المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختفاء المحرمين لدلالة بعد دخولها السوق!!!!!!

أبو عبدالعزيز
12-09-2005, 10:57 AM
الملاحظ انه كثرت المواضيع المتعلقة بتحريم دلالة خلال فترتين:
1. وقت الاكتتاب فيها.
2. قبيل طرحها للتداول.
وبالرغم من اعتزازي وتقديري لمن يتحرى الحلال في أموره وينصح اخوانه به
إلا من المثير لاستغرابي توقف هذه المواضيع بعد بدء التداول واستقرار السهم (نوعا ما) أو على الأقل وضوح مستوياته السعرية على المدى القريب والمتوسط.

مما يثير سؤلا هل البعض من بيننا يوظف الدين لأجل مصالح مالية؟؟؟؟

سهم عتيج
12-09-2005, 11:05 AM
أرجو ان لا تعتبر ذلك يا ابو عبدالعزيز كان من باب الترويع من أجل لم اكبر عدد من أسهم دلالة,,

فبالنسبة لي شخصيا,, فانني لم أكتتب ولم أندم على السهم ,, ولم ألتفت لا للسعر الذي وصل اليه,, ولا حتى مستقبلا افكر به,, لأن عندي قناعات راسخة ولا أستطيع تغييرها,, ولو كنت كذلك,, لكنت اشتريت أسهم بنك قطر الوطني في عام 1998 على أسعار45 ريالا,, ولحصلت على أضعاف مالدي من اسهم الآن,, ولكني حتى لم أفكر في ذلك الأمر,, لأن من ترك لله شيئا,, عوضه الله خيرا من ذلك..

وبالنسبة لمواضيع دلالة,, فنحن في المنتدى رأينا ان الموضوع تم طرحه كثيرا,, بين مؤيد ومعارض,, وكانت تترك كثيرا من الحساسيات لدى الأعضاء,, لذلك فقد رأينا ان نكتفي بترك بعضها واغلاق الأخرى او دمجها حتى لا يتحول المنتدى عن شركة واحدة فقط

والله الموفق

MUBASHER
12-09-2005, 11:12 AM
اخوي بو عبد العز يز عندك فتوه عن شركة دلالة

بنت العرب
12-09-2005, 11:17 AM
أخي أبو عبد العزيز ... من الطبيعي أن تكثر الأسئلة والموضوعات حول السهم في هاتين الفترتين .. فالناس يريدون معرفة حله من حرمته قبل الاكتتاب فيه وقبل تداوله ... والآن أصبح الأغلب يعرفون الفتوى .. ومن أخذ بها ترك السهم في الحالتين .. ومن لم يأخذ اكتتب وباع ، أو احتفظ بالسهم ... فلم تعد بالناس حاجة لإثارة الموضوع ... وأخيرا أخي ( من ترك شيئا لله عوضه خيرا منه ) .. والشركات المساهمة قادمة ... وأظن العدد سيكون أكثر من المعلن عنه .. لأن السوق أصبح مهيأ لها .. والناس أكثر وعيا .. ( والله يعطي كل واحد على نيته ) .

بويوسف
12-09-2005, 11:23 AM
ياخوي بوعبدالعزيز عرفنا التحريم وسمعنا الناس وهي تبدي رايهها، هل تعتقد ان المفروض احنا نروح ونرجع على نفس الموضوع ؟؟ وعندك اسهم البنوك هي حرام ومعروفه حرمتها .. مالازم نرجع ونقول انها حرام .. يعني مافي داعي نعيد ونزيد في موضوع هو معروف ..

MUBASHER
12-09-2005, 11:30 AM
( من ترك شيئا لله عوضه خيرا منه )

ريم
12-09-2005, 11:36 AM
أرجو ان لا تعتبر ذلك يا ابو عبدالعزيز كان من باب الترويع من أجل لم اكبر عدد من أسهم دلالة,,

فبالنسبة لي شخصيا,, فانني لم أكتتب ولم أندم على السهم ,, ولم ألتفت لا للسعر الذي وصل اليه,, ولا حتى مستقبلا افكر به,, لأن عندي قناعات راسخة ولا أستطيع تغييرها,, ولو كنت كذلك,, لكنت اشتريت أسهم بنك قطر الوطني في عام 1998 على أسعار45 ريالا,, ولحصلت على أضعاف مالدي من اسهم الآن,, ولكني حتى لم أفكر في ذلك الأمر,, لأن من ترك لله شيئا,, عوضه الله خيرا من ذلك..وبالنسبة لمواضيع دلالة,, فنحن في المنتدى رأينا ان الموضوع تم طرحه كثيرا,, بين مؤيد ومعارض,, وكانت تترك كثيرا من الحساسيات لدى الأعضاء,, لذلك فقد رأينا ان نكتفي بترك بعضها واغلاق الأخرى او دمجها حتى لا يتحول المنتدى عن شركة واحدة فقط

والله الموفق

الله يعطيك العافية أخوي والصراحه كلامك مابعده كلام وعني أنا كنت املك في دلاله 2900 سهم وبعتهم بسعر 124 ريال و128 ريال على دفعتين في اول يوم للتدوال وأنا الصراحه اكتتبت ولم أعلم برحمه السهم والحمدالله أستطعت أسترجاع راس مالي من الاكتتاب والله عوضني خير في أسهم أخرى :funny:

Qa6ar
12-09-2005, 12:11 PM
اخوي بو عبدالعزيز

انا بامكاني اكتتب بدلاله مايقارب لو بغيت خمسين بطاقه

لكن حرام وانا مابي اي رزق مب حلال يدش بيتي

انا مشيت في فتوى القرضاوي اول وتالي

والله يوفق الجميع

Qatarii
12-09-2005, 12:30 PM
والله لأمر غريب شروع الكثير منكم في كتابة تحريم وتحليل الشركه اكثر من مره
الجميع منا راشد ويعلم ولله الحمد حدود الله وشرعه ولكن لانريد من البعض فرض افكاره او التعقيب على البعض من ساهم في الشركه...مهام من يؤيد تحريم الشركه التذكره وفقط...لايجب ان يعيد ويكرر تحريمها ....تابعت ردود البعض التى والله استحى ان اكتب او ارد له في اعادة الرأي في حرمتها
نعم هناك من اكتتب بعد سماعه لفتوى بعض العلماء المؤيده....وجزاه الله خير الجزاء لحرصه
وهناك من امتنع عن الأكتتاب لسماعه واهتمامه ببعض العلماء....جزاه الله خير الجزاء لحرصه
وهناك شريحه اخرى من لاتهتم بتحريمها او تحليلها...

اخواني لايجب منا اعادة المشاركات وتكرار المواضيع...حتى لا نمل المكان والمشاركه
هذا و لله الحمد مكان للتعبير عن الأراء وبحريه تامه وكل منا حر في ذاته لايجب علينا فرض افكارنا وارائنا على الجميع
لكم تحياتي

Breakaway
12-09-2005, 01:26 PM
أخ بو عبدالعزيز انا اشوف انك تحذف موضوعك هذا لأني اشوف فيه تدخل للنوايا التي لا يعلمها إلا الله عز وجل وفيه طعن لمصداقية العلماء عامة، وأدعوك وأدعو نفسي والآخرين للتوبة والأستغفار.

أبو عبدالعزيز
12-09-2005, 01:44 PM
أخ بو عبدالعزيز انا اشوف انك تحذف موضوعك هذا لأني اشوف فيه تدخل للنوايا التي لا يعلمها إلا الله عز وجل وفيه طعن لمصداقية العلماء عامة، وأدعوك وأدعو نفسي والآخرين للتوبة والأستغفار.

حذف شطب تدخل نوايا طعن ......... مقص رقيب .. محاكم تفتيش :court: :court: :court:
حاول أن تعيد قراءة الموضوع بشكل مجرد لتفهمه فهما صحيحا دون قراءته بتصور مسبق
وأنا متأكد حينها سيتضح لك ما أعنيه أو ما أنقده
فقد لفت انتباه الجميع وجود فئة تعالى صوتها في جوانب هذا المنتدى يمنة ويسرة
وبالأخص من أيام كانت تتكلم عن حرمة هذا السهم
وتطالب بالتخلص منه والاكتفاء برأس المال فيه
متوقعة أن سعره سيكون في حدود 20 أو 25 أو 30 أو أقل
وبالتالي فالتساؤل المنطقي الذي سيكون في الذهن: هل بيننا في المنتدى من يكتب ويوظف الدين من أجل مصالح مالية، كما يوجد من يوظف الشائعات والأخبار من أجل هذه المصالح.

أتمنى أن تتقبل تحياتي
وتنظر للآخرين بصفاء سريرة وحسن نية
شاكرا فيك غيرتك على الدين وأهل العلم

Breakaway
12-09-2005, 02:18 PM
حسناً أخي العزيز لقد استعجلت في كلامي حيث لم يظهر في كلامك طعن للعلماء لكن عنوان الموضوع يوحي بذلك(الكتاب من عنوانه!)، والذي فهمته من كلامك أنك تقصد اناس بأعينهم ظهر لك تناقضهم قبل وبعد تداول دلالة في ردك التالي اليس كذلك ؟.
واسمح لي أخي العزيز حيث اسأت الظن فيك.

فارس نجد
12-09-2005, 02:34 PM
حذف شطب تدخل نوايا طعن ......... مقص رقيب .. محاكم تفتيش :court: :court: :court:
حاول أن تعيد قراءة الموضوع بشكل مجرد لتفهمه فهما صحيحا دون قراءته بتصور مسبق
وأنا متأكد حينها سيتضح لك ما أعنيه أو ما أنقده
فقد لفت انتباه الجميع وجود فئة تعالى صوتها في جوانب هذا المنتدى يمنة ويسرة
وبالأخص من أيام كانت تتكلم عن حرمة هذا السهم
وتطالب بالتخلص منه والاكتفاء برأس المال فيه
متوقعة أن سعره سيكون في حدود 20 أو 25 أو 30 أو أقل
وبالتالي فالتساؤل المنطقي الذي سيكون في الذهن: هل بيننا في المنتدى من يكتب ويوظف الدين من أجل مصالح مالية، كما يوجد من يوظف الشائعات والأخبار من أجل هذه المصالح.

أتمنى أن تتقبل تحياتي
وتنظر للآخرين بصفاء سريرة وحسن نية
شاكرا فيك غيرتك على الدين وأهل العلم
الاخ الكريم ابو عبدالعزيز
والله اخوي وجهة نظر منطقية وفعلا شيء ملاحظ وملموس وانا ما اقدر اشكك بنوايا الاخوة ولكن رب العباد يعلم ويرى من كان مخلصا ومن كان مغرضا في النصيحة
نسال الله العافية

الزقروطي
12-09-2005, 03:04 PM
1. وقت الاكتتاب فيها.
2. قبيل طرحها للتداول.
إلا من المثير لاستغرابي توقف هذه المواضيع بعد بدء التداول واستقرار السهم (نوعا ما) أو على الأقل وضوح مستوياته السعرية على المدى القريب والمتوسط.

السلام عليكم
اخي ابو عبد العزيز
مع احترامي وتقديري لشخصك الكريم

ماذا تريد من الذين كانو يذكرون بحرمة دلالة وينصحون بعدم الاكتتاب بها ان يعملو الان ..؟
هل تريد منهم ان يستمرو في محاربة هذا السهم ..؟
هل هذا التصرف هو المتوقع منهم .؟

اناس ارادو الخير وارادو النصح ونصحو وذكروا بحرمة هذا السهم قبل الاكتتاب والى انتهاء الاكتتاب لعل وعسى يستمع احد الى النصيحه ويكون لهم الاجر .

والان وبعد انتهاء الاكتتاب وادراج الشركه فلم يعد النصح والتذكير ذا جدوى اذ انه من اكتتب فقد اكتتب وانتهى الامر ومن سمع النصيحه وانتصح لم يكتتب ولم يعد هناك اي اجراء في هذه الشركه فهم التزموا الصمت .
وهذا هو التصرف الطبيعي وأقصد التزام الصمت وعدم الولوله . وانت بنفسك قلتها والنص الذي اعنيه حددته باللون الاحمر
انت قلت بعد بدء التداول واستقرار السهم .

استغرب هذا الموضوع صراحة منك

طيب ممكن سؤال اخي الكريم ابو عبدالعزيز .

ماهو التصرف السليم في نظرك من قبل هؤلاء المنادين بحرمة الشركه ...؟
ماذا يتوجب عليهم ان يفعلوا لكي يكونو اصحاب نية وسريرة صافيه ..؟

للعلم فقط : انا لم اكتتب في الشركه ولله الحمد والمنه , ولم اندم ولله الحمد ولا افكر بشراء سهمها ابدا .

اعتذر على الاطاله
وأكرر احترامي وتقديري لشخصك الكريم

تقبل تحياتي

الزقروطي

منصور
12-09-2005, 03:06 PM
1. وقت الاكتتاب فيها.
2. قبيل طرحها للتداول.

اي مصالح ماليه

اي بطيخ

تبينا كل يوم نعيد ونكرر جبنا راي العلماء اللي افتو بتحريمها حالها حال الشركات الاخرى المحرمه
كالبنوك والتامين والسينما

اللي يبي يشتري دلاله هذا السوق واللي مايبي الله يعوضه بخير منها

ولا تبينا نشيل كلشن ونوقف في مكاتب الوساطه واي واحد يشتري دلاله نرميه بعشرين طلقه

الزقروطي
12-09-2005, 03:11 PM
ولا تبينا نشيل كلشن ونوقف في مكاتب الوساطه واي واحد يشتري دلاله نرميه بعشرين طلقه

والله صدق يامنصور
فعلا امر غريب

بارك الله فيك

Breakaway
12-09-2005, 03:27 PM
لاتحملون كلام أخوكم ابو عبدالعزيز على غير محمله هو في وادي وأحنا في واد آخر !

طلاع الثنايا
12-09-2005, 03:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي المحترم أبوعبدالعزيز :

أتوقع أن تعالي الأصوات بالتحريم قبل وحال الإكتتاب أمر طبيعي .
وهو من باب البيان ومن باب نشر العلم .
وقد قام بهذا العلماء المعتمدين في هذا المجال كتب الله أجرهم وشكر سعيهم .

ثم بعد الإكتتاب أرى أنه من الطبيعي أن تخفت الأصوات كون الرأي الشرعي قد بين .
"من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ، ومن ضل فإنما يضل عليها "

ولا نغفل في هذا الموضع أن هناك من الناس من لا يهمه إلا الدينار والدرهم .
فقد يبيع دينه لأجل مصلحة آنية .
ونحن إذ نذكر هذا لا نطعن في النوايا , ولكن لا نستبعد ولا نغفل عن وجود مثل هذه الفئة .
نسأل الله أن يهدي الجميع ويرزقهم رزقا حلالا

وفق الله الجميع لكل خير
وابعدهم , وابعد عنهم كل شر وضير
إنه ولي ذلك والقادر عليه

أخوك المحب في الله
طلاع الثنايا

موادع قطر
12-09-2005, 03:46 PM
على فكره العلماء في قطر اختلفو في تحريم الدلاله بعضهم جاز والاخر حرم

مشكور اخوي ابو عبدالعزيز على الموضوع الشيق وانا معاك

منصور
12-09-2005, 04:31 PM
على فكره العلماء في قطر اختلفو في تحريم الدلاله بعضهم جاز والاخر حرم

مشكور اخوي ابو عبدالعزيز على الموضوع الشيق وانا معاك

عطني مصدر لشيخ دين حلل دلاله ولا تقولي سمعت ابي مصدر من الجرايد

منصور
12-09-2005, 04:33 PM
{ قل هاتو برهانكم إن كنتم صادقين }

ابوعلي
12-09-2005, 05:10 PM
السلام عليكم
اخي ابو عبد العزيز
مع احترامي وتقديري لشخصك الكريم

ماذا تريد من الذين كانو يذكرون بحرمة دلالة وينصحون بعدم الاكتتاب بها ان يعملو الان ..؟
هل تريد منهم ان يستمرو في محاربة هذا السهم ..؟
هل هذا التصرف هو المتوقع منهم .؟

اناس ارادو الخير وارادو النصح ونصحو وذكروا بحرمة هذا السهم قبل الاكتتاب والى انتهاء الاكتتاب لعل وعسى يستمع احد الى النصيحه ويكون لهم الاجر .

والان وبعد انتهاء الاكتتاب وادراج الشركه فلم يعد النصح والتذكير ذا جدوى اذ انه من اكتتب فقد اكتتب وانتهى الامر ومن سمع النصيحه وانتصح لم يكتتب ولم يعد هناك اي اجراء في هذه الشركه فهم التزموا الصمت .
وهذا هو التصرف الطبيعي وأقصد التزام الصمت وعدم الولوله . وانت بنفسك قلتها والنص الذي اعنيه حددته باللون الاحمر
انت قلت بعد بدء التداول واستقرار السهم .

استغرب هذا الموضوع صراحة منك

طيب ممكن سؤال اخي الكريم ابو عبدالعزيز .

ماهو التصرف السليم في نظرك من قبل هؤلاء المنادين بحرمة الشركه ...؟
ماذا يتوجب عليهم ان يفعلوا لكي يكونو اصحاب نية وسريرة صافيه ..؟

للعلم فقط : انا لم اكتتب في الشركه ولله الحمد والمنه , ولم اندم ولله الحمد ولا افكر بشراء سهمها ابدا .

اعتذر على الاطاله
وأكرر احترامي وتقديري لشخصك الكريم

تقبل تحياتي

الزقروطي

كفيت ووفيت

حمد
12-09-2005, 05:12 PM
1. وقت الاكتتاب فيها.
2. قبيل طرحها للتداول.

اخوي لتزعل ... بس انت ترى امكبر الموضوع وايد ....

شوف اخوي بالنسبة لزيادة المواضيع المحرمه لدلاله في الايام المذكوره في موضوعك ....

فالموضوع طبيعي جدا ....

لان لو ترجع للمواضيع وتشوف .... بتشوف ان الاعضاء المكتتبين بدلاله هم الي بدوا او انقول

افتحوا الموضوع ....

فمن الطبيعي جدا ان تكون هناك ردود تؤكد التحريم ....

يعني بمعنى اخر ....

1- كانت هناك مواضيع كثيره تستفسر عن دلاله ومتى الاكتتاب فيها .؟

2-كانت مواضيع تستفسر عن دلالة ومتى بيتم طرحها في السوق ؟

3- كانت هناك مواضيع تستفسر عن نسبة التخصيص للمكتتب ؟

4- كانت مواضيع تتكلم عن السعر المتوقع في حالة الطرح بالسوق ...؟

كل هذه المواضيع تم طرحها من الاخوان المكتتبين ... ولو تسأل الاخ فارس وتقوله كم موضوع متعلق بدلاله تم دمجه .... في ذلك الوقت .... بتأكد ...

فكان من الطبيعي ... ان تكون هنك مجموعه كثيره من الردود .... دلاله كانت شاغله المنتدى في تلك الفتره

وشوف المنتدى الحين .... مافيه اي شي يتعلق بدلاله .... لان مافي حد يستفسر عن سعر و

اكتتاب ولا غيره ..... فطبيعي ان الناس نست

وخل حد يفتح موضوع ويستفسر عن شي ..... وشوف الشباب شلون بيردون

اسف اني فصلت وايد ..... بس كنت ابيك تتأكد من نية الشباب

ولو ان مش مهم انك اتعرف ..... فالله يدري

تحياتي لك

حمد

المحلل
12-09-2005, 05:23 PM
دائما مناقشة الماضي والامور الجانبية مضيعة للوقت وكل واحد مقتنع برايه ويسوي اللي يبيه
ليش ما تركزو يا عرب على ماذا سنفعل غدا يعني ما يسمى التخطيط للمستقبل
ما اخرنا الا ذكريات الاندلس و غرناطة

أبو عبدالعزيز
12-09-2005, 07:32 PM
لاتحملون كلام أخوكم ابو عبدالعزيز على غير محمله هو في وادي وأحنا في واد آخر !

جميل كلامك جدا
وأظن أن توضيح الواضحات ـ كما قالوا قديما ـ هو من أعقد المشكلات :) :) :)
وساءني أن الكثير نحى بكلامي منحى لم أقله كما لا أرتضيه :anger2: :anger2: :anger2:
أتكلم عن الفئة المغرضة التي أخذت تدندن عن سعر السهم عند أول يوم تداول وأنه لن يتجاوز ال20 أو 30 ... وأن هذا السعر المنطقي له في أحسن الأحوال مبررة ذلك بحرمته ...
أي انتقادي لمن امتطى الدين لمحاولة تحقيق مصلحة مالية :deal: :deal: :deal:
فإذا بالسهم يصل إلى 157 ريالا ;) ;) ;)

أتمنى التوفيق للجميع
ونصيحتي: اقرأ، وافهم، ثم اكتب أو تكلم :D :D :D

ريم
12-09-2005, 07:45 PM
جميل كلامك جدا
وأظن أن توضيح الواضحات ـ كما قالوا قديما ـ هو من أعقد المشكلات :) :) :)
وساءني أن الكثير نحى بكلامي منحى لم أقله كما لا أرتضيه :anger2: :anger2: :anger2:
أتكلم عن الفئة المغرضة التي أخذت تدندن عن سعر السهم عند أول يوم تداول وأنه لن يتجاوز ال20 أو 30 ... وأن هذا السعر المنطقي له في أحسن الأحوال مبررة ذلك بحرمته ...
أي انتقادي لمن امتطى الدين لمحاولة تحقيق مصلحة مالية :deal: :deal: :deal:
فإذا بالسهم يصل إلى 157 ريالا ;) ;) ;)

أتمنى التوفيق للجميع
ونصيحتي: اقرأ، وافهم، ثم اكتب أو تكلم :D :D :D

نفس الموضوع أنا طرحته وطلعت بدون نتيجه وأخوي أنت أكيد مؤمن والانسان لاياخذ الا نصيبه الصراحه أنا من المعجبات جداُ بتحليلك الفني ووالله أكن لك كل الاحترام والتقدير لما تسعى له من جهد لافاده أخوانك وأخواتك ولاكن أخوي دلاله سهم حرم من قبل القرضاوي ولك أنت تختار وليس منا بمجبر وكسب الاخره هو بالابتعاد عن الربا والاستغناء عن مغريات الحياه وهناك أسهم تعتبر أفضل بكثير منه وهي الان تتجه للصعود وأتمنى من الله أن يطرح لك فيها البركه ومن نام ضميره لابد أن ياتي يوم ويستيغض ويندم على أكل الربا وحينها لن يكون له عذر بذلك ادري بتقول أنتي مب فاهمه شي بس هاي رأيي فقط وأتمنى أنه مايكون أزعجكم

mounir7874
12-09-2005, 07:58 PM
ياشباب ... بو عبد العزيز يعلم أنها حرام ولم يعترض على ذلك أو يحاول التشكيك في الفتوى الصادرة بحرمة دلالة ،وأرى أنكم أخذتم الموضوع إلى مسار آخر ومنكم من هاجمه ومنكم من رد رداً جميلاً ،ولي سؤال لو سمحتم ... لماذا كل المناقشات تكون عالية الصوت هكذا ؟ ولماذا لا يوضح كل منا وجهة نظره بهدوء ؟
أعجبني فارس نجد و ريم في طريقة الرد وأتمنى أن نحذو جميعاً حذوهما ولا داعي للتحدي في الكلام بلا معنى ... أرجو المعذرة على الإطالة ولا يزعل مني أحد

The Edge
12-09-2005, 08:03 PM
1. وقت الاكتتاب فيها.
2. قبيل طرحها للتداول.

مرحبا اخوي
بالنسبة لي انا كنت ممن كتب في تحريم الشركة
وما زلت عند كلامي و لم اغير موقفي
بل انني لا اكتب في ذلك لانني اولا مسافر خارج البلد و ثانيا لانني سبق و ان ابديت الرأي و خير الكلام ما قل و دل.. و الكل ينام على الجنب اللي يريحه و كل واحد منا محاسب

و أخيرا اعتقد ان مراعاة لقوانين هذا المنتدى الغالي فأن الأفتاء له مكان خاص بالمنتدى و هذا الجزء من المنتدى يبقى للنقاش الأقتصادي

و تحياتي للجميع

أبو عبدالعزيز
12-09-2005, 08:17 PM
أنا حزين من أن البعض لا يزال يكتب أو يتكلم قبل أن يكمل ما يقرأ أو قبل أن يفهم . وكما قالوا قديما (الحكم على الشيء فرع من تصوره) . تحياتي لكم جميعا وأحيي فيكم هذه الغيرة . وإن كان البعض قد أفقدته توازنه . شيئا ما :) :) :)

The Edge
12-09-2005, 08:28 PM
أنا حزين من أن البعض لا يزال يكتب أو يتكلم قبل أن يكمل ما يقرأ أو قبل أن يفهم . وكما قالوا قديما (الحكم على الشيء فرع من تصوره) . تحياتي لكم جميعا وأحيي فيكم هذه الغيرة . وإن كان البعض قد أفقدته توازنه . شيئا ما :) :) :)

لا يا اخي العزيز ,,, انت لا تفهمني غلط
انا احترمك جدا جدا ,,,و متابع اكتاباتك و معجب بها
انا فقط رديت على التساؤل و لم اسئ الفهم طال عمرك و لا اقصد النيل منك لتساؤلك
و بعدين ياخي انا هذا الكلام لم ازعل منه ابدا (في حد يزعل من اخوه) انا مجرد ابديت الرأي لأني سبق و تكلمت عن حرمة دلالة و كان سبب ردي هو الوقوف برأيي السابق ,,فقط

بارك الله فيك

أبو عبدالعزيز
12-09-2005, 08:43 PM
لا يا اخي العزيز ,,, انت لا تفهمني غلط
انا احترمك جدا جدا ,,,و متابع اكتاباتك و معجب بها
انا فقط رديت على التساؤل و لم اسئ الفهم طال عمرك و لا اقصد النيل منك لتساؤلك
و بعدين ياخي انا هذا الكلام لم ازعل منه ابدا (في حد يزعل من اخوه) انا مجرد ابديت الرأي لأني سبق و تكلمت عن حرمة دلالة و كان سبب ردي هو الوقوف برأيي السابق ,,فقط
بارك الله فيك

وإياك
ولك مني خالص التقدير والاحترام

أبو عبدالعزيز
12-09-2005, 08:51 PM
حسناً أخي العزيز لقد استعجلت في كلامي حيث لم يظهر في كلامك طعن للعلماء لكن عنوان الموضوع يوحي بذلك(الكتاب من عنوانه!)، والذي فهمته من كلامك أنك تقصد اناس بأعينهم ظهر لك تناقضهم قبل وبعد تداول دلالة في ردك التالي اليس كذلك ؟.
واسمح لي أخي العزيز حيث اسأت الظن فيك.

أشكرك أخي الكريم
ولا بأس إن شاء الله