المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محفظة الاستثمار العالمي



مغروور قطر
03-08-2007, 03:11 AM
محفظة الاستثمار العالمي
عدد القراء: 34

ستاربكس .. انتشار عالمي واسع


03/08/2007 ستاربكس: 158 مليون دولار الأرباح في 3 أشهر
نيويورك - د.ب.أ - أعلنت سلسلة مقاهي ستاربكس الاميركية زيادة ارباحها خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي حتى 30 يونيو الماضي بنسبة 9% عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وذكرت الشركة التي يوجد مقرها في مدينة سياتل الاميركية ان ارباحها ربع السنوية بلغت 158 مليون دولار بما يعادل 21 سنتا للسهم الواحد مقابل 145.5 مليون دولار بما يعادل 18 سنتا خلال الربع الثالث من العام المالي الماضي.
وزادت المبيعات بنسبة 20% الى 2.26 مليار دولار مقابل 1.96 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام المالي الماضي.
تعمل سلسلة المقاهي الأميركية في حوالي 14 الف موقع في العالم وتعتزم زيادة تواجدها الدولي من خلال فتح 200 مقهى جديد خلال العام المقبل على حد قول جيم دونالد الرئيس التنفيذي لها.

5% زيادة في أرباح تايم وارنر
نيويورك ـ د.ب.ا ـ اعلنت مجموعة تايم وارنر الاميركية العملاقة للإعلام زيادة ارباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 5.2% الى 1.07 مليار دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
كما زادت مبيعات المجموعة وهي اكبر مجموعة اعلامية في العالم بنسبة 6% بفضل نمو مبيعات قطاع خدمة التلفزيون المدفوع (الكبلي) بنسبة 59% نتيجة جذب عملاء جدد في اسواق لوس انجلوس ودالاس وتكساس.
وفشلت الزيادة في ايرادات اعلانات الانترنت في تعويض تراجع اعداد المشتركين في شركة ايه.او.ال لخدمات الانترنت التابعة للمجموعة. فقد تراجعت مبيعات ايه.او.ال بنسبة 38% الى 1.3 مليار دولار بعد ان خسرت حوالي 1.1 مليون مشترك في خدمة الاتصال بالانترنت خلال الربع الثاني من العام الحالي. في حين زادت ايرادات اعلانات الانترنت لدى ايه.او.ال بنسبة 16% فقط.

أرباح كونيكا تقفز 53%
طوكيو - د. ب. أ - أعلنت شركة كونيكا مينولتا هولدنغز اليابانية لصناعة آلات التصوير والمعدات الدقيقة زيادة صافى أرباحها خلال الربع الأول من العام المالي الحالي حتى 30 يونيو الماضي بنسبة 52.9% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 16.14 مليار ين (136.31 مليون دولار) بفضل زيادة مبيعات الطابعات الملونة وضعف قيمة الين أمام الدولار.
وأشارت الشركة اليابانية المتخصصة في صناعة المعدات الدقيقة إلى أن أرباح تشغيلها زادت بنسبة 11.2% إلى 24.74 مليار ين في حين زادت مبيعاتها بنسبة 4.6% إلى 252.41 مليار ين.

ارتفاع مبيعات هايدلبرغ وأرباحها
هايدلبرغ (ألمانيا) - د.ب.أ - اعلنت شركة هايدلبرغ الالمانية لماكينات الطباعة انها حققت زيادة في المبيعات والارباح خلال الربع الثاني من العام الحالي.
واظهرت البيانات ارتفاع قيمة المبيعات من 719 مليون يورو خلال الربع الثاني من العام الماضي 2006 الى 742 مليون يورو خلال الربع الثاني من العام الجاري بينما توقع الخبراء تحقيق الشركة لمبيعات بقيمة 749.4 مليون يورو.
وارتفعت الارباح قبل حساب الضرائب والفوائد من 16 مليون يورو إلى 26 مليون يورو وفاقت بذلك توقعات الخبراء بوصول الارباح الى 20.3 مليون يورو.
وارتفع صافي ارباح الشركة خلال هذه الفترة من خمسة ملايين يورو الى ثمانية ملايين يورو بينما توقع الخبراء تحقيق ارباح صافية بقيمة 9.9 ملايين يورو.

بنك باركليز يحقق 8.2 مليارات دولار أرباحا نصف سنوية
لندن - د. ب. أ- اعلن بنك باركليز البريطاني زيادة ارباحه قبل سداد الضرائب خلال النصف الاول من العام الحالي بنسبة 12% الى 4.1 مليارات جنيه استرليني (8.2 مليارات دولار).
وذكر البنك ان زيادة الارباح خلال النصف الاول من العام الحالي تعود بشكل اساسي الى الارباح القياسية لشركة باركليز كابيتال للخدمات الاستثمارية.
في الوقت نفسه، فان بنك باركليز مثل باقي البنوك الكبرى في بريطانيا اضطر الى اعادة 87 مليون جنيه استرليني الى عملائه لتسوية قضية اتهامه بتحصيل رسوم زائدة على استخدام بطاقات الائتمان.
يذكران بنك باركليز يخوض حاليا معركة ضد اتحاد مصرفي اوروبي يقوده بنك رويال بنك اوف سكوتلاند البريطاني للاستحواذ على ايه. بي. ان امرو اكبر مجموعة مصرفية في هولندا.
ويقول بنك باركليز انه ما زال مقتنعا بان العرض الذي قدمه جذاب لمساهمي ايه. بي. ان امرو. وقد تراجع سعر السهم البريطاني في بورصة لندن اليوم بنسبة 1%.

.. وكريدي سويس 2.6 مليار في الربع الثاني
زيورخ - رويترز - أعلن بنك كريدي سويس ان صافي ارباحه في الربع الثاني زاد 17% الى 3.189 مليارات فرنك سويسري (2.66 مليار دولار) متجاوزا التوقعات بفارق كبير وذلك بفضل ايرادات قياسية من الاعمال المصرفية الاستثمارية.
وقال برادي دوغان الرئيس التنفيذي للبنك انه يتوقع استمرار الظروف الصعبة في بعض الاسواق.

نمو صافي أرباح بنك سوسيتيه جنرال 32.7%
باريس - رويترز - أعلن بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي نمو صافي ارباحه 32.7% في الربع الثاني من العام متجاوزا التوقعات.
وبلغ صافي ارباح البنك 1.744 مليار يورو (2.38 مليار دولار). وقال البنك ان الرقم يشمل مكاسب رأسمالية قدرها 235 مليون يورو تحققت من بيع اسهم بورصة يورونكست بعد ان اشترتها مجموعة ان. واي .اس. اي التي تدير بورصة نيويورك للاوراق المالية.
وزاد اجمالي ارباح التشغيل 26.4% الى 2.81 مليار يورو في حين ارتفعت الايرادات 16% الى 6.62 مليارات يورو بفضل استفادة البنك من ارتفاع ارباح الاعمال المصرفية الاستثمارية وعمليات التملك الخارجية.
ويأتي اعلان نمو ارباح سوسيتيه جنرال بعد يوم من اعلان منافسه الفرنسي بي.ان.بي باريبا ارتفاع صافي ارباحه 20% في الربع الثاني من العام.

طلب الدول الناشئة على 'النقال' جعل أرباح نوكيا تفوق التوقعات
هلسنكي - رويترز - عزز الطلب على الهواتف المحمولة 'النقال' في الأسواق الناشئة مبيعات وأرباح نوكيا في الربع الثاني، مما أدى إلى ارتفاع حاد في أسهم الشركات الفنلندية.
وذكرت الشركة ان أرباحها الفصلية بلغت 2.8 مليار يورو (3.8 مليارات دولار) مقابل 1.1 مليار دولار في الفترة نفسها من عام 2006.
وقالت نوكيا إن نصيب السهم، حاليا، من الأرباح الأساسية في الربع الثاني زاد إلى 0.32 يورو مقارنة بمتوسط التوقعات في مسح أجرته 'رويترز'و الذي بلغ 0.25 يورو.
وباعت نوكيا 100.8 مليون هاتف محمول في الربع الثاني، وهو ما يزيد على مبيعات أقرب ثلاثة منافسين لها مجتمعين. وقدرت نوكيا حصتها من السوق بنسبة 38 في المائة، مقارنة مع متوسط توقعات المحللين البالغ 37.7 في المائة.
وتتقدم الشركة الفنلندية بقوة على منافسيها في الأسواق الناشئة مثل الصين والهند وتسعى جاهدة إلى حماية هذا المركز.
وزادت المبيعات العالمية لنوكيا 38 في المائة لتصل إلى 12.59 مليار يورو مقارنة مع توسط توقعات المحللين بمبيعات حجمها 12.92 مليار يورو.

ثالث أكبر منتج عالمي للكمبيوتر أرباح لينوفو الفصلية تقفز 12 مرة
شنغهاي، هونغ كونغ - رويترز - اعلنت مجموعة لينوفو غروب ليمتد ثالث اكبر منتج في العالم لاجهزة الكمبيوتر ان ارباحها الفصلية زادت 12 مرة تقريبا بعد ان طغى الطلب القوي من الشركات على المنافسة الشرسة في السوق المحلي.
ويقول محللون ان لينوفو ستتمكن من تحقيق انتعاش في نشاطها في الاسواق الخارجية بعد ان شهدت ثاني ارباح فصلية في الولايات المتحدة ولكنهم حذروا في الوقت نفسه من نشوب حرب اسعار مع شركة ديل الاميركية في السوق الصينية.
ولينوفو واحدة من بضع شركات صينية تحاول تحقيق شهرة عالمية. وتراجعت الشركة العملاقة الى المركز الرابع على مستوى العالم في اوائل عام 2007 بعد ان تخلت عن حصتها في اسواق خارجية ولكنها استعادت المركز الثالث في الربع الثاني من العام من براثن شركة ايسر التايوانية بعد معركة عنيفة وفقا لما تقوله شركتا جارتنر واي. دي. سي.
وحققت الشركة ارباحا قدرها 66.84 مليون دولار اميركي في الربع الاول من السنة المالية المنتهية في يونيو مقارنة مع 5.21 ملايين دولار في الفترة المقابلة من السنة الماضية.
وتزيد هذه الارباح على اكثر من مثلي توقعات اربعة محللين استطلعت 'رويترز' اراءهم بارباح قدرها 32 مليون دولار اميركي.

تراجع أرباح توتال رغم تحسن إنتاج النفط
باريس ـ رويترز ـ اعلنت مجموعة توتال الفرنسية للطاقة تراجع ارباح الربع الثاني من العام حيث طغى انخفاض في اسعار الغاز واسعار صرف غير مواتية على تحسن انتاجها من النفط والغاز. وحققت سادس اكبر شركات النفط العملاقة في العالم من حيث القيمة السوقية 3.10 مليارات يورو (4.24 مليارات دولار) ربحا صافيا معدلا لاستبعاد مكاسب من تغيرات في قيمة مخزونات الوقود وبنود غير متكررة وذلك نزولا من 3.36 مليارات يورو في الفترة نفسها قبل عام. لكن نتائج الشركة تجاوزت قليلا متوسط توقعات المحللين البالغ 3.05 مليارات يورو.
وخالفت توتال اتجاه تراجع انتاج النفط والغاز السائد في الصناعة مع بدء تشغيل حقلها الجديد داليا قبالة السواحل الانغولية والذي ينتج 220 الف برميل يوميا مما ساعد الشركة على زيادة انتاجها الفصلي بنسبة 1.4 في المائة الى 2.322 مليون برميل من المكافئ النفطي.
وقالت توتال ان نمو الانتاج الاساسي وذلك باستبعاد تغيرات في محفظتها وتخفيضات انتاج اوبك بلغ 3.5 في المائة

17% تراجعا في أرباح تشغيل 'إن.تي.تي'
طوكيو - د.ب.أ - اعلنت مجموعة الاتصالات اليابانية العملاقة نيبون تيليغراف اند تليفون (ان.تي.تي) تراجع أرباح تشغيلها خلال الربع الاول من العام المالي الحالي حتى 30 يونيو الماضي بحوالي 17% عن الفترة نفسها من العام المالي الماضي بسبب ضعف اداء قطاع الهاتف المحمول.
وذكرت الشركة اليابانية ان ارباح التشغيل خلال الربع الاول من العام المالي الحالي بلغت 299.23 مليار ين (2.53 مليار دولار) بانخفاض نسبته 16.7% عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين زاد صافي الارباح بنسبة 3.4% الى 149.57 مليار ين. وتراجعت المبيعات بنسبة 1.5% الى 2.59 تريليون ين. وتراجعت مبيعات شركة إن.تي.تي دوكومو اكبر شركة تابعة لمجموعة إن.تي.تي من 1.22 تريليون ين إلى 1.18 تريليون ين.