المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إدارة البورصة تبدأ إجراءات تركيب النظام الجديد



مغروور قطر
11-09-2005, 06:17 AM
إدارة البورصة تبدأ إجراءات تركيب النظام الجديد: قدرات استيعابية هائلة ورقابة فاعلة للتداولات
كتب أحمد عبدالرزاق: كشف مدير ادارة التداول في سوق الكويت للأوراق المالية محمد الثامر ان ادارة السوق بدأت اجراءات تركيب وتشغيل نظام الكمبيوتر الجديد الذي من المتوقع ان يحدث نقلة نوعية في نواح عدة مرتبطة بآليات التداول وعمليات الرقابة في السوق.
وأوضح الثامر انه تم تسلم أجهزة «الهاردوير» و«النت وورك»، في حين سيتم خلال الفترة المقبلة تسلم «السوفت وير» تمهيدا لبدء تشغيل النظام الجديد.
وبين ان ادارة السوق اجتمعت الاسبوع الماضي مع شركة Cmc العالمية التي تعد النظام الجديد للبورصة، حيث تم بحث آلية تسلم النظام الجديد ووضع جدول زمني لتشغيله وتدريب الوسطاء عليه، مشيرا الى ان الاجتماع الذي حضره العضو المنتدب للشركة وممثلها في منطقة الخليج بحث وضع الترتيبات النهائية اللازمة للتسلم والتسليم، ووضع برنامج زمني لتدريب الوسطاء على التعامل معه، وكذلك فحص النظام وعمل الاختبارات اللازمة للتأكد من مطابقته للمواصفات.
وأشار الى ان شبكة النظام الجديد تم توريدها من شركة سيسكو العالمية الرائدة في هذا المجال، أما بالنسبة لـ «الهارد وير» فقد تم اختياره من نوعية «تاندوم» وهو الأفضل على مستوى العالم.
وتابع ان النظام الحالي المعمول به حاليا في السوق شهد تطويرات كثيرة لناحية السرعات وادخال الأوامر والربط مع الفروع الخارجية وخدمة التجارة الالكترونية المقدمة من أكثر من شركة ويفي بالمتطلبات الحالية للتداول في السوق، لكنه شدد على ان النظام الجديد الذي سيتم تشغيله لاحقا سيحدث نقلة نوعية في نواح عدة وخصوصا لناحية مرونته التي تتيح ادخال تطويرات كثيرة عليه ترفع من قدرته الاستيعابية الى أضعاف قدرته الحالية.
وأكد الثامر ان النظام الجديد سيستوعب 50 الف صفقة في اليوم بحد أدنى قابله للزيادة الى نصف مليون، في حين انه يستوعب 250 الف أمر يوميا كحد أدنى قابل للزيادة ايضا، وسيكون متاحا عبر النظام الجديد اعتماد أدوات مالية عدة سواء بالنسبة للآجل أو سوق المشتقات من «اوبشن» و«شورت سيلينغ» وسندات وغيرها، كذلك فإن النظام الجديد مجهز لربط الفروع الخارجية لمكاتب الوسطاء مع السوق، بالاضافة الى ربط مقدمي خدمة التجارة الالكترونية بالسوق عبر مكاتب الوسطاء.
وشدد على ان الميزة الأهم للنظام الجديد تتمثل في ربطه مع أنظمة «المقاصة» ومع الأسواق الخليجية، لافتا الى ان ميزة الربط مع «المقاصة» ستمكن السوق من تحقيق قدرة رقابية أعلى.
وتابع ان النظام الجديد يتمتع بنظام رقابة آلي مرتبط بحركة السوق، وبإمكانه اعطاء انذارات معينة على تداولات تخضع لرقابة أو لمنع تداولات اعضاء مجالس الادارات مثلا، اذ ان النظام الجديد يمكن برمجته على رفض أي أوامر لتداولات غير قانونية أو غير مسموح بها.

Love143
11-09-2005, 06:34 AM
مشكور اخوي مغروور ويعطيك العافيه

وعقبال سوقنا ما يعرف هالتطور وياخذ به :)

مغروور قطر
11-09-2005, 06:36 AM
مشكور اخوي مغروور ويعطيك العافيه

وعقبال سوقنا ما يعرف هالتطور وياخذ به :)
العفو اخوي اي والله عقباله

شمسة
13-09-2005, 12:44 PM
يعطيك العافيه

بوفريجان
13-09-2005, 09:52 PM
تسلم يمينك الي اكتبت هل الموضوع

بس انا اقول مافي شي غيريب في هل اليومين وكلشي جايز
يطولي عمرك يابو مشعل

ريااااال
14-09-2005, 07:30 PM
جزاك الله خير