المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال مهم للأعضاء - يرجى من الجميع الدخول - شباب وبنات

ذوق
12-08-2007, 09:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

كيف الحال اخواني...

عندي أستفسار بسيط للشباب... :confused:

والبنات لو عندهم خلفيه مافي أشكاليه :D

------------------------------------------------------------------

الله يسلمكم مثل ماتفضلت في الموضوع السابق بخصوص سؤالي عن أفضل أنواع الاسكوترات...هالمره السكوتر عاد نبي نأجره :nice:

فسؤالي المطروح هنا...بما أن مالنا خبره في هذه الأمور....:shy:

السؤال الأول:

السكوتر نبي نأجره على الشباب الي موجودين على شواطي الدوحه ولا حتى العائلات ولا ايآ كان من رواد البحر...!! فماذا تقترحون علي؟

السؤال الثاني :

قبل الأقتراح هل تأجير السكوترات على الشواطئ الي مثل الكورنيش وبحر الرتز والشاليهات وغيرهم ... يبيله أذن أو موافقه من جهه مختصه ولا عادي يعني :confused:؟
ولا هل هناك مثل الضريبه ولا تأجير للمكان المراد به التأجير؟

السؤال الرابع :

اذا تم كل ما ذكر أعلاه...عادتآ كم يتم تاجير السكوترات في الساعه لدى المؤجرين؟؟ :con2:

السؤال الخامس أو (( العرض الخامس )) :nice:

اذا حد من الأعضاء وده يأجر السكوتر مني بسعر متفق عليه كل شهر...يعني يستفيد من وراه ويفيدني..

يعني يأجر السكوتر مني شهريآ ويتفق معاي على مبلغ معين يتم تسليمه لي كل شهر...حيث يتكفل بتأجيره بالساعه لدى احد عماله ويتحمل تكاليف الصيانه الدوريه للسكوتر :o

وشكرآ مقدمآ للجميع

أختكم

ذوق

" روح قطر "
12-08-2007, 10:11 AM
اذا فيه للعائلات شلون طريقتة
وكم أسعارة

ذوق
12-08-2007, 10:15 AM
والله للحين أختي...ننتظر راي الأخوان وأقراحاتهم

والتأجير لو بيتم..مراح يتم بالأيام....لأ بالشهري ==> ( مثل عقد الأيجار )

الا في حال أني خليت لي اي هندي ييوقفلي...بدلج على المكان..عزيزتي

وشكرآ

" روح قطر "
12-08-2007, 10:22 AM
موفقة ياذوق

ذوق
12-08-2007, 12:42 PM
سبحان الله وبحمده

X 4 X
12-08-2007, 01:15 PM
مرحبا أختي ذوق:)

بالنسبه حق تأجير السكوترات أنا اشوفها اني شي مربح الصراحه..و الأفضل انج اتخلينها أجار (( بالساعه ))

و عن تصريح تأجير سكوترات ما أعتقد ان فيه أذن وله ورقه رسميه لازم اطلعينها عشان التأجير....فعادي يعني

بالنسبه حق تأجير السكوتر..هذا يختلف مع حجم السكوتر ... يعني الياماها 700 سي سي اتأجر ب 300 ريال في الساعه وال 1300 ب 500 ريال في الساعه...هذا بالنسبه في في الWeekend وفي الايام العاديه ممكن اتخلينها على نفس التسعيره وومكن اتنزلين شوي:)

و سؤالج الاخير هممم هو يصير بس الافضل اذا كان عندج عمال أنتي اتأجرينهم بنفسج...لان بيكون ربحه أكثر:)

و أي أستفسار ثاني انا حاظر:)

X 4 X

ذوق
12-08-2007, 01:19 PM
تسلم أخوي على التجاوب السريع..لكن أستفسار اخر...يعني ظنك وين أحط الهندي عشان يأجرهم= يعني المكان الي عليه أكثر أقباليه..ومتى؟ كيف الأوقات...

أتمنى الأفاده بما أنكم يا الشباب لكم خلفيه :)

X 4 X
12-08-2007, 01:35 PM
تسلم أخوي على التجاوب السريع..لكن أستفسار اخر...يعني ظنك وين أحط الهندي عشان يأجرهم= يعني المكان الي عليه أكثر أقباليه..ومتى؟ كيف الأوقات...

أتمنى الأفاده بما أنكم يا الشباب لكم خلفيه :)

مرحبا اختي ذوق:)

في الخليج الغربي اختي عندج مكانين

1- عند فندق الانتركنتنينتل
2- عند النادي الدبلوماسي

هذيله المكانين اللي اشوفهم افضل الاماكن للتأجير:)

و بالتوفيق انشاء الله

X 4 X

X 4 X
12-08-2007, 01:38 PM
لوووول نسيت الأوقات Sorry :)

من 3 العصر لين 6 او 6 ونص المغرب

و مثل ما قلت لج الاقبال اكثر في نهاية الاسبوع ال Week end (( الخميس , الجمعه )) :)

الجمارك
12-08-2007, 01:58 PM
بالتوفييق

ذوق
12-08-2007, 02:03 PM
مرحبا اختي ذوق:)

في الخليج الغربي اختي عندج مكانين

1- عند فندق الانتركنتنينتل
2- عند النادي الدبلوماسي

هذيله المكانين اللي اشوفهم افضل الاماكن للتأجير:)

و بالتوفيق انشاء الله

X 4 X

عفوآ هل ندفع للمكان أجار لشخص معين ولا لشركه معينه..ولا عادي يعني ؟؟ :con2:

وأنت في رأيك أي نوع من السكوترات تتأجر..الوقافيه ولا القعاديه..بو ثلاث أنفار ولا نفرين ولا نفر؟ :deal:

وشكرآ ;)

ذوق
12-08-2007, 02:04 PM
لوووول نسيت الأوقات Sorry :)

من 3 العصر لين 6 او 6 ونص المغرب

و مثل ما قلت لج الاقبال اكثر في نهاية الاسبوع ال Week end (( الخميس , الجمعه )) :)

بس هذولي الأوقات بالنسبه للسكوترات :looking: ؟؟

مدري لأني أشوف ناس وايد يلعبون فيها في الليل..بس يالله أضمن لنا للسلامه :D omen

ذوق
12-08-2007, 02:05 PM
بالتوفييق

يوفقك أخوي الجمارك

ذوق
12-08-2007, 02:06 PM
موفقة ياذوق

يوفقج يالغاليه

_QTR_
12-08-2007, 02:17 PM
بخصوص تأجير الاسكوترات

اللي عرفته لازم يكزن عندج سجل تجاري وفيه نشاط تأجير سكوترات

وبخصوص اللي يقول آجار 700cc بقيمة 300 ريال والـــ 1300cc بقيمة 500 ريال هذا طار في الاسعار وايد

لاني بداية الصيف أجرت 1300 cc واللي عليها سوبر شارج بقيمة 350 يوم الخميس

وللعلم اذا بتأجرين السكوترات اللي عندج لازم تسوين عقد عشان يكون بينج وبين المستأجر
عشان تضمينين حقج اذا دعم في الاسكوتر ...

الله يوفقج اختي واذا بتأجرين عطيني خبر

X 4 X
12-08-2007, 02:27 PM
مرحبا اختي

لا اختي ما يحتاي تدفعين لج اجار للمكان اللي اتأجرين فيه

و افضل الاسكوترات للأجار (( القاعد )) لانها سهله و ممكن اي واحد يسوقها:)

و هذيله اللي يلعبون في الليل مب مأجرين:) ... سكوتراتهم الخاصه

وبالنسبه حق الضمان.. أول ما تسلمين المستأجر السكوتر..تاخذين من عنده بطاقتة الشخصيه ضمان لج اذا اخترب السكوتر لا قدر الله:)

X 4 X

الهاوي28
12-08-2007, 02:42 PM
صراحه هالشغلة يبيلها طولة بال

وعوار راس من وراها

اذا الهندي بيباشرهم ابشري بالمشاكل

والله يعينج

تحياتي

الهاوي

ذوق
12-08-2007, 03:24 PM
انا سالفه راكبه راسي.....والمشاكل لازم بتجي :shy:

ذوق
12-08-2007, 03:25 PM
بخصوص تأجير الاسكوترات

وبخصوص اللي يقول آجار 700cc بقيمة 300 ريال والـــ 1300cc بقيمة 500 ريال هذا طار في الاسعار وايد

وللعلم اذا بتأجرين السكوترات اللي عندج لازم تسوين عقد عشان يكون بينج وبين المستأجر

بعد هذي يبيلها سجل تجاري..؟ :eek2:

زين وين نتصل وشنسوي...عشان نستفسر بخصوص السجل التجاري :looking:

ذوق
12-08-2007, 03:26 PM
بخصوص تأجير الاسكوترات

اذا قصدك بالأجار اليومي أنشاءالله بعطيكم خبر..

لكن اذا تقصد الأجار الشهري الي من وراه فايده...نقدر نتفاهم؟؟ ;)

شمسة
12-08-2007, 03:29 PM
ربي ايوفقج غاتي

ريوم
12-08-2007, 03:49 PM
موفقه ذوووووووووق

ذوق
12-08-2007, 03:53 PM
ربي ايوفقج غاتي

وياج عزيزتي :)

ذوق
12-08-2007, 03:53 PM
موفقه ذوووووووووق
وياك اخوي :)

X 4 X
12-08-2007, 04:08 PM
بخصوص تأجير الاسكوترات

SEADOO ب 350 ريال !!! لا وبداية الصيف بعد:eek2:

والله بلاش أخوي ممكن رقم اللي أجرت منه السكوتر ع الخاص:app:

تحياتي

X 4 X

سوق واقف
12-08-2007, 04:13 PM
بخصوص تأجير الاسكوترات

نعم لازم سجل وترخيص والله مشاكلها أكثر من أرباحها أذا تبين الصراحة
ايش لك في البحر واهواله ورزق الله على السيف:app: :app:

ذوق
12-08-2007, 10:41 PM
نعم لازم سجل وترخيص والله مشاكلها أكثر من أرباحها أذا تبين الصراحة
ايش لك في البحر واهواله ورزق الله على السيف:app: :app:

:shy: :shy: :shy: :shy:

RJ83
12-08-2007, 10:53 PM
الله يوفقج اختي.. عقب ما يتم المشروع لا تنسين اتقولين لنا المكان اللي بتأجرين فيه واسعارج..

ذوق
12-08-2007, 11:10 PM
حاضرين للطيبين :)

كل أبوها سكوتر واحد :p ...واذا مشى عليه الحال...جبت الشله الباقيه:p >>> ههه حلوه شله ها !! :D :p

كربيتر كام
13-08-2007, 12:05 AM
يالغاليه لازم سجل تجاري يعني السالفه مب اي واحد عنده سكوتر ياجر لقدر الله صارت مشكله اواي شي من بيستحمل! بتدخلين في سين وجيم وحواث السكوترات واايد وبعد الخرابات والاعطال والمشاكل وايد وبعدين اخذ البطاقه مايكفي اي واحد يقدر يطلع بدل فاقد او يقول انها ضاعت او يتهمج اب اي شي لقدر الله لازم يكون في سجل تجاري للمهنه و في اورقه رسميه يوقعها المستاجر وتنكتب بالورقه التفاصيل كلها مثلا رقم البطاقه الشخصيه والاسم والوقت والسعر والشروط وهذي الشي مب بس في السكوترات حتى في البطابط :)

ذوق
13-08-2007, 12:39 AM
يعطيك العافيه أخوي كريبتر كام...بس اذا ممكن تقولي وين أقدر أسويلي سجل تجاري..وكم المفروض أدفع ووين موقعهم بالضبط .. وشكرآ :)

كربيتر كام
13-08-2007, 01:10 AM
شيكي على الخاص اختي

المغترب 123
13-08-2007, 01:20 AM
السجل التجاري اعتقد من الضروري ان يكون عندك محل وعقد ايجار ولوحة تحمل اسم المحل ومنه تخرج العقود
ويجب ان يكون هناك راس مال في حساب الشركة او الموسسة اعتقد ليس اقل من 250 الف ريال قطري

كربيتر كام
13-08-2007, 01:29 AM
السجل التجاري اعتقد من الضروري ان يكون عندك محل وعقد ايجار ولوحة تحمل اسم المحل ومنه تخرج العقود
ويجب ان يكون هناك راس مال في حساب الشركة او الموسسة اعتقد ليس اقل من 250 الف ريال قطري
انا بعد لاحظت اللي ياجرون اغلبهم عندهم محلات :)

ذوق
13-08-2007, 01:32 AM

وشدعوه بدفع 250 الف على رخصه مزاوله :confused:

ههههههههههه كل أبوها سكوتر وابي اأجره :funny:

المغترب 123
13-08-2007, 01:36 AM
المحل هو الاساس في الموضوع والمشروع ولا كيف لاقدر الله سترفع قضية لو حدث حادث للسكوتر لا قدر الله وانصاب فية المستاجر اصابة خطيره من سيتحمل ذلك او فرضا سرق احد الاسكوترات منها ماذا ستفعل و ماهي صفتها لكي تخاطب الشرطة وتبلغهم ليبحثو عنه هل هو موجر شرعي بمحل وعقود وموظفين يحق له ممارسة المهنة او تاجير بالباطن والامثله كثيره جدا
لو كان الموضوع بالسهوله هذه لاوجدنا البحر نصفة سكوترات والنصف الاخر مراكب للايجار

ذوق
13-08-2007, 01:40 AM
المحل هو الاساس في الموضوع والمشروع ولا كيف لاقدر الله سترفع قضية لو حدث حادث للسكوتر لا قدر الله وانصاب فية المستاجر اصابة خطيره من سيتحمل ذلك او فرضا سرق احد الاسكوترات منها ماذا ستفعل و ماهي صفتها لكي تخاطب الشرطة وتبلغهم ليبحثو عنه هل هو موجر شرعي بمحل وعقود وموظفين يحق له ممارسة المهنة او تاجير بالباطن والامثله كثيره جدا
لو كان الموضوع بالسهوله هذه لاوجدنا البحر نصفة سكوترات والنصف الاخر مراكب للايجار

صح لساانك....ماجات على بالي فكره البواقه :confused:

المغترب 123
13-08-2007, 01:41 AM
وشدعوه بدفع 250 الف على رخصه مزاوله :confused:

ههههههههههه كل أبوها سكوتر وابي اأجره :funny:

المبلغ ليس لرخصة المزاوله واعتقد ان الرخصة انها تمنح للمحل بايجار سنوي بسيط ولكن هذا المبلغ يودع في حساب الموسسه او الشركة عند التاسيس ويكون كضمان لفترة حتى لا يكون هناك اي تلاعب او عدم دفع رواتب للموظفين ويكون كالتامين لا قدر الله وحدث شيء يسحب فورا من حسابها

ذوق
13-08-2007, 02:01 AM
المهم الحين وين أقدر اتصل ولا أستفسر عن هذي الأمور؟؟؟

مصرف
13-08-2007, 07:53 AM
5"]السؤال الخامس أو (( العرض الخامس ))

اذا حد من الأعضاء وده يأجر السكوتر مني بسعر متفق عليه كل شهر...يعني يستفيد من وراه ويفيدني..

يعني يأجر السكوتر مني شهريآ ويتفق معاي على مبلغ معين يتم تسليمه لي كل شهر...حيث يتكفل بتأجيره بالساعه لدى احد عماله ويتحمل تكاليف الصيانه الدوريه للسكوتر

وشكرآ مقدمآ للجميع

أختكم

ذوق[/COLOR]

حشا هذا صار باص مو سكوتر :funny:

عالعموم بالتوفيق

ذوق
13-08-2007, 01:16 PM
حشا هذا صار باص مو سكوتر :funny:

عالعموم بالتوفيق

خخخخخخخخخخخخخخخ تضحك مع الوي :funny:

الي يعطيك خصم على اللفه :funny:

ويوفك يالطيب معاي :nice:

المغترب 123
13-08-2007, 09:40 PM
المهم الحين وين أقدر اتصل ولا أستفسر عن هذي الأمور؟؟؟

للسجل اتصلي في وزاره الاقتصاد وستجدين الجواب عندهم الوافي لجميع اسئلتك وماهو المطلوب وللمحل ابحثي عن محل ايجاره معقول ويجب عمل دراسة جدوى للمشروع وبالتوفيق

مساهم أسترالي
15-08-2007, 03:29 AM
السلام عليكم
اختي ذوق مشروعك جيد وعجبني طريقة دراستج للمشروع لنها مهمه وخاصآ في ديرتنا

بخصوص الرخص تراه مطلوبه لاني انا فكرة نفس المشروع هذا. والمصلحتج انج تأخذين رخصه من البلديه لانه بتكون حمايه لج ويفضل يكون عندج سجل تجاري ولازم تأجرين بفاتوره . على اساس لاسمح الله حد تعور بكون عندج دليل انج اجرتي على شخص في سن القانون لانه لو طلع اقل من سن القانون انتي بتحملين المسؤليه. واذا صار حادث للسكوتر وطلعت اضرار بكون المؤجر ملزوم انه يتحمل التكاليف لان الفاتوره إللي بينكم هي عباره عن نص على شكل ماده قانونيه تحمي الطرفين عاد تخيلي من غير فاتوره ماتقدرين تاخذين حقج. الفاتوره هي عقد بين طرفين انتبهي منها.

انا ما قاعد اخرعج بس ودي اي حد يدخل بمشروع يدخل وهوعارف جميع الاوراق إللي تضمن حقه وتغفل جميع الثغرات عند مواجهة النصابين. انا بديت بتجاره في 2007 وتعلمت كل الضمانات إللي متخيلونها تقدرون تقولون اني درست القانون القطري التجاري الود ودي اني اكون استشاري لاي مشروع جديد ومابي منكم إلاالدعاء الصالح بس خلوني اكمل سنتنين في مشاريعي وبعدها بحط موضوع كبير . الفكره من الموضوع هذا ودي كل عائله قطريه اتاجر ونكون محصنيين من النصابين لانهم صج اكثرو هذه الايام.
تحياتي.

ذوق
25-08-2007, 03:25 AM
تسلم ياالطيب على مرورك ونصايحك الرائعه..وننتظر مواضيعك :)