المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرعاية ومشوار المليون ميل

عتيج الصوف
13-08-2007, 06:46 PM
من جهته أكد السيد عبدالواحد عبدالله المولوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للرعاية الطبية ان سعر 15 ريالاً الذي تم تحديده كسعر للسهم للاكتتاب حدد من طرف شركة متخصصة كلفت بهذه الدراسة وبعد دراسة مستفيضة للأسعار المختلفة اوصت هذه الشركة بتحديد هذا السعر بالإضافة إلى ان الادارة تحرص على جلب أكبر رأسمال بأقل عدد من الأسهم حتى لا نمنع العائد على كل سهم.

هذه النقطة استوقفتني كثيرا,,,فالبعض يتحدث عن امكانية تخفيض قيمة السهم,,,,ولكن ان كانت هناك دراسة مستفيضة ,,,,وهي الحل المنشود للشركة للقيام بواجباتها,,,فمن الممكن ان يكون الحل برفع السهم في السوق ومن هنا ينجح الاكتتاب ,,,واعتقد ان موضوع رفع السهم ليس بالامر الصعب,,وخاصة ان السهم سيدخل في عينة المؤشر,,,وهذه نقطة تحسب لصالح السهم

نتائج مميزة
الجدير بالذكر انه خلال فترة الاثنى عشر شهرا التي تلت انتخاب مجلس الادارة الحالي مقارنة مع نفس الفترة المماثلة السابقة، زادت ايرادات المستشفى الاهلي بنسبة 357 في المائة، بينما انخفضت المصاريف بنسبة 4 في المائة

هذه نقطة ايجابية للسهم وان كان مازال في خسائر مستمرة,,,ولكن بصورة تدريجية قلت الخسائر,,,,وكان من المتوقع ان تعلن الرعاية نتائجها صباح اليوم,,,,وللان لم تعلن,,,وقد تكون هناك اخبار ايجابية للسهم وقد يستمر الحال على ماهو عليه

وبخصوص تسويق الخدمات فقد قام المستشفى الاهلي بتوقيع اتفاقيات مع العديد من شركات التأمين وغيرها من المؤسسات المحلية والعالمية ليصبح عدد المستفيدين من التغطية الطبية بشكل مباشر أو عن طريق التأمين الصحي عبر المستشفى الاهلي اكثر من 50 ألف مستفيد، ويتوقع ان يزيد ذلك العدد الى أضعافه بعد تطبيق سياسة التأمين الصحي بالدولة وتوقيع المزيد من هذه الاتفاقيات خلال هذا العام، ولعل من ابرز الاتفاقيات التي ابرمت خلال العام المنصرم: اتفاقية توفير خدمات طبية لموظفي شركة قطر غاز وقريبا موظفو رأس غاز، واتفاقية توفير خدمات طبية لعملاء شركة قطر للتأمين، واتفاقية توفير خدمات طبية لكبار زوار ومشاركي الألعاب الآسيوية

هل معنى هذا الكلام ان الرعاية قد تدخل في نطاق الارباح ,,,وان كنت اعتقد تحتاج الى بعض الوقت,,,وماافسدته السنين يحتاج الى بعض الوقت,,,وسفر المليون ميل يبدا بخطوة,,,,ومن الممكن عندما يعلن عن التامين الطبي ان يكون اجباريا,,,وقتها سنرى السهم في نطاق سعري اخر

هذا مالاحظته على موضوع الرعاية ,,,واحببت ان انقل لكم مالاحظت ,,,واتمنى من الجميع ابدأء رايهم عن موضوع الرعاية وتوقعاتهم,,,,,وتقبلوا تحيتي

سوق واقف
13-08-2007, 06:48 PM
أتوقع راح يرفعون قيمة السهم الى 25 ريال مجرد توقع وليس دعوة للشراء ولا البيع

عتيج الصوف
13-08-2007, 07:08 PM
أتوقع راح يرفعون قيمة السهم الى 25 ريال مجرد توقع وليس دعوة للشراء ولا البيع

تسلم ياسوق واقف على المرور,,,واعتقد الليلة بيحلى النقاش على الرعاية :nice:

يابعدهم كلهم
13-08-2007, 07:18 PM
بيحلى النقاش على الرعاية بووجودك اخوي عتيج الصوف :) .

انا عندي الرعاية شراايك احتفظ فيها هالايام ؟

عتيج الصوف
13-08-2007, 07:21 PM
بيحلى النقاش على الرعاية بووجودك اخوي عتيج الصوف :) .

انا عندي الرعاية شراايك احتفظ فيها هالايام ؟

اخوي يابعدهم كلهم فيكم الخير والبركة,,,,
للامانة,,اخوي اليوم اشتريت 3000 سهم لقناعتي شخصيا ان للسهم سيكون له مستقبل ,,,واقصد كاستثمار ,,,ومن الممكن ان نرى سعر السهم يكون مختلف ماقبل الاكتتاب والله اعلم

tarek
13-08-2007, 07:24 PM
السلام عليكم
طيب شباب يعني ايش صار للشريك الاسترتيجي هو راح ام تم رفض عرضة وهل سيترك السهم ؟ واليوم كان التداول هاديء وربك يجيب الخير للجميع اللي عندة معلومة عن النائج يخبرنا والسلام عليكم

ناصر العمادي
13-08-2007, 07:29 PM
تحياتي لك اخوي عتيج الصوف انا معاك ان الرعايه لها مستقبل باهر ومشرق اما في هذا الوقت فهي يمكن تكون للمضاربه ..
اما بخصوص الرعايه كشركه ولها اعضاء مجلس اداره فأعتقد بأنها بحاجه الى طبيب نفساني عشان يحل عقدتها وتتضح الصوره للمساهمين !!!!!!!
وشكرا على الموضوع

ناصر العمادي
13-08-2007, 07:31 PM
اخوي طارق الشريك الأستراتيجي كان الشيخ ثاني بن عبدالله رئيس مجلس ادارة الرعايه وتم رفض طلبه والبديل هو الأكتتاب لكل المساهمين..
اما بخصوص السهم والهدوء والنزول فأعتقد والله اعلم انه تخويف !!!!!
وشكرا لك

عتيج الصوف
13-08-2007, 07:34 PM
السلام عليكم
طيب شباب يعني ايش صار للشريك الاسترتيجي هو راح ام تم رفض عرضة وهل سيترك السهم ؟ واليوم كان التداول هاديء وربك يجيب الخير للجميع اللي عندة معلومة عن النائج يخبرنا والسلام عليكم

اخوي الشريك الاستراتيجي هم المساهمين انفسهم ,,,,وهم من يملك السهم الى غاية 30 -8,,,ومن الممكن ان يدخل على السهم احد الهوامير الكبار ,,,,:strong

عتيج الصوف
13-08-2007, 07:37 PM
تحياتي لك اخوي عتيج الصوف انا معاك ان الرعايه لها مستقبل باهر ومشرق اما في هذا الوقت فهي يمكن تكون للمضاربه ..
اما بخصوص الرعايه كشركه ولها اعضاء مجلس اداره فأعتقد بأنها بحاجه الى طبيب نفساني عشان يحل عقدتها وتتضح الصوره للمساهمين !!!!!!!
وشكرا على الموضوع

هلا باخوي ناصر العمادي,,,,بس تصدق اخوي ماحدث اليوم توقعناه امس ,,,ان يبدا السهم هكذا وبعد ايام ممكن يبدا بالارتفاع التدريجي ان شاء الله,,,,والنقطة المهمة قريب من الشركة ’’كان يتكلم ان سعر السهم غير قابل لان يخفض قيمته لان هذا تم بعد دراسة مستفيضة,,,,وتم الموافقة عليه بالاجماع في الجمعية الغير عادية والله اعلم

ناصر العمادي
13-08-2007, 07:47 PM
اخوي عتيج الصوف بأذن الله بكره ولا بعده والسهم يطلع..
الا ياخوي هم قالوا ان اليوم الصبح بيعلنون عن الأرباح وماشوف طلع اي خبر ..لايكون الكميه اللي اشتروها مش كافيه لهم وبيحاولون يلمون بكره وبعده يعلنون !!!!!!!!!!

tarek
13-08-2007, 07:48 PM
الله يعطيكم العافية وشكرا لكم شو مشان النتائج علي اساس اليوم بتطلع وما بين شيء للحين
وبيعين الله

خبير البورصه
13-08-2007, 07:49 PM
ملاحظات تستحق الاهتمام

اشكرك على طرحك

عتيج الصوف
13-08-2007, 07:51 PM
اخوي عتيج الصوف بأذن الله بكره ولا بعده والسهم يطلع..
الا ياخوي هم قالوا ان اليوم الصبح بيعلنون عن الأرباح وماشوف طلع اي خبر ..لايكون الكميه اللي اشتروها مش كافيه لهم وبيحاولون يلمون بكره وبعده يعلنون !!!!!!!!!!
كل شي جايز اخوي,,,,واليوم اذا راقبت السهم كان يعرض عند 70و16 وفوقها كميات كبيرة ,,,,وبعدها تشوف طلبات بيع ويقابلها شراء قوي,,,,وحركات لقنص الاسهم باقل الاسعار ,,,وبالنسبة للنتائج اعتقد تاخيرها يضع علامة استفهام كبيرة,,,,:confused:

يابعدهم كلهم
13-08-2007, 08:12 PM
اخوي يابعدهم كلهم فيكم الخير والبركة,,,,
للامانة,,اخوي اليوم اشتريت 3000 سهم لقناعتي شخصيا ان للسهم سيكون له مستقبل ,,,واقصد كاستثمار ,,,ومن الممكن ان نرى سعر السهم يكون مختلف ماقبل الاكتتاب والله اعلم

تسلم يالغالي وبالتوفيق .الله يسمع منك
وانا متابع لهذا الموضوع :strong

عتيج الصوف
13-08-2007, 08:15 PM
ملاحظات تستحق الاهتمام

اشكرك على طرحك

تسلم اخوي خبير البورصة ومرورك شرفني,,,,,ومنكم اهل الخبرة نستفيد,,,,,وياليت تعطينا تصوراتك للسهم وتوقعاتك,,,,فانت من اهل الخبرة والثقة ياخونا الغالي خبير البورصة

خبير البورصه
13-08-2007, 08:21 PM
تسلم اخوي خبير البورصة ومرورك شرفني,,,,,ومنكم اهل الخبرة نستفيد,,,,,وياليت تعطينا تصوراتك للسهم وتوقعاتك,,,,فانت من اهل الخبرة والثقة ياخونا الغالي خبير البورصة

تسلم اخوي عتيج الصوف على الاطراء

انا تكلمت عن السهم بالامس وذكرت ان السهم راح يتم رفعه وهذا بالتأكيد متوقع واحتمال تداول اليوم كان انتظار لنشر النتائج وربما يكون محاوله لجر السعر لادنى سعر ممكن.

الوقت ضيق والاكتتاب قريب واعتقد ارتفاع السهم وشيك

عتيج الصوف
13-08-2007, 08:39 PM
اخوي خبير البورصة ,,,انت دايما محل تقدير,,,,واطراؤنا لك جزء من قليل ماتقدمه من نصائح لاخوانك,,,,,وعساك ع القوة ,,,,

مقيم
13-08-2007, 08:51 PM
اخي عتيج ... المحب للخير دائما
الرعاية تحتاج الى مبلغ بقدر راس مالها 168 مليون ريال .. وكمية اسهم الزيادة ستكون 11.2 مليون سهم ... اي ان ال 5 ريال علاوة السهم ستدخل في المبلغ الاجمالي 168 مليون ريال اضافية ... وان اكتتاب اقل من هذا الرقم سيزيد عدد الاسهم .. وهذا مالاتريده الادارة
وبنهاية الاكتتاب سيكون عدد الاسهم 28.1 مليون سهم وهو اقل من زيادة راس المال بمقدار الضعف بمقدار 5 مليون سهم سيتم الحصول على مالها من العلاوة بدل جعل الاكتتاب ب 10 ريال والنتيجة زيادة عدد الاسهم
ارجو ان تكون هذه النقطة مفهومة لمساهمي الرعاية .. ان مبلغ 15 ريال هو نهائي ولاينتظرون تخفيضه مثل الاجارة والمخازن .. والنتيجة هي لمصلحة المساهمين الذين ستكون الاسهم لديهم كاملة القيمة ودون ديون ... واعتقد ان قيمة المستشفى والارض اكبر من القيمة الدفترية الحالية
والله الموفق

عتيج الصوف
13-08-2007, 09:12 PM
اخي عتيج ... المحب للخير دائما
الرعاية تحتاج الى مبلغ بقدر راس مالها 164 مليون ريال .. وكمية اسهم الزيادة ستكون 11.4 مليون سهم ... اي ان ال 5 ريال علاوة السهم ستدخل في المبلغ الاجمالي 164 مليون ريال اضافية ... وان اكتتاب اقل من هذا الرقم سيزيد عدد الاسهم .. وهذا مالاتريده الادارة
وبنهاية الاكتتاب سيكون عدد الاسهم 27.8 مليون سهم وهو اقل من زيادة راس المال بمقدار الضعف بمقدار 5 مليون سهم سيتم الحصول على مالها من العلاوة بدل جعل الاكتتاب ب 10 ريال والنتيجة زيادة عدد الاسهم
ارجو ان تكون هذه النقطة مفهومة لمساهمي الرعاية .. ان مبلغ 15 ريال هو نهائي ولاينتظرون تخفيضه مثل الاجارة والمخازن .. والنتيجة هي لمصلحة المساهمين الذين ستكون الاسهم لديهم كاملة القيمة ودون ديون ... واعتقد ان قيمة المستشفى والارض اكبر من القيمة الدفترية الحالية
والله الموفق

سلمت ياخي العزيز مقيم على التوضيح الهام جدا,,,,ومرورك اسعدني جدا ,,,,ولك وحشة صراحة في المنتدى,,,,ومواضيعك الشيقة,,,,,وماكتبت عن تخفيض القيمة للسهم انا متفق معك كليا ,,,لان الوضع مختلف عن الشركات التي حدث بها تخفيض للقيمة,,,,وخاصة لوضع الشركة والدراسة التي بنت عليها والتقييم من قبل اناس مختصين,,,,واعتقد ان شاء الله ان ملاك السهم وخاصة لمن اشتروه باسعار عالية اصبروا على السهم ,,,,وخلوه كاستثمار طويل ,,,,ولنا عبرة كشركة المخازن وهي في بداية الخسائر ولكن متوقع لها مشاريع قوية,,,,وراينا السهم كيف تجاوب مع هذا ,,,,فلهذا اصبروا ياملاك الرعاية ,,,,والاهم ان وراء الرعاية ناس مشهود لهم بالكفاءة في ادارة الاعمال,,,,,,,,:nice:

وماتطرقت اليه بالنسبة لقيمة الارض والمستشفى ,,,فهي ستجعل من القيمة الدفترية اعلى من السابق وهذا شيء مفهوم ,,,وسلمت على التوضيح

دكتور قطر
13-08-2007, 09:27 PM
السلام عليكم جميعا ومساكم الله بالخير ,,,,
اخوي عتيج الصوف موضوع يستحق النقاش وعدم اعلان الارباح حجز تفاعل السهم بشكل ايجابي وان شاء الله خير واحساسي يقول فيها خبر لا باس فيه واتمنى للجميع ولملاك السهم التوفيق والله يرزقهم

مقيم
13-08-2007, 09:35 PM
وهذه المعلومات الكاملة اخي عتيج عن الاكتتاب القادم

عتيج الصوف
13-08-2007, 10:01 PM
سلمت اخوي مقيم على التوضيح ولك جزيل الشكر ,,,,وحيا الله اخوي قطر ناسا ,,,,,واسعدني نقاشك بالامس ,,,ومرورك الغالي علينا اليوم

دكتور قطر
13-08-2007, 10:29 PM
سلمت اخوي مقيم على التوضيح ولك جزيل الشكر ,,,,وحيا الله اخوي قطر ناسا ,,,,,واسعدني نقاشك بالامس ,,,ومرورك الغالي علينا اليوم

شكرا اخي الكريم واتشرف في النقاش الواعي والبعيد عن الحزازات والامور الشخصية

ناصر العمادي
13-08-2007, 10:29 PM
اخوي عتيج الصوف تعرف صار عندي تشاؤم من الرعايه وحاس ان لعبه كبيره راح تصير فيها .. السبب اشوف الكل صار متفائل بطلوع الرعايه وهذا يخوف لأن عند التفاؤل كل شي يصير بالعكس .. الله اعلم
انت ماهو احساسك الحقيقي للسهم
وشكرا لك

قلب الأسهم
13-08-2007, 10:31 PM
ياجماعة انا كان قلبي ماكلني من هالسهم ،،، كان عندي كم من سهم وتخلصت منهم الاسبوع اللي طاف ،،، خفت السهم يطمر رويسي ،،، قلت شرده :mad: ،،،، يمكن اكون غلطان :con2:

مع ان بيني وبين الرعاية قصة حب وعشق أولي :eek2: ،،،، ايييييه زمان مضى :eek3:

ناصر العمادي
13-08-2007, 10:31 PM
اخوي قطر ناسا مساء الخير ..
اخوي احساسك الصادق بالنسبه للرعايه ايش يقول ...
وشكرا لك

عزوز المضارب
13-08-2007, 10:38 PM
سعر الرعايه والاكتتاب فيها وما بعد الاكتتاب فيها كلها عمليه ضياع للوقت والمال على الفاضي والشركه تلجا للمساهمين وتكون عندها شفافيه في حاله واحده فقط وهي طلب رفع راس المال والاكتتاب ويتم في اقصى سرعه ...

الشركه الى الان تستخسر في اعلان نتائجها النصف السنويه وتريد استغلالها قبل واثناء وبعد الاكتتاب والضحيه المستمره هو مساهم الشركه الذي يتم الاستنجاد فيه عند تسديد ديون الشركه من جراء عدم وضع دراسه جدوى من قبل ...
نصيحتي لم يبقى الا شهور قليله واستثمروا اموالكم في الشركات التي حققت نتائج قويه والمتوقع ان تحقق نفس النتائج النصفيه الاولى بناء على مكررات الارباح والمركزالمالي للشركه

دكتور قطر
13-08-2007, 10:38 PM
اخوي قطر ناسا مساء الخير ..
اخوي احساسك الصادق بالنسبه للرعايه ايش يقول ...
وشكرا لك

هلا اخوي ناصر مرحبا ومسهلا ,,,,,,
اخي الكريم بكل امانة انا في حالة ترقب شديد لحالة السهم ولازلت متمسك في كلامي الذي ذكرته امس الشركة فيها خساير واللعبة كبيرة الامل في نتائج الارباح اعتقد هي المنقذ لهذا التصور السيء الموجود عندي اذا كانت ارباح مشجعه فالله يبارك لملاك السهم وعليهم بالعافيه اما اذا اتت عكس التوقع وفيها خساير الله يستر من عواقبها والله اعلم .

ahmed jasim
13-08-2007, 10:48 PM
أتوقع أن يخفض سعر الأكتتاب كما حدث فى أجارة ومخازن

الصفحة 3 العمود 5
http://www.al-watan.com/data/20070813/pdf/eco.pdf

"وفى نفس الوقت ينظر من قبل مجلس الأدارة فى التخفيض أذا كان من ذلك التخفيض مصلحة للشركة "

milan
14-08-2007, 12:28 AM
آخر موعد لاعلان النتائج النصفيه للشركات هو يوم 15\8\2007

اتوقع ان يتم اعلان الارباح النصفيه غدا :)

hajooh
14-08-2007, 09:00 AM
آخر موعد لاعلان النتائج النصفيه للشركات هو يوم 15\8\2007

اتوقع ان يتم اعلان الارباح النصفيه غدا :)
الله ايبارك فيك يا ميلان على هالتوقيع الرائع

تـاجر الـذهب
14-08-2007, 09:42 AM
مشكور ميلان

مقيم
14-08-2007, 12:39 PM
اليوم كانت جولة اولى للرعاية
وستاتي جولات اخرى

عتيج الصوف
14-08-2007, 12:41 PM
الله يفرح ملاك الرعاية,,,والحمد لله اليوم ارتفع السهم ريال واحد ,,,,والله يعوض صبرهم خير ان شاء الله

يابعدهم كلهم
14-08-2007, 12:44 PM
الله يفرح ملاك الرعاية,,,والحمد لله اليوم ارتفع السهم ريال واحد ,,,,والله يعوض صبرهم خير ان شاء الله

:nice: :nice: دخولك خير ع الجميع :D الف مبرووك

عتيج الصوف
14-08-2007, 12:53 PM
:nice: :nice: دخولك خير ع الجميع :D الف مبرووك

انتوا الخير والبركة ,,يااخي الغالي,,,,وماتوقعناه حصل ,,,ولله الحمد omen

أم أبراهيم
14-08-2007, 12:57 PM
سؤال لأهل الخبرة :

لو كان عندي 10.000 سهم لرعاية .

واشتركت في الأكتتاب لزياده رأس المال .

أدفع 15 ريال * 10.000 سهم = ( 150.000 ريال )

هل المبلغ المطلوب للمشاركه في الأكتتاب هو 150.000 ريال صحيح .؟؟؟

وهل صحيح أن قيمه سهم رعاية في السوق سيقسم على 2 ؟؟

بمعنى أنه لو كان سعره السهم في السوق ب 20 ريال قبل الأكتتاب

سيصبح سعره في السوق بعد الأكتتاب ب 10 ريال ؟؟؟؟؟؟؟؟

وشكرا لمشاركتكم

خبير البورصه
14-08-2007, 01:00 PM
تسلم اخوي عتيج الصوف على الاطراء

انا تكلمت عن السهم بالامس وذكرت ان السهم راح يتم رفعه وهذا بالتأكيد متوقع واحتمال تداول اليوم كان انتظار لنشر النتائج وربما يكون محاوله لجر السعر لادنى سعر ممكن.

الوقت ضيق والاكتتاب قريب واعتقد ارتفاع السهم وشيك

:nice:

مايبيله كلام

دكتور قطر
14-08-2007, 01:01 PM
سؤال لأهل الخبرة :

وشكرا لمشاركتكم

قيمة الاكتتاب صحيحة 150 الف ريال لكن من قال انا السهم سوف يقسم الى نصفين هذاالكلام غير وارد اختي

مقيم
14-08-2007, 01:11 PM
سؤال لأهل الخبرة :

وشكرا لمشاركتكم
اختي وردة الخليج
الاكتتاب يختلف عن اسهم المنحة
عندما تكتبين بسعر 15 ريال في الرعاية .. وعند اضافة اسهم التخصيص لك فان سعر السهم سيكون بسعر افتتاح الرعاية في اليوم التالي اي اذا كانت 20 ريال .. فان قيمة الاسهم الجديدة ستكون 20 .. وهكذا .. اي ان اسهم الاكتتاب لاتقسم سعر السهم على 2 عند التداول كما يحدث مع اسهم المنحة

عزوز المضارب
14-08-2007, 01:14 PM
الشركه الى الان تستخسر في اعلان نتائجها النصف السنويه وتريد استغلالها قبل واثناء وبعد الاكتتاب والضحيه المستمره هو مساهم الشركه الذي يتم الاستنجاد فيه عند تسديد ديون الشركه من جراء عدم وضع دراسه جدوى من قبل ...

استغلال بشع من فئه من بعض المحافظ التي تلهث خلف الربح والسبب دائما عدم الشفافيه في نشر النتائج ويجب ان يتم استغلالها ببشاعه ....كان من الاولى على الشركه ان تعلن عن نتائج النصف الاول قبل او اثناء الجمعيه الغير العموميه في 12/8الماضي .
اسمح لي اخوي عتيج الصوف انا هنا انتقد اسلوب الشركه في تعاملها مع المساهمين وليس عن ارتفاع او انخفاض او جولات السهم الوهميه في السوق

أم أبراهيم
14-08-2007, 01:17 PM
المقيم وقطر ناسا شكرا لكم

أتمنى أن يكون الخبر صحيح بعدم تقسيم سعر السهم ب 2

عند غلق الأكتتاب ؟؟؟

واللي عنده خبر جديد لا يبخل علينا

مقيم
14-08-2007, 01:22 PM
استغلال بشع من فئه من بعض المحافظ التي تلهث خلف الربح والسبب دائما عدم الشفافيه في نشر النتائج ويجب ان يتم استغلالها ببشاعه ....كان من الاولى على الشركه ان تعلن عن نتائج النصف الاول قبل او اثناء الجمعيه الغير العموميه في 12/8الماضي .
اسمح لي اخوي عتيج الصوف انا هنا انتقد اسلوب الشركه في تعاملها مع المساهمين وليس عن ارتفاع او انخفاض او جولات السهم الوهميه في السوق
اخي عزوز
نحن معك في ضرورة نشر الارباح النصف سنوية ليطلع عليها الجميع .. ليساعد في اتخاذ القرار المناسب .. ولكننا هنا نتحدث عن اكتتاب جديد .. وبسعر قريب من سعر السوق .. من يشتري الان هذه الكميات من الاسهم .. هل هم افراد ام محافظ .. ترى فرصة استثمارية كبيرة في شركة تمتلك واحدة من ارقى المستشفيات وفي بلد يتوسع عموديا وافقيا .. ويفتقر الى المستشفيات .. اليست المحافظ لديها مستشارون يقيمون قيمة الاسهم التي يشترونها ... وهناك ايضا من يستغل الاوضاع لتحقيق ارباح مجزية .. والرعاية الان قد تكون مجدية قبل الاكتتاب للبعض .. ولاخرين اكثر جدوى بعد الاكتتاب

عزوز المضارب
14-08-2007, 01:34 PM
اخي عزوز
نحن معك في ضرورة نشر الارباح النصف سنوية ليطلع عليها الجميع .. ليساعد في اتخاذ القرار المناسب .. ولكننا هنا نتحدث عن اكتتاب جديد .. وبسعر قريب من سعر السوق .. من يشتري الان هذه الكميات من الاسهم .. هل هم افراد ام محافظ .. ترى فرصة استثمارية كبيرة في شركة تمتلك واحدة من ارقى المستشفيات وفي بلد يتوسع عموديا وافقيا .. ويفتقر الى المستشفيات .. اليست المحافظ لديها مستشارون يقيمون قيمة الاسهم التي يشترونها ... وهناك ايضا من يستغل الاوضاع لتحقيق ارباح مجزية .. والرعاية الان قد تكون مجدية قبل الاكتتاب للبعض .. ولاخرين اكثر جدوى بعد الاكتتاب

لا اختلف معك ابدا ولكن هنا تساؤلي لماذا الشركه لم تعلن النتائج وسبب عدم اعلان النتائج نتج عنه بعض المحافظ التي تسعى وتلهث لارباح من ارتفاع السهم ولماذا يسمحوا لهم ان كانوا افراد او محافظ ان يلعبوا بهذه الورقه

وبالنسبه للاكتتاب نتذكر جميعا سهم الاجاره عندما كان الاكتتاب 18 ريال ووصل سعره لقيمه الاكتتاب تقريبا قبل الاكتتاب في الزياده في اسهم الشركه وكان 1قل من 19 ريال..هو صحيح اكتتاب جديد ولكن امتتاب لتسديد ديون بعد اكثر من 5 سنوات من التاسيس...ونتمنى ان يكون هذا الاكتتاب القادم يكون في مصلحه المساهمين وليس ضدها.

ولا اختلف معك بان الشركه تملك ارقى مستشفى ولكن ما فائده هذا كله والمساهمين يعانون الامرين من جراء زياده راس المال والتي سابقا في الماضي لم يكن لها مبرر ابدا والان مبررهم هو تسديد ديون الشركه عن المساهمين الضحايا ..ارجو ان تكون وصلت فكرتي..
والحمدالله على سلامتك ومنور اخوي مقيم .

مقيم
14-08-2007, 01:58 PM
لا اختلف معك ابدا ولكن هنا تساؤلي لماذا الشركه لم تعلن النتائج وسبب عدم اعلان النتائج نتج عنه بعض المحافظ التي تسعى وتلهث لارباح من ارتفاع السهم ولماذا يسمحوا لهم ان كانوا افراد او محافظ ان يلعبوا بهذه الورقه

وبالنسبه للاكتتاب نتذكر جميعا سهم الاجاره عندما كان الاكتتاب 18 ريال ووصل سعره لقيمه الاكتتاب تقريبا قبل الاكتتاب في الزياده في اسهم الشركه وكان 1قل من 19 ريال..هو صحيح اكتتاب جديد ولكن امتتاب لتسديد ديون بعد اكثر من 5 سنوات من التاسيس...ونتمنى ان يكون هذا الاكتتاب القادم يكون في مصلحه المساهمين وليس ضدها.

ولا اختلف معك بان الشركه تملك ارقى مستشفى ولكن ما فائده هذا كله والمساهمين يعانون الامرين من جراء زياده راس المال والتي سابقا في الماضي لم يكن لها مبرر ابدا والان مبررهم هو تسديد ديون الشركه عن المساهمين الضحايا ..ارجو ان تكون وصلت فكرتي..
والحمدالله على سلامتك ومنور اخوي مقيم .
مشكور اخي عزوز
والرعاية لااتوقع اخي عزوز ان يرجع سعرها الى سعر الاكتتاب .. ولاتنسى ان الشريك الاستراتيجي السابق .. كان سيشتري الاكتتاب الجديد بسعر 15 ريال .. فما الذي يمنعه من شراء اي كمية من الاسهم ليكتتب ب 15 ريال .. وهو الرابح بالاسهم الحالية ... واسهم الاكتتاب القادمة .. وهو ادرى مني ومنك .. بقيمة المستشفى
وان شاء ينتبه اخواني الاعضاء الى عدم التعلق بالسهم باسعار مبالغ بها في الاسبوع القادم

عزوز المضارب
14-08-2007, 02:14 PM
مشكور اخي عزوز
والرعاية لااتوقع اخي عزوز ان يرجع سعرها الى سعر الاكتتاب .. ولاتنسى ان الشريك الاستراتيجي السابق .. كان سيشتري الاكتتاب الجديد بسعر 15 ريال .. فما الذي يمنعه من شراء اي كمية من الاسهم ليكتتب ب 15 ريال .. وهو الرابح بالاسهم الحالية ... واسهم الاكتتاب القادمة .. وهو ادرى مني ومنك .. بقيمة المستشفى
وان شاء ينتبه اخواني الاعضاء الى عدم التعلق بالسهم باسعار مبالغ بها في الاسبوع القادم
اخوي مقيم الاكتتاب اموال الاكتتاب ليس لاستغلالها في مشاريع مستقبليه ولكن لتسديد ديون الشركه وهذا مؤشر سلبي ما ذنب المساهم هنا اللي ساهم بالشركه وبعد 5 سنوات بتفاجا بزياده راس المال ومن جيبه الخاص اتسديد الديون اللي هو لم يرتكبها وعلى الاداره ان تتحمل الجزء الاكبر في تسديد الديون وان يجدوا حل غير زياده راس المال من اموال المساهمين

ولا نريد ان نفرح لارتفاع السعم ريالين او ثلاث ريالات ونقول ان الشركه سهمها ارتفع نتيجه استغلال واضح واللعب بنتائج الشركه النصفيه التي لم تعلن والتي لم ارى اي تفسير لعدم اعلانها قبل اقرار الزياده في راس المال

بالنسبه لاصول الشركه وقيمه المستشفى فهناك شركات في السوق اصولها بالمليارات ولكن لم ترفع راس مالها لسداد ديون فاذا كانت الشركه تعلم بقيمه المستشفى فما سبب هذه الديون المتراكمه والتي سوف يسددها المساهمين الغلابه ..
المؤسسين هم الوحيدون المستفيدون من ادراج شركاتهم في البورصه فقط

مقيم
14-08-2007, 02:27 PM
اخي عزوز
اذا حسبنا الشركات المحترمة في السوق ... ستجد عددها بقدر اصابع اليد
والتخبط والعشوائية .. مصير الشركات الاخرى
انظر الى المخازن .. زادت راس المال .. وتخسر
الاجارة ... زادت راس المال .. وارباحها ضئيلة
السلام .. جمع 15 شركة في شركة واحدة .. والنتيجة سعر سهم ضعيف
المواشي .. لاتعرف كيف تبدأ نشاطها الفعلي
السينما .. شركة ميتة
الاولى والمناعي ... شركتان مغلقتان .. حتى الان
الريان والخليجي .. بنكان يحتاجان سنوات لينافسا في السوق
شركات التامين ... اسعار عالية .. وعوائد ضعيفة
العقارية .. شركة منذ 10 سنوات مكانك سر
ناقلات .. قرض بعد قرض .. ومستقبل غير واضح
دلالة .. وتخبط واضح
الصناعات .. وقود .. كيوتل .. الوطني .. المصرف .. الاسمنت .. قطر للتامين .. الملاحة .. التجاري
هذه هي الشركات .. التي يمكن ان نطلق عليها مشروع رابح
ولذلك تحول سوق الدوحة الى سوق مضاربين .. لانعدام الرؤية لدى كثير من الشركات

دكتور قطر
14-08-2007, 06:53 PM
في خطا في التشارت اللي حطيته اليوم وهذا التعديل ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

عزوز المضارب
14-08-2007, 10:24 PM
اخي عزوز
اذا حسبنا الشركات المحترمة في السوق ... ستجد عددها بقدر اصابع اليد
والتخبط والعشوائية .. مصير الشركات الاخرى
انظر الى المخازن .. زادت راس المال .. وتخسر
الاجارة ... زادت راس المال .. وارباحها ضئيلة
السلام .. جمع 15 شركة في شركة واحدة .. والنتيجة سعر سهم ضعيف
المواشي .. لاتعرف كيف تبدأ نشاطها الفعلي
السينما .. شركة ميتة
الاولى والمناعي ... شركتان مغلقتان .. حتى الان
الريان والخليجي .. بنكان يحتاجان سنوات لينافسا في السوق
شركات التامين ... اسعار عالية .. وعوائد ضعيفة
العقارية .. شركة منذ 10 سنوات مكانك سر
ناقلات .. قرض بعد قرض .. ومستقبل غير واضح
دلالة .. وتخبط واضح
الصناعات .. وقود .. كيوتل .. الوطني .. المصرف .. الاسمنت .. قطر للتامين .. الملاحة .. التجاري
هذه هي الشركات .. التي يمكن ان نطلق عليها مشروع رابح
ولذلك تحول سوق الدوحة الى سوق مضاربين .. لانعدام الرؤية لدى كثير من الشركات
اغلب الشركات التي ذكرتها وزعت ارباح ومن ضمنها الاجاره والاولى والعقاريه والسلام حتى دلاله وزعت ارباح .
الريان والخليجي عندما يتم دفع القسط الثاني فلكل حادث حديث ..
شركات التامين اغلبها ارباحها قويه مثل قطر للتامين والعامه للتامين والخليج للتامين وايضا الاسلاميه والتي تمر بمرحله تحقيق ارباح تشغيليه ولها مستقبل وخاصه اسهمها قليله

ولكن الرعايه من خساره لخساره واخرتها ديون ويجب على المساهمين دفع الديون التي لا ذنب لهم بها ...ولو الشريك الاستراتيجي راى انه هناك فائده من شراء الاسهم ودخل بالشركه لاشترى الاسهم ولكن وضع الشركه اعتقد انه هيطول في تحقيق الارباح وعمليه رفع السهم ليس حلا في النهايه لاقناع المساهمين بجدوى الشركه والاكتتاب فيها الا اذا كانوا بعض المساهمين يودون استغلال الوضع في تحقيق ربح معين من جراء الارتفاع والهبوط وترك السهم فهذا شيء جيد..

ولكن في المقابل هناك شركات لو دفعوها المساهمين في شراء اسهمها التي تحقق عوائد ممتازه سيحصدون ارباحهم نهايه العام افضل بمليون مره من الاكتتاب في الشركه ....ولا تنسى ان الرعايه ستزيد راس مالها ما يقارب الضعف وهذا ان حققت ارباح في السنوات القادمه فسيكون العائد قليلا وهزيل بسبب كثره الاسهم ..وانا ارى زياده راس المال للشركه اتخذ لانه لا يوجد لديهم خيار اخر ودائما الخيار الاخير يفشل في كثير من الاحيان