المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للسنه الثالثه على التوالي وسوقنا منهار هل لأدارة السوق علاقة

عليان قطر
12-08-2007, 06:39 PM
مساء الخير

وراء كل رجل عظيم امراءة
وراء كل نجاح ادارة

سوق الدوحة ماذا وراءه

ولماذا هو بهذا النزول من ثلاثة سنوات

وهل الادارة الحالية مؤهله لقياده السوق والنهوض به مرة اخره

دعوة للنقاش

سوق واقف
12-08-2007, 06:43 PM
السبب ليس من الإدارة
أخاف اقول هاهاها

الأسباب الكل يعلمها التضخم العقار افهم عاد

دكتور قطر
12-08-2007, 06:49 PM
مساء الخير

وراء كل رجل عظيم امراءة
وراء كل نجاح ادارة

سوق الدوحة ماذا وراءه

دعوة للنقاش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اخوي عليان قطر من قال انا السوق منهار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خوش ولد
12-08-2007, 07:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اخوي عليان قطر من قال انا السوق منهار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله اهو مو منهار اهو شبه منهار
بس ابرك من السوق السعودى

سوق واقف
12-08-2007, 07:04 PM
انا للحين أقول )(
السبب هو ؟

عليان قطر
12-08-2007, 07:04 PM
اتهقى ان السوق مش منهار

عندك خبر بن هناك رؤؤس اموال خرجت

واتجهت للعقار

سوق واقف
12-08-2007, 07:08 PM
العقار في الدرجة الأولى *******
الى متى العقار ؟
شوف الوسيط ؟
أبراج خالية ؟
عمارات خالية ؟
العقار سيتحول الى فقاعة انتظر فقط

دكتور قطر
12-08-2007, 07:08 PM
اتهقى ان السوق مش منهار

عندك خبر بن هناك رؤؤس اموال خرجت

واتجهت للعقار

اخوي عليان احنا ما نتكلم في عندك خبر وسمعت فلان قال وعلان قال وكلام الميلس هاي سوق وله مؤشرات عندك دليل في انهيار السوق حطلي مؤشرات وناقشنا بها مو تقولي عندك خبر ولا تزعل من كلامي مو معنى انا عندي اسهم نازله ولا خسرانه معناته انا السوق خسران هاي مو صحيح .

nyzk
12-08-2007, 07:24 PM
اذا السوق نزل او صادة ركود يطلعون لك بعض الاعضاء وايقولون كلام مالة معنى

واذا انتعش السوق يختفون

عليان قطر
12-08-2007, 07:37 PM
اخوي عليان احنا ما نتكلم في عندك خبر وسمعت فلان قال وعلان قال وكلام الميلس هاي سوق وله مؤشرات عندك دليل في انهيار السوق حطلي مؤشرات وناقشنا بها مو تقولي عندك خبر ولا تزعل من كلامي مو معنى انا عندي اسهم نازله ولا خسرانه معناته انا السوق خسران هاي مو صحيح .

لا تخف يا الغالي انا رياضي وروحي رياضية ولا راح ازعل منك لكن يا الغالي

اسئلت نفسك

لالا انا اطرح عليك عددت اسئلة وهي من وحي الشارع القطري

1) ما هو السبب الحقيقي من ورء ذلك
2) يعد سوق الدوحة من اسواق المضاربات وهي اخطر الاسواق
3) هروب ثلث المستشمرين للعقار
4) اختيار تواقيت الشركات
5) كل يوم نقرأ في الجرايد ارباح وارباح وارباح واللي نشوفه شي ثاني
6) لعبة المحافط الحاصله الان وجني فلوس الناس بالطلوع والنزول
7) عدم دخول الرؤؤس الكبيره وتفرجها نم الخارج

هذه دلائل واقعية تعيشها الان
تذكر يا الغالي

اشترينا المواشي 72 ريال
الكهرباء 200 ريال
الفحص الفني 105
الاجارة 95 ريال
بنك الدوحة يمكن 350 والله ناسي
دخلا في محفظة اموال والحمد لله رب العالمين وخسارة فوق 40000 الف ريال

الحمد لله رب العالمين
والصحة موجوده ونلعب كروه ومجانين ريال مدريد
ومبارتنا الجاية ضد اشبيليه وان شاء الله نفوز والكاس عندنا
هذي للدعابه بس:dance :dance :dance

بدر711
12-08-2007, 07:44 PM
اخي الفاضل هذا سوق اسهم ماركت فيه رابح وفيه خسران الاسباب ان كانت الاسهم وصلت الى اسعار خياليه والسبب عدم وعي الناس بالاستثمار والا من يدفع في سهم مثل مواشي 62 ريال وفوق وغيرها من الامثله والحين من الطبيعي ان تنزل الى اسعارها الحقيقيه والي يثبت نفسه هي الشركات الممتازه التي تعطي ارباح اما الشركات الخاسره فسوف يكون مصيرها النزول مهما قاومت وتحياتي لك

مدحوب_ قطر
12-08-2007, 07:58 PM
كثرة الاكتتابات وادراج الاسهم وراء نزووول الاسعار وبتعمد

دكتور قطر
12-08-2007, 08:09 PM

اسئلت نفسك

4) اختيار تواقيت الشركات

تذكر يا الغالي

اشترينا المواشي 72 ريال
الكهرباء 200 ريال
الفحص الفني 105
الاجارة 95 ريال

الحمد لله رب العالمين

هههههههههههههههههههه عموما شكرا على الخاص ولا تعليق :p

دكتور قطر
12-08-2007, 08:10 PM
اخي الفاضل هذا سوق اسهم ماركت فيه رابح وفيه خسران الاسباب ان كانت الاسهم وصلت الى اسعار خياليه والسبب عدم وعي الناس بالاستثمار والا من يدفع في سهم مثل مواشي 62 ريال وفوق وغيرها من الامثله والحين من الطبيعي ان تنزل الى اسعارها الحقيقيه والي يثبت نفسه هي الشركات الممتازه التي تعطي ارباح اما الشركات الخاسره فسوف يكون مصيرها النزول مهما قاومت وتحياتي لك

:app: :app: :app: :app:

عليان قطر
12-08-2007, 08:12 PM
مرحبا مليووووووووون
هذا واجب

انسى ذلك العصر
فلن يرجع

عتيج الصوف
12-08-2007, 08:17 PM
اخوي عليان قطر,,,,عندك حق السوق القطري لايعكس قوة الاقتصاد القطري ,,,,واقصد السيولة في السوق لاتقارن بقوة الاقتصاد وربحية الشركات ’’’’’

اما النقطة الاخرى انا مختلف معاك انت مع ريال مدريد وانا برشلوني حتى النخاع :eek2: ومباراتكم الاولى مع اشبيلية خسرتوها واحد صفر

دكتور قطر
12-08-2007, 08:52 PM
مرحبا مليووووووووون
هذا واجب

انسى ذلك العصر
فلن يرجع

بس لعلمك اللهم لك الحمد والشكر انا موب خسران ترى ربحان ضعفين راس مالي :funny: :funny: :funny:

ناصر العمادي
12-08-2007, 09:38 PM
تحيا تي لك اخوي عليان أعتقد كثر التخبط والقوانين اللي ماتتطبق فعليا وعدم اختيار الوقت المناسب للأكتتاب او لتداول السهم في السوق والتهاون مع البعض والعمل لمصلحه البعض الأخر ووو هو سبب نقول ركود السوق وهروب رؤوس الأموال من السوق لأن الثقه لو كانت موجوده الكل بيجيك وبقلب قوي مش يدخل السوق وهو مش عارف راسه من رجله ..
واكبر مثال على ذلك شوف رؤوس الأموال الأجنبيه المستثمره في مشاريع الدوله .. قطر تعتبر من اكثر الدول الجاذبه لرؤوس الأموال الأجنيه في الخليج .. ليش لأن الدوله وفرت لهم سبل الأمان والثقه والقوانين التي تحغظ حقوقهم ...
اما أدارة البورصه .... لاتعليق
وشكرا لك اخي العزيز

دكتور قطر
12-08-2007, 10:51 PM
تحيا تي لك اخوي عليان أعتقد كثر التخبط والقوانين اللي ماتتطبق فعليا وعدم اختيار الوقت المناسب للأكتتاب او لتداول السهم في السوق والتهاون مع البعض والعمل لمصلحه البعض الأخر ووو هو سبب نقول ركود السوق وهروب رؤوس الأموال من السوق لأن الثقه لو كانت موجوده الكل بيجيك وبقلب قوي مش يدخل السوق وهو مش عارف راسه من رجله ..
واكبر مثال على ذلك شوف رؤوس الأموال الأجنبيه المستثمره في مشاريع الدوله .. قطر تعتبر من اكثر الدول الجاذبه لرؤوس الأموال الأجنيه في الخليج .. ليش لأن الدوله وفرت لهم سبل الأمان والثقه والقوانين التي تحغظ حقوقهم ...
اما أدارة البورصه .... لاتعليق
وشكرا لك اخي العزيز

تعليق ولا اروع يالعمادي الله يعطيك العافية

ناصر العمادي
12-08-2007, 11:02 PM
الله يعافيك اخوي قطر ناسا وماعليك زود والله..
وشكرا لكلامك الطيب

العيبان
13-08-2007, 05:18 AM

اسئلت نفسك

4) اختيار تواقيت الشركات

تذكر يا الغالي

اشترينا المواشي 72 ريال
الكهرباء 200 ريال
الفحص الفني 105
الاجارة 95 ريال

الحمد لله رب العالمين
والله انت عجيييييييييب بريال مدريد
وسألتك وايد عجيبه
بحاول اجاوب بس ابيك اتساهل معاى بالتصحيح
لان ابى العلامه كامله
يمكن وركز على يمكن الاموال مجمدة لان عليها شبه
اى مضاربات الله يخليك مضاربات بالدراهم ماتوكل عيش
مافى هروب ولاشى بين فترة وفترة اعلان توزيع اراضى على كبار الموظفين بالدوله
4) اختيار تواقيت الشركات
هذى صح اختيار التوقيت الصحيح
بروة من28الى49
وباقى الشركات نايم
قصدك بين سنه وسنه
وين السوال بس بقولك ان السوق مافى محافظ
اذكر قبل قبل سنه وشى كانوا يعلنون عن محافظ ولاشفنا شى(وطنى1 وطنى2 وووالخ)
قصدك من الخارج
اخوى حتى لو اتفرج ترى صارلها سنتين ماصارت اتفرج الناس تبى ارباح هالمحافظ

بالختام بقولك سالفه
خوان اثنين واحد دش السوق القطرى سنه2005شهر5
والثانى دش السوق الكويتى بنفس الفترة
الاول معانا بالمنتدى يتحلطم ويتابع
والثانى مسافر اووربا ومستانس
الارباح عن الثانى يقول الدبل 3مرات
والثانى خسارة النص او اكثر
وانا مع الاول ارسله اميل واهو يرسلى اميل
نجدد اشتراكات النت عشان نواصل ونتواصل نعاكم
والثانى ملغى اشتراكه يقول بعد رمضان يبى يرجع لقروب النت
ويفكر بعدين يمكن يدش سوق الدوحه

وشكرا
لاتنسى يمكن

هسلان
13-08-2007, 12:53 PM
المستثمرين بحاجة لتثقيف مستمر لكن إدارة السوق مش مهتمة
وخاصتاً أن معضمهم ليس له علاقة بالسوق
يعني مع الخيل ياشقر:anger1:

أبل
13-08-2007, 01:26 PM
السيد/ سيف خليفة المنصوري

مدير السوق بالإنابة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ونعم فيه بس
ممكن سؤال ليش بالانابة من فوق ثلاث اسنين ابي اعرف

ناصر العمادي
13-08-2007, 01:27 PM
اخوي هسلان تحياتي لك .. اذا كل المستثمرين تثقفوا كيف ادارة السوق بتلعب عليهم ؟؟؟؟؟؟
والله يوفق الجميع

ناصر العمادي
13-08-2007, 01:29 PM
اخوي بيل جيتس .. يعتمد على الخدمات..!!!!!!!!!!
(ومايخدم بخيل)ّ!!!!!!!!!!!
والله يوفق الجميع

وثيقة قطرية
13-08-2007, 03:00 PM
العقار في الدرجة الأولى *******
الى متى العقار ؟
شوف الوسيط ؟
أبراج خالية ؟
عمارات خالية ؟
العقار سيتحول الى فقاعة انتظر فقط

والله كلام جميل
أنا معاك ياسوق واقف
بس ماتلاحظ سوق واقف ماشاء الله الأجارات نازله وتراث مافي أحلى منه
وعالم رايحين ورادين والله أحسن من أعلى برج و أفخم مبنى بدون حركة
الله يوفقك الجميع
:strong

عليان قطر
15-08-2007, 10:26 AM
اخوي عليان قطر,,,,عندك حق السوق القطري لايعكس قوة الاقتصاد القطري ,,,,واقصد السيولة في السوق لاتقارن بقوة الاقتصاد وربحية الشركات ’’’’’

اما النقطة الاخرى انا مختلف معاك انت مع ريال مدريد وانا برشلوني حتى النخاع :eek2: ومباراتكم الاولى مع اشبيلية خسرتوها واحد صفر

يوم السبت ان شاء الله راح نقلب الطاوله

القناص
15-08-2007, 12:56 PM
السوق منهار وبينهار والسبب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟

17/07/2007) تعديلان في اللائحة الداخلية للسوق يتعلقان بشروط الإدراج التعديلان يشجعان

--------------------------------------------------------------------------------

اعتمد سعادة السيد / يوسف حسين كمال ، وزير الاقتصاد والتجارة بالإنابة قرارين اتخذتهما لجنة سوق الدوحة للأوراق المالية في اجتماعيها الخامس والسادس للعام 2007 ، بإدخال تعديلين على اللائحة الداخلية للسوق يشجعان الشركات بما فيها شركات المساهمة الخاصة على التحول إلى شركات مساهمة ومن ثم قيد أسهمها للتداول في السوق.

وقال مصدر مسؤول في السوق إن القرار الأول نص على تعديل الفقرة (1) من المادة (38) من اللائحة الداخلية للسوق بخفض شرط الإدراج المتعلق بعدد المساهمين من 100 مساهم إلى ثلاثين مساهما كحد أدنى مع مراعاة بعض الشروط ، بينما نص القرار الثاني على تعديل المادة (37) من اللائحة الداخلية للسوق بحيث يشترط أن لا يقل رأس المال المكتتب به لشركة المساهمة الراغبة بقيد أسهمها في السوق عن 40 مليون ريال ، بعد أن كانت تشترط ألا يقل راس المال المدفوع عن 10 ملايين ريال قطري.

وأوضح المصدر التعديلين يحققان هدفين أساسيين من أهداف إقامة السوق ، أولهما تشجيع مختلف أنواع الشركات على التحول إلى شركات مساهمة وإدراج أسهمها للتداول في السوق ، وبالتالي رفع رسلمة السوق ، وزيادة عدد الشركات المدرجة ، وزيادة عمق السوق ، علاوة على تمكين الشركات من توسيع أنشطتها وتعزيز إمكانياتها وترسيخ وجودها كشركات لها دورها الفعال في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد ، وثانيهما زيادة ثقة المستثمرين في تلك الشركات وتعزيز ثقتهم بالسوق بوجه عام.

وأشار المصدر إلى أن المادتين ستصبحان بعد التعديل على النحو التالي :

مادة (38)

1 - ألا يقل عدد المساهمين عن (30) مساهما مع مراعاة مايلي:

*أ. إذا ما انخفض العدد دون 30 مساهما ، وظل فوق 15 مساهما، يتم توجيه إنذار للشركة لتقوم بتوفيق أوضاعها بزيادة ذلك العدد إلى ثلاثين ، وذلك في غضون شهر واحد ، بحيث يتم وقف تداول أسهمها ما لم تستجب لذلك الشرط.

*ب. يتم وقف تداول أسهم الشركة فورا في حـال انخفاض عدد المساهمين إلى ما دون (15) مساهما حتى ولو كان ذلك ضمن مهلة الشهر الممنوحة لها، ويستمر الوقف إلى أن تقوم الشركة بتوفيق أوضاعها برفع العدد إلى (30) مساهما.

*ج. يحظر على المساهمين في الشركة المحولة إلى مساهمة دون اكتتاب عام ، والمسجلين في سجلات السوق يوم طرح أسهم الشركة للتداول في السوق التصرف في 50% من أسهمهم لمدة سنتين من تاريخ الإدراج.

2 - .....

3- .....

4- ....

5- ....

مادة (37)

يجب على كل شركة مساهمة قطرية يبلغ رأس مالها المكتتب به 40 مليون ريال قطري على الأقل ، أو ما يعادله ، أن تطلب بكتاب قيد أسهمها للتداول في السوق خلال شهر من تاريج اجتماع الجمعية العامة التأسيسية الذي أقرت فيه تأسيس الشركة نهائيا.

(17/07/2007) لجنة السوق توافق مبدئيا على قيد أسهم شركتي مجمع شركات المناعي و الإسلامي

--------------------------------------------------------------------------------

وافقت لجنة سوق الدوحة للأوراق المالية مبدئيا في اجتماعها السادس الذي عقدته بتاريخ 16/7/2007 ، على طلبين تقدمت بهما شركتا مجمع شركات المناعي والإسلامية للأوراق المالية ، لقيد أسهمهما للتداول في السوق ، وفوضت مدير السوق بالإنابة تحديد موعد الإدراج لكل من الشركتين على ضوء استيفائها شروط ووثائق قيد أسهمها ، واستكمال جميع الإجراءات الفنية والإدارية الضرورية لذلك.

وقال مصدر مسؤول في السوق ، إن كلا من الشركتين تقدمت بطلب لقيد أسهمها للتداول في السوق بعد أن تحولت إلى شركة مساهمة بموجب قرار صادر عن سعادة وزير الاقتصاد والتجارة ، وإن اللجنة وافقت على قيدهما بعد أن تستوفيا جميع الشروط المنصوص عليها في اللائحة الداخلية للسوق ، بما فيها الشرطان المعدلان والمحددان في المادتين (37) و (38) من تلك اللائحة .

وأشار المصدر إنه يتعين على الشركة الإسلامية للأوراق المالية بموجب التعديل الذي أدخل على المادة (37) والذي اعتمده سعادة وزير الاقتصاد والتجارة بتاريخ 16/7/2007 ، أن تعدل رأس مالها المكتتب به ليصبح أربعين مليون ريال قطري ، قبل أن يتم قيد أسهم الشركة للتداول في السوق ، بينما سيتعين على مجمع شركات المناعي استكمال بعض المتطلبات التي ستطلب إدارة السوق منها توفيرها قبل أن يتم تحديد موعد قيد أسهمها للتداول في السوق . وقال إنه سيتعين على كل من الشركتين إصدار نشرة تعريفية للمستثمرين ليكونوا على دراية بأوضاع الشركة قبل تداول أسهممها في السوق.

وأضاف أن سعادة وزير الاقتصاد والتجارة بالإنابة كان قد اعتمد تعديلين اقترحتهما لجنة السوق على المادتين (37) و (38) لتشجيع الشركات على التحول إلى شركات مساهمة ومن ثم قيد أسهمها للتداول في السوق . وأن التعديلين المشار إليهما سيسهلان قيد الشركات المحولة إلى شركات مساهمة في السوق من جهة ، ويعززان ثقة المستثمرين بتلك الشركات وبالسوق بوجه عام.

دكتور قطر
15-08-2007, 01:40 PM
المستثمرين بحاجة لتثقيف مستمر لكن إدارة السوق مش مهتمة
وخاصتاً أن معضمهم ليس له علاقة بالسوق
يعني مع الخيل ياشقر:anger1:

:app: :app: :app: :app:

دكتور قطر
15-08-2007, 01:41 PM
السيد/ سيف خليفة المنصوري

مدير السوق بالإنابة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ونعم فيه بس
ممكن سؤال ليش بالانابة من فوق ثلاث اسنين ابي اعرف

علي شان لا تحمل المسئولية لاي شخص :funny: :funny: :funny:

دكتور قطر
15-08-2007, 01:44 PM
السوق منهار وبينهار والسبب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

17/07/2007) تعديلان في اللائحة الداخلية للسوق يتعلقان بشروط الإدراج التعديلان يشجعان

اعتمد سعادة السيد / يوسف حسين كمال ، وزير الاقتصاد والتجارة بالإنابة قرارين اتخذتهما لجنة سوق الدوحة للأوراق المالية في اجتماعيها الخامس والسادس للعام 2007 ، بإدخال تعديلين على اللائحة الداخلية للسوق يشجعان الشركات بما فيها شركات المساهمة الخاصة على التحول إلى شركات مساهمة ومن ثم قيد أسهمها للتداول في السوق.

وقال مصدر مسؤول في السوق إن القرار الأول نص على تعديل الفقرة (1) من المادة (38) من اللائحة الداخلية للسوق بخفض شرط الإدراج المتعلق بعدد المساهمين من 100 مساهم إلى ثلاثين مساهما كحد أدنى مع مراعاة بعض الشروط ، بينما نص القرار الثاني على تعديل المادة (37) من اللائحة الداخلية للسوق بحيث يشترط أن لا يقل رأس المال المكتتب به لشركة المساهمة الراغبة بقيد أسهمها في السوق عن 40 مليون ريال ، بعد أن كانت تشترط ألا يقل راس المال المدفوع عن 10 ملايين ريال قطري.

وأوضح المصدر التعديلين يحققان هدفين أساسيين من أهداف إقامة السوق ، أولهما تشجيع مختلف أنواع الشركات على التحول إلى شركات مساهمة وإدراج أسهمها للتداول في السوق ، وبالتالي رفع رسلمة السوق ، وزيادة عدد الشركات المدرجة ، وزيادة عمق السوق ، علاوة على تمكين الشركات من توسيع أنشطتها وتعزيز إمكانياتها وترسيخ وجودها كشركات لها دورها الفعال في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد ، وثانيهما زيادة ثقة المستثمرين في تلك الشركات وتعزيز ثقتهم بالسوق بوجه عام.

وأشار المصدر إلى أن المادتين ستصبحان بعد التعديل على النحو التالي :

مادة (38)

1 - ألا يقل عدد المساهمين عن (30) مساهما مع مراعاة مايلي:

‌أ. إذا ما انخفض العدد دون 30 مساهما ، وظل فوق 15 مساهما، يتم توجيه إنذار للشركة لتقوم بتوفيق أوضاعها بزيادة ذلك العدد إلى ثلاثين ، وذلك في غضون شهر واحد ، بحيث يتم وقف تداول أسهمها ما لم تستجب لذلك الشرط.

‌ب. يتم وقف تداول أسهم الشركة فورا في حـال انخفاض عدد المساهمين إلى ما دون (15) مساهما حتى ولو كان ذلك ضمن مهلة الشهر الممنوحة لها، ويستمر الوقف إلى أن تقوم الشركة بتوفيق أوضاعها برفع العدد إلى (30) مساهما.

‌ج. يحظر على المساهمين في الشركة المحولة إلى مساهمة دون اكتتاب عام ، والمسجلين في سجلات السوق يوم طرح أسهم الشركة للتداول في السوق التصرف في 50% من أسهمهم لمدة سنتين من تاريخ الإدراج.

2 - .....

3- .....

4- ....

5- ....

مادة (37)

يجب على كل شركة مساهمة قطرية يبلغ رأس مالها المكتتب به 40 مليون ريال قطري على الأقل ، أو ما يعادله ، أن تطلب بكتاب قيد أسهمها للتداول في السوق خلال شهر من تاريج اجتماع الجمعية العامة التأسيسية الذي أقرت فيه تأسيس الشركة نهائيا.

(17/07/2007) لجنة السوق توافق مبدئيا على قيد أسهم شركتي مجمع شركات المناعي و الإسلامي

وافقت لجنة سوق الدوحة للأوراق المالية مبدئيا في اجتماعها السادس الذي عقدته بتاريخ 16/7/2007 ، على طلبين تقدمت بهما شركتا مجمع شركات المناعي والإسلامية للأوراق المالية ، لقيد أسهمهما للتداول في السوق ، وفوضت مدير السوق بالإنابة تحديد موعد الإدراج لكل من الشركتين على ضوء استيفائها شروط ووثائق قيد أسهمها ، واستكمال جميع الإجراءات الفنية والإدارية الضرورية لذلك.

وقال مصدر مسؤول في السوق ، إن كلا من الشركتين تقدمت بطلب لقيد أسهمها للتداول في السوق بعد أن تحولت إلى شركة مساهمة بموجب قرار صادر عن سعادة وزير الاقتصاد والتجارة ، وإن اللجنة وافقت على قيدهما بعد أن تستوفيا جميع الشروط المنصوص عليها في اللائحة الداخلية للسوق ، بما فيها الشرطان المعدلان والمحددان في المادتين (37) و (38) من تلك اللائحة .

وأشار المصدر إنه يتعين على الشركة الإسلامية للأوراق المالية بموجب التعديل الذي أدخل على المادة (37) والذي اعتمده سعادة وزير الاقتصاد والتجارة بتاريخ 16/7/2007 ، أن تعدل رأس مالها المكتتب به ليصبح أربعين مليون ريال قطري ، قبل أن يتم قيد أسهم الشركة للتداول في السوق ، بينما سيتعين على مجمع شركات المناعي استكمال بعض المتطلبات التي ستطلب إدارة السوق منها توفيرها قبل أن يتم تحديد موعد قيد أسهمها للتداول في السوق . وقال إنه سيتعين على كل من الشركتين إصدار نشرة تعريفية للمستثمرين ليكونوا على دراية بأوضاع الشركة قبل تداول أسهممها في السوق.

وأضاف أن سعادة وزير الاقتصاد والتجارة بالإنابة كان قد اعتمد تعديلين اقترحتهما لجنة السوق على المادتين (37) و (38) لتشجيع الشركات على التحول إلى شركات مساهمة ومن ثم قيد أسهمها للتداول في السوق . وأن التعديلين المشار إليهما سيسهلان قيد الشركات المحولة إلى شركات مساهمة في السوق من جهة ، ويعززان ثقة المستثمرين بتلك الشركات وبالسوق بوجه عام.

هذا الكلام قديم اخوي القناص لانه بعد هذا القرار ارتفع السوق وكان مستوى السيوله مليار وشوي فاعتقد كلامك مو في محله بعدين وين ينهار السوق واغلب الاسهم دون معدلاتها

simsim1963
15-08-2007, 02:28 PM
الادارة طبعا هي السبب ولست اقصد المدير بل اقصد مجلس الادارة لأنه صاحب القرار التنفيذي بس علشان نحط النقط على الحروف .... لماذا لم يتدخل مجلس الادارة عندما تضاعفت الاسعار ووصلت الى درجه خياليه ؟؟؟؟ بيقولون هذا سوق حر هذا كلام مش صحيح كم مرة غيروا النسبه 10% صعود ونزول وغيروها الى 5% وبعدين ردوها مرة ثانيه يعني فيه تدخل بس كان للأسف متأخر ووضح أنه ليس لديهم خطه واستراتيجيه واضحه وترك الحبل على الغارب هناك العديد من الخطوات من الاصل وقبل افتتاح السوق اصلا وهي صناع السوق لكي لا يترك الاسعار تتصاعد بشدة ولا تنزل بشده وتقوم بالمحافظه على الاسعار بناء على ارباح الشركات وقيمتها السوقيه ولكن للأسف اصبح السوق مجرد استنزاف لأموال البسطاء ومدخراتهم بأدخال شركات مترهله وخسرانه علشان اصحابها يوهقون الناس فيها ويهربون بالغالي والنفيس ؟ وكلنا نعرف اان اي مدقق حسابات لأي شركه خاصه ممكن يتلاعبون في الحسابات الماليه للشركه وآسف على الاطاله

القناص
15-08-2007, 04:57 PM
هذا الكلام قديم اخوي القناص لانه بعد هذا القرار ارتفع السوق وكان مستوى السيوله مليار وشوي فاعتقد كلامك مو في محله بعدين وين ينهار السوق واغلب الاسهم دون معدلاتها

عزيزي القرار في 17 /7/2007 يعني قبل 29 يوم مهب قديييييييييييييييييييييييييم
بعدين أعلى حجم تداول بعد القرار كان يوم الإثنين 23/7/2007 وكان 400 مليون وشوي
ويوم الأربعاء 1/8/2007 وكان 430 مليون يعني لم يصل في يوم واحد مليار ريال أرجع لموقع السوق قبل لا تحكم بتعجل

في النهاية أنا قصدي أن إدارة السوق تغير القوانين في يوم وليلة بناء على أهواء أعضاء مجلس الإدارة وخير مثال تداول مجمع المناعي هل أنت تسميه تداول ولا إتفاق مسبق برمي100 سهم أو أقل يوميا

مضارب دوسري
15-08-2007, 06:16 PM
مساء الخير

وراء كل رجل عظيم امراءة
وراء كل نجاح ادارة

سوق الدوحة ماذا وراءه

دعوة للنقاش
اخوووووي السوووووووووق بخير والحمدلله والربح ممتاز
هذا هو المطلوب من جميع الناس
انتوا تبون ترجع ايام الدولي ب600ريال
والمصرف ب460ريال
وغيره هذيك الاياااااااااااااااااااااااااااام انتهت خلااااااااااااااااااااااااااص
لان لو مثلا ناخذ الدولي كمثال
على ايام سعره600ريال شوفوا كم عدد اسهمه وشوفوا الحين كم ععدد الاسهم
فالماضي يسهل التحكم فالسهم اما الحين لالالالالالالالالالالالا خلاص ممكن يرتفعون يصلون الى حواجز ال200-250 ريال اما اكثر فلاااا
هذا على حسب اعتقادي ونظرتي للسوق
والله اعلم

الهاوي28
17-08-2007, 01:46 AM
اخوووووي السوووووووووق بخير والحمدلله والربح ممتاز
هذا هو المطلوب من جميع الناس
انتوا تبون ترجع ايام الدولي ب600ريال
والمصرف ب460ريال
وغيره هذيك الاياااااااااااااااااااااااااااام انتهت خلااااااااااااااااااااااااااص
لان لو مثلا ناخذ الدولي كمثال
على ايام سعره600ريال شوفوا كم عدد اسهمه وشوفوا الحين كم ععدد الاسهم
فالماضي يسهل التحكم فالسهم اما الحين لالالالالالالالالالالالا خلاص ممكن يرتفعون يصلون الى حواجز ال200-250 ريال اما اكثر فلاااا
هذا على حسب اعتقادي ونظرتي للسوق
والله اعلم

خل يوصل بس 160 انا راضي

وعقبها بغني ياعيني ياليل

عليان قطر
20-08-2007, 07:20 PM
الهاوي

يمكن طلبك مستحيل الحين