المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دار الاستثمار' تؤسس شركة تأمين تكافلي في مصر



مغروور قطر
07-08-2007, 03:36 AM
دار الاستثمار' تؤسس شركة تأمين تكافلي في مصر
عدد القراء: 21


07/08/2007 القاهرة - محمد حسن:
تلقت الهيئة المصرية للرقابة على التأمين طلبا رسميا تقدمت به شركة دار الاستثمار بتأسيس شركة للتأمين التكافلي برأسمال مرخص 300 مليون جنيه (54 مليون دولار اميركي) ومدفوع 150 مليون جنيه (27 مليون دولار).
وكشف رئيس قطاع المراكز المالية والاستثمارات بالهيئة المصرية للرقابة على التأمين محسن اسماعيل في تصريح خاص ل'القبس' عن وصول وفد ممثل لشركة 'دار الاستثمار' الكويتية لمصر خلال الايام الماضية لمقابلة رئيس الهيئة الدكتور عادل منير لمناقشة اجراءات تأسيس الشركة الجديدة. واوضح اسماعيل ان دار الاستثمار الكويتية تستعد خلال سبتمبر القادم للحصول على الموافقات المبدئية من الهيئة العامة للاستثمار بهذا الخصوص، مشيرا الى ان الشركة الجديدة انتهت فعليا قبل بضعة اسابيع من دراسة السوق المصري ومدى استيعابه المنتج التكافلي، وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية.
من جهة اخرى، قال عزت الصواف رئيس قطاع الاستثمارات السابق بالهيئة انه بناء على قانون الاشراف والرقابة على التأمين رقم 10 لسنة 1981 سيتم منح الشركة 3 شهور لاستكمال الاجراءات من مصلحة الشركات، على ان تتقدم للهيئة بما يثبت ذلك ليتم منحها الترخيص النهائي لمزاولة النشاط.
واشار الى انه بناء على قانون الرقابة نفسه سيتم منح الشركة 6 شهور لتزاول نشاطها وتعلن عن هيكلها الرسمي والوثائق التي ستبدأ بها وان لم تلتزم ستمنح الشركة مهلة 6 شهور اخرى بعدها يتم الغاء الترخيص.