المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدون عنوان .. "قصة قصيرة"

البرنس
10-09-2005, 03:51 PM
.. قصة ابو الرئيس الأمريكي جون كندي مع البورصة..

كان ابو الرئيس كندي يعمل في البورصة و له بعض الأستثمارات بها ، وكان يضارب في بعض الأسهم و مستثمر في اسهم اخرى ، "حالة كما حال الكثير من القطريين في سوقنا" و في يوم من الأيام و هو في القطار راجع الى بيتة ، طلب من منظف الأحذية "مساح الجزم" ان يلمع جزمتة ، و بينما منظف الجزم يقوم بعملة و يلمع حذاء ابو جون كندي دار الحوار التالي:

اين تعمل يا سيدي؟

في البورصة ..

ممتاز ، سمعت ان هناك الكثير من الأرباح اليومية الطائلة..

و ما رأيك بالشركات؟

يقولون الشركة الفلانية جيدة و العلتانية ممتازة الخ الخ الخ ..

و انتها الحديث ..

و في اليوم التالي بعد ان استيقض السيد كندي من نومة ذهب الى البورصة و باع كل اسهمة مع العلم ان السوق كان في ارتفاع و الجو العام للسوق ممتاز ، فلما رجع البيت سألتة زوجتة عن السبب الذي جعله يصفي كل اسهمه في البورصة؟

و جاوبها بالتالي:

اذا كان مساح الجزم الجاهل الأمي يفتي و يتكلم و يقيم الشركات في السوق ، فأني ارى في ذلك مصيبة ..

:con2:

بعد اقل من 10 ايام حصلت الكارثة المسماة بالأثنين الأسود عام 1929م ..

:looking:

مقصدي من ذكر هذه القصة يتلخص في بيت من الشعر لا اذكر قائله و هو:

"اذا آلة الأمور الى غير اهلها ... فباطن الأرض خيرٌ من ظاهرها"

ارجوا النظر للقصة بعين الحكمه ، و الأخذ بعين الأعتبار موضوع اني لست متعالي ، او ادعوا فئه معينه من الأتجار في الأسهم ، مع احترامي للجميع و تمنياتي للجميع بالتوفيق و اتمنى ان تكون القصة نالت على اعجابكم ..

تقبلوا مني ارق تحيه ..

اخوكم البرنس ..

:)

alsenjari
10-09-2005, 03:58 PM
ارجوا النظر للقصة بعين الحكمه ، و الأخذ بعين الأعتبار موضوع اني لست متعالي ، او ادعوا فئه معينه من الأتجار في الأسهم ، مع احترامي للجميع و تمنياتي للجميع بالتوفيق و اتمنى ان تكون القصة نالت على اعجابكم ..

تقبلوا مني ارق تحيه ..

اخوكم البرنس ..

تحياتي يالبرنس
والله يعينك على اللي ماراح يتفهم الفقره الأخيره بمقالك

البرنس
10-09-2005, 04:01 PM
تحياتي يالبرنس
والله يعينك على اللي ماراح يتفهم الفقره الأخيره بمقالك يكفيني شرف ردود الي مثلك و شرواك يالغالي ، عارف ان في ناس كثير ما راح تفهم ، بس وش اسوي؟

ابوعلي اليافعي
10-09-2005, 04:19 PM
على طاري هالقصه مره قلتها لواحد من ااخوان فرد علي(( الحمدلله احنا ماعندنا حد يمسح جواتي والشعب متثقف ومتعلم ولله الحمد وقبل كل شي يؤمن بأن الرزق من الله هو لي قسمه بين العباد وممكن يكون الخير من الله على قدوم هالفقارى الى البورصه يعني صدفه مثل الي صارت مع كندي لايمكن ناخذها قانون اوتشريع نمشي عليه))

يعطيك العافيه اخوي البرنس وفعلا قصه مؤثره... :eek3:

abdulla_qatar
10-09-2005, 04:47 PM
اذا كان مساح الجزم الجاهل الأمي يفتي و يتكلم و يقيم الشركات في السوق ، فأني ارى في ذلك مصيبة ..

اخوي برنس شكرآ لك ... فأنت ذكرتني بواحد له تاريخ مع الأسهم و رحت عنده اخذ النصيحة .. لما خبرته اني ناوي ادش استثمر.. سألني ليش تبي ادش في الأسهم.. قلت له لاني عندي فلوس و حاب يكون عندي مبلغ اكبر .. قال لي يا عبدالله السوق خله لاهله اللي عارفين له لانه السوق مش جمعية خيرية كل من عنده رصيد دخل و شرا من دون علم.... و انا حاس هذا اللي حاصل العالم كله تستثمر فلوسه من دون اي خلفية بالسوق و الاسهم بلانهم يريدون الارباح السريعة.. و الله يعين الجميع

المحلل
10-09-2005, 04:50 PM
قصة لها معاني وعبر للاذكياء

The Edge
10-09-2005, 05:21 PM
;)
اشكرك اخوي البرنس على القصة

و اتفهم مغزاها و ولا عليك نحن نثق بالمقصد من وراء القصة و نثق بتواضعك

بارك الله فيك

تحياتي و نشوفك ان شاء الله بعد اسبوع ;)

مساهمة بسFresh
10-09-2005, 05:41 PM
صح السانك ياخوي البرنس
للاسف والله ان لاحظنا ان كثير من الناس اللي ماعندهم خبرة كافية ويفتون في الاسهم
الله يستر على الجميع ان شا الله ولا يخسر مسلم
وشكرا على الموضوع

هنداوي
10-09-2005, 06:10 PM
شكرا للك علي هذة القصة

السهم الاول
10-09-2005, 06:23 PM
شكرا لك اخوي الرنس على القصة
ولكن لو تلاحظ ان منظف الاحذية رجل مسكين يريد ان يحسن وضعه وهو لم يفتي ولكنه سال مجرد سؤال وهنا كان التناقض في القصة
وشكرا جزيلا لك

khalid-Q8
10-09-2005, 06:24 PM
[COLOR=Navy

مساح الجزم الجاهل الأمي

السلام عليكم

صديقي / البرنس

قرأت ما خطتة يدك وتوقفت كثيرا عند هذا المسكين ( مساح الجزم )

فخطرت لي خاطرة

وذهب الخيال بعيدا .........

وجدت ان الحياة لا تتطلب منا أن نكون الأحسن ،،، والافضل ،،، والأغنى
ان الحياة تتطلب أن نحاول القيام بأحسن ما لدينا ،،،

هذا الامر يجعلني أتوقع أن هذا المسكين أصبح رئيس مجلس ادارة لكبرى الشركات الامريكية

هل من الممكن أن يتحقق هذا الحدس :D

تحياتي يا برنس ;)

فارس نجد
10-09-2005, 06:44 PM
الاخ الكريم البرنس
لاعاد تزعل مني لين سميتك امير
قصة والله تؤلف منها قصص للاجيال وللعلم فقط اني طبقت هذه القصة عام 2000 في الاسهم الامريكية وكانت بعد الله السبب في تجنبي لخسائر ضخمة والحمد لله
شكرا لك يالامير

البرنس
10-09-2005, 06:44 PM
على طاري هالقصه مره قلتها لواحد من ااخوان فرد علي(( الحمدلله احنا ماعندنا حد يمسح جواتي والشعب متثقف ومتعلم ولله الحمد وقبل كل شي يؤمن بأن الرزق من الله هو لي قسمه بين العباد وممكن يكون الخير من الله على قدوم هالفقارى الى البورصه يعني صدفه مثل الي صارت مع كندي لايمكن ناخذها قانون اوتشريع نمشي عليه))

يعطيك العافيه اخوي البرنس وفعلا قصه مؤثره... :eek3: شكراً على المرور و الرد اخوي ابو علي اليافعي ..

تقبل مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..

البرنس
10-09-2005, 06:48 PM
اخوي برنس شكرآ لك ... فأنت ذكرتني بواحد له تاريخ مع الأسهم و رحت عنده اخذ النصيحة .. لما خبرته اني ناوي ادش استثمر.. سألني ليش تبي ادش في الأسهم.. قلت له لاني عندي فلوس و حاب يكون عندي مبلغ اكبر .. قال لي يا عبدالله السوق خله لاهله اللي عارفين له لانه السوق مش جمعية خيرية كل من عنده رصيد دخل و شرا من دون علم.... و انا حاس هذا اللي حاصل العالم كله تستثمر فلوسه من دون اي خلفية بالسوق و الاسهم بلانهم يريدون الارباح السريعة.. و الله يعين الجميع اشكرك جزيل الشكر اخوي abdulla_qatar على مرورك و ردك الجميل و الحكيم و الي خلاني احس ان فعلاً في ناس تفهم الي اكتبه ، و مثل ما تفضلت بالدعاء و اقول الله يعين الجميع ، الهم امين ..

تقبل مني ارق تحيه طال عمرك ..

:app:

اخوك البرنس ..

البرنس
10-09-2005, 06:54 PM
قصة لها معاني وعبر للاذكياء اشكرك جزيل الشكر على المرور و ابداء الرأي اخوي المحلل و فعلاً كما تفضلت للأذكيا ..

اخوي المحلل ، من خلال متابعتي لردودك في المنتدى اقدر اقول انك شخص فاهم و تعرف ايش تقول ، ردودك تعجبني و تحليلك اكثر رائع ، اتمنى ما تثري اي اهتمام للحاسدين الي حيهاجمونك لا محاله ، و استمر ، لأن بأذن الله عز و جل سيكون لك شأن في المنتدى ..

تقبل مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..

البرنس
10-09-2005, 06:58 PM
;)
اشكرك اخوي البرنس على القصة

و اتفهم مغزاها و ولا عليك نحن نثق بالمقصد من وراء القصة و نثق بتواضعك

بارك الله فيك

تحياتي و نشوفك ان شاء الله بعد اسبوع ;) انت يالغالي تعرف البرنس ، غيرك ما يعرفه ، و القصه ما يفهمها من تفكيره سطحي ..

تروح و ترجع لنا بالسلامة انشالله يالغالي ..

و تقبل مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..

البرنس
10-09-2005, 07:01 PM
صح السانك ياخوي البرنس
للاسف والله ان لاحظنا ان كثير من الناس اللي ماعندهم خبرة كافية ويفتون في الاسهم
الله يستر على الجميع ان شا الله ولا يخسر مسلم
وشكرا على الموضوع صح بدنك طال عمرك ..

شكراً اختي مساهمة على المرور و الرد الراقي الي يدل على اسلوبك و تربيتك الراقيه طال عمرك ..

تقبلي مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..

البرنس
10-09-2005, 07:04 PM
شكرا للك علي هذة القصة العفو طال عمرك ..

و اشكرك اخوي هنداوي على المرور و الرد الجميل ..

:shy:

تقبل مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..

البرنس
10-09-2005, 07:08 PM
شكرا لك اخوي الرنس
الرنس؟

على العموم العفو ..

ولكن لو تلاحظ ان منظف الاحذية رجل مسكين يريد ان يحسن وضعه وهو لم يفتي ولكنه سال مجرد سؤال وهنا كان التناقض في القصة اولاً: حاول تفهم القصة ..

ثانياً: اي تناقض الي تتكلم عنه؟

البرنس
10-09-2005, 07:14 PM
شكراً اخوي الكريم khalid-Q8 على المرور و الرد طال عمرك ..

وجدت ان الحياة لا تتطلب منا أن نكون الأحسن ،،، والافضل ،،، والأغنى
ان الحياة تتطلب أن نحاول القيام بأحسن ما لدينا ،،، كلام جميل و اني من مؤيديه 1000% ..

هذا الامر يجعلني أتوقع أن هذا المسكين أصبح رئيس مجلس ادارة لكبرى الشركات الامريكية

هل من الممكن أن يتحقق هذا الحدس :D كل شيئ جاهز ..

;)

اسمح لي اخوي الغالي اقول لك انك ما فهمت المغزى من القصة ..

:eek3:

تقبل مني ارق تحيه طال عمرك ..

اخوك البرنس ..

KhalidQ
10-09-2005, 07:19 PM
قصة جميلة وتصير في اي بورصة

البرنس
10-09-2005, 07:20 PM
الاخ الكريم البرنس
لاعاد تزعل مني لين سميتك امير
قصة والله تؤلف منها قصص للاجيال وللعلم فقط اني طبقت هذه القصة عام 2000 في الاسهم الامريكية وكانت بعد الله السبب في تجنبي لخسائر ضخمة والحمد لله
شكرا لك يالامير اخوي الغالي و استاذي فارس نجد ..

اشكرك على المرور و الرد الجميل و الي اثلج صدري ، اخوي فارس نجد ، قليل من يفهم المعنى الحقيقي لهذه القصص ، و قليل من هم مثلك طال عمرك ..

ابوي في سنه من السنين قال لي مقوله ما فهمتها الا لما دخلت المنتدى ، قال لي بالحرف:

"يا ولدي ، محاولتك انك تفهم قليل العقل و الحكمه كأنك تضرب راسك في الجدار"

:court:

تقبل مني ارق تحيه اخوي فارس نجد ..

اخوك البرنس ..

البرنس
10-09-2005, 07:21 PM
قصة جميلة وتصير في اي بورصة شكراً على المرور و الرد اخوي SNAKE ..

تقبل مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..

المجريطي
10-09-2005, 08:32 PM
..

ابوي في سنه من السنين قال لي مقوله ما فهمتها الا لما دخلت المنتدى ، قال لي بالحرف:

..

اما القصه صدقني صعب جدا تطبيقها اتكلم عن نفسي

واما مقولة الوالد لاغرابه فهذا الشبل من ذلك الأسد

A.L.I
10-09-2005, 08:43 PM
قصة جميلة.............. يعطيك الف عافيه

Al@kuwari
10-09-2005, 09:57 PM
والله ياخوي هذا الواقع...وانا بذكر لكم مشهد صار جدامي بس والله مش من باب السخريه لاا والله بس علشان اتعرفون انه في ناس مالها في السوق كلش...

كنت في البورصه انا ويا واحد من الربع....وكنا نبي انصور بطاقاتنا المهم رحنا صورناهم عند الي يصور فوق اقصد المصري الي في الكبينه يوم خلصنا .... قبل لنروح عن هذي الي يصور البطاقات يه واحد وطلع تلفونه وقال حق الي يصور ياخي عندي اسهم مسجلين بهالرقم شوفه الي في الجوال والحين ابي ابيعهم انا شاريهم من زمان.....؟؟؟؟؟؟؟

يعني الحين الي يه عند الي يصور بذمتكم مايعرف انه هذي يصور بطاقات وبعدين ايقوله اشرايك ابي ابيعهم...

هذا مشهد يدل على انه فئه من الناس ماتدري شنو يعني بورصه..؟؟؟

تحياتي...

السهم الاول
10-09-2005, 10:30 PM
اخوي البرنس لاتفهمني غلط
انا ماقصد التناقض في كلامك اقصد التناقض في القصة
لان الامور ماذهبت لغير اهلها حيث ان منظف الاحذية لم يفتي بشيء ولكن طرح تساؤل والتساؤل لايعني الفتوى او العلم
وشكرا جزيلا لك

alsenjari
10-09-2005, 11:43 PM
والله ياخوي هذا الواقع...وانا بذكر لكم مشهد صار جدامي بس والله مش من باب السخريه لاا والله بس علشان اتعرفون انه في ناس مالها في السوق كلش...

كنت في البورصه انا ويا واحد من الربع....وكنا نبي انصور بطاقاتنا المهم رحنا صورناهم عند الي يصور فوق اقصد المصري الي في الكبينه يوم خلصنا .... قبل لنروح عن هذي الي يصور البطاقات يه واحد وطلع تلفونه وقال حق الي يصور ياخي عندي اسهم مسجلين بهالرقم شوفه الي في الجوال والحين ابي ابيعهم انا شاريهم من زمان.....؟؟؟؟؟؟؟

يعني الحين الي يه عند الي يصور بذمتكم مايعرف انه هذي يصور بطاقات وبعدين ايقوله اشرايك ابي ابيعهم...

تحياتي...

شاريهم من زمان يعني مستثمر
يعني القصه مش موجهه لهالنوعيه من رواد السوق
نتمنى إدراك المغزى من رائعة البرنس كما ينبغي

Pro
11-09-2005, 12:35 AM
على قول أحد الأصدقاء
السوق تزيد فلوسك بس ماتغتيك
و الشاطر يفهم

دنيا الاسهم
11-09-2005, 12:49 AM
الاسهم ليست من حق فئة معينة والا كان ما صار اكتتاب في الاسهم وهي من حق الناس جميعا
يعني خلوا الناس يترزقون واللة لو كان الرزق بيد ابن ادم ما تمنى الخير لاخوة وكان اقطعة عنة :court:
لكن الرزق على اللة والكل يجرب حظة :deal:

الموهوب
11-09-2005, 01:01 AM
ناخذ من القصه عبره وحكمه

وشكرا يا برنس

وبيت شعر رائع

فارس نجد
11-09-2005, 01:10 AM
اخوي الغالي و استاذي فارس نجد ..

اشكرك على المرور و الرد الجميل و الي اثلج صدري ، اخوي فارس نجد ، قليل من يفهم المعنى الحقيقي لهذه القصص ، و قليل من هم مثلك طال عمرك ..

تقبل مني ارق تحيه اخوي فارس نجد ..

اخوك البرنس ..

الغالي البرنس
انت الاستاذ والله يالغالي
ومعك كل الحق ان ليس كل من يقرا المقال سيفهم مغزاه مع احترامي لكل من يقراه بس انا كنت اعرف القصة وامشي على خبرة الكاتب اما ما لم اكن اعرفه واستفدت منه اليوم هو حكمة والدكم الكريم اطال الله بعمره
محاولتك انك تفهم قليل العقل و الحكمة كانك تضرب راسك في الجدار
شكرا لك يالغالي واشكرك على المجاملة اللطيفة

alsenjari
11-09-2005, 01:43 AM
الاسهم ليست من حق فئة معينة والا كان ما صار اكتتاب في الاسهم وهي من حق الناس جميعا
يعني خلوا الناس يترزقون واللة لو كان الرزق بيد ابن ادم ما تمنى الخير لاخوة وكان اقطعة عنة :court:
لكن الرزق على اللة والكل يجرب حظة :deal:

سبق وأن قلت للبرنس :

تحياتي يالبرنس
والله يعينك على اللي ماراح يتفهم الفقره الأخيره بمقالك

بس الظاهر إنه ::: مافيش فايده

حمد
11-09-2005, 02:28 AM
مشكور يابرنس

حمد

المحلل
11-09-2005, 02:37 AM
سبق وأن قلت للبرنس :

بس الظاهر إنه ::: مافيش فايده
اي والله ما فيش فايدة

المحلل
11-09-2005, 02:40 AM
شاريهم من زمان يعني مستثمر
يعني القصه مش موجهه لهالنوعيه من رواد السوق
نتمنى إدراك المغزى من رائعة البرنس كما ينبغي
والله مانت بسيط يالسنياري
انا قايلك اموت في المثقفين

Dollar
11-09-2005, 03:27 AM
اخوي البرنس

مشاركاتك دائما مميزه و غير تقليديه.
أما رأيي عن القصه فوالد كندي برأيي غلطان لأنه لو كل اللي في البورصه محللين و علماء في أسواق المال كان ما حد استفاد منه لأن المستثمرين جميعا رح يشترون بنفس الوقت و يبيعون بنفس الوقت و بالتالي الكل خسران, ولكن سنة الله أن يجعل أرزاق الناس من بعضهم البعض و لا يعني هذا أن الفقير هو الضحيه دائما فقد يكون ذكيا و مثقفا و لكنه ولد في ظروف بائسه و العكس صحيح اخوي فكثير من فطاحل البورصه أعلنوا افلاسهم.
نشالله ما تكون جهزتلي ختم { لم تفهم مغزى القصة } لأنه برأيي كل يفهم قصتك بطريقته و نظرته الخاصه و لا أحد يملك المغزى {الحقيقي} للقصه.

و لا تحرمنا من مشاركاتك المتميزه اخوي

القبقب
11-09-2005, 08:03 AM
تسلم يابرنس

حشربشر
11-09-2005, 08:32 AM
[QUOTE=ابوعلي اليافعي][SIZE=3]على طاري هالقصه مره قلتها لواحد من ااخوان فرد علي(( الحمدلله احنا ماعندنا حد يمسح جواتي والشعب متثقف ومتعلم ولله الحمد وقبل كل شي يؤمن بأن الرزق من الله هو لي قسمه بين العباد وممكن يكون الخير من الله على قدوم هالفقارى الى البورصه يعني صدفه مثل الي صارت مع كندي لايمكن ناخذها قانون اوتشريع نمشي عليه))

يعطيك العافيه اخوي البرنس وفعلا قصه مؤثره...[SIZE] :eek3:[/QUO

يابوعلي صج احنا ماعندنا حد يمسح الاحذية لاكن عندنا (همج ورعاع ينعقون مع كل ناعق )

المجريطي
11-09-2005, 12:32 PM
اخوي البرنس

أما رأيي عن القصه فوالد كندي برأيي غلطان لأنه لو كل اللي في البورصه محللين و علماء في أسواق المال كان ما حد استفاد منه لأن المستثمرين جميعا رح يشترون بنفس الوقت و يبيعون بنفس الوقت و بالتالي الكل خسران, ولكن سنة الله أن يجعل أرزاق الناس من بعضهم البعض و لا يعني هذا أن الفقير هو الضحيه دائما فقد يكون ذكيا و مثقفا و لكنه ولد في ظروف بائسه و العكس صحيح اخوي فكثير من فطاحل البورصه أعلنوا افلاسهم.
نشالله ما تكون جهزتلي ختم { لم تفهم مغزى القصة } لأنه برأيي كل يفهم قصتك بطريقته و نظرته الخاصه و لا أحد يملك المغزى {الحقيقي} للقصه.

و لا تحرمنا من مشاركاتك المتميزه اخوي

مغزى القصه هو انه عندما ترى تدافع الجميع الطبيب والعسكري والمدرس وربة المنزل وسائق التكسي على
مجال عمل معين واصبح كل يفتي به قد يكون عقار اسهم او اي شيء آخر يعني ان هذا المجال اقترب من نهايته وان الوضع غير طبيعي
الوضع الطبيعي كل يعمل بعمله حتى تزدهر الدوله لا يمكن ان يعمل الجميع نفس العمل
وهذا ما رآه كندي انه حتى (ماسح الأحذيه يوصي بالأسهم ) وهذه الكلمه تستخدم كمثل في امريكا ولا تقصد الفقير بذاته
اتمنى ان اكون توفقت في ايضاح هذا المثل

السهم الاول
11-09-2005, 12:37 PM
مغزى القصه هو انه عندما ترى تدافع الجميع الطبيب والعسكري والمدرس وربة المنزل وسائق التكسي على
مجال عمل معين واصبح كل يفتي به قد يكون عقار اسهم او اي شيء آخر يعني ان هذا المجال اقترب من نهايته وان الوضع غير طبيعي
الوضع الطبيعي كل يعمل بعمله حتى تزدهر الدوله لا يمكن ان يعمل الجميع نفس العمل
وهذا ما رآه كندي انه حتى (ماسح الأحذيه يوصي بالأسهم ) وهذه الكلمه تستخدم كمثل في امريكا ولا تقصد الفقير بذاته
اتمنى ان اكون توفقت في ايضاح هذا المثل
اخوي المجريطي اسمح لي اختلف معاك انت والبرنس اذا كان هذا المقصود من القصة
لان الاستثمار في الاسهم لايختلف عن ترك وديعة في البنك في السابق طبعا ايام ماكنت الودائع تعود بالفائدة الكبيرة
وانا قلت الاستثمار في الاسهم وليس المضاربة في الاسهم
فهذا لايمنع ان يكون كل شخص عنده حساب واستثمار في الاسهم فهي لاتختلف كثيرا عن حساب في البنك وهي حق لكل انسان منظف احذية او غيره
وشكرا جزيلا لكم

المجريطي
11-09-2005, 12:42 PM
لان الاستثمار في الاسهم لايختلف عن ترك وديعة في البنك في السابق طبعا ايام ماكنت الودائع تعود بالفائدة الكبيرة
فهذا لايمنع ان يكون كل شخص عنده حساب واستثمار في الاسهم فهي لاتختلف كثيرا عن حساب في البنك وهي حق لكل انسان منظف احذية او غيره
وشكرا جزيلا لكم

بالطبع الأستثمار من حق الجميع والأستثمار ان يشتري اسهم او غيره ثم لا يتابع سعرها يوميا

فهي استثمار طويل الأجل قد يكون سنه او عشر سنوات

وهذا يختلف تماما عن المضارب الذي ذكرناه على سبيل المثال ماسح الأحذيه

Dollar
11-09-2005, 02:41 PM
وشكرا جزيلا لكم

كل الاحترام لرأي اخونا المجريطي, بس أنا أختلف معه شأن اخونا السهم الأول و أضيف على كلامه بأن تجار البورصه في الأغلب هم من أصحاب مهن أخرى و ليست البورصه هي مكان عملهم اليومي فمحترفي الأسواق الماليه اللذين ليس لديهم أعمال الا بالأسهم قليلين و بالتالي مثل ما قال اخونا السهم هي أسلوب استثمار لرأس مال أي شخص مهما كانت حرفته و لكنها تتطلب مراقبه و درايه و تعلم من أصحاب الخبره و لكنها ليست مهنة يحتكرها البعض. الكل مطالب بايجاد أفضل الطرق لتنمية رأس ماله و ما البورصة الا أحدها.

أرجو أن أكون أوصلت الفكره

Pro
11-09-2005, 03:01 PM
كل الاحترام لرأي اخونا المجريطي, بس أنا أختلف معه شأن اخونا السهم الأول و أضيف على كلامه بأن تجار البورصه في الأغلب هم من أصحاب مهن أخرى و ليست البورصه هي مكان عملهم اليومي فمحترفي الأسواق الماليه اللذين ليس لديهم أعمال الا بالأسهم قليلين و بالتالي مثل ما قال اخونا السهم هي أسلوب استثمار لرأس مال أي شخص مهما كانت حرفته و لكنها تتطلب مراقبه و درايه و تعلم من أصحاب الخبره و لكنها ليست مهنة يحتكرها البعض. الكل مطالب بايجاد أفضل الطرق لتنمية رأس ماله و ما البورصة الا أحدها.

أرجو أن أكون أوصلت الفكره

أنا معك أخ دولار مع احترامي للجميع
بإعتقادي ان كل اللذين دخلوا البورصة اضافوا للبورصة شيء من خسارة أو ربح و بذلك زاد حجم التداول و زاد السيولة.
فالبورصة محتاج للكبار والصغار حتى ينمو.
و لا شك بأن هناك الكثير من ضاق مرارة الخسارة على فترات متقطعه ومن بعدها قاموا بتعلم المزيد من اسرار البورصة (حرقة الخسارة حركتهم).
و من بعد تعلمهم اسرار البورصة زادت ثروتهم.
فهنا انوه مرة اخرى أن البورصة تزيد من مالك ولكن لا تغنيك مثل لو كان عندك اصول تتزايد مثل العقار أو شركة ذات ربحة جيدة

المجريطي
11-09-2005, 03:34 PM
الأخوان دولار و برو احترم رأيكم

لم استطع توصيل الفكره

تحياتي للجميع

المحلل
11-09-2005, 09:29 PM
ما فيش فايدة

البرنس
12-09-2005, 12:07 PM
اما القصه صدقني صعب جدا تطبيقها اتكلم عن نفسي

واما مقولة الوالد لاغرابه فهذا الشبل من ذلك الأسد كلك ذوق اخوي المجريطي على الرد الجميل و المشاركه الحلوه طال عمرك ..

تقبل مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..

البرنس
12-09-2005, 12:09 PM
قصة جميلة.............. يعطيك الف عافيه الله يعافيك طال عمرك ، و شكراً على المرور و الرد اخوي ali500 ..

تقبل مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..

البرنس
12-09-2005, 12:12 PM

تحياتي... فعلاً اخوي QATRI ، و الكثير للأسف ما فهموا ايش المعنى و المغزى و الحكمه الي في القصه ، على العموم اخوي الغالي شكراً على المرور و الرد الجميل الي يدل على ذكائك و فطنتك ..

تقبل مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..

البرنس
12-09-2005, 12:14 PM
اخوي البرنس لاتفهمني غلط
انا ماقصد التناقض في كلامك اقصد التناقض في القصة
لان الامور ماذهبت لغير اهلها حيث ان منظف الاحذية لم يفتي بشيء ولكن طرح تساؤل والتساؤل لايعني الفتوى او العلم
وشكرا جزيلا لك الأخ السهم الاول ، انا ما فهمت غلط طال عمرك ، و القصه لا يوجد بها اي تناقض ، يا ليت تركز ..

و شكراً على المرور ..

البرنس
12-09-2005, 12:15 PM
على قول أحد الأصدقاء
السوق تزيد فلوسك بس ماتغتيك
و الشاطر يفهم
:) ما شالله عليك ..

شكراً على المرور ..

البرنس
12-09-2005, 12:17 PM
لكن الرزق على اللة والكل يجرب حظة :deal: ايش هذي الدرر يا دنيا الأسهم؟

;)

شكراً على المرور ..

البرنس
12-09-2005, 12:19 PM
ناخذ من القصه عبره وحكمه

وشكرا يا برنس

وبيت شعر رائع العفو طال عمرك ، و شكراً على المرور و التعليق اخوي الموهوب ، و انت ماشالله موهوب و قدرت تفهم المغزى من القصه ..

تقبل مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..

البرنس
12-09-2005, 12:21 PM
الغالي البرنس
انت الاستاذ والله يالغالي
ومعك كل الحق ان ليس كل من يقرا المقال سيفهم مغزاه مع احترامي لكل من يقراه بس انا كنت اعرف القصة وامشي على خبرة الكاتب اما ما لم اكن اعرفه واستفدت منه اليوم هو حكمة والدكم الكريم اطال الله بعمره
محاولتك انك تفهم قليل العقل و الحكمة كانك تضرب راسك في الجدار
شكرا لك يالغالي واشكرك على المجاملة اللطيفة الله يرحم والديك يا اخوي الغالي فارس نجد ..

البرنس
12-09-2005, 12:22 PM
بس الظاهر إنه ::: مافيش فايده اي و الله ..

:eek3:

البرنس
12-09-2005, 12:25 PM
مشكور يابرنس

حمد العفو اخوي ، و مثلك و شرواك من اولي الألباب هم من اخاطبهم بمواضيعي في المنتدى ..

تقبل مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..

البرنس
12-09-2005, 12:29 PM
اخوي البرنس

و لا تحرمنا من مشاركاتك المتميزه اخوي و المصيبه انك دولار ..

على العموم شكراً على الرد و المرور طال عمرك ..

و تقبل مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..

البرنس
12-09-2005, 12:34 PM
تسلم يابرنس الله يسلمك اخوي القبقب ..

و شكراً على المرور طال عمرك ..

;)

البرنس
12-09-2005, 12:43 PM
يعطيك العافيه اخوي البرنس وفعلا قصه مؤثره... الله يعافيك طال عمرك و شكراً على المرور و الرد اخوي حشربشر ..

صج احنا ماعندنا حد يمسح الاحذية لاكن عندنا (همج ورعاع ينعقون مع كل ناعق ) قوية قوية قوية ..

خف الجرعة على الزبون يالغالي ، و لا تشكل له يموت ، خلك مسوحل .. :funny:

;)

البرنس
12-09-2005, 12:53 PM
"مفيش فايدة"

ابوعلي اليافعي
12-09-2005, 01:44 PM
"مفيش فايدة"

اخوي البرنس..

حقوق الطبع محفوظه :deal:

Dollar
12-09-2005, 02:09 PM
و المصيبه انك دولار ..

على العموم شكراً على الرد و المرور طال عمرك ..

و تقبل مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..

ليش مصيبة اخوي؟
أتمنى تفسر أكثر { طال عمرك } ;)

و جزاك الله خير يالبرنس

البرنس
12-09-2005, 03:21 PM
اخوي البرنس..

حقوق الطبع محفوظه :deal: ما في فرق بين الأخوان يالغالي ، ولا وش رايك؟

;)

ابوعلي اليافعي
12-09-2005, 03:23 PM
ما في فرق بين الأخوان يالغالي ، ولا وش رايك؟

;)

1-0 :looking:

البرنس
12-09-2005, 03:51 PM
ليش مصيبة اخوي؟ المصيبه ان الدولار يرمز للعملة الأمريكيه ، و التفكير على الطريقه الأمريكيه في الأسهم هي الأولى في العالم ..

;)

و اذا تبي تعرف المعنى من القصة بالضبط يالغالي ، راجع رد اخونا الغالي المجريطي ..

و تقبل مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..

فارس نجد
12-09-2005, 04:07 PM
الله يرحم والديك يا اخوي الغالي فارس نجد ..

سلمت يمناك يالغالي والله يرحم والديك --امين--
والله انك اخ غالي تشرفت بمعرفته
وبالمناسبة اتمنى عليك طرح المواضيع بشكل متواصل لانها فعلا مواضيع فيها من الثقافة ما يعكس الثقافة العالية التي يتمتع بها كاتبها وهذي والله ماهي مجاملة وانما كلمة حق

المحلل
12-09-2005, 05:18 PM
ايش هذي الدرر يا دنيا الأسهم؟

;)

شكراً على المرور ..

عادتي لا امزح ولا اضحك في عملي ابدا لكني كنت مجبور على الضحك في هالرد

البرنس
12-09-2005, 06:36 PM
سلمت يمناك يالغالي والله يرحم والديك --امين--
والله انك اخ غالي تشرفت بمعرفته
وبالمناسبة اتمنى عليك طرح المواضيع بشكل متواصل لانها فعلا مواضيع فيها من الثقافة ما يعكس الثقافة العالية التي يتمتع بها كاتبها وهذي والله ماهي مجاملة وانما كلمة حق جعل ربي يسلمك من كل شر اخوي فارس نجد ، و ابشر انشالله بالجديد ، ما دام الي مثلك و شرواك يا ولد الحموله موجودين في المنتدى ، بأذن الله تعالى بيزدهر ، و الله يبعد عننا الحساد و المغرضين ، الهم امين ..

و تقبل مني كل احترام و تقدير ..

اخوك البرنس ..

البرنس
12-09-2005, 06:38 PM
عادتي لا امزح ولا اضحك في عملي ابدا لكني كنت مجبور على الضحك في هالرد الله يجعل ايامك كلها فرح و سرور اخوي المحلل ..

تقبل مني ارق تحيه ..

اخوك البرنس ..