المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العثمان: 'هيومن سوفت' ترحب بالتحالفات والاستحواذات



مغروور قطر
01-08-2007, 03:52 AM
العثمان: 'هيومن سوفت' ترحب بالتحالفات والاستحواذات
عدد القراء: 11


01/08/2007 كتب أحمد فتحي:
رحب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة 'هيومن سوفت' القابضة فهد العثمان بالشركات التي تريد الاستحواذ على حصص من الشركة او القيام بتحالفات واندماجات معها، ولاسيما ما قامت به مجموعة الاوراق المالية منذ اسبوع، برفع حصتها في الشركة الى 20%، معلنا ان هناك مفاوضات مع خمس شركات اخرى بهذا الشأن.
وتوقع العثمان في الجمعية العمومية للشركة امس ان تقوم 'هيومن سوفت' في 2008 بالعديد من هذه التحالفات، مؤكدا ان 'الاوراق المالية شريك استراتيجي وداعم مادي قوي للشركة'.
وقال ان الاشاعات التي تطلق على الشركة ليس وراءها مساهمون بل موظفون تركوا الشركة وارادوا الكيد لها، مؤكدا ان الشركة في وضع صحي اكثر من اي وقت سبق.
واضاف ان الشركة مرت في 2006 بكبوة وهي في سبيل ان تتعافى منها، مشيرا الى ان الشركة منيت بخسائر في الربع الاول من العام الحالي بلغت 180 الف دينار، ولكنها حققت ارباحا في الربع الثاني بنحو 83 الف دينار.
وقال ان سبب هذه الكبوة هو اعادة هيكلة الشركة وبناء كوادر جديدة، تماشيا مع سياسة التكويت التي تنفذها الشركة، موضحا ان في السابق كانت نسبة الكويتيين في الشركة 1% والآن وصلت الى 60%، بينما اصبح 85% بالادارة العليا من الكويتيين.
وبين العثمان ان الشركة لم تقم بعملية احلال فقط، ولكن الكويتيين الذين تم اختيارهم كانوا اكثر كفاءة وقدرة على العطاء، كما عملت الشركة على تخفيض التكلفة الثابتة بنسبة 40%.
الجمعية العمومية
واقرت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة التي عقدت بنسبة حضور بلغت 84.94%، الموافقة على رفع البند الاول من جدول الاعمال والمتعلق بالموافقة على استقالة فهد العثمان حيث تمت اعادة النظر في هذا الموضوع بناء على طلب الجمعية العامة وتقرر استمراره بمنصبه كرئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب.
كما وافقت العمومية على زيادة رأسمال الشركة بنسبة 100% من 5.712 ملايين دينار، الى 11.424 مليون دينار موزعة على 114.240 مليون سهم قيمة السهم الواحد 100 فلس.