المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تلك الحبـّة السحريـّة.. أو تكاد أن تكون.. .. "بتاريخ كتابتها الأصلي"



المتأمل خيرا
14-08-2007, 07:03 PM
أحبـّائي.. من يطالع هذه الصفحة..

هذه حكاية مرويـّة لكم كما حدثت بتفاصيلها.. وربما باختصاراتها أيضاً..
تروى لكم نقلاً عن "صاحبها" والذي يشار له كذلك.. كما قد يشار له بـ "محدّثي" .. وأحياناً "صديقي" أو "الصديق".. و "صاحبنا"..
هي قصة حقيقية.. ليس بها أدنى خيال.. وربما الوحيد الذي لم يذكر – والذي هو بحدّ ذاته ليس أمراً مهمّاً - .. هو اسم "الراوي"..
.. ..
.. ..

تبدأ "القصة" قبل ما يقارب الخمسة إلى الستة شهور – ونحن الآن "هذا اليوم" في الإسبوع الأخير من شهر مارس 2006م..
.. ..
آنذاك.. ذهب "صاحبنا" لأحد المكتبات فربما يجد شيئاً يجذب انتباهه.. ويستحق القراءة.. حتى وإن لم يقرأه بعد اقتناءه.. خاصة وأنه من خلال تجربة طويلة تبيّن له أن ليس كل ما ينشر هو حقيقة ما يعرفه من يكتب.. بل نادراً ما يكون ذلك هو الحقيقة.. خاصة بعد التقلبات العنيفة التي شهدتها ساحات المعمورة.. من سقوط لمن كان يعتبر غير قابل للسقوط.. مثـّلتها قوة عالمية.. أو على - أقل تقدير - ليس بالبساطة التي حدثت به..!.. وبالتالي كان مستبعداً أن يقتني كتاباً يتعلق بالسياسة.. سواء مس القريب في وطنه الكبير .. أم البعيد عنه.. على امتداد الكرة الأرضية..
.. ..
كان اهتمامه – والحديث ما زال عن صاحبنا – أن يعود للمنزل بأكثر من كتاب.. بعد عزوف طويل عن القراءة في أمور السياسة.. وكان محط نظره مواضيع تتعلق بأمور الصحة أكثر من غيرها.. لكن بطرح متميز.. يحس قارئه أنه "صيد ثمين".. حتى وإن "لم يتناوله" واكتفى بحفظه على رف قريب.. أو فوق طاولة لايبعد امتداد نصف قطرها كثيراً عن مكان جلوسه .. ليسهل عليه مطالعة صفحة منه أو صفحتين بين الوقت والآخر!.. وعندما يكون ذهنه صافياً.. وبه قدر كاف من "الطاقة"كي تبذل في أمر يستحقها.. لا أن تكون طاقة مبعثرة دون جدوى..
.. ..

عاد "صديقي" إلى المنزل.. وأخذ في تصفح بعض ما عاد به.. تصفح أكثر عمقاً من ذاك الذي قام به في المكتبة.. حيث كان ذلك تصفحاً لتوليد قناعة أوليـّة لكنها كافية للإقتناء.. أما هذه فهي أقرب ما تكون لمن يطالع هدية قدمت له.. حتى وإن كان هو مقدّمها!!..
.. ..
خلال أيام قليلة كان من بين الكتب "الزائرة" الخمسة أو الستة – بمواضيعها المختلفة – التي اقتناها، كان هناك كتاب طالعه أكثر من غيره.. على الرغم من أنه أقلها صوراً إيضاحية.. وتقتصر على اللونين الأسود والأبيض..
.. .. ..
.. .. ..
وأترك الحديث له الآن :
.. .. ..
.. .. ..

كان اسم الكتاب جاذباً.. وكيف لا.. والإسم الذي يحمله :
.. ..
"الغذاء .. يصنع المعجزات"
طبعته الأخيرة باللغة العربية هي الثالثة عشر.. صدرت عام 2002م..
ولولا القناعة بأنه كتاب يستحق الذكر .. لما ذكرت ذلك..
.. ..
يقول الناشر عنه على الوجه الأخير من ظهر الكتاب"
• إلى كل شاب يرغب بالتمتّع بشباب دائم، وفكر نيّر، وأعصاب متينة.
• إلى كل شيخ يحلم باستعادة قواه الجسمية والعقلية.
• إلى كل عليل لم تفد الأدوية في شفائه، وإلى كل بدين يهوى الرشاقة، أو نحيف يحب الصحة.
• إلى كل زوجين يسعيان إنجاب أطفال أصحّاء.

.. ..
.. ..
(يواصل محدّثي كلامه قائلاً...):
الذي أقنعني بالأمر أنني أخذت نصيحة واحدة فقط رأيتها متكررة في صفحات كثيرة.. ورأيت مفعولها أشبه ما يكون بالسحر..
صحيح أنني من عادتي أن أحرص على تناول الأغذية الصحية.. ومنذ سنين طويلة.. بتناول الخضروات
والفواكه ، بمعنى أنه لا يمر يوم دون أن تناول من هذا وذاك شيئاً.. وقد يكون أحياناً مجففاً.. .. إضافة إلى تناول الحليب قليل الدسم والخبز الأسمر.. .. إلا أن العمل بتلك النصيحة كانت نتائجه عجيبة.. حيث أنه مع حرصي على تناول ما سبق ذكره.. إلا أن تلك الإضافة كان لها وقع السحر أو ما يشبهه..
.. ..
.. ..
(يكمل الصديق حكايته قائلاً):
رغبت في أن أتأكد من تلك النصيحة.. حيث كانت غريبة علي.. فدخلت إلى الشبكة .. ولم اكن على ثقة بأني سأجد شيئاً يروي الغليل.. فإذا بما وجدته يؤكـّد ما قرأته.. بل ويزيد عليه من توضيح..
.. ..
.. ..(ويكمل.. مستدركاً):
آه.. غاب عن بالي ذكر أن هذا الكتاب ألّـف قبل عشرات السنين.. ومؤلفه كان يعاني - عندما كان صغيراً - من مرض حار الأطباء في علاجه.. وعاد من أمريكا إلى بلاده "سويسرا" .. ليقضي ما تبقّى من أيام قليلة له.. أو هكذا ما أخبره به أطباءه المعالجون..
.. ..
وفي صباح يوم شاهده رجل عجوز من أصدقاء عائلته يأكل فطيرة جافة، فالتفت إليه متسائلاً بحدّة – وهنا أنا أنقل لك ياصديقي حرفياً ما تضمنه الكتاب - :
فالتفت إليه متسائلاً بحدّة :
أتظن أن الأطعمة الميتة تعيد إليك الصحة ؟
" لكي تغذي جسماً حياً ، يجب أن تعطيه أطعمة حية . "
دهش المريض لهذا القول ، وتساءل بدوره :
وما هي الأطعمة التي تسميها "حية" ؟ .
ومع ان الرجل العجوز كان يجهل الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى ، فقد اجاب وهو واثق بما يقول :
- تناول كل شيء طازج.. تناول كل شيء مملؤ بعناصر النمو ... أنت محتاج للخضاوات : لليمون ، للبرتقل ، للفواكه المشبعة بنور الشمس ، وبالعصارت الحية ...
لقد انكب الشاب البائس على تجربة هذه الأطعمة "المحيية" بعزيمة وإصرار ،
ويا لإعجوبة الأعاجيب !.
.. ..
يتوقف صاحبي هنا عن سرد تلك الأسطر القليلة من الكتاب.. وكأنه يقول " من الأفضل لمن يحب أن يعرف أكثر أن يطلع عليها مباشرة.. ومن الكتاب ذاته " ..
لكني رأيت من - جانبي - أن أضيف.. أن ذلك "الصبي" هو نفسه مؤلف الكتاب الذي سبق الإشارة له – كما يتضح ذلك في بدايات الكتاب - .. والذي أصبح فيما بعد.. أكبر مرجع طبي في العالم.. يعوده كبار الممثلين العالميين والساسة.. وهو الدكتور "جايلورد هوزر" ..
.. ..
.. ..
أعود للصديق سائلاً إياه.. " لكن ماذا عن تجربتك؟.. حيث هي – في المقام الأول - ما يهم من سيقرأ مثل هذا الكلام.." ..
تبسّم محدّثي.. وكأنه يقول لي.. أليس بك وبمن سيقرأ صبراً لدقائق إضافية ليعرف ما قد يغير حياته لسنين قادمة من خلال "الرأفة" بحاله.. للأفضل.. إن هو غير أنماط غذائه ألا صحية.. إلى تلك الصحية؟؟..
بادلته الإبتسامة.. وكأنني أقول له اني قرأت أفكاره "غير المعلنة".. وسأكون بـإذن الله.. والقراء.. من الصابرين..
.. ..
رد "الصديق" بالقول أنه لم يعد لديه الكثير ليقوله قبل الوصول إلى "صلب الموضوع"..
لكني – أضاف – أرى ان أشير بالشكر لمن كان له الفضل في نقل هذا الكتاب من الفرنسية إلى اللغةا لعربية قبل سنين.. وبإسلوب مميّز وممتع.. يخال لك عند قراءته أنه كتب أصلاً باللغة العربية.. لسلاسة لغته..
ذلك هو مترجم الكتاب "الأستاذ أحمد قدامة"..
ثم يواصل محدثي الكلام بالقول.. أنني أشكر كل من كان دافعاً لي في التحدث عن الأمر.. حيث أن هذا دفعني خلال الأيام القليلة الماضية للعودة للكتاب وتذكّر نقاط مهمة.. ماكان لها أن تزور الذاكرة من جديد وبدقة.. لولا هذه العودة..
ففي صفحة 109 من الكتاب "بطبعتيه السابعة الصادرة عام 1983م ، والثالثة عشر الصادرة عام 2002م" يشير الكتاب إلى الأغذية الثلاثة العجيبة.. .. وهي : خميرة البيرة المسحوقة ، وحبوب القمح، والعسل الأسود.
فخميرة البيرة – وهذا نقلاً عن الكتاب – يمكن وصفها بأنها أكبر اكتشاف غذائي في جميع العصور..!!
فهي تحوي اثني عشر فيتاميناً عرفت بالتأكيد.. وستة ثبت وجودها تقريباً.. كما تحوي ستة عشر حمضاً ، وأربعة عشر معدناً جوهرياً.
.. ..
.. ..
تبسّم "صديقي" ابتسامة أعرض من تلك الأولى التي ارتسمت قبل قليل.. وكأنه يقول هذه المرة.. ها قد عرفت السر المكنون!!.. وقد أتى حقيقة بأسرع مما توقعت.. حتى أنا.. !..
.. ..
أردت التأكّد للإطمئنان.. فسألت: هل هذه هي " تلك الحبة السحرية.. أو التي تكاد تكون كذلك!!" ..
هزّ محدثي رأسه مؤكداً الأمر..
.. ..
غمرني الارتياح.. وكأنني كنت كمن يتابع فلماً مشوّقاً.. يتابع أحداثه.. ويستعجل أن تكشف أحداث الفيلم كل خباياها.. فإذا بالأحداث تصل لذروتها في لحظة غير متوقعة..
.. ..
لكني وجدت نفسي غير مكتفياً بهذه المعلومة "الجافة".. فطلبت المزيد..
ما الذي دفعه لتجربتها.. وماهي نتائجها.. أتتفق مع ما قرأه عنها؟ .. وهل هناك من أشياء يود ذكرها.. قد تكون مفيدة لمن يتابع " حدث العمر" هذا !!..
.. ..
.. ..
أهداني محدثي ابتسامة غير متوقعة.. وهو يقول "كل ما في بالك.. هو في بالي"!!
.. وواصل الحديث:
حقيقة ما جعلني أنتبه للأمر وأكثر ماشدني في الكتاب – على كثرة أموره المثيرة - هي تلك المعلومة عن خميرة البيرة..
فرأيت أن أتأكد.. واستزيد معلومة من شبكة الإنترنت.. ولكن كما تعلم.. وكما يقول المثل.. "إن الإنسان عدو ما يجهله".. فعندما دخلت.. او نويت الدخول هناك.. كان توقعي.. أنه إذا وجد شيئ عنها.. فهذا سيكون أمراً مثيرا.. لكن لو وجد ذلك هل سيتفق الرأي مع ما قرأته.. خاصة وأن كاتبه قد ذكر ذلك قبل سنين طوال.. طوال؟.. وكم كنت أتمنّى لو أن الكتاب المترجم ذكر تاريخ تأليف الكتاب.. لكن المؤلف يشير إلى أن أطروحاته بشأن الأهمية البالغة التي يلعبها الغذاء – وعلى غير ما كان شائعاً آنذاك – أن أطروحاته تلك كانت قد بدأت تعرف في الولايات المتحدة.. والولايالت المتحدة فقط.. وكان ذلك في عام 1937م .. أي أنه ربما يكون الكتاب قد ألـّـف في العقد الخامس أو السادس.. أو نحوهما.. من القرن الماضي.
- ويكمل الصديق حديثه - ما وجدته في الشبكة كان مفاجئاً بشكل مفرح.. حيث أكـّد ما قرأته في الكتاب وأضاف لها توضيحات أخرى.. أهمها أن تناول "خميرة البيرة" يجعل الجسم يقوم بتمثيل الغذاء "وبالتالي الإستفادة منه" بشكل أفضل.. أي أن دورها ليس مقتصراً على ما تحتويه فقط.. وما تحتويه أساساً هو أغلب مركبات فيتامين "ب".. والتي يحتاج لها الجسم.. وكثيراً ما لا يجدها متوفرة.. من حيث النوعية أو الكميـّة المطلوبتين..
وبناء على تلك ، سارعت للذهاب إلى أقرب صيدلية للسؤال عن .. "خميرة البيرة" .. وأعترف أنني سألت "عن تلك الخميرة".. وكنت على بعض استحياء.. فقد لا يكون الأمر معروفاً.. ويتسرب الشك إلى من يعمل هناك إلى أنّي أبحث "عن أمر ممنوع"..
.. وكانت المفاجئة عندما ذهبت الموظفة- دون أي استيضاح عدا ما ذكرته- وأحضرت علبة.. ومدّتها نحوي.. بها 250 حبة.. فطرحت بعض الأسئلة.. لكن الإجابات لم تشف غليلي.. وهم معذورون.. فمن يعمل في الصيدليات ربما ليس لديه الوقت كي يتعمـّق كثيراً فيما يعرض.. عدا ما هو مكتوب "على العلبة".. بل وربما حتى ذلك قد لايكون مقرؤاً بشكل جيد.. كما أن الفرد منا أيضاً قد لاينتبه كثيراً .. ليقرأ المعلومات والإرشادات الموجودة..
.. ..
استخدمت الدواء كما هو مقترح ومحدد على العلبة.. ست حبات في اليوم.. حبتان مع كل وجبة..
.. ..
لم تمض أشهر أو أسابيع لأرى النتيجة.. أوأحسـّها..
.. ..

- يتبع -

المتأمل خيرا
14-08-2007, 07:05 PM
كان التغيير واضحاً خلال الأسبوع الأول.. وعلى الأكثر العشرة أيام الأولى..
ذهب ذلك التعب الذي كان الجسم يحس به.. والعقل يعجب منه.. حيث لم يكن هناك " سبب واضحاً ".. .. كان الخروج من المنزل والقيام بعمل ما.. – الذهاب مثلاً للسوق.. لمدة ساعة أو ساعتين - وبعد العودة.. ليس هناك طاقة.. أو "ميل" للخروج مرة أخرى.. .. تغيـّر ذلك...
الإحساس بالنشاط.. والذي كان مفقوداً.. .. تغير ذلك..
الإحساس بـ "ألا إرتياح" وبشكل شبه دائم.. .. تغير ذلك بشكل محسوس..
نمو الأظافر بشكل ملحوظ "في وقت قصير.. مقارنة مع الأمر سابقاً".. وما بدا أنه شكل صحي أكثر لها..
أمر كان مفاجئاً.. وجود طبقة من جلد الرجل القاسي "في الكعبين" .. تحسن الأمر كثيراً.. وأقول مفاجئاً لأني لم أقرأ عنه في أي من النشرات.. والمعلومات عن أثر خميرة البيرة.. وإن كان الإشارة إلى تأثيرها الإيجابي على البشرة موجود.. لكن لم يخطر على البال .. أن ذلك سيمس "الكعبين"..
.. ..
هل هناك من إضافة..؟ (سألت محدثي) .. فكان الرد:
نعم..
أحد الأقارب استخدم "حبوب خميرة البيرة" وأكد أن نشاطه قد تحسن.. كما أنه كان يعاني من بعض زغللة في الرؤية.. وهذا انتهى..
.. ..
أي شيء آخر.. ممكنم إضافته.. كمعلومة ؟
أظن ذلك.. ويمكن ذكره كالتالي:
أن هذه الحبوب – كما هو مشار له في كل المصادر التي اطلعت عليها – أنها تصلح لجميع الأعمار بشكل عام.. وخاصة لمن هم في الأربعين وما فوق.. وهي لا تتعارض – حسبما قرأت – مع من لديه سكـّر أو ضغط بالدم..
.. ..
لكن من خلال تجربة شخصية أرى أن تؤخذ قبل الطعام مباشرة.. أو خلاله.. .. لكن ليس قبل الطعام بمدة طويلة..
كما أنصح بأن من يعاني من اضطرابات معوية أن يستشير ..
.. ..
شكرت "صاحبي" على وقته.. حيث أنه منذ ثلاثة أيام وهو في حديث معي حول هذا الأمر.. مؤكداً له أنني قد أعود له.. إن كان هناك أمراً قد يستدعي.. للتوضيح.. حيث أن ما أفاد به سيقرأه أكثر من شخص.. أو هكذا الظن..
======================
الدوحة - صباح السبت
25 مارس 2006م
======================

اليوم هو الجمعة 24 نوفمبر 2006م.. وقد رأيت أن أضيف الآتي بعد التجربة والملاحظة – بعد أن أبقيت على النص السابق كما هو - :
1- لاحظت أن حبوب خميرة البيرة لها مفعول مهضّـم إذا تم تناولها بعد الأكل بفترة.. وهذا أمر يلاحظ بشكل كبير إذا كانت هناك بعض "التلبـّك" المعوي.. بعد أكلة ما.. ويكفي في هذا أخذ حبة واحدة.. مع ملاحظة أن مجموع الحبوب التي يتم تناولها في اليوم هي 6 حبـّات من حبوب خمير البيرة.
2- في معلومة إضافية قرأتها منذ فترة أن هذه الحبوب لها مفعول يشبه مفعول الأنسلين من حيث أنه يحوّل المواد الكربوهايدراتية إلى طاقة.. لذ فليس من المسبتعد أن يحتاج مريض السكّر إلى جرعات أقل من الأنسلين.. لكن يجب استشارة الطبيب ..
وعند الإطلاع على هذه المعلومة، عرفت لأول مرة ، أو هكذا فهمت ، أن سبب "مرض السكّر" هو عدم تحوّل المواد الكربوهايدرايتة والسكرية إلى طاقة.. وبالتالي تشبّع الدم بها..
===========================
الدوحة
24 نوفمبر 2006م
===========================
وإن كانت هناك إضافة أخرى فهي أنه سيكون مريحاً بشكل أكبر وأكثر إن تم مراجعة الطبيب إن كان من يود تناولها يتناول علاجاً أياً كان.. فقط كعامل اطمئنان.. أو إن كان يتناول فيتامينات..
بالنسبة لنوع الحبوب المشار لها هنا فهي: "حبوب خميرة البيرة من شركة Sentinel .. وإن لم توجد فمن المرجح جداً وجود "حبوب خميرة البيرة" من شركات أخرى.
===========================
الدوحة
14 مايو 2007م

amego
15-08-2007, 12:25 AM
اشكرك على هذا الموضوع وعلى هذه المعلومات القيمة

المتأمل خيرا
15-08-2007, 06:19 AM
اشكرك على هذا الموضوع وعلى هذه المعلومات القيمة

شكراً أخي الكريم "amego" على مرورك وتعقيبك.. وآمل أن يستفاد مما هو مذكور..

والذي أود أن أضيفه هنا وهو في ظنّـي يهم كل إنسان.. أن يتم الإنتباه إلى من هم في سن تتجاوز الأربعين من الأهل والأقارب وحتى الأصدقاء.. بالإنتباه لأهمية حبوب خميرة البيرة.. لكن كما ذكرت في الورقة أن تتم مطالعة الموضوع في الشبكة أيضاً.. واقترح ان تكون مطالعة لعدة مواقع.. ومن ضمنها المواقع الطبـيـّة.. إضافة لتجارب حقيقية..

والحقيقة من تجربتي فأنا أؤكـّد ما ورد في الورقة.. وعلى المستوى الشخصي فأنا اتناولها منذ حوالي السنة وعشرة أشهر.


مع خالص التحية..

دلة الرسلان
15-08-2007, 08:26 AM
اشكرك كثيرا اخي الكريم على موضوعك القيم وعني ان شاء الله سوف اجربها لانني عكسك

لا اتناول لا الخضروات ولا الفواكة وحياتي من ريجيم الى ريجيم بس ما يكون فيه الجماعة

اللي ذكرتهم بس حليب قليل الدسم وخبز اسمر وكوفي جميع الاشكال ما عداا القهوة العربية

المهم اخي الكريم افخر كثيرا بوجودك بيننا :nice:

امل الحب
15-08-2007, 08:53 AM
شكرا لك..

المتأمل خيرا
16-08-2007, 07:30 AM
اشكرك كثيرا اخي الكريم على موضوعك القيم وعني ان شاء الله سوف اجربها لانني عكسك

لا اتناول لا الخضروات ولا الفواكة وحياتي من ريجيم الى ريجيم بس ما يكون فيه الجماعة

اللي ذكرتهم بس حليب قليل الدسم وخبز اسمر وكوفي جميع الاشكال ما عداا القهوة العربية

المهم اخي الكريم افخر كثيرا بوجودك بيننا :nice:

أختي الكريمة "دلة الرسلان" إن سمحت لي اقترح عليك اقتناء الكتاب الذي اشرت له "الغذاء يصنع المعجزات" وحسب علمي أنه موجود بمكتبة الثقافة بشارع المرقاب الجديد.. ويمكن أن يكون موجوداً في مكتبات أخرى.

بالنسبة للفواكه.. والخضروات "على شكل سلطة".. كل الدراسات تؤكـّد أهميتها وأنها تساعد - من بين أشياء أخرى - على مقاومة السموم في الجسم.. بل أني قرأت أكثر من مرة عن أهمية الجزر في مقاومة الأمراض الخبيثة.

آمل أن تنتبهي لهذا الموضوع - موضوع الغذاء - .. لأن الإنسان إذا اهتم بغذائه فهذا له دور كبير ليس فقط في صحته الآنيـّة وإنما عندما يتقدّم به العمر أيضاً.. كما أن هذا أيضاً له دور في صحة ابناءه وبناته.

شاكراً لك كلماتك الطيبة والطيبة جداً.. متمنياً لك كل الخير..



شكرا لك..

وأنا من طرفي أشكرك "امل الحب" على وقتك في قراءة الموضوع.. متمنياً أن يكون ذو فائدة للجميع..

ROSE
16-08-2007, 07:56 AM
بارك الله فيك اخوي على هالموضوع والمعلومات اللي فيه

متفائلة خير
16-08-2007, 08:34 AM
شكراً على المعلومات الصحية اوراح انجرب الخميرة لعلى وعسى تظهر الصحة علينا خاطري اوصل 70 كيلو بس

خفايا الروووح
16-08-2007, 10:09 AM
تسلم اخوي ع معلوماتك القيمه وع هالموضوع ....

الوضع ما يطمن
16-08-2007, 11:29 AM
تصدق أول ما قريت الموضوع راح بالي عند ( حبة الفياغرا ) :D

مشكور ع الموضوع :strong

المتأمل خيرا
17-08-2007, 04:55 PM
بارك الله فيك اخوي على هالموضوع والمعلومات اللي فيه

شكراً لك أختي "ROSE" على قراءتك للموضوع وكلماتك الطيبة تجاه كاتبه.. كما أشكركم جزيلاً على التقييم الذي منحتموه لهذا الموضوع.. - وإن كنت لا أعرف إن كان التقييم يتم من طرف شخص واحد.. أم هو قرار جماعي :) - ..

وتقبلي فائق التحية..

المتأمل خيرا
17-08-2007, 07:44 PM
شكراً على المعلومات الصحية اوراح انجرب الخميرة لعلى وعسى تظهر الصحة علينا خاطري اوصل 70 كيلو بس

شكراً "متفائلة خير" على وقتك في قراءة الموضوع..

بالنسبة لزيادة الوزن أقترح أن تقتني كتاب "الغذاء يصنع المعجزات" لأن به حوالي الخمس صفحات تتعلـّق بـ "نظام للسمنة" .. وهي من الصفحات رقم 145 إلى 149 من الطبعة الثالثة عشر الصادرة عام 2002م.. وحقيقة أنا مقتنع بدقة نصائح المؤلف.

مع تمنياتي لك بالتوفيق.

المتأمل خيرا
17-08-2007, 08:17 PM
تسلم اخوي ع معلوماتك القيمه وع هالموضوع ....


شكراً لك "خفايا الروووح" على تعقيبك.. ويسعدني كثيراً أن يكون هناك احتمال استفادة من مثل هذا الموضوع أو غيره.

وتقبلي تحياتي...

المتأمل خيرا
16-09-2007, 06:52 AM
نظراً للحوار على هذه الصفحة..

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=1969476&posted=1#post1969476

رأيت كتابة السطرين أعلاه.. :)

نورا
16-09-2007, 02:27 PM
الفكــر الواعــي

المتأمل خيرا


حُق لنا هنا الوقوف .. ووُجل علينا العمل بما فيه ..

تسلم على هذا الطرح الراقي ..

قلم متميز من شخصيه متميزة ..

انتقاءٌ رائع .. لموضوع قيم ..

دمتـ الى الامامـ دوما ..

لاعدمنا جديدك . .

تحيتي وتقديري ،،،

المتأمل خيرا
16-09-2007, 03:26 PM
شكراً لك أختي الكريمة "نورا" على مرورك.. "وعلى حروفك المسطـّرة.. :shy:"..

وكم يسعدني أن يستفيد الأخرون مما ذكرته بشأن هذا الموضوع.. خاصة وأنه مبني على تجربة معاشة.

مايمدح السوق
16-09-2007, 04:11 PM
اخوي المتأمل خيرا

اين يمكن ان نجد هذه الحبوب ؟؟

القارمن
16-09-2007, 04:16 PM
http://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/carton/79/79762.gif


بيض الله وجهك يا اديب

موضوع مميز تشكر عليه

المتأمل خيرا
16-09-2007, 04:20 PM
اخوي المتأمل خيرا

اين يمكن ان نجد هذه الحبوب ؟؟

شكراً للسؤال..

موجودة - حسب علمي - في جميع.. او على الأقل في كثير من الصيدليات.. وإن لم تجدها في واحدة جرّب أخرى..

والحقيقة أنه بعد التجربة، فمن عادتي أن احتفظ بما يكفي لستة أشهر "أي خمس علب.. حيث أن العلبة تكفي لواحد وأربعين يوماً".. فالعلبة الواحدة بها 250 حبـّة، حيث أنه يوصى بأخذ ست حبـّات في اليوم.. وسعر العلبة في حدود الـ 33 ريالاً.

أما اسمها باللغة الإنجليزية فهو: Brewer's Yeast

مع خالص التقدير لثقتك..

المتأمل خيرا
16-09-2007, 04:25 PM
http://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/carton/79/79762.gif


بيض الله وجهك يا اديب

موضوع مميز تشكر عليه


عفواً أخي الكريم "القارمن"..

وفعلاً الكتاب هو الذي أبرزت صورته.. لكن - إن سمحت لي بالسؤال - ..

هل جرّبت بعض ما ورد بالكتاب..؟.. وهل كنت تعلم به قبل قراءة الموضوع هنا..؟؟

- فقط فضول معرفي.. :) -

مع خالص التقدير والإمتنان لمساهمتك..

القارمن
16-09-2007, 04:53 PM
ياهلا فيك اخوي المـتأمل خيرا

طبعا سمعت عن هالكتاب ولكن ماقريته

وغالب الظن ناوي اقتني هالكتاب بعد مروري على موضعك

الظاهر ان الكتاب قيم ويحتوي على معلومات مفيده للصحه

وخاصه Brewer's Yeast

المتأمل خيرا
16-09-2007, 05:03 PM
ياهلا فيك اخوي المـتأمل خيرا

طبعا سمعت عن هالكتاب ولكن ماقريته

وغالب الظن ناوي اقتني هالكتاب بعد مروري على موضعك

الظاهر ان الكتاب قيم ويحتوي على معلومات مفيده للصحه

وخاصه Brewer's Yeast

شكراً أخي "القارمن" لردك السريع.. والحقيقة أنه كتاب يستحق الإقتـناء فعلاً.. آملاً أن تجد بعض النصائح الواردة فيه مفيدة..

"فقط أود أن أضيف أنه في الطبعات الجديدة تم إضافة معلومات حديثة "في أبواب جديدة".. والأمر مشار له في مقدمة الكتاب - حسبما أذكر - للتمييز بين ما ورد في الكتاب الأصل.. وما أضيف له.. والإضافات هذه تتعلّق "حسب فهمي" بما استجد من معرفة بشأن الفيتامينات والمعادن".

المتأمل خيرا
20-09-2007, 01:04 PM
فقط وددت أن اسأل.. إذا أحد الإخوة أو الأخوات جرّب ما هو مطروح هنا..

مع خالص التحيــّة..