المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : !!.. ليش تبي تصير غني ..!! "حصري للمنتدى"

Bin Hood
09-08-2007, 02:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا الكل يبي يصير غني (مادريا) وعنده خير من رب العالمين , ومحد راح يسألك تبي تصير

عني لان الكل يبي يصير عني فالسؤال المنطقي في هالحاله هو " ليش تبي تصير عني ؟"

وطبعا الغنى (المادي) يختلف من شخص الى اخر فنجد ان شخص يريد ان يصبح غني لـ :

1- ان يركب سياره بمعنى السياره ( من غير فشخره ) وان يكون عنده بيت على قده ( بعد من غير فشخره ) واموره وحاجاته كلها على هالوزن >>> فـ هالشخص ممكن راتب ال20 يكون كافي ويخليه اسعد من الشخص اللي دخله 200 الف شهريا , وهالشخص عادتا يكون سعيد ومرتاح واخر حلاوة بسبب قناعته.

2- ان يركب سيارة ( مرسيدس , BMW , اودي , رنج , كايين ...الخ ) وان يكون بيته حلو وديكور محترم وحجم البيت متوسط , ويسافر كل صيف سفره محترمه اوربا وطقتها و....الخ. >>> فـ هالشخص براتب او دخل 30 او 40 الف ممكن يحقق مطلبه .

3- ان يركب سيارة ( فراري , بنتلي , اوستن مارتن , لمبرقيني ....الخ ) بالاضافة الى سياره من السياير اللي فوق , طبعا بيته اكبر واحلى من اللي فوق نقدر نقول فيلا , وبالنسبة حق سفراته نفس وجهات اللي فوق بس الحبيب يملك شقق والا بيت صغير ( مجكنم بالبحريني :D ) >>> فـ هالشخص لازم يكون دخله ماشاء الله علشان اييب هالامور , وانا اتكلم طبعا عن الاشخاص اللي ما يتصنعون الفشخره لان هذي مستواهم الطبيعي . لكن ماتلاحظون ان هم ما يفرقون عن الاشخاص اللي من الفئة السابقة الا في امور كمالية ممن الاستغناء عنها !!

4- ان يكون عنده مجموعة من السيارات الفخمه , ويسكن في فيلا كبيره , والسفرات ما يحتاي الى اخره من الامور . >>> فـ هالشخص لازم يكون دخله ماشاء الله (اكثر من اللي قبله ) علشان اييب هالامور . ايضا هل تلاحظون ان هم ما يفرقون عن الاشخاص اللي من الفئة السابقة الا في امور كمالية ممن الاستغناء عنها يعني بدال ما يصير عنده فراري وبنتلي تصير عنده وحده ( فراري :looking: بنتلي ) !!

5 - ان يكون عنده اسطول من السيارات الفخمه واللي مافي الا جم حبه في العالم , ويسكن في قصر حديقته على مد البصر , والديكور مهدسينه مجموعة من المهندسين اللي متخرجين من جامعة هارفرد وعندهم خبره 25 سنه ورواتبهم لاتقل عن 60 الف يورو للواحد ( جني كثرت شوي :strong ) ,المهم والسفرات ما يحتاي وبيوته اللي يصيف فيها اكبر من بيتهم اللي في ديرته طبعا اذا ما كان عنده جزر , والخدم اللي يخدمونه في بيتهم يساوي عدد عايلته ضرب 4 او يمكن 5 . وتحصل انزو فراري بنفسه يصخن له سيارته وشوماخر هو السايق ماله ومثل ما قال خلدون ان فرساتشي بنفسه يلبسه ثيابه , الى اخره من الامور اللي على نفس المستوى >>> فـ هالشخص دخله مادريجم خلونا نقول امممممممم 10 مليون او اكثر شهريا , فهو يملك مجموعة من الشركات المحدودة والغير محدوده والمقفلة والمبطلة ناهيك عن عقاراته وابراجه ومجمعاته والاراضي اللتي يملكها والتي سببت ارتفاع اسعار الاراضي في شوراع الشانزليزه في فرنسا , صج ان هالشخص مادري شنو لا يسمونه لكن بعد الفرق بينه وبين اللي قبله تعتبر امور كمالية وكمالية جدا . بس هالشخص ممكن من كثر شغله ما يحصل وقت يستانس بأمواله ودوم تفكيره مشغول البال وقلما يكون باسم فاصحاب الفئات الاربع الاخرى حالهم افضل من حاله ومرتاحين ماديا ونفسيا .

فالسؤال الاخر ليش كل ( او اغلبهم ) شخص من هالفئات ينظر الى الفئة اللي عقبها ويتمنى ان يصير منهم؟؟ انا اقولكم ليش , ناخذ مثلا اشخاص الفئة الخامسه نلقاه شخص مهم جدا, والحكومة نفسها تحسب له مليون حساب , وفي الميالس (اي ميلس) اذا دخل الكل يفز وينبه اللي يمه , وان قال نكته وعلى الاغلب بايخة تلقى كل اللي في المليس ميتين من الضحك حتى لو كانت النكته اللي قالها "مره واحد مش مش لقه مشمشه crazy " ( صدقوني ان هالشي جفته جدامي اكثر من مره وانتوا اكيد صارت معاكم) لا والقهر ان الحبيب يقط نكته ثانيه عباله خفيف :court: . حتى كبار المسؤولين من وزراء المسؤولين يحرصون على طيب علاقتهم وياه ويمشون امورهم ومعاملاتعهم وما يحطون راسهم براسه ودوم يطمأنون عن احواله ويسألونه ان عنده معامله في وزارتهم >>> هالامور كلها طبيه وزينه بس هب شي ضروري في الحياة لكن هالشخص يفتقد عدة امور منها :

1- قلما يحصل وقت حق يستمتع بأمواله
2- قلما يحصل وقت حق يقعد ويا ربعه حتى لو قعد كله مــجــــالـلات والقعدة تكون ماصخه مالها حلاه بسبب المجاملات وعدم وجود الحوار الجدي لان كل اللي يقوله طويل العمر صح , والنكت بــايـخـة ( عيل واحد مش مش تسمونه نكته !! )
3- دوم يحاتي الخسارة على الرغم من غناه , يمكن خايف على مركزه واسمه ( ورنته ) اكثر من ثروته .
4- الى اخره من الامور , وما ذكرته من باب الحصر

ملاحظة : صج اني انا كاتب هالموضوع لكن ما يعني اني انا زاهد في الدنيا او اني ادعوا الى القناعة على الرغم من انها كنز لايفنى لكن فاقد الشيء لا يعطيه :D .

ملاحظه : ممكن يكون ان هدف ان الواحد يصير غني علشان نصرة دينه و علشان يتبرع للفقراء والمساكين وكفالة اليتامى وبناء المساجد ومساعدة المضطرين وبناء الابار في افريقا >>> تجارة مع رب العالمين لن تبور ابدا .

كتبه بن هود حصريا لمنتدى الاسهم القطرية

!!!!!!!!!!

دكتور قطر
09-08-2007, 06:58 AM
الغني الله سبحانه والفقير هو فقير الايمان

زعيم البورصة
09-08-2007, 07:17 PM
يعطيك العافيه على الطرح

Bin Hood
10-08-2007, 04:42 PM
شسالفة !!

زعيم الريان
10-08-2007, 10:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أخي الرسول صلى الله عليه وسلم قال(( لو ان لبن أدم واد من ذهب لتمنى واد" أخر ))
لكن قال أيضأ" (( نعم المال الصالح عند الرجل الصالح))
وقال عليه الصلاة والسلام (( اليد العليا خير من اليد السفلى))
وقال عليه الصلاة والسلام(( المؤمن القوي احب الى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير))
فلمال اذا كان عند مؤمن يتقي الله وينفق منه على الفقراء والمساكين وفعل الخير من غير رياء فهو خير له في الدنيا والأخره ولكن لا تلهيه التجاره والبيع عن ذكر الله

لكن العتب على الحسود واللي ما يحب الخير إلا لنفسه ما يحبه حتى يمكن لأخوه من امه وابوه هذا انسان فاشل وغير مؤمن لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال (( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه))

Bin Hood
11-08-2007, 01:06 AM
تسلم يالزعيم على المرور

PoBox
11-08-2007, 01:18 AM
تسلم على الموضوع اخوي بن هود
وضحكتني نكتة المشمشة السخيفة بيننا المضحكة لو قطها ذومنصب في تعبيرك لها :funny:

اللي في الخانة (1) يتمنى الخانة (2)
و (2) يتمنى (3)

و4 يتمنى 5

و5 لازال يطالع فوق ويتمنى لو شاف شخص واحد عنده اكثر منه
يصيده الحقد والحسد
بشكل غير طبيعي واكثر انواع الحقد تكون هنا

وكما قال الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام
في كلام ينطبق على ال5 اعلاه

(( ولايملأ عين ابن آدم الا التراب ))

ومهما اغتنى راح يطلب اعلى
سواء غنى مال او غنى مناصب او جاه ،

والقناعة كنز لايفنى
ولاتعني القناعة عدم الطموح باي حال من الاحوال .

Bin Hood
11-08-2007, 01:26 AM
تسلم على الرد يا PoBoxing

خبير أقتصادي
11-08-2007, 01:44 AM
طرحك جميل و الفكرة واضحة
بس تأكد بأن أهم ثروة يمتلكها الفرد موجودة بين خلايا الدماغ , فالعقل هو مصدر السعادة و التميز و راحة البال و التفوق .. إلخ

فهد الخاطر
11-08-2007, 12:24 PM
هناك افراد كثيرين يسعون الى الغنى ولكن دون ركائز وهذا الخطأالكبير للذي لا يعلم كيف ومتى سيصل الى الهدف المطلوب
فعلى سبيل المثال شخص وضع له نقاط معينة للوصول الى عائد 600 او 700 او800 الف ريال ريال عليه ايضا ان يسعى للاستمرار في تحقيق عوائد بالاضافة الى العوائد التي قام بتحقيقها من خلال التنويع في الاستثمارات وتكون باقل الخسائر او حتى لو تكون هناك مخاطره ولكن عليه ان لا ييأس لانه الطريق المذكور طريق يحتاج الى الصبر والدعم كمرحله اولى
اطلعت هذا الشهر على مجلةفوربس وفعلا استمتعت بقرائتها ولكن ليس مثل الاستمتاع بكتاب وارن بافيت وفعلا قمت من فترة بتطبيق بعض المفاهيم المتواجده في كتاب وارن بافيت والحمدلله الامور ماشيه على ما يرام

المهـــا
19-08-2007, 12:58 AM
الغني الله سبحانه والفقير هو فقير الايمان

اوافقك الراي

إنتعاش
19-08-2007, 01:03 AM
عن نفسي ومن دون مجاملات او تصنعات او خلافه

همي الاول والاخير في تحقيق ثروة طائلة :

ان لا اترك من بعدي يحتاجون لأي أحد من البشر

ويكون لديهم ما يكفيهم ويسعدهم ويجعلهم في احسن حال

-----------------------

والا عن نفسي ما ابي شي من هالدنيا الحقيقة . .

الوضع ما يطمن
19-08-2007, 01:06 AM

-----------------------

كفوووو :nice:

الله لا يهينك تسير على قسم الشكاوي والاقتراحات ابيك بكلمة راس هناك :court:

الوضع ما يطمن
19-08-2007, 01:07 AM
السموحه من راعي الموضوع على المداخله

Bin Hood
19-08-2007, 02:07 AM
خاطري أصير غني عشان أطلع المساجين المديونين عشان يرمضون مع أهاليهم وبس.

الله يفطرون مع أعويلهم ومهاتهم وعيالهم والسبب الثقيل صنه .

جزاك الله خير والله يرزقك وتسوي اللي في بالك وتفك ازمات المساكين وكثر الله من امثالك

Bin Hood
19-08-2007, 02:08 AM

-----------------------

جزاك الله خير

وكثر الله من امثالك

Bin Hood
19-08-2007, 02:09 AM
السموحه من راعي الموضوع على المداخله

عزيز وغالي

alanood
19-08-2007, 02:13 AM
بصراحه
واللي يعرفني يعرف اني صادقه
مابي الغنى..
مش هدفي في هالحياة..
ولله الحمد عندنا اللي مكفّينا لكن المادة لا تستهويني
والحمدلله لا اشكوا امرا عندما اقارن نفسي في الغير..
بافضل حال الله يدومها علينا من نعمه

جلمود
19-08-2007, 04:34 AM
أنا اقول اللي احلا من الغنى

العفو والعافيه