المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن : لجنة الاسكان الحكومي ؟

القانوني
01-08-2007, 04:09 PM
السلام عليكم

حسب علمي تم تشكيل لجنة الاسكان الحكومي وهي التي تختص بتحديد اسعار البيوت المؤجره على الدولة R A حد عنده فكره اذا شخص قدم على طلب تأجير بيت كم المده علشان يردون عليه

ولوبالتقريب..

القانوني ،،،

مغروور قطر
01-08-2007, 04:12 PM
اخوي العزيز

اولا في السابق كان هناك مماطله وتأخير ولكن الان تجتمع اللجنه مرتين في الاسبوع اعتقد يوم الاحد والثلاثاء وتستغرق عند اللجنه تقريبا من اسبوعين الى 3 اسابيع ومن ثم ترفع للوزير للمصادقه يعني اجمالي المدة ممكن تكون مابين شهر الى شهر ونص تقريبا

ولكن اذا عندك معرفة سوف تقتصر المسافات وتكون المعامله اسرع

السهم الذهبي 1
02-08-2007, 08:33 AM
اخوي العزيز

اولا في السابق كان هناك مماطله وتأخير ولكن الان تجتمع اللجنه مرتين في الاسبوع اعتقد يوم الاحد والثلاثاء وتستغرق عند اللجنه تقريبا من اسبوعين الى 3 اسابيع ومن ثم ترفع للوزير للمصادقه يعني اجمالي المدة ممكن تكون مابين شهر الى شهر ونص تقريبا

ولكن اذا عندك معرفة سوف تقتصر المسافات وتكون المعامله اسرع
الحمدلله انهم هونو على الناس انا اذكر تميت انتظر الجنة 7 شهور بس هذا كان سنة 2003 الحين مثل ماقال الاخ مغرور ما يطولون وايد

فلفل حار
02-08-2007, 09:18 AM
كلامكم مثل العسل ولكن هل الاسكان راح يستمر(مابعد شهر 10) ام راح يصدر قرار بالغائه وزيادة بدل السكن الى 5000الى عنده معلومات اتمنى انه مايبخل علينا

القانوني
02-08-2007, 09:29 AM
مشكورين شباب على الرد والتفاعل

بس أنا سؤال في بالي وهو حسب ما اسمع ان الهدف من اللجنة الحد من ارتفاع الايجارات
وانا حصلت فيلا من طابقين راعيها يبي يأجرها على الاسكان ب 15000 ريال فهل ستوافق اللجنة على ذالك ام شلون اجراءتهم

القانوني ،،،

ملوي رقاب
02-08-2007, 09:50 AM
والله يا جماعه انا امقدم من 8 شهور وللحين مافي رد وكل ماراجعهم يقولون لي ان شاء الله في الاجتماع الجاي والي قدموا معاي جوهم من 10 ايام وعاينوا بيوتهم وانا للحين انتظر الفرج ....

سوق واقف
02-08-2007, 12:41 PM
الموضوع بما فيه (((( عندك واسطة تاخذ ))) ما عندك الله يعينك

قطري عصامي
03-08-2007, 03:51 PM
بس شباب، استفسار ، عندي بيت وابي ادخله الاسكان ، اش الطريقه،

وهل لازم اسوي له صيانه ، او انتظر الىان يدخلونه واسوي له صيانه؟؟؟

المتأمل خيرا
04-08-2007, 08:08 AM
بس شباب، استفسار ، عندي بيت وابي ادخله الاسكان ، اش الطريقه،

وهل لازم اسوي له صيانه ، او انتظر الىان يدخلونه واسوي له صيانه؟؟؟

أخي "قطري عصامي".. وجهة نظر .. وليس جواباً على ما طرحته من اسئلة..

في ظــّـني أنك عندما تقوم بالصيانة فهذا يفترض أن يصبح سعره أعلى عند التقيـيم..

كما أنه لو لم يكتب لك نصيب مع الإسكان.. أو تأخروا في ردهم ورغبت في تأجيره على جهة أخرى، فمن المؤكـّـد أن هذا سيمنحك مرونه أكثر من حيث التصرف.. ومن البديهي أن من سيؤجـر سيكون مستعداً لدفع إيجار أكثر عندما يكون البيت جاهزاً للسكنى.. أي أن تكون أعمال الصيانة مكتملة.

من ناحية أخرى.. أقترح عليك أخي الكريم أنك عندما تقوم بأعمال الصيانة أن تنتبه لنوعية المواد بحيث تكون جيدة.. وأيضاً مستوى الأيدي العاملة.. وأن تكون متابعاً للتنفيذ خلال مرحلة الصيانة.

قطري عصامي
05-08-2007, 03:05 PM
اخوي المتأمل ممكن تقول لي :-

اش المطلوب من اوراق ؟؟
ومن وين ابدأ في ادخال بيتي الاسكان؟؟؟

Bently
05-08-2007, 03:34 PM
انا ياجماعه الخير واحد من الربع بالواسطه وهاد شغله وبعد عثره وضاعت الاوراق كم مره بالضبت سنه خلصت وطلب يزيدونه في نفس الفتره الي يراجع فيها واخيرا رسه على ثمانيه الاف بقول كنه طارها فالله يعينكم

مولع بالأسهم
05-08-2007, 04:04 PM
بإختصارشديدعندك واسطة راح يخلص موضوعك في أقل من إسبوعين،ماعندك الله يعينك إجرائك بياخذ شهور..:court:

قطري عصامي
06-08-2007, 01:55 PM
بندور واسطه ، بس ابي اعرف من وين ابدأ ، واش المطلوب من اوراق عشان ادخل بيتي؟؟؟

المتأمل خيرا
06-08-2007, 06:05 PM
أخي "قطري عصامي" ..

أرجو ملاحظة هذا الرابط..

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=1866487&posted=1#post1866487

مع التمنيات لك بالتوفيق..

قطري عصامي
06-08-2007, 11:02 PM
شاكر لك اخوي المتأمل خيراً.... بس ما فيه واسطه بعد فوق المعلومه :)

القانوني
07-08-2007, 08:08 AM
شوف اخوي قطري عصامي

انا اشتغل بالشؤون المالية لاحد الهيئات الحكومية :) وتمر علي كثير معاملات الاسكان الحكومي
في طريقه يمكن تكون مريحه واحسن من غيرها والامر قبل وبعد لك

اعطي مواصفات بيتك لمكتب عقارات وخلهم يعلنون عنه بالجرايد وان شاءالله بتحصل مؤجر يطلبه على الاسكان اذا بتسال عن كيفية تأجيره على هيئتنا فأنا حاضر مستعد اشرحلك بتفصيل الممل :nice:
الاوراق المطلوبه منك هي

1- صورة من سند الملكية
2-صورة من البطاقة الشخصية

القانوني ،،،

رنج سبورت
07-08-2007, 01:00 PM
شوف اخوي قطري عصامي

انا اشتغل بالشؤون المالية لاحد الهيئات الحكومية :) وتمر علي كثير معاملات الاسكان الحكومي

اعطي مواصفات بيتك لمكتب عقارات وخلهم يعلنون عنه بالجرايد وان شاءالله بتحصل مؤجر يطلبه على الاسكان اذا بتسال عن كيفية تأجيره على هيئتنا فأنا حاضر مستعد اشرحلك بتفصيل الممل :nice:
الاوراق المطلوبه منك هي

1- صورة من سند الملكية

القانوني ،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي القانوني اسمح لي بالاستفسار

كم سعر الايجار عن طريق هيئتكم والدفع مرتين بالسنه ام مره؟؟

كذلك هل هناك حد ادنى واعلى للايجار عن طريق الهيئه؟؟ يعني هل هناك معايير لتحديد سعر الايجار كمساحة الفيلا او عدد الغرف ؟؟

وشكرا اخوي

قطري عصامي
07-08-2007, 01:36 PM
شوف اخوي قطري عصامي

الاوراق المطلوبه منك هي

1- صورة من سند الملكية

القانوني ،،،

جزاك الله خير .................ما تقصر اخوي :nice:

القانوني
08-08-2007, 07:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي القانوني اسمح لي بالاستفسار

كم سعر الايجار عن طريق هيئتكم والدفع مرتين بالسنه ام مره؟؟

كذلك هل هناك حد ادنى واعلى للايجار عن طريق الهيئه؟؟ يعني هل هناك معايير لتحديد سعر الايجار كمساحة الفيلا او عدد الغرف ؟؟

وشكرا اخوي

هلا اخوي
حاليا في لجنة الاسكان الحكومي وهي التي تحدد الاجارات والى الان كل المعاملات التي بعثناها للجنه ولا وحده منه ارجعت :confused:

واي استفسار انا في الخدمه

صاحب السمو
08-08-2007, 09:10 AM
السلام عليكم

ياجماعه الخير الاسكان الحكومي بينتقل الى وزاره الماليه اعتبارا من شهر 10

والمعاملات من هناك0

وبالنسه للاوارق المطلوبه:

* سند الملكيه*كتاب عدم ممانعه من المالك*اورقه اتمام البناء*صوره من البطاقه الشخصيه

والاسعار: للفلل من 13000 الى15000 الف

والامور الحين وايد سهله لكن اتوقع بتكون معقده في وزاره الماليه لان اعضا ء الجنه بيكونون من وزاره الماليه

هذي المعلومات اللي عندي