المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يشترط وجود قليلي الخبرة لتصريف الاسهم عليهم؟او خداعهم؟؟؟

مساهمة بسFresh
10-09-2005, 08:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله
صراحة مش عارفة كيف ابتدي بس ببتدي ابسؤال اتمنى اتجاوبوني عليه
لو كان عندي اسهم في شركة معينة وحبيت ابيعهم عند نقطة مقاومة معينة(خلنا نقول 300 ريال)
وكلكم كنتوا عارفين ان ال 300 ريال نقطة مقاومة قوية للسهم , هل راح تشترون مني؟؟؟؟

اكيد الجواب لا , اللي ابي اوصل له ان تقريبا صارت عندي قناعة انه يجب وجود مجموعة وشريحة كبيرةمن الناس اللي خبرتهم قليلة في الاسهم ولا تعرف نقاط الدعم او المقاومة علشان نقدر انبيع عليهم , لان اللي يعرف نقطة المقاومة ماراح يشتري عندها , واللي يعرف نقطة الدعم ماراح يبيع عندها وهذا شي منطقي ,
انا اقول هالكلام لان من فترة صار لي موقف مع وحدة من صديقاتي , والموقف هو اني كنت شارية اسهم في شركة معينة وكنت عارفة نقطة مقاومتها (ولله الحمد) وكانت مقاومة قوية والحمدلله اني بعت عند هالنقطة اللي كانت اعلى سعر يومها والسهم ماقدر يتخطاها , ولما كنا نتكلم انا وصديقتي قالت لي انها اشترت اسهم من نفس الشركة هاذي في نفس اليوم اللي انا بعت فيه وبالسعر اللي انا بعت فيه !!!!!!!!!(طبعا انا ماكنت ذاكرة لها اني بعت في هاليوم او كان عندي اسهم في هالشركة) , وقالت لي انها توهقت لان السهم من يومها وهو اقل من السعر اللي شرت فيه وماتبي اتبيع ابخسارة , صراحة حسيت باحراج منها (طبعا ادري ان مب شرط اتكون شرت اسهمي انا لان هذا يعتمد على العرض والطلب وسرعة تنفيذ الاوامر) بس اللي اقصده اني حسيت اني خدعتهااو استغفلتها سواء انا ولا غيري لانها ماتعرف نقطة المقاومة
اللي ابي اوصل له ان يجب ان يكون المجتمع يضم اشخاص قليلي او عديمي الخبرة علشان نقدر انبيع الاسهم (واتمنى انه مايكون استغلال) , ولا لو الكل ايعرف نقاط الدعم والمقاومة صدقوني مانقدر لا نبيع ولا نشتري (ان شا الله الفكرة وصلت ووضحت والموضوع متروك لتعليقات الخبراء والاعضاء الكرام)
والله يوفق الجميع ولا يخسر مسلم ( اللهم امين)
اسمحوا لي اذا طولت عليكم بس والله حابة اعرف هل صحيح هالشي؟؟

بنت العرب
10-09-2005, 08:43 AM
أختي مساهم بس فريش ... أولا : الله يبارك لك في كل صفقاتك .... ثانيا :الأرزاق بيد رب العباد ... صحيح أنه توجد نقاط دعم ومقاومة ... لكن توجد أيضا ظروف تداول ... وعرض وطلب... وأخبار تؤثر في سعر السهم .. كما يوجد أناس يشترون بسعر السوق ، لأنهم يريدون شراء السهم للاستثمار لا للمضاربة ... وفرق بضعة ريالات لا تؤثر فيهم ... وكلنا في البداية تعرضنا لمثل هذه المواقف - ومانزال - و هناك من يشتري ويبيع بالبركة ، وربحه قد يكون أفضل من المحترفين ....... وفي البداية و النهاية التوفيق من الله .

عـــاشق قطـــر
10-09-2005, 09:10 AM
مشكوره أختي مساهمة بس فرش على هالموضوع اللي أكثر من رائع والارزاق بيد هالكريم.

المجريطي
10-09-2005, 09:55 AM
أختي مساهم بس فريش ... أولا : الله يبارك لك في كل صفقاتك .... ثانيا :الأرزاق بيد رب العباد ... صحيح أنه توجد نقاط دعم ومقاومة ... لكن توجد أيضا ظروف تداول ... وعرض وطلب... وأخبار تؤثر في سعر السهم .. كما يوجد أناس يشترون بسعر السوق ، لأنهم يريدون شراء السهم للاستثمار لا للمضاربة ... وفرق بضعة ريالات لا تؤثر فيهم ... وكلنا في البداية تعرضنا لمثل هذه المواقف - ومانزال - و هناك من يشتري ويبيع بالبركة ، وربحه قد يكون أفضل من المحترفين ....... وفي البداية و النهاية التوفيق من الله .

مشكوره اختي بنت العرب قمتي بتلخيص جميع حالات الشراء

اختي مساهمه انا خصيا لا اتبع نقطة الدعم ام المقاومه تماما

اي لو اردت الشراء والدعم 10 ريال اضع طلبي 10.5 وكذلك في البيع

تحياتي

seleena
10-09-2005, 02:28 PM

اولا مشكورة اختى مساهمة بس فريش على طرحك للموضوع و نبهيتى لدور نقاط المقاومة و الدعم فى حركة السوق و زى ماقالت اختنا بنت العرب فى مساهمين كتير ماشيين بالبركة و انا واحدة منهم و الارزاق بيد الله و ما اشوف فى تصرفك اى استغلال او خداع
و بالمناسبة بسألكم انا يوم الخميس شريت السلام على 53 و اذكر انو الطلب كان صفر هل هذه النقطة نقطة مقاومة او دعم؟؟؟؟

Pro
10-09-2005, 02:32 PM
نعم اختي انتي قمتي بالشيء الصحيح.
فهناك ناس لايؤمنون بما تقومين به من تحليل فني.
وهذا شأن الناس لو كلهم كانوا على مشرب واحد لما تقدمت الأمم.
فهناك الكافر الذي يؤمن بخمس ألهة وهناك مؤمن يؤمن بالله الواحد الأحد.
فالأجدر ان يجعل الخالق كلهم يؤمنون فيه ولكن هناك حكمة لا يعلمها الله في اختلاف العقليات.

التصريف الذي تتكلمين عليه عادي
ولكن مشكلة التصريف على الأسعار العالية.
في حالتك كان السوق مستقر
ولكن هناك من يرفع السوق لمستويات عالية ومن ثم يرى نفسية كبيرة من المستثمرين في الشراء ويقوم هو في نفس الوقت في البيع حتى ينحدر السهم لأقل مستوياته.

وهنا يكمن التلاعب خاصة اذا كان البائع والمشتري فيه اتفاق بينهم من البداية.

abdulla_qatar
10-09-2005, 03:34 PM
و هناك من يشتري ويبيع بالبركة

احم احم ...

ابوعلي اليافعي
10-09-2005, 03:51 PM
نقاط المقاومه ستتحول مع الوقت الى نقاط دعم..

المحلل
10-09-2005, 05:50 PM
ليس بالضرورة مع فائق الاحترام

ريال سعودي
10-09-2005, 06:14 PM
نقطه المقاومه اللي انتي بعتي فيها بتكون دعم كما اشار ابو علي اليافعي

وإلا لما ارتفعت اسعار الاسهم وكانت اسعارها تدور في دائره مغلقه

إضافة إلى أن نقاط الدعم والمقاومه تتغير كل يوم

ريااااال
10-09-2005, 06:43 PM
اولا الارزاق بيد الله سبحانه و تعالى

ثانيا لا يوجد في عالم التحليل الفني مايسمى بنقطة مقاومه أو نقطة الدعم(مثال:نقطة دعم شركة فريش هو 50.00) ولاكن يسمى متسوى المقاومة أو مستوى الدعم(مثال:مستوى دعم شركة فريش هو (50.00-50.75)) وهذا مايقع فيه أغلب المبتدئين في عالم التحليل الفني.

سوبرمان
10-09-2005, 06:50 PM

كلام سليم اخوي ريال سعودي وانا معك ومع اخوي ابوعلي اليافعي

وازيد بعد ان مو من الضروره ان يتوقف السهم عند نقطه مقاومه مثل ماحصل للناقلات قبل اسبوع كانت المقاومه 50 واقفل على 51.7 يعني تخطاها وبقوه ايضاً :)

وشكراً للأخت مساهمه بس Fresh

مساهمة بسFresh
10-09-2005, 06:52 PM
ماقصرتوا يااخوان
اشكر كل من رد والله يجعله في موازين حسناتكم ان شا الله
والله اني استفدت وايد وان شا الله الكل استفاد ان شا الله
الله يبيض وجوهكم واحد واحد(بدون ذكر اسماء علشان لاانسى حد)

Qa6ar
10-09-2005, 07:13 PM
الرزق بايد الله والتجاره ربح وخساره مثل ماخسرت هي بتربح بيوم وتعلم مثل ماتعلم غيرها

والله لايكتب لنا الارزق حلال

والله يوفق الجميع

Dollar
10-09-2005, 11:31 PM

كلامك ذهب.

صح لسانك

فارس نجد
10-09-2005, 11:47 PM
الاخت الكريمة مساهمة
ليس بالضرورة اختي ان يكون من يخسر من قليلي الخبرة ولكن مع الاسف هم الاكثر تعرضا للخسارة
شكرا لك

مساهمة بسFresh
10-09-2005, 11:50 PM
الاخت الكريمة مساهمة
ليس بالضرورة اختي ان يكون من يخسر من قليلي الخبرة ولكن مع الاسف هم الاكثر تعرضا للخسارة
شكرا لك

تشريفك لموضوعي يافارس نجد هو اكبر مكسب لي
مشكور عالمرور والتعليق

فارس نجد
11-09-2005, 12:35 AM
تشريفك لموضوعي يافارس نجد هو اكبر مكسب لي
مشكور عالمرور والتعليق
الاخت الكريمة مساهمة
انا من تشرف بالمشاركة في موضوعك
شكرا لك

بـوصـالـح
11-09-2005, 01:20 AM

:app: :app:

المحلل
11-09-2005, 02:59 AM
اولا الارزاق بيد الله سبحانه و تعالى

ثانيا لا يوجد في عالم التحليل الفني مايسمى بنقطة مقاومه أو نقطة الدعم(مثال:نقطة دعم شركة فريش هو 50.00) ولاكن يسمى متسوى المقاومة أو مستوى الدعم(مثال:مستوى دعم شركة فريش هو (50.00-50.75)) وهذا مايقع فيه أغلب المبتدئين في عالم التحليل الفني.
اختلفت الاسماء والمعنى واحد وبعد اذنك في نقطة دعم واشوف اسمك متواجد الان وانا جاهز للمناقشة امام الجميع

بوخليفة
11-09-2005, 05:36 AM
احب ان اشارك بهذا الموضوع بجملة بسيطه لكن معناها له ابعاد كبيره

لو اتفقت الاذواق لبارت السلع

وسلامتكم

حشربشر
11-09-2005, 07:54 AM
الخلايف لابد من وجودهم

السهم الاول
11-09-2005, 12:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله
صراحة مش عارفة كيف ابتدي بس ببتدي ابسؤال اتمنى اتجاوبوني عليه
لو كان عندي اسهم في شركة معينة وحبيت ابيعهم عند نقطة مقاومة معينة(خلنا نقول 300 ريال)
وكلكم كنتوا عارفين ان ال 300 ريال نقطة مقاومة قوية للسهم , هل راح تشترون مني؟؟؟؟

اكيد الجواب لا , اللي ابي اوصل له ان تقريبا صارت عندي قناعة انه يجب وجود مجموعة وشريحة كبيرةمن الناس اللي خبرتهم قليلة في الاسهم ولا تعرف نقاط الدعم او المقاومة علشان نقدر انبيع عليهم , لان اللي يعرف نقطة المقاومة ماراح يشتري عندها , واللي يعرف نقطة الدعم ماراح يبيع عندها وهذا شي منطقي ,
انا اقول هالكلام لان من فترة صار لي موقف مع وحدة من صديقاتي , والموقف هو اني كنت شارية اسهم في شركة معينة وكنت عارفة نقطة مقاومتها (ولله الحمد) وكانت مقاومة قوية والحمدلله اني بعت عند هالنقطة اللي كانت اعلى سعر يومها والسهم ماقدر يتخطاها , ولما كنا نتكلم انا وصديقتي قالت لي انها اشترت اسهم من نفس الشركة هاذي في نفس اليوم اللي انا بعت فيه وبالسعر اللي انا بعت فيه !!!!!!!!!(طبعا انا ماكنت ذاكرة لها اني بعت في هاليوم او كان عندي اسهم في هالشركة) , وقالت لي انها توهقت لان السهم من يومها وهو اقل من السعر اللي شرت فيه وماتبي اتبيع ابخسارة , صراحة حسيت باحراج منها (طبعا ادري ان مب شرط اتكون شرت اسهمي انا لان هذا يعتمد على العرض والطلب وسرعة تنفيذ الاوامر) بس اللي اقصده اني حسيت اني خدعتهااو استغفلتها سواء انا ولا غيري لانها ماتعرف نقطة المقاومة
اللي ابي اوصل له ان يجب ان يكون المجتمع يضم اشخاص قليلي او عديمي الخبرة علشان نقدر انبيع الاسهم (واتمنى انه مايكون استغلال) , ولا لو الكل ايعرف نقاط الدعم والمقاومة صدقوني مانقدر لا نبيع ولا نشتري (ان شا الله الفكرة وصلت ووضحت والموضوع متروك لتعليقات الخبراء والاعضاء الكرام)
والله يوفق الجميع ولا يخسر مسلم ( اللهم امين)
اسمحوا لي اذا طولت عليكم بس والله حابة اعرف هل صحيح هالشي؟؟
لايشترط قليلي الخبرة لذلك لان اغلب من في السوق هم من المستثمرين وليس المضاربين
وشكرا جزيلا لك اختي مساهمة