المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر ارباح بروة العقارية

الآغا
14-08-2007, 11:53 AM
توه الخبر واصلني

ارباح بروة حوالي 201 مليون ريال خلال النصف الاول من العام

مبروك لملاك السهم

بومتعب
14-08-2007, 12:20 PM
للاسف ارباح مخيبة للامال حيث كانت ارباح الربع الاول 176.77 مليون ريال والان 201 مليون معنى ذلك ان ارباح الربع الثاني فقط 25 مليون .... وهذا هو عيب الشركة التي تعتمد على الارباح غير التشغيل ......... اتمنى ان يحافظ السهم على استقراره

عتيج الصوف
14-08-2007, 12:32 PM
بكرا بنشوف ان شاء الله كيف بيتفاعل السهم مع الخبر ,,,,والله يوفق ملاك بروة,,,,

وجهة نظر
14-08-2007, 12:37 PM
لو السهم بيتفاعل كان تفاعل قبل الخبر لأن الأخبار تتسرب وأكيد عندهم خبر مسبق

مقيم
14-08-2007, 12:37 PM
بروة تحقق ارباح .. غير تشغيلية ... يحتج الكثيرون
بروة تحقق ارباح تشغيلية ... يحتج الكثيرون
شركة .. لاتزال في بداية سنتها الثانية .. وتحقق 201 مليون ريال في النصف الاول .. اكثر من ارباح الاسمنت الوطنية .. .. والعقارية .. والتحويلية .. وتساوي ارباح الدولي الاسلامي
اعتقد ان ماتحقق من ارباح في النصف الاول .. مع مشروع البنك العقاري .. خير دعم لهذا السهم .. الذي سيفرح ملاكه

العديد
14-08-2007, 12:38 PM
ارباح ممتازة لكن جت على غير توقع البعض

مبروك لملاك السهم مع اني ماشوف ارباح محفزة لتحريك السهم غدا كثر ماتحرك من 27 الي 49

مطلع الشمس
14-08-2007, 12:39 PM
شكرا على نقل الخبر

والله يوفق الملاك

دكتور قطر
14-08-2007, 12:45 PM
مبروووك لملاك السهم وشكرا يالاغا على الخبر

عزوز المضارب
14-08-2007, 12:47 PM
ان صح الخبر وشكرا لناقل الخبر

بروه للاستثمار والتملك وليست للمضاربه

بروه شركه ولدت عملاقه وستبقى ان شاء الله عملاقه

بومتعب
14-08-2007, 12:50 PM
فقط للتوضيح ........ بهذه النتائج اصبح العائد على السهم لبروة هو 1 ريال لكل سهم

الثاقب
14-08-2007, 12:56 PM
ارباح ضعيفه العائد 1ريال سعر 45 مرتفع جدا الله يستر

الياباني
14-08-2007, 01:03 PM
ارباح ضعيفه العائد 1ريال سعر 45 مرتفع جدا الله يستر

والله انتوا ماينعرف لكم الصراحه

ليش نسيتوا ارباح بروة 2006 كانت 416 مليون والحين 201 مليون المحصله 617 مليون

قمسها على عدد الاسهم يساوي العائد 3 ريالات

مادري ارباح بروة السابقه وين راحت من معادلتك الذكية

مشكلتكم يالاعضاء اطالعون من عين وحده

الله ايعينكم على بعض

العائد 3 ريال والسهم قيمته 45

الثاقب
14-08-2007, 01:19 PM
اربا سنتين تقسمهم على عدد الاسهم ههههههههههههههههههه

الياباني
14-08-2007, 01:23 PM
اربا سنتين تقسمهم على عدد الاسهم ههههههههههههههههههه

ليش ليكون الارباح توزعت عليك وخذتها وانا مادري ؟؟؟ :con2:

اي اخوي قسمها دام الارباح موجوده قسمها وشوف المحصله

وقسم كل الشركات مب لازم بروة بالتحديد

لان الارباح السابقه هي ملك للمساهمين لاتنسى هذا الشي

العديد
14-08-2007, 01:26 PM

الارباح السابقة لن توزع حتى يتم قسمتها بل ذهبت لمشاريع استراتيجة وهو بنك بروة
يعني انتظر ارباح البنك بعد كم سنة

مستثمر رشيد
14-08-2007, 01:39 PM

اعذرني الشيخ بس عمر الحسبة ماتصير بالطريقة الي ذكرتها ........... حسبتك غلط وانا خوك :D :D :D

بيبي هامور
14-08-2007, 01:42 PM
ارباح غير متوقعه ولا تتناسب مع الارباح التي عودتنا عليها بروه اعتقد النزول راح يكون هو الاقرب للسهم والله يعين ملاك السهم على الهبوط وان شاء الله ما يكون حاد مثل ما صار يوم اعلان عدم توزيع ارباح

ابو الاسهم
14-08-2007, 01:45 PM
بروة لا خوف عليها ان شاء الله

خبير البورصه
14-08-2007, 01:45 PM
توقعت ان الارباح ليست كما سبق من ارباح بروه لذلك تخلصت من السهم بالامس

مقيم
14-08-2007, 01:50 PM
توقعت ان الارباح ليست كما سبق من ارباح بروه لذلك تخلصت من السهم بالامس
اخوي الخبير
بروة من الشركات التي تستطيع ان تحقق ارباح غير تشغيلية في اي ربع تشاء .. لكثرة الاراضي التي تمتلكها والمشاريع كذلك
ولذلك سيتم استغلال الخبر للضغط على السهم .. ولمه باسعار ارخص .. بانتظار نتائج الربع الثالث على الابواب
كما ان بروة لاتنسى لديها دعم كبير .. من محافظ عديدة
وانا لاازال محتفظ باسهمي فيها .. بانتظار الربع الثالث

خبير البورصه
14-08-2007, 02:39 PM
اخوي الخبير
بروة من الشركات التي تستطيع ان تحقق ارباح غير تشغيلية في اي ربع تشاء .. لكثرة الاراضي التي تمتلكها والمشاريع كذلك
ولذلك سيتم استغلال الخبر للضغط على السهم .. ولمه باسعار ارخص .. بانتظار نتائج الربع الثالث على الابواب
كما ان بروة لاتنسى لديها دعم كبير .. من محافظ عديدة
وانا لاازال محتفظ باسهمي فيها .. بانتظار الربع الثالث

كلامك صحيح اخوي مقيم ولكن مالفت نظري في اعلان نتائج الربع الثاني هو التأخير وعدم ارتفاع السهم وقد تعودنا من سهم بروه ان يتم تسريب الاخبار قبل الاعلان وهذا لم يحدث من قبل لذلك فضلت الخروج منه.

بروه لا خوف عليه حتى لو تراجع فهو سهم مدعوم ولكن عن نفسي فضلت استغلال الفرصه في سهم اخر لحين استقرار بروه ثم العوده له من جديد.

مستثمر رشيد
14-08-2007, 02:45 PM
كلامك صحيح اخوي مقيم ولكن مالفت نظري في اعلان نتائج الربع الثاني هو التأخير وعدم ارتفاع السهم وقد تعودنا من سهم بروه ان يتم تسريب الاخبار قبل الاعلان وهذا لم يحدث من قبل لذلك فضلت الخروج منه.

بروه لا خوف عليه حتى لو تراجع فهو سهم مدعوم ولكن عن نفسي فضلت استغلال الفرصه في سهم اخر لحين استقرار بروه ثم العوده له من جديد.

ماشاء الله عليك ياخبير البورصة انا اشهد انك لعبتها صح ........ بس كم تتوقع يصل سعر بروة في الايام القادمة ورايح يستقر على كم؟؟؟

بوجبر
14-08-2007, 02:56 PM

لا احد يتدخل سعر اي سهم عامل العرض والطلب هو الذي اتجاه اي سهم في سوق الدوحه

خبير البورصه
14-08-2007, 03:01 PM
ماشاء الله عليك ياخبير البورصة انا اشهد انك لعبتها صح ........ بس كم تتوقع يصل سعر بروة في الايام القادمة ورايح يستقر على كم؟؟؟

والله اخوي هذا السهم اذا بغوا اهله يسندونه ممكن ولكن في تقديري انه ممكن يوصل 39 والله اعلم وفي قسم التحليل الفني المحللين يقولون بيستقر 34.

بس 34 انا اشوفها صعبه السهم مدعوم الا اذا باعوا ويبون يلمونه مره ثانيه.

خبير البورصه
14-08-2007, 03:03 PM
لا احد يتدخل سعر اي سهم عامل العرض والطلب هو الذي اتجاه اي سهم في سوق الدوحه

حتى في صناعات ووقود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ;)

بوجبر
14-08-2007, 03:06 PM
حتى في صناعات ووقود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ;)
فرق ما بين اسهم مضاربة واسهم استثمارية

خبير البورصه
14-08-2007, 03:20 PM
فرق ما بين اسهم مضاربة واسهم استثمارية

بس ترى الارتباط عاطفياً بالاسهم يودي بداهيه

انتبه انا متابع مشاركاتك خاصه هالشركتين

ترى التوزيع القوي له دور يعني صناعات بسعر المصرف ويوزع 5 ريال والمصرف 7 ريال

فرق حتى بالاستثمار

رهيب
14-08-2007, 03:28 PM
اعتقد ان هذا الخبر سيدعم السهم ان شاءالله

(14/08/2007) بروة تعلن عن استكمال اجراءات اتفاقية المرابحة بقيمة 600 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة بروة العقارية عن استكمالها إجراءات إتفاقية تمويل بصيغة المرابحة بمبلغ ستمائة مليون (600) دولار أمريكي قام بالترتيب لها بنك الخليج الدولي ـ البحرين مع عدة مؤسسات مالية، وذلك بغرض توفير غطاء مالي لمشاريع واستثمارات الشركة.

من جهة أخرى أعلنت الشركة بأن النصف الثاني من العام سيشهد بداية الأعمال التنفيذية في مشروع بروة الخور، والشروع في الخطوات التسويقية لبرنامج بروة الإسكاني لذوي الدخل المحدود.

مستثمر رشيد
14-08-2007, 03:51 PM
اعتقد ان هذا الخبر سيدعم السهم ان شاءالله

(14/08/2007) بروة تعلن عن استكمال اجراءات اتفاقية المرابحة بقيمة 600 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة بروة العقارية عن استكمالها إجراءات إتفاقية تمويل بصيغة المرابحة بمبلغ ستمائة مليون (600) دولار أمريكي قام بالترتيب لها بنك الخليج الدولي ـ البحرين مع عدة مؤسسات مالية، وذلك بغرض توفير غطاء مالي لمشاريع واستثمارات الشركة.

من جهة أخرى أعلنت الشركة بأن النصف الثاني من العام سيشهد بداية الأعمال التنفيذية في مشروع بروة الخور، والشروع في الخطوات التسويقية لبرنامج بروة الإسكاني لذوي الدخل المحدود.

اخوي انا اخالفك الراي فهذا عبارة عن قرض جديد يضاف الى بقية القروض التي حصلت عليها الشركة وهو بالتاكيد عبأ على ميزانية الشركة حيث يترتب عليه كلفة تتحملها الشركة واعتقد والله اعلم بان التراجع في ارباح بروة في الربع الثاني كان نتيجة تكلفة القروض المسجلة عليها وسيتضح ذلك من خلال نشر ميزانية الشركة المفصلة لهذا الربع والله اعلم

بيبي هامور
14-08-2007, 05:25 PM
:nice: :nice:
اخوي انا اخالفك الراي فهذا عبارة عن قرض جديد يضاف الى بقية القروض التي حصلت عليها الشركة وهو بالتاكيد عبأ على ميزانية الشركة حيث يترتب عليه كلفة تتحملها الشركة واعتقد والله اعلم بان التراجع في ارباح بروة في الربع الثاني كان نتيجة تكلفة القروض المسجلة عليها وسيتضح ذلك من خلال نشر ميزانية الشركة المفصلة لهذا الربع والله اعلم

مضارب جديد
14-08-2007, 05:33 PM

الخبير خبير:nice:

وبروه لا تخافون منها , بقره حامل في فرس:D

شركة عقاريه عندها بنك:strong

خبير البورصه
14-08-2007, 05:38 PM
الخبير خبير:nice:

وبروه لا تخافون منها , بقره حامل في فرس:D

شركة عقاريه عندها بنك:strong

كلام من ذهب

omen omen omen

ناصر العمادي
14-08-2007, 05:53 PM
تحياتي للجميع بروه اخرت الأعلان واليوم شفنا سبب التأجيل ولكن هذا مااعتقد معناه ان اللي عنده سهم بروه يبيع لا السوق احيانا يمشي عكس الخبر وممكن يمشي مع الخبر ووقفة السهم اليوم عليها علامة استفهام ايضا ..الحذر مطلوب
وبكره ممكن تتضح الرؤيا اكثر والله يوفق الجميع

بيبي هامور
14-08-2007, 05:55 PM
كلام من ذهب

omen omen omen

البيبي مع الخبير رئية سيم سيم:eek2:

وحيد-الشوق
14-08-2007, 10:01 PM
سؤال هل راح يتم توزيع ارباح ؟

قلب الأسهم
14-08-2007, 10:05 PM
الصراحة الأرباح مخيبة للتوقعات والآمال

ارباح الربع الثاني %14 فقط من ارباح الربع الأول

يالله في انتظار الربع الثالث وعساه خير ان شاء الله

الماسي
14-08-2007, 10:45 PM
امحق ارباح كنت حاس ان ارباحهم بتكون تعبانة زين اني طلعت من السهم

deepbluesea
14-08-2007, 11:52 PM
اربااااح بروه كانت مخيبه للامال ، بل مخيبه جداً لامال المستثمرين وملاك السهم وخاصه بسعر ال40 ريال وما فوق

قد يكون المستثمرين تسرعوا برفع السعر بعد الاعلان عن ارباح الربع الاول ، بدون ان ينتبه الجميع ان الارباح ليست تشغيليه كامله ، بل كانت من مصادر اخرى

ولذلك في الربع الثاني ، وعندما كانت الارباح فقط هي التشغيليه ،كان العائد قليل ،وهو العائد الحقيقي الذي يجب ان يحسب على اساسه السهم

عموما ، بروه سهم فيه الخير كأستثمار ، ومن يصبر عليه سوى يجني خير

ولكن قد يكون لنا درسا ان نتعلم وهوعدم الانجرار وراء اعلانات الارباح بدون الرجوع الى البيانات الماليه للشركه

حتى يتم الجواب على اهم سؤال في الارباح

وهو

من اين اتت هذه الشركه بالارباح ؟ هل تشغيليه ، ام بيع اصول؟

تحياتي