المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صندوق فئة أطلس المتنوعة التابع لـ »المركز« يحقق %12.9 عائداً في النصف الأول



مغروور قطر
02-08-2007, 03:58 AM
لبرنامج أطلس اي تي اف منذ بداية العام
صندوق فئة أطلس المتنوعة التابع لـ »المركز« يحقق %12.9 عائداً في النصف الأول
أعلنت شركة المركز المالي الكويتي إحدى المؤسسات المالية المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط في مجالي الخدمات المالية والتمويلية وادارة الأصول، عن تفوق اداء جميع منتجاتها في مجال الاستثمارات العالمية على مؤشراتها في النصف الاول من عام 2007.
وحققت الاسواق العالمية في النصف الاول من عام 2007 افضل عوائدها مقارنة بأداء تلك الاسواق في الفترة الاخيرة حيث سجلت مؤشرات الاسواق العالمية الرئيسية نتائج ايجابية، فعلى صعيد الاسواق المتقدمة سجل مؤشران دي جي آي (DJI) ومؤشر ستاندردز أند بورز500 (500 S&P) في الولايات المتحدة الامريكية %7.59 و%6 على التوالي. وفي أوروبا فقد كان اداء السوق الالماني ممتازا في هذه الفترة حيث حقق عوائد بلغت %21، اما السوق البريطاني فقد حقق %6.22، وحقق السوق الفرنسي %9.26.
بينما جاءت العوائد الافضل في الاسواق الناشئة بشكل عام، حيث حققت اسواق البرازيل وروسيا والهند والصين %15.27، وبلغت نسبة النمو في امريكا اللاتينية %25.32، وحقق مؤشر الأسواق الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا (EMEA) %7.40 وحققت اسواق آسيا %17.27 بينما كان اداء السوق الياباني ضعيفا نسبيا مقارنة بالاسواق الكبرى حيث جاءت عوائده متواضعة محققا %5.3 فقط.

النمو الاقتصادي

وتضافرت العديد من العوامل في تحقيق ذلك النمو الايجابي الذي تشهده الاسواق العالمية، يأتي على رأسها النمو الاقتصادي فوق المتوقع، ارتفاع ارباح الشركات، توقعات بمعدلات منخفضة من التضخم، عدم ظهور مستجدات جيوسياسية مهمة.
وقال جوبال مينون، نائب الرئيس التنفيذي ـ الاستثمارات العالمية والاستشارات الاستثمارية في المركز »اتبع المركز على منهجية استراتيجية في توزيع الاصول تركز على الاسواق الناشئة والانتقائية في اختيار قطاعات معينة للاستثمار بهدف الاستفادة من الاوضاع الجيدة للاسواق العالمية وذلك في اطار سعينا الدؤوب الى تحقيق افضل الاداء مع الالتزام بتطبيق افضل المقاييس لتقليص المخاطر«.
وتبعا لذلك فقد جاء اداء منتجات المركز الاستثمارية العالمية متفوقا على مؤشراتها في النصف الاول من عام 2007، حيث حقق صندوق »فئة اطلس المتنوعة« الاستثماري، وهو صندوق يستثمر في فئات متنوعة من الاصول واسواق موزعة جغرافيا، عائدا بلغ %12.92 منذ بداية العام مقارنة مع مؤشر المركز للاسهم العالمية (MGSI) والذي سجل %9.39 لنفس الفترة. ومن الجدير بالذكر ان المركز انشأ مؤشر المركز للاسهم العالمية (MGSI) وهو مكون من الآتي: %15 مؤشر الشركة الكويتية للاستثمار (KIC)، و%25 مؤشر ستاندردز آند بورز500 (S&P 500)، و%20 مؤشر أم أس سي آي الاوروبي (MSCI Europe)، و%15 مؤشر سندات ليمان بروذرز المجمع (Lehman Brothers Aggregate Bond)، %10 مؤشر أتش أف آر أكس العالمي لصناديق التحوط (HFRX Global Hedge Fund)، %5 مؤشر روسل 2000 (Russell 2000)، %5 سعر فائدة الدينار لمدة ثلاثة اشهر، و%5 سعر فائدة الخزينة الامريكية للدولار لمدة ثلاثة اشهر.
وحقق برنامج اطلس اي تي أف (ETFs) عائدا منذ بداية العام بلغ %8.5 مقارنة بمؤشر أم أس سي آي العالمي (MSCI World) الذي سجل %8.01 ويستثمر هذا البرنامج في صناديق مؤشرات الأسواق المتداولة في اسواق وقطاعات استثمارية متنوعة ومختلفة باسلوب ديناميكي والاول من نوعه في الكويت، فيما حقق صندوق اطلس للاستثمار في صناديق التحوط عوائد بلغت %6.31 في النصف الاول من عام 2007.
007.

تاريخ النشر: الخميس 2/8/2007