المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحر: «إيفا» تحقق 56.6 مليون دينار لتؤكد نجاح استراتيجيتها الجديدة



دكتور قطر
09-08-2007, 06:03 AM
اعلنت شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) أنها حققت أرباحاً بلغت 56.6 مليون دينار كويتي (104.7 فلس للسهم للشركة الأم) شاملة لحقوق الأقلية والبالغة 12.9 مليون دينار للنصف الأول من عام 2007، مقارنة بخسائر دفترية بلغت 20.3 مليون دينار (خسارة 32.6 فلس للسهم للشركة الأم ) عن الفترة نفسها من العام الماضي. كما ارتفع مجموع إيرادات الشركة في النصف الأول من سنة 2007 ليبلغ 70.14 مليون دينار كويتي، فيما ارتفع اجمالي حقوق المساهمين الى 221.4 مليون دينار كويتي مقارنة بـ187.2 مليون دينار كويتي عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وقال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب جاسم محمد البحر: «هذه الأرباح جاءت نتيجة لإستراتيجية الشركة المرتكزة على محورين الأول الاستثمار المالي المتعلق بعمليات ادارة الاصول والصناديق والمحافظ والاستثمارات المباشرة والثاني على الاستثمار في قطاع صناعة الضيافة والمتعلق بالفنادق والمنتجعات».
وأضاف: «كما انعكس النمو في الارباح التشغيلية للشركات التابعة والزميلة ايجاباً على اداء ايفا، حيث بلغت أرباح ايفا للفنادق والمنتجعات 23 مليون دينار كويتي حصة ايفا منها 11.4 مليون دينار (57 في المئة) كذلك حقق صندوق ايفا الاستثماري قفزة في أدائه، حيث حقق الصندوق عوائد بلغت 74.38 في المئة منذ بداية العام كما حقق صندوق ايفا الإسلامي (العسجد) عوائد بلغت 33.17 في المئة منذ بداية العام».
وأضاف رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب ان سياسة ايفا الاستثمارية قد أعطت ثمارها وقد ارتكزت على المحورين المذكورين أعلاه وعلى التوزيع الجغرافي والتنويع القطاعي المبني على تحالفات استراتيجية مع الشركات والمجموعات الرائدة في كافة أنحاء العالم وقد قمنا اخيراً بتعزيز تواجدنا بالبرتغال مع البنك التجاري البرتغالي، والذي يعتبر ثاني أكبر بنك بالبرتغال عن طريق شراء 20 مليون سهم بقيمة 105 ملايين دولار لتصبح حصة الشركة 0.75 في المئة من القيمة السوقية للمصرف والبالغة 13.5 مليار يورو.
وقال البحر، إن دور ايفا كشركة استثمارية نابعة من القطاع الخاص لم يقتصر فقط على تنمية الأصول وتحسين الأداء وزيادة الأرباح بل كذلك القيام بمسؤولياتها كجزء من القطاع الخاص بتقديم اقتراحات تهدف لتطوير الأنظمة والمؤسسات المالية التي تؤثر على قطاع الاستثمار...ومن هذا المنطلق قدمنا طلبا اخيراً لتأسيس بورصة باسم سوق الكويت المالي نابعة من القطاع الخاص وتعمل وتفكر بعقلية القطاع الخاص لكي تكون مقدمة لخلق كيان خليجي متكامل للبورصات الخليجية لتتماشى مع اتجاهات العولمة.
واختتم البحر تصريحه معبراً عن ثقته بالمستقبل و مقدرة ايفا على تحقيق الإنجازات الجيدة والتي تعود على المساهمين والوطن بكل خير إن شاء الله.