقاري من اكبر الشركات الاستثمارية على مستوى المنطقة والدول العربية حيث امتد نشاطها الاستثماري إلى العديد من الدول العربية منها البحرين والاردن والامارات العربية المتحدة إلى جانب دولة قطر، حيث بدأت الشركة نشاطها في دولة قطر بمشروع اللؤلؤة بعدما وقع شركاء الشركة عقد شراء أراض في مشروع اللؤلؤة لتقيم عليها مشاريع ضخمة مثل ابراج موناكو وابراج توسكان السكنية.

وقال الفرا إن المناخ الاستثماري في دولة قطر اصبح جاذبا، خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد الذي فتح المجال للاجانب للاستثمار في دولة قطر، مشيرا إلى وجود عوامل عديدة دفعت شركة الارض إلى الاتجاه للسوق القطري، حيث تعد الآن شركة قطرية ترغب في وضع بصماتها على سوق العقار في قطر، وقال ان من ابرز هذه العوامل النهضة العمرانية التي تشهدها دولة قطر حاليا، والضمانات والتسهيلات البنكية التي تقدمها البنوك المحلية في دولة قطر، إلى جانب توافر الامان والاستقرار في هذا البلد الطيب في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد حفظه الله، والطفرة الاقتصادية التي تشهدها كل المجالات الاقتصادية في دولة قطر.

واوضح ان مشروعات شركة الارض للاستثمار والتطوير العقاري سوف تركز على المناطق الاستثمارية التي يسمح فيها بحق التملك للاجانب.

واوضح ان شركة الأرض تقوم حاليّاً بتخطيط وتنفيذ عدد من المشاريع في العالم العربي مثل مشروع الواجهة البحرية في البحرين، ومشروع الرمان - الزرقاء - والعبدلي في الأردن، مشيرا إلى إنّ أحد المشاريع الذي تفخر شركة الأرض بالعمل فيه هو مشروع اللؤلؤة، وهو جزيرة اصطناعية ساحلية، تبلغ تكلفتها 2.5 مليار دولار، وتتمتّع بتصميم خلاب على شكل ريفيرا.

تبلغ مساحة جزيرة اللؤلؤة 985 أكر، وتتيح للمستثمرين الدوليين إمكانية التملك الحر والانتفاع، كما سيوفر مشروع اللؤلؤة - قطر السكن لنحو 30 ألف نسمة ضمن بيئة سكنية راقية ومتعددة الثقافات. يجري بناء مشروع اللؤلؤة- قطر على بعد 350 مترا من شاطىء منطقة بحيرة الخليج الغربي في الدوحة، وسيضمّ ثلاثة فنادق فخمة، وأربع مناطق بحرية، فضلاً عن منطقة محلات تجارية ومطاعم. يُتوقّع أن يبدأ المستثمرون الأوائل الإقامة ابتداءً من عام 2007، على أن يتم الانتهاء من هذا المشروع الفخم بالكامل في عام 2009.

وقال إنّ شركة الأرض، من شدّة اهتمامها بجزيرة اللؤلؤة وبالتحديد بمنطقة "بورتو أرابيا" الواقعة في المشروع، سوف تقوم بتطوير جزء مهم من "بورتو أرابيا"، وتقوم حاليّاً بالإعداد لهذا المشروع وتخطيطه ليغطّي جزءاً مهماً من جزيرة اللؤلؤة-قطر، مشيرا إلى ان هذه المنطقة التي سوف تقوم شركة الأرض بتطويرها، ستشتمل على ثمانية أبراج، تتضمّن كلّ منها شققاً مؤلّفة من غرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاث أو أربع مزودة بمواقف سيارات وناد صحي وحمامات سباحة وصالات استقبال، وسيكون لهذه الأبراج تصميمان فخمان - "موناكو" و"توسكان" - سيضيفان إلى الأبراج جمالاً يشدّ الأنظار وراحةً محتّمة، وقال إنّ العمل على إنشاء هذا المشروع جارٍ، على أن تبدأ عمليّة التطوير في نوفمبر من عام 2005، مؤكدا انّ شركة الأرض تعمل وتسعى بعزمٍ وتصميم على أن يتّسم هذا المشروع بأعلى مستوى وأرقى شكلٍ نهائيٍّ ممكن. وقال ان شركة الارض سوف تسهل على زبائنها امكانية الحصول على قروض سريعة من المصارف القطرية، كما تؤمن شركة الارض تسهيلات في عملية دفع هذه القروض، وذلك على امتداد فترة زمنية تصل إلى عشرين سنة.

وحول البرجين اللذين سيبدأ بناؤهما خلال شهر نوفمبر المقبل، قال المصدر إن كل برج منهما يشتمل على أربعة ادوار مخصصة لمواقف السيارات ودور واحد للصالات الرياضية والخدمات الاخرى وعشرين دورا تشتمل على شقق سكنية باحجام مختلفة إلى جانب ان الدور الاخير «رقم 24» يشتمل على اربع فلل فاخرة اثنتان بمساحة 670 مترا مربعا لكل واحدة، واثنتان بمساحة 704 أمتار مربعة لكل واحدة، مشيرا إلى ان مجموع الشقق السكنية لكل برج يصل إلى 154شقة إلى جانب الفلل الاربع، وقال ان التكلفة الاجمالية الأولية لكل برج تتجاوز 250 مليون ريال.

بحار
09-09-2005, 01:05 AM
Love143 ماقصرت على هالمجهود الرائع
والى الامام يا قطر الخير
ان شاءالله تنزل الاجارات شوي

Qa6ar
09-09-2005, 01:15 AM
ماقصرت والى الامام ياقطر العز بقياده بو مشعل جعله ذخر للوطن والمواطن

Love143
09-09-2005, 01:54 AM
Love143 ماقصرت على هالمجهود الرائع
والى الامام يا قطر الخير
ان شاءالله تنزل الاجارات شوي


مشكور اخوي على مرورك :)

Love143
09-09-2005, 01:56 AM
ماقصرت والى الامام ياقطر العز بقياده بو مشعل جعله ذخر للوطن والمواطن


مشكور اخوي على مرورك :)

سوبرمان
09-09-2005, 02:03 AM
يعني مافي خبر قوي راح يأثر على المتحده :eek3:

بورصة نت
09-09-2005, 02:10 AM
بارك الله فيك اخوي لووووووف ويعطيك العافيه

Love143
09-09-2005, 02:36 AM
يعني مافي خبر قوي راح يأثر على المتحده :eek3:


الاخبار جايه لا تستعجل رزقك اخوي :)

Love143
09-09-2005, 02:37 AM
بارك الله فيك اخوي لووووووف ويعطيك العافيه


الله يعافيك اخوي ومشكور على مرورك :)

Delete
10-09-2005, 12:25 AM
مشكور اخوي على نقل الخبر

وعساك على القوه


:app: :app: :app:

Love143
10-09-2005, 08:33 AM
مشكور اخوي على نقل الخبر

وعساك على القوه


:app: :app: :app:


العفو الله يسلمك هذا واجبنا :)

abdulla_qatar
10-09-2005, 02:39 PM
قطر تحتضن أعلى مبنى في الشرق الأوسط

طلع هذا الخبر غير صحيح فهو مجرد فكرة من مجموعة من تجار خليجيين .. فأطول برج سيكون برج دبي الدوحه اللي بيتكون من 80 طابق..

Love143
10-09-2005, 09:16 PM
طلع هذا الخبر غير صحيح فهو مجرد فكرة من مجموعة من تجار خليجيين .. فأطول برج سيكون برج دبي الدوحه اللي بيتكون من 80 طابق..


والله الغالي هالخبر كان منشور في جريده قطريه رسميه عاد اذا هم ما عندهم مصداقيه هذا شيء ثاني بس ما اعتقد بينشرون خبر مش صحيح ومتاكدين منه

Qtri
11-09-2005, 03:21 AM
ماقصرت اخوي Love14 وشكرا على الاخبار والمجهود الرائع

Love143
11-09-2005, 10:07 PM
ماقصرت اخوي Love14 وشكرا على الاخبار والمجهود الرائع


العفو الله يسلمك ومشكور على مرورك :)