المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هلع وترقب في الاسواق العالمية



Orbit
11-08-2007, 12:12 AM
كينيبنكبورت ( مين ) ( رويترز ) - قال البيت الابيض يوم الجمعة إن الرئيس جورج بوش ومستشاريه يتابعون عن كثب الاقتصاد واسواق المال ويعتقدون ان العوامل الاساسية للاقتصاد الامريكي قوية.

وقالت دانا بيرينو المتحدثة باسم البيت الابيض للصحفيين وسط أحدث اضطراب في اسواق المال العالمية "يمكنني ان اطمئنكم ان الكثير من مستشاري الرئيس يتابعون عن كثب كل انشطة الاسواق ويحرصون على اتخاذ السياسات اللازمة لابقاء اقتصاديا قويا ناميا."

وقالت إن البيت الابيض لن يعقب على تصرفات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي


وفي المقابل ضخ مجلس الاحتياطي الاتحادي ( البنك المركزي الامريكي) 35 مليار دولار على دفعتين في النظام المصرفي وهو أكبر مبلغ يضخه منذ أربعة أشهر على الأقل مواصلا بذلك توفير السيولة لليوم الثاني على التوالي وسط مخاوف في الاسواق المالية بشأن أوضاع الائتمان.

وكان المجلس ضخ 19 مليار دولار قبل الفتح في وول ستريت في عملية جرت قبل موعدها المعتاد بنصف ساعة.واتخذ المجلس خطوة غير معتادة باصداره بيانا نادرا بعد العملية الاولى في محاولة لتهدئة مخاوف المستثمرين وذلك للمرة الاولى منذ هجمات 11 من سبتمبر أيلول 2001.

وفي وقت لاحق ضخ المجلس 16 مليار دولار في عملية ثانية وهو أمر نادر في يوم جمعة. وكانت اخر مرة ينفذ فيها البنك المركزي عمليتين في يوم جمعة منذ أكثر من عامين.

وقلصت مؤشرات الاسهم الامريكية خسائرها الصباحية بدرجة كبيرة بعد الدفعة الثانية من السيولة التي تمت قبل الساعة 1500 بتوقيت جرينتش. وبحلول منتصف الجمعة تحول مؤشر داو جونز الصناعي فترة وجيزة الى الارتفاع قبل أن يتراجع في معاملات متقلبة. وحقق مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وناسداك المجمع مكاسب متواضعة بعد الساعة 1600 بتوقيت جرينتش وذلك إثر تراجعهما في وقت سابق.


قالت مصادر مطلعة إن لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية تراجع دفاتر كبرى بنوك الاستثمار في وول ستريت وسط شكوك أنها تخفي خسائر من القروض العقارية عالية المخاطر.

وتريد اللجنة معرفة ان كانت الشركات تحسب قيمة أصول الرهن العقاري مرتفع المخاطر في دفاترها بالطريقة ذاتها التي تحسبها بها لعملاء أنشطتها للسمسرة مثل صناديق التحوط.

ويثير محللون ومستثمرون تساؤلات ان كانت هناك خسائر غير معلنة من القروض العقارية عالية المخاطر.

ويتوقع أن تشمل المراجعات أكبر خمسة بنوك استثمار في وول ستريت بداية بجولدمان ساكس وميريل لينش. ورفض البنكان التعليق.

لكن بعض المطلعين على أمر التفتيش الذي نشرت نبأه بادئ الامر صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة هونوا من الامر باعتباره روتينيا.

وتمر البنوك في وول ستريت بمرحلة عصيبة بسبب الاضطراب في أسواق الاقراض العقاري الامريكية والذي يكبد المستثمرين خسائر ويدفع بعض البنوك الى الافلاس. غير أن بنوك الاستثمار لم تكشف بعد عن أي خسائر كبيرة في الرهن العقاري مرتفع المخاطر في الفترات الاخيرةوقالت الصحيفة نقلا عن مصدر لم تكشف عن هويته ان التدقيق الرقابي سيساهم أيضا في معرفة ما اذا كانت صناديق التحوط تعلن نتائجها بدقة للمستثمرين. ومن شأن مراجعة طرق تقدير الشركات لقيمة أصول معينة أن يعزز الدقة في تقارير الاداء المقدمة للمستثمرين.

هوت أسواق المال في أمريكا اللاتينية يوم الجمعة لليوم الثاني وتكبدت الأسهم الاوروبية يوم الجمعة أكبر تراجع لها بالنسبة المئوية في يوم واحد منذ فبراير شباط متأثرة بالمخاوف من أزمة سيولة جراء المشكلات في سوق الرهن العقاري مرتفع المخاطر بالولايات المتحدة وابدت بعض الدول الاسيوية والاوروبية استعدادها بضخ مزيدا من السيولة للمحافظة على استقرار الاسواق العالمية

======================================

ومن المتوقع ان تتاثر اسواق الامارات وسوق مصر من هذه لانخفاضات بسبب وجود استثمارات اجنبية فيها

لاتتروعون ياجماعة سوقنا ممكن مايتاثر بسبب قلة الاستثمارات الاجنبية
وقلة نسبة تملك الاجانب

دكتور قطر
11-08-2007, 12:26 AM
ماكو الا الخير ان شاء الله omen

قلب الأسهم
11-08-2007, 12:32 AM
الله يستر

ناصر العمادي
11-08-2007, 12:40 AM
صدقني الأسبوع القادم السوق الأمريكي على ارتفاع ( ولاتنسى ان السوق الأمريكي مافيا عالميه بدعم من الحكومه الأمريكيه ) والدليل الأنهيار اللي صار سنه ال 2000 بسبب مايكروسوفت والحكم اللي طلع بتقسيم الشركه ويومها انهار السوق والحكومه الأمريكيه تشتري الأسهم من الناس وبعدها تدخل كلينتون وفي لمح البصر المؤشر من ناقص 495 الى زائد 250 .. لهذا اقولك اخوي لاتخاف والله كريم ..
وشكرا لك

الالكترونى
11-08-2007, 01:46 AM
السبب الرئيسى ادارة الرئيس الامريكى والبيت الابيض اللى فقدوا الثقة المحلية والخارجية

بسبب حماقة سياستهم التى اصبحت تؤثر على الاقتصاد باكمله بسبب الخسائر المتكتمة

وضعف الدولار امام العملات الاجنبية ,,,,الخ

والعقار الامريكى هو اول من تأثر بهذه السياسة حيث ان العقار شهد هبوطا منذ سنتين تقريبا

وأغلبية المستثمرين فى العقار الامريكى هم عن طريق البنوك حيث ان البنوك تعطى قروض

خيالية مقابل رهن العقار وهبوطه أثر على العقار بنسبة تقارب قيمة العقار مع القرض

وهذه نقطة دخول للمخاطرة وتخطى السقف المتفق عليه بين البنك والمستثمر .

وفى اعتقادى الامور ليست صعبة بالنسبة لهم لانها ليست المره الاولى وسوف تكون

هناك امور بديلة سياسية واقتصادية ,,,,,,الخ لوضع التفائل واستبعاد التشاؤم .

اما بالنسبة للسوق القطرى فلا يوجد اى تأثير عليه وذلك لان السوق القطرى نشأ بأموال

محلية وقائمة والاستثمارات الاجنبية فيها محدودة .

عضو المنتدى
11-08-2007, 10:01 AM
ما شاء الله ... يعنى أمريكا وأوربا والدول الأسيوية

يضخون مزيدا من السيولة لدعم الأسواق المالية عندهم .:nice:

وعندنا البعض ... ومنهم وزير ... يرفض الدعم الحكومي في السوق المالي !!!:confused:

الله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله

مضارب جديد
11-08-2007, 10:33 AM
تأثير هذه المشكله سيكون ايجابي على سوقنا بإذن الله .

بس المهم هو طريقة عمل المسؤلين في اسواق المال العالميه , لاحظ ان اكثر من جهة : منها مجلس الاحتياط (البنك المركزي) و هيئة السوق , كلها تتابع البورصة بجدية كامله , وحتى البيت الأبيض يتابع و يراقب و يطمئن الناس .

ياريت نتعلم من الدول اللي اسبقتنا في التطور أن السوق المالي هو مؤشر قوة الدوله , وباتالي أي انهيار في البورصة هو انهيار اقتصادي.

ناصر العمادي
11-08-2007, 11:04 AM
اخوي اوربت لآحظنا اغلاق امس بالنسبه لداوو جونز اغلق على ناقص 31 نقطه فقط وهذا يعتبر نزول عادي مقارنه مع ايام التداول العاديه ..وايضا لاحظنا قوه للدولار امام جميع العملات الرئيسيه وارتفاع قوي للذهب لأنه الملاذ الأمن في هذه الظروف .. لذلك أعتقد والله اعلم ان الأسبوع القادم الأسواق العالميه وبالأخص الأسواق الأمريكيه ستكون على ارتفاع ..
والله اعلم

الكحلي
11-08-2007, 07:18 PM
سوق الدوحة بيتأثر لان يسمح للاجانب بشراء الاسهم حتى لو كان 25% بس هذا يعتمد اذا كانت الجهات الاجنبية نوت التسيل

عزوز المضارب
11-08-2007, 07:52 PM
إلى أن تنتهي فترة هبوط الدولار الأمريكي ، تبقى أسواق الأسهم المالية العالمية عرضة لضغوط بيع إضافية ولارتفاع إضافي في نسبة المخاطر . وبالرغم من كون الولايات المتحدة الأكثر تأثراً بهبوط الدولار في بادئ الأمر ....إلاّ إنها بمجرد استيعاب الجوانب التنافسية لهذا الهبوط ستستفيد على المدى الأوسط أكثر من الأسواق غير الأمريكية .


وعندما يستقر الدولار في النهاية ، فإن التحول الكلي في استيعاب المخاطر سوف يمكن المستثمرين من تخفيض المخاطر في سوق الأسهم – وبالتالي دعم أسواق الأسهم العالمية .

لذلك نجد ان هبوط أسواق الأسهم المالية يرتبط بشكل كبير مع هبوط الدولار . وهذا لا ينحصر ضمن أسواق الأسهم الأمريكية فقط ، بل غالباً ما يشمل الأسواق العالمية بشكل عام . كما أن هبوط الدولار الحاد يزيد من نفور المستثمرين الذي ينتج عنه بيع الأصول التي تنطوي على مخاطر مثل الأسهم وشراء أصول خالية من المخاطر مثل السندات الحكومية الأمريكية .


يعني ثبات هبوط الدولار يكون تاثيره سلبا على الاسواق الغير الامريكيه اكثر منها من الاسواق الامريكيه نفسها التي تتاثر فقط عند الهبوط فقط وما تلبثت ان تستقر وتنتعش ايضا خلاف الاسواق العالميه الغير الامريكيه .


وعاده ما تكون لو حدثت انهيارات في اسواق المال العالميه او الامريكيه مده الانهيار قصيره جدا ومما تلبث ان تتدخل الحكومات فورا للتصدي للانهيار وبسرعه عكس ما يحدث طبعا في اسواقنا الناشئه التي انتعاشها يكون محدود ونزولها اغلب اوقات السنه :D

Orbit
12-08-2007, 10:40 PM
البنوك المركزية تجري محادثات قبل افتتاح الأسواق يوم الاثنين

فرانكفورت ( رويترز ) - قالت مصادر صناعية ان البنوك المركزية في اوروبا عقدت محادثات مع مشرفين على البنوك وكبار المسؤولين الماليين في مطلع الأسبوع لتقدير المخاطر على النظام المالي من دين عقاري أمريكي خطر.

واستعادت البنوك المركزية بحلول وقت متأخر يوم الجمعة هدوءا حذرا في أسواق المال المذعورة بضخ كمية ضخمة وغير مسبوقة من المال تبلغ 323 مليار دولار في أسواق المال التي سيطر عليها الفزع بشأن تعاملات في مشتقات تأمينية معقدة ترتبط بالتأخير في السوق العقاري الامريكي.

ويبدو انهم نجحوا في ابقاء السيولة تتدفق عبر شرايين التمويل في الوقت الحالي.

لكن اول اختبار كبير سيأتي صباح الاثنين حين تفتح اسواق اليابان.

وقال محللون ومديرو صناديق انه ليس من المحتمل ان تنقشع المخاوف التي اجتاحت الاسواق يومي الخميس والجمعة إلا بعد ان يستعيد المستثمرون الثقة في انه لا يوجد بنك كبير او صندوق محمل بدين سام ويواجه خطر الانهيار وهي مشكلة يمكن ان تحول أزمة ثقة مؤقتة الى أزمة ائتمانية كاملة ثم ركود اقتصادي.

وقال ماركو انونزياتا كبير الاقتصاديين في يونيكريديت ماركتس "تحول عدم اليقين الى ذعر خلال اليومين الماضيين واقتربنا جدا من أزمة سيولة متوقعة."

وقال محللون انه الى ان تتوافر معلومات أكثر عن حجم التعامل مع مشتقات الدين المعقدة التي صدرت في سوق القروض الخطرة في الولايات المتحدة وبيعت في أنحاء العالم سيكون من الصعب استعادة هدوء دائم بين المستثمرين

============

تعلمو يامحافظ الخليج
شوفو كيف التعاون للمحافظة على الاسواق من الانهيارات

عتيج الصوف
12-08-2007, 10:45 PM
اليوم شفنا السوق السعودي كان له تحرك ايجابي ,,,واعتقد ان سوقنا ان شاء الله سيتفاعل ايجابا لانه باعتقادي بين وضع الاسواق العالمية واسواقنا الناشئة علاقة طردية ,,,,اي عندما مثلا يصل التضخم مرحلة عالية في اسواقنا السيولة الذكية تغادر الى العالمية,,,,وبالعكس والله يفرح ملاك اسهم سوق الدوحة قريبا ان شاء الله

دكتور قطر
12-08-2007, 10:48 PM
البنوك المركزية تجري محادثات قبل افتتاح الأسواق يوم الاثنين

فرانكفورت ( رويترز ) - قالت مصادر صناعية ان البنوك المركزية في اوروبا عقدت محادثات مع مشرفين على البنوك وكبار المسؤولين الماليين في مطلع الأسبوع لتقدير المخاطر على النظام المالي من دين عقاري أمريكي خطر.

واستعادت البنوك المركزية بحلول وقت متأخر يوم الجمعة هدوءا حذرا في أسواق المال المذعورة بضخ كمية ضخمة وغير مسبوقة من المال تبلغ 323 مليار دولار في أسواق المال التي سيطر عليها الفزع بشأن تعاملات في مشتقات تأمينية معقدة ترتبط بالتأخير في السوق العقاري الامريكي.

ويبدو انهم نجحوا في ابقاء السيولة تتدفق عبر شرايين التمويل في الوقت الحالي.

لكن اول اختبار كبير سيأتي صباح الاثنين حين تفتح اسواق اليابان.

وقال محللون ومديرو صناديق انه ليس من المحتمل ان تنقشع المخاوف التي اجتاحت الاسواق يومي الخميس والجمعة إلا بعد ان يستعيد المستثمرون الثقة في انه لا يوجد بنك كبير او صندوق محمل بدين سام ويواجه خطر الانهيار وهي مشكلة يمكن ان تحول أزمة ثقة مؤقتة الى أزمة ائتمانية كاملة ثم ركود اقتصادي.

وقال ماركو انونزياتا كبير الاقتصاديين في يونيكريديت ماركتس "تحول عدم اليقين الى ذعر خلال اليومين الماضيين واقتربنا جدا من أزمة سيولة متوقعة."

وقال محللون انه الى ان تتوافر معلومات أكثر عن حجم التعامل مع مشتقات الدين المعقدة التي صدرت في سوق القروض الخطرة في الولايات المتحدة وبيعت في أنحاء العالم سيكون من الصعب استعادة هدوء دائم بين المستثمرين

============

تعلمو يامحافظ الخليج
شوفو كيف التعاون للمحافظة على الاسواق من الانهيارات

الله يقدم الله فيه الخير وشكرا على النقل

Orbit
16-08-2007, 03:28 PM
أزمة الأسواق العالمية تطال سوق الدوحة وتهبط بها 1.5% لتكسر حاجز دعم قوي

طالت أزمة الرهن العقاري في الأسواق الأمريكية كافة البورصات العاملة اليوم الخميس 16-8-2007، ليس فقط العالمية وحدها، بل امتدت إلى العربية منها، وخاصة تلك المفتوحة منها أمام المستثمرين والمؤسسات الأجنبية.

وكسا اللون الأحمر شاشات التداول في سوق الدوحة للأوراق المالية اليوم، وكسر مؤشرها حاجز الدعم القوي عند 7500 نقطة، الذي وصفه الكثيرون خلال الفترة الماضية بـ "الحاجز المنيع". وفقد المؤشر العام للسوق مكاسب شهر مضى ليغلق عند مستوى 7397.23 نقطة.

وعزا محللون هذا التراجع القوي في سوق الدوحة إلى الأزمة العقارية الائتمانية التي تعصف حاليا بالأسواق العالمية، في حين رأي البعض الآخر أن ما شهدته السوق اليوم يتعلق بحركات مضاربة ليس أكثر، ولا علاقة له بالمستثمرين الأجانب وتراجعات الأسواق العالمية.


عمليات تسييل

ويرى مدير الصناديق الاستثمارية في بنك دبي الوطني فادي السعيد أن تراجع الأسواق العالمية أثر على الأسواق العربية المفتوحة للأجانب مثل الإمارات والكويت وقطر، مشيرا إلى لجوء كثير من المستثمرين الأجانب إلى عمل تسييل لمراكزهم المالية، وهو ما ظهر واضحا في أسواق الإمارات اليوم.

وأضاف السعيد في حديثه لقناة "العربية" اليوم إن اتجاه البيع في البورصات الأمريكية والأوروبية وكذلك الآسيوية عزز من انتشار شائعات حول إشهار عدد كبير من المؤسسات المالية إفلاسها، وهو ما دفع بمديري الصناديق للبيع في الأسواق العربية لتعويض جزء بسيط من خسائرهم في الأسواق الأجنبية.


لا علاقة بالأسواق العالمية

من جانبه يرى مدير الاستثمار بمجموعة المانع القطرية تامر جاد الله أنه لا يوجد أي ارتباط بين ما يحدث في البورصات العالمية وما حدث اليوم في قطر.

وقال جاد الله في حديثه لـ "الأسواق.نت": "إن قيمة الاستثمار الأجنبي في الدوحة لا تزيد عن 25% من قيمة الأسهم المتداولة في السوق. وبافتراض لجوء الأجانب إلى البيع فلن يكون لهم هذا التأثير الكبير الذي شهدناه اليوم في السوق".

وأوضح أن نسبة الـ 25% ليست لمستثمرين أجانب فقط، وإنما تتضمن عربا وخليجيين ومقيمين في الدوحة بالنسبة الأكبر، موضحا أن عمليات البيع التي تمت اليوم في الدوحة أغلبها من مستثمرين محليين.

وأشار جاد الله في سياق حديثه من الدوحة إلى قوة الاقتصاد القطري ومكانته، قائلاً " حتى لو أن السوق الائتماني العالمي تشهد انهيارا، فإن هذا لن يؤثر على الاقتصاد القطري والبورصة القطرية".


عمليات مضاربة محلية

وفسر خسائر البورصة القطرية اليوم بعمليات المضاربة القوية وخوف المستثمرين الأفراد المحليين بأن أسعار الأسهم لن ترتفع، ما دفعهم إلى البيع عند الأسعار الحالية، ومن ثم معاودة الشراء مرة أخرى بأسعار أقل، مستفيدين من فرق السعرين.

وأوضح أن الأسعار خلال الفترة الماضية كانت تقريبا ثابتة، ولا تتحرك إلا في نطاق ضيق، مما أصاب بعض المستثمرين بالخوف من عدم قدرة السوق حاليا على الارتفاع، ودفعهم للبيع عند تلك الأسعار الرخيصة ليعاودوا الشراء مرة أخرى بعد أن تهبط الأسعار.

وتطرق جاد الله في حديثه إلى استناد بعض المستثمرين وانتشار الأقاويل خوفا من امتداد موجة التراجع العالمية -بالإضافة إلى تراجع أسواق خليجية أخرى

Orbit
16-08-2007, 03:29 PM
الله يقدم الله فيه الخير وشكرا على النقل
العفو قطر ناسا

Orbit
16-08-2007, 06:00 PM
الاسهم التركية تهبط 9 بالمئة والليرة الي أدنى مستوى لها في 5 أشهر

اسطنبول ( رويترز ) - هبطت الاسهم التركية بما يصل الى 9 في المئة فيما هوت الليرة الي ادنى مستوى لها في خمسة أشهر يوم الخميس ليقود السوق التركي موجة هبوط في الاسواق الصاعدة مع تخلي المستثمرين القلقين من ازمة ائتمان عالمية عن الاصول المحفوفة بمخاطر أكبر.


وقال محللون ان من المرجح ان تشهد الاسواق في تركيا حيث احتفظ المستثمرون بمراكز على مدى الاسابيع الماضية انخفاضات أكثر حدة من الاسواق الصاعدة الاخرى.

وهبطت الليرة التركية في احدى المراحل اثناء جلسة تعاملات يوم الخميس الي 1.4115 مقابل الدولار منخفضة بنسبة 5.1 في المئة الي أدنى مستوى لها في 5 أشهر. وتمكنت من تقليص خسائرها في وقت لاحق في سوق بين البنوك لتصل الي 1.3860 مقابل الدولار.

وهبط المؤشر العام للاسهم التركية بنسبة 9 في المئة الي أضعف مستوى له منذ ابريل نيسان قبل ان يتراجع عن بعض خسائره ليغلق منخفضا 6.8 في المئة عند 44473.30 نقطة. وبلغت خسائر المؤشر 21 في المئة منذ ان سجل أعلى مستوى له عل الاطلاق في يوليو تموز لكنه ما زال مرتفعا 14 في المئة عن مستواه في نهاية 2006 .

وامتدت الخسائر الي سوق السندات المحلية ليرتفع عائد السند القياسي الذي يحين موعد استحقاقه في 6 مايو ايار 2009 الي 18.79 في المئة وهو أعلى مستوى له في ثلاثة اشهر قبل ان يغلق على 18.75 في المئة.

وقال متعامل في بورصة اسطنبول "لا يوجد تفسير منطقي الان ... الناس تسارع للخروج من السوق والاسوق الاجنبية سيئة بشكل غير معقول."

وأبلغ أردوغان الصحفيين بعد اجتماع مع سيزار انه يتوقع أن تتعافى الاسواق قريب


الاسهم الامريكية توسع خسائرها وسط مخاوف الائتمان

وسعت الاسهم الامريكية خسائرها يوم الخميس دافعت مؤشري داو جونز الصناعي وستاندارد اند بورز ليهبطا بأكثر من 1 في المئة مع ازدياد المخاوف من تدهور الاوضاع في سوق الائتمان.

وهبط داو جونز 133.80 نقطة أي بنسبة 1.04 في المئة الي 12727.67 نقطة فيما انخفض مؤشر ستاندارد اند بورز الاوسع نطاقا 14.12 نقطة أو 1.00 في المئة الي 1392.58 نقطة.

وتراجع مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا 21.90 نقطة أو 0.89 في المئة الي 2436.93 نقطة



الاسهم المصرية تتراجع وسط عمليات بيع في الاسواق العالمية

تراجعت الاسهم المصرية يوم الخميس حيث دفعت عمليات بيع في الاسواق العالمية المستثمرين الى جني الارباح بعد مكاسب البورصة في وقت سابق من العام.

ونزل مؤشر هيرميس القياسي 3.3 في المئة الى 69122.68 نقطة وهو أدنى مستوى اغلاق له في شهرين. ولايزال المؤشر مرتفعا بنحو 13 في المئة هذا العام.

وقال محمد شكري المتعامل لدى بلتون المالية في القاهرة "الاسواق العالمية متراجعة وهناك عمليات بيع كبيرة من صناديق التحوط... السوق ارتفعت قليلا والان وقت مناسب لجني الارباح."

وهبطت الاسهم في أوروبا واسيا في استمرار لاضطرابات تغذيها المخاوف من تأثر البنوك بأزمة في قطاع القروض العقارية مرتفعة المخاطر بالولايات المتحدة وتضخمها تدريجيا الى أزمة عالمية.

وفقد مؤشر كيس 30 للاسهم المصرية 3.4 في المئة مسجلا 7797.26 نقطة وهو أدنى مستوى اقفال في شهر ونصف. وانخفض مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 2.8 في المئة الى 353.37 نقطة.

وتراجع سهم أوراسكوم للفنادق 5.8 في المئة الى 60.55 جنيه (10.70 دولار) وأوراسكوم للانشاء والصناعة 6.4 في المئة الى 360.10 جنيه.

كما تراجعت الاسهم الرائجة بين المستثمرين الافراد. وهبط سهم المصرية للمنتجعات السياحية 4.8 في المئة الى 11.41 جنيه.

وقال محمد عشماوي المتعامل في التجاري الدولي للسمسرة "كان هناك ذعر اليوم من بعض المستثمرين المحليين لكن الاجانب كانوا المحرك الرئيسي للسوق."

وتحجم البنوك المركزية في العالم على ما يبدو عن التدخل على النحو الذي قامت به في الايام القليلة الماضي للحيلولة دون نضوب أسواق النقد قصير الاجل لكن ثمة مؤشرات على

Orbit
16-08-2007, 06:05 PM
أسواق المال الآسيوية تهبط متأثرة بأزمة القروض الأميركية

الجزيرة نت : هبطت البورصات الآسيوية كثيرا اليوم، حيث تأثرت ببورصة نيويورك لاستمرار الأزمة المتعلقة بالقروض العقارية في الولايات المتحدة.

وسجلت بورصة طوكيو خسائر كبيرة، حيث فقد مؤشر نيكاي ما يزيد على 3% متراجعا إلى أقل من 16 ألف نقطة لأول مرة منذ تسعة أشهر.

وانخفض مؤشر "نيكاي 225" أكثر من 616 نقطة تشكل تراجعا نسبته 3.74% مسجلا 15859.90 نقطة وهو أقل مستوياته منذ 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. ولكن المؤشر تحسن قليلا وأغلق على تراجع نسبته 1.99% مقارنة مع إغلاق الأربعاء. وخسر مؤشر توبكس واسع النطاق في بورصة طوكيو للأوراق المالية بنسبة 1.67% تعادل 26.69 نقطة إلى 1567.46 نقطة.

وفي خطوة لدعم الأسواق المالية قال بنك اليابان المركزي إنه سيضخ 400 مليار ين (2.5 مليار يورو) في الأسواق المصرفية لأول مرة من الاثنين الماضي.

وفي سول خسر مؤشر "كوبسي" 7.13% تعادل 130 نقطة الخميس مسجلا أكبر تراجع لها في تاريخه.

وانخفضت بورصات سنغافورة 3.46% وسيدني 3.34% وهونغ كونغ 2.5% ومانيلا 2.60% وكوالالمبور 1.94%.

وأما في بورصة شنغهاي فقد كانت خسائره أقل من البورصات الأخرى ولم تتجاوز 0.51%.


نزيف قاس للأسهم الإماراتية بقيادة "إعمار

تعرضت الأسهم الإماراتية اليوم الخميس 16-8-2007 لنزيف قاس، اعكس وجوما على وجوه المستثمرين والوسطاء الذين لم يجدوا تفسيرا منطقيا لما حدث، وتنوعت تكهناتهم ما بين تأثير تراجع الأسواق العالمية وخروج المستثمرين الأجانب في عمليات بيع واسعة لتغطية مراكزهم المكشوفة في الخارج، وبين عمليات المضاربة الكبيرة التي يقودها مستثمرون محليون يريدون توجيه السوق لمصلحتهم.

وقاد سهم "إعمار" هذا النزيف بتداولات قياسية بلغت 635 مليون درهم متجاوزا نصف تداولات سوق دبي (1.23مليار درهم) ووصل سعر السهم إلى 10.4 دراهم، وهو أدنى سعر بلغه خلال العام قبل أن يغلق على 10.5دراهم منخفضا 2.3%

استمرار خروج الاستثمار الأجنبي

وأكد الخطيب أن ما حدث هو توجيه للأسواق على الأغلب من قبل كبار المضاربين لمصلحتهم، وقلل الخطيب من تأثير المستثمرين الجانب مدللا على كلامه بأن تراجع السوق اليوم قاده سهم "إعمار" وهو سهم بعيد عن التاثيرات الأجنبية حيث إن الأجانب حينما دخلوا بكثافة قبل شهرين أو ثلاثة أشهر لم يقبلوا على سهم "إعمار" بل اتجهوا إلى أسهم أخرى، لكنه أشار أيضا إلى استمرار ظاهرة خروج المستثمرين الأجانب من السوق.

وقال الخطيب إن هذا التراجع سيضعف ثقة المستثمرين بالسوق، وفي حال استمراره لفترة طويلة فإنه سيدفع المستثمرين للخروج من السوق، والنجاه بما تبقى لهم من أموال، لكنه أضاف أن المستثمرين سيمنحون أنفسهم فرصة حتى مطلع أو حتى منتصف الأسبوع المقبل ليتخذوا قراراتهم بشان الاستمرار أو الخروج من السوق

دكتور قطر
16-08-2007, 06:20 PM
اليوم الوضع خطر في الاسواق الامريكية وهذي المعدلات الحالية :
Dow 12,739.45 هبوط 122.02 (0.95%

Nasdaq 2,439.90 هبوط 18.93 (0.77%)

S&P 500 1,393.44 هبوط 13.26 (0.94%)

وراح ابقى معاكم لي نهاية جلسات التداول الاسواق الامريكية ونقل اي مستجدات

ابوريما الرياشي
16-08-2007, 06:29 PM
يعطيك العافيه وماقصرت بمقال جاد الله الذي نقلته لنا اعاد لنا نوع من التفائل نسأل الله ان يعيد اموالنا

الكحلي
16-08-2007, 06:37 PM
يعني ايش الرهن العقاري وايش دخل سوقنا بسوق امريكا والصين

أم أبراهيم
16-08-2007, 08:25 PM
أمركا تقود الأقتصاد العالمي ...أمحك قياده .

أذا المصرف المركزي الأمريكي تدخل لصالح السوق المالي ...

أن شاء الله الحكومه عندنا ستتدخل أيضا إذا تعرض لا قدر

لضرر .:dance :dance :dance

ناصر العمادي
16-08-2007, 08:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
تحياتي لك اخوي اوربت ولكل الأعضاء..
بدايه وعن رايي الشخصي انا اقول لايمكن ان يؤثر مايحدث في الأسواق العالميه على سوقنا ابدا..
ثم ان ماحدث ويحدث وبالتحديد خلال هذه الدقائق لصالحنا وليس ضدنا والدليل انظر للدولار الأن في هذا الوقت وشوف كيف صعد امام كل العملات وبقوه شديده وطبعا الريال القطري بحكم ارتباطه بالدولار ايضا ارتفع سعره بقوه اليوم وهذا من صالحنا نحن كمواطنيين قطريين ..اما بخصوص ماحدث اليوم من نزول كان متوقع من قبل المحللين الأفاضل من فتره وهم كانوا بأنتظار هذا النزول لكن حبايبنا المحافظ حبوا ان يضعوا شويه بهارات على النزول ونزلوا اكثر من المطلوب عشان يكون هناك أكشن من بطولتهم ويخوفوا الناس ( يعني هم بلطجية السوق ) وطبعا ناس مثل هاذول يستغلون اي خبر عشان يتلاعبون في السوق والمشكله ماعندنا اللي يوقفهم عند حدهم للأسف ( صرنا ملطشه للي يسوى واللي مايسوى ) ولكن الله كريم وفي النهايه اللي بيتمسك بسهمه راح ينتصر وياخذ اللي يبغيه بأذن الله تعالى
وسلامتكم
والله يوفق الجميع وينصركم على اعدائكم !!!!!

amego
16-08-2007, 09:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
تحياتي لك اخوي اوربت ولكل الأعضاء..
بدايه وعن رايي الشخصي انا اقول لايمكن ان يؤثر مايحدث في الأسواق العالميه على سوقنا ابدا..
ثم ان ماحدث ويحدث وبالتحديد خلال هذه الدقائق لصالحنا وليس ضدنا والدليل انظر للدولار الأن في هذا الوقت وشوف كيف صعد امام كل العملات وبقوه شديده وطبعا الريال القطري بحكم ارتباطه بالدولار ايضا ارتفع سعره بقوه اليوم وهذا من صالحنا نحن كمواطنيين قطريين ..اما بخصوص ماحدث اليوم من نزول كان متوقع من قبل المحللين الأفاضل من فتره وهم كانوا بأنتظار هذا النزول لكن حبايبنا المحافظ حبوا ان يضعوا شويه بهارات على النزول ونزلوا اكثر من المطلوب عشان يكون هناك أكشن من بطولتهم ويخوفوا الناس ( يعني هم بلطجية السوق ) وطبعا ناس مثل هاذول يستغلون اي خبر عشان يتلاعبون في السوق والمشكله ماعندنا اللي يوقفهم عند حدهم للأسف ( صرنا ملطشه للي يسوى واللي مايسوى ) ولكن الله كريم وفي النهايه اللي بيتمسك بسهمه راح ينتصر وياخذ اللي يبغيه بأذن الله تعالى
وسلامتكم
والله يوفق الجميع وينصركم على اعدائكم !!!!!




كلامك درر بارك الله بك
والله يصلح الأحوال
لانه في النهاية لايصح الا الصحيح

Orbit
17-08-2007, 01:24 AM
.

الاسهم الاوروبية تسجل أكبر هبوط ليوم واحد في أربع سنوات


لندن ( رويترز ) - سجلت الاسهم الاوروبية أكبر هبوط ليوم واحد في أكثر من أربع سنوات يوم الخميس متأثرة بخسائر لاسهم الشركات المالية مع تزايد القلق من ان تدهور اوضاع أسواق الائتمان العالمية قد يقيد النمو الاقتصادي.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الكبرى في اوروبا منخفضا 3.2 في المئة الي 1443.89 نقطة وهو أدنى مستوى له منذ منتصف مارس اذار وأكبر هبوط في يوم واحد من حيث النسبة المئوية منذ منتصف مايو ايار 2003
والمؤشر القياسي منخفض ايضا حوالي 3 في المئة عن مستواه في بداية العام وفي طريقه لتسجيل خامس هبوط اسبوعي على التوالي.

وجاءت اسهم البنوك في مقدمة الاسهم الخاسرة.

وفي البورصة الاوروبية الرئيسية.. في فرانكفورت أغلق مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى منخفضا 2.4 في المئة فيما هبط مؤشر فاينانشال تايمز المؤلف من اسهم مئة شركة بريطانية كبرى في بورصة لندن 3.8 في المئة. وفي باريس اغلق مؤشر كاك لاسهم الشركات الفرنسية الكبرى منخفضا 3.3 في المئة.


اسواق الاسهم الخليجية تهبط متأثرة بموجة المبيعات العالمية

هبطت الاسهم في منطقة الخليج يوم الخميس في رد فعل من المستثمرين الاجانب على موجة مبيعات حادة في اسواق الاسهم العالمية وقاد سهم شركة اعمار العقارية في دبي الاتجاه النزولي ليغلق عند أدنى مستوى له في عامين على الاقل.

وانخفض مؤشر سوق دبي الي أدنى مستوى اغلاق في 12 اسبوعا فيما هبط مؤشر الاسهم القطرية عن مستوى الدعم 4500 نقطة للمرة الاولى في ستة اسابيع. وتراجعت الاسهم ايضا في البحرين وسلطنة عمان.

وقال محلل بارز "المستثمرون الدوليون يقودون موجة المبيعات ردا على المشاكل في الاسواق العالمية."

وتخلى المستثمرون الدوليون يوم الخميس عن استثماراتهم المحفوفة بمخاطر أكبر دافعين مؤشرات الاسهم القياسية الرئيسية الي ادنى مستوياتها في عدة سنوات فيما تنامت المخاوف من اثار مشاكل سوق الاقراض العقاري في الولايات المتحدة على استثمارات المؤسسات المالية والشركات في انحاء العالم.

وفي سوق دبي.. هبط المؤشر 1.52 في المئة ليغلق على 4197.40 نقطة وهو أدنى مستوى اغلاق منذ الحادي والعشرين من مايو ايار. وقادت الشركات التي تسمح للاجانب بامتلاك اسهمها هبوط السوق.

وهبط سهم اعمار اكبر شركة عقارية في العالم العربي من حيث القيمة السوقية 2.33 في المئة ليغلق على 10.50 درهم بعد ان سجل اثناء التعاملات مستوى اكثر انخفاضا بلغ 10.40 دولار هو أدنى مستوى له في 15 شهرا.

وانخفض سهم مصرف دبي الاسلامي 2.81 في المئة الي 9.70 درهم.

وفي قطر هبط مؤشر الاسهم في سوق الدوحة للاوراق المالية عند 23 ر7397 نقطة منخفضا 1.45 في المئة وهو اكبر هبوط له منذ الخامس من يونيو حزيران.

وانخفض سهم صناعات قطر 2.95 في المئة وهي أكبر خسارة له في يوم واحد في أكثر من خمسة أشهر.

وفي ابوظبي اغلق مؤشر الاسهم منخفضا 1.22 في المئة الي 3437.21 نقطة وهو أدنى مستوى اغلاق منذ الحادي والثلاثين من يوليو تموز.

وتأثر المؤشر بخسائر لاسهم البنوك مع هبوط سهم بنك ابوظبي التجاري 3.4 في المئة وهي أكبر خسارة له في شهر فيما تراجع سهم بنك ابوظبي الوطني 1.84 في المئة وسهم بنك الخليج الاول 2.42 في المئة.

وفي سلطنة عمان .. أغلق مؤشر الاسهم في سوق مسقط للاوراق المالية منخفضا 0.42 في المئة عند 6701.91 نقطة. وتراجع سهم البنك الوطني العماني 1.57 في المئة بعد صعوده بنسبة 32 في المئة من ادنى مستوى له هذا العام الذي هبط اليه في 18 مارس اذار الي اعلى مستوى له للعام عند 6.500 ريال في الثامن من اغسطس.

وفي البحرين.. اغلق مؤشر الاسهم منخفضا 0.05 في المئة الي 2513.08 نقطة. وهبط سهم البنك الاهلي المتحد 2.1 في المئة. لكن سهم بنك شامل خالف الاتجاه النزولي للسوق وسجل قفزة بلغت 8.77 في المئة ليأتي في مقدمة الاسهم الرابحة.

وكانت سوق الاسهم مغلقة يوم الخميس في كل من السعودية والكويت في العطلة الاسبوعية



الاسهم الامريكية تتعافى من خسائرها في اواخر التعاملات

أغلق مؤشر ستاندارد اند بورز القياسي في سوق نيويورك للاوراق المالية مرتفعا يوم الخميس مدعوما بمكاسب قوية في اواخر الجلسة لاسهم الشركات المالية بفعل تفاؤل بأن السلطات المنظمة ربما تسمح لفاني ماي وفريدي ماك وهما أكبر شركتين لتمويل الرهن العقاري في الولايات المتحدة بلعب دور أكبر في تهدئة القطاع المنهك.

لكن مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى انخفض لسادس جلسة على التوالي.

وأغلق داو جونز منخفضا 15.69 نقطة أي بنسبة 0.12 في المئة الي 12845.78 نقطة فيما أغلق ستاندارد اند بورز مرتفعا 4.56 نقطة أو 0.32 في المئة الي 1411.26 نقطة.

وأنهى مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا الجلسة منخفضا 7.76 نقطة أو 0.32 في المئة الي 2451.07 نقطة.

وكانت مؤشرات الاسهم الثلاثة قد سجلت في وقت سابق من الجلسة خسائر بلغت حوالي 2 في المئة

**********

شكرا ياخوان على المرور والتعقيب
ناصر العمادي شكرا على التعقيب التاثير نفسي
وان كنت اعتقد بان هناك محافظ اجنبية تسيل كما هو
معلوم بان البورصة تسمح بتملك 25% وسمعنا من 4 شهور
تقريبا عن عزم محافظ اوروبية بدخول السوق القطري