المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزواج من ثانيه ___بين المؤيد والمعارض

قطري في لندن
14-08-2007, 11:01 PM
سؤال وما راح اطول في العرض

هل تؤيد الزواج من ثانية ؟

أم

هل توافقين أن تكونين ثانية على زوجة أولى ؟

مع ذكر الأسباب والدواعي !!!

ننتظر مشاركاتكم وآرائكم . . . .

اخوكم قطري في لندن
0

الجنوبي 111
14-08-2007, 11:08 PM
أنا الصراحة مؤيد بس بشرط العدل بين الزوجات في كل شئcrazy crazy

اما الزوجة الأولى من المؤكد بأنها لن تقبل لكن في النهاية سترضى بالأمر الواقع ..:deal:

اهـم001
14-08-2007, 11:41 PM
اذا كان عادل بينهم عااادي ومب ثنتين لو يكونون اربع ان شاء الله

اهم شي اعدل بينهم ومايفضل وحده على وحده

وانا اتمنى ان كل قطري يجرب الزواج من ثانيه !

لحد يدعي علي يابنات اتغشمر *_^

يعطيك العافيه على الموضوع وتقبل مروري ..

BODYGUARD
15-08-2007, 09:01 AM
شكراً اخوي قطري في لندن على الموضوع

وعن نفسي وحده تكفي وتوفي

وللي يقول ان الشخص لازم يعدل بين زوجاته هذا شي صعب جداً لان الله سبحانه وتعالى قال

" ولن تعدلوا "

إلا المعصوم عليه الصلاة والسلام في عدله بين ازواجه

واعتقد معظم حالات الزواج من ثانيه طمع الزوج وتوجيه اهانه لزوجته الاولى

مع العلم يمكن تكون الزوجه الاولى مطيعه وعفيفه وماعليها كلام

بس في حالات المرض المستعصي للزوجه الاولى او بسبب عدم مقدرة الاولى على الخلفه فهذا يرجع الى الطرفين في حل المشكله .. وليس للزوج فقط

هل يمكن ان يرضى ان يقبل ان يعيش معها في مرضها او لعدم قدرتها على الخلفه ؟

طبعاً معظم الرجال لايقبل

مع العلم يمكن ان يكون الرجل في نفس موقفها وهو عدم الانجاب او المرض :deal:

اعتقد ان المراة يمكن تتحمل ان تعيش مع زوجها اذا علمت انه غير قادر على الانجاب ويمكن

تتحمله وتسهر على رعايته اذا هو مريض مرض مستعصي لايمكن شفائه ...

طبعاً معظم النساء تقبل العيش مع زوجها في الحالتين المرض وعدم القدره على الانجاب

فرفقاً بالقوارير

والسموحه على الاطاله

بوعبدالله - قطر
15-08-2007, 11:11 AM
الشرع محلل اربع...
بس وحده كفاية في نظري إلا في حالات خاصة...
قصدي المرء إذا كانت مطيعه لك وملبيتلك كل الطلبات ومستانس ويها...
ليش الواحد يفكر يتزوج؟؟؟؟
علاقة الزواج علاقة حب والتفاهم والاخلاص والاحترام بين الاثنين...
علاقة قويه تربطهم مهما حصل بينهم إذا كانوا مخلصين لبعضهم...
الواحد يجعل زوجته مب بس زوجته إلا رفيجته واخته وكل شيء...

بس يتزوج الثانيه:
إلا في حالات خاصه مثل الشرف والخيانة عدم الاحترام وغيرها بس بعد التفاهم...
بس مب بالخش .. لين متى الواحد يخش عليها؟؟
طال الزمن او قصر الزمن بتنصاد بنتصاد...
لازم ولابد ان يكون عادل بينهم فيسأل عنهم يوم القيامة...
وجهة نظري...
والتوفيق للجميع...
السموحه للاطالة...

وتحياتي للكاتب الموضوع وللجميع...

جرس الإغلاق
15-08-2007, 11:23 AM
انا افضل 4 زوجات

عشان تجيب 4 عيال سنويا باذن الله

والخالق والرازق الله

القطوة
15-08-2007, 11:23 AM
فعلا انت Bodygaurd بكلامك :)

طبعا اغلب الشباب ماعنده اي اعتراض!!! وفعلا الاسلام حلل الزواج بأربع ولكن وضع الاسباب ...ومنها مرض الزوجة او العقم او نشوزها او تقصير في الواجبات الزوجية ...وماترك الموضوع سبيل
ومن ناحية العدل ماراح تعدلون...وبيتون يوم القيامة بجزء اعوج...والواحد مب ضامن نفسه في هالدنيا فليش يبلش نفسه بشئ ثاني ...ولا هي سنة مثل مالبعض يقولون ...على الرغم انهم مايطبقون السنة في شي ويادوب يقومون بواجبات رب العالمين وتجي عند نقطة تعدد الازواج قالوا سنة وافتوا فيها!!!
شوف كل واحد عنده زوجة وحدة موفرة له كل شي ...نصيحة لاترفس النعمة اللي الله ماعطك اياها ...وتدخل في مشاكل ومتاهات لا اول لها ولا اخر سواء مع الزوجات او العيال ...

اما عني مستحيل اكون زوجة ثانية لانه مابني سعادتي على هدم بيوت الاخرين...ومارضى انه تكون لي ضرة واعيش مع نصف رجل هذا اذا ماكان ربع رجل مقطعينه من كل جهة خخخ
وعلى كل وحدة تعمل اللي تقدر عليه وترضي زوجها وتترك الباقي على رب العالمين...والحمدلله على نعمتك

زمثل ماقال اخوي روح البورصة ترى الزواج احترام ومودة وتفاهم ...مب لعب ...فعلى الاقل الواحد ماتهون عليه العشرة بالساهل الا اذا كانت لديه اسباب...وشكرا

الراما
15-08-2007, 11:27 AM
لست من المؤيديين من الزواج من ثانيه لأنه لن يعدل ابدا
الا في حالات اضطراريه مثل المرض وعدم الانجاب واسباب كبيره جدا في هذه الحالات ممكن

القطوة
15-08-2007, 11:51 AM
اكثر من واحد مب مؤيد ...omen
:dance

هسلان
15-08-2007, 12:50 PM
الموضوع جداًمهم وأشكرك على فتح باب المناقشة فيه
أولاً :
عن نفسي وبصفة خاصة أقول واحدة والحمد لله مادام الأنسان مرتاح مع زوجته ومهتمة فية وقايمة بواجباتها إتجاهه وش يبي بعد

ثانياً :
بصورة عامة أنا معا الزواج بأكثر من واحدة وذلك بسبب واحد فقط وهو كثرة البنات مقابل الأولاد في مجتمعنا فتخيل كم عدد البنات اللاتي يحلمن بالزواج
ربما يكون هناك تناقظ في كلامي بس هذا رأيي والله أعلم
تقبل تحياتي

قطري في لندن
15-08-2007, 04:43 PM
أنا الصراحة مؤيد بس بشرط العدل بين الزوجات في كل شئcrazy crazy

اما الزوجة الأولى من المؤكد بأنها لن تقبل لكن في النهاية سترضى بالأمر الواقع ..:deal:

يعطيك العافيه اخوي على المرور وشرفتني امرورك لي اسعدني

قطري في لندن
15-08-2007, 04:45 PM
اذا كان عادل بينهم عااادي ومب ثنتين لو يكونون اربع ان شاء الله

اهم شي اعدل بينهم ومايفضل وحده على وحده

وانا اتمنى ان كل قطري يجرب الزواج من ثانيه !

لحد يدعي علي يابنات اتغشمر *_^

يعطيك العافيه على الموضوع وتقبل مروري ..

الله يعافيك شكلك اخوي تبي اتحل مشكله العنوسه في قطر:d

قطري في لندن
15-08-2007, 04:46 PM

وعن نفسي وحده تكفي وتوفي

وللي يقول ان الشخص لازم يعدل بين زوجاته هذا شي صعب جداً لان الله سبحانه وتعالى قال

" ولن تعدلوا "

بس في حالات المرض المستعصي للزوجه الاولى او بسبب عدم مقدرة الاولى على الخلفه فهذا يرجع الى الطرفين في حل المشكله .. وليس للزوج فقط

طبعاً معظم الرجال لايقبل

اعتقد ان المراة يمكن تتحمل ان تعيش مع زوجها اذا علمت انه غير قادر على الانجاب ويمكن

فرفقاً بالقوارير

والسموحه على الاطاله
العفوا اخوي وانا اتفق وياك في كل كلمه قلته :app:

قطري في لندن
15-08-2007, 04:49 PM
الشرع محلل اربع...
بس وحده كفاية في نظري إلا في حالات خاصة...
قصدي المرء إذا كانت مطيعه لك وملبيتلك كل الطلبات ومستانس ويها...
ليش الواحد يفكر يتزوج؟؟؟؟
علاقة الزواج علاقة حب والتفاهم والاخلاص والاحترام بين الاثنين...
علاقة قويه تربطهم مهما حصل بينهم إذا كانوا مخلصين لبعضهم...
الواحد يجعل زوجته مب بس زوجته إلا رفيجته واخته وكل شيء...

بس يتزوج الثانيه:
إلا في حالات خاصه مثل الشرف والخيانة عدم الاحترام وغيرها بس بعد التفاهم...
بس مب بالخش .. لين متى الواحد يخش عليها؟؟
طال الزمن او قصر الزمن بتنصاد بنتصاد...
لازم ولابد ان يكون عادل بينهم فيسأل عنهم يوم القيامة...
وجهة نظري...
والتوفيق للجميع...
السموحه للاطالة...

وتحياتي للكاتب الموضوع وللجميع...

شرفني مرورك اخوي بس اخوي في حالات الشرف و عدم التوافق لي بينهم يكون لانفصال احسن من الزواج الثاني

قطري في لندن
15-08-2007, 04:52 PM

طبعا اغلب الشباب ماعنده اي اعتراض!!! وفعلا الاسلام حلل الزواج بأربع ولكن وضع الاسباب ...ومنها مرض الزوجة او العقم او نشوزها او تقصير في الواجبات الزوجية ...وماترك الموضوع سبيل
ومن ناحية العدل ماراح تعدلون...وبيتون يوم القيامة بجزء اعوج...والواحد مب ضامن نفسه في هالدنيا فليش يبلش نفسه بشئ ثاني ...ولا هي سنة مثل مالبعض يقولون ...على الرغم انهم مايطبقون السنة في شي ويادوب يقومون بواجبات رب العالمين وتجي عند نقطة تعدد الازواج قالوا سنة وافتوا فيها!!!
شوف كل واحد عنده زوجة وحدة موفرة له كل شي ...نصيحة لاترفس النعمة اللي الله ماعطك اياها ...وتدخل في مشاكل ومتاهات لا اول لها ولا اخر سواء مع الزوجات او العيال ...

اما عني مستحيل اكون زوجة ثانية لانه مابني سعادتي على هدم بيوت الاخرين...ومارضى انه تكون لي ضرة واعيش مع نصف رجل هذا اذا ماكان ربع رجل مقطعينه من كل جهة خخخ
وعلى كل وحدة تعمل اللي تقدر عليه وترضي زوجها وتترك الباقي على رب العالمين...والحمدلله على نعمتك

زمثل ماقال اخوي روح البورصة ترى الزواج احترام ومودة وتفاهم ...مب لعب ...فعلى الاقل الواحد ماتهون عليه العشرة بالساهل الا اذا كانت لديه اسباب...وشكرا

كلامج صحيح في كل شي قلتيه ورايج سليم اميه بالميه وشرفني مرورج

قطري في لندن
15-08-2007, 04:53 PM
اكثر من واحد مب مؤيد ...omen
:con2: :con2: :looking: :eek2: ;)

قطري في لندن
15-08-2007, 04:55 PM
الموضوع جداًمهم وأشكرك على فتح باب المناقشة فيه
أولاً :
عن نفسي وبصفة خاصة أقول واحدة والحمد لله مادام الأنسان مرتاح مع زوجته ومهتمة فية وقايمة بواجباتها إتجاهه وش يبي بعد

ثانياً :
بصورة عامة أنا معا الزواج بأكثر من واحدة وذلك بسبب واحد فقط وهو كثرة البنات مقابل الأولاد في مجتمعنا فتخيل كم عدد البنات اللاتي يحلمن بالزواج
ربما يكون هناك تناقظ في كلامي بس هذا رأيي والله أعلم
تقبل تحياتي
يعطيك العافيه اخوي على المرور لي شرفني

ابن ادم
15-08-2007, 07:41 PM

طبعا اغلب الشباب ماعنده اي اعتراض!!! وفعلا الاسلام حلل الزواج بأربع ولكن وضع الاسباب ...ومنها مرض الزوجة او العقم او نشوزها او تقصير في الواجبات الزوجية ...

من يقول هذا الكلام!!! أتقي الله!! ممكن الواحد يتزوج على زوجته ولو ما كان فيها أي شي من الي ذكرتيه!!
لا تفتين بارك الله فيك

مليت
15-08-2007, 07:50 PM
من رايي زوجيتن افضل الاولى تكون مغامره وتجيب منها درزن العيال

والثانية مزاج

تختارها بكيفك

ترد روحك شوي ودلعك وبس ولو جابت لك اعيال احذفها من الدريشه

اهـم001
15-08-2007, 10:25 PM
:o
انا افضل 4 زوجات

عشان تجيب 4 عيال سنويا باذن الله

والخالق والرازق الله

بس اربع يبه الحين زمن الاستثمار كثر اليهال زود البطاقااات

الشركات الجديده على الابوووواااااب خخخخخخخخ

واحد تفكيره بالبورصه ..

لووووووووووووووول

<<روز>>
16-08-2007, 12:35 AM

والثانية مزاج

تختارها بكيفك

استغرب من هالفكر

ليش واجب الزوجه((مكينة التفريخ))تتحمل العيال والسنداره وهويستانس بالهدوء من سبب الازعاج غيره لكن الزوجه الكفو تحذف درزن العيال عليه وتتزوج غيره وتعيش حياة هاديه

باشوف كيف بيعيش مع عياله ومن بيتحمله وبيتحمل اعياله غيرالزوجه الاولى

المخباط
16-08-2007, 12:43 AM
عني ما عندي مانع تاني وتالت ورابع حاتحب ولا تنسانيش لان زي مافيش زي مافيش:dance
بس ان جينا للصدق حنشرحوه ونقطعوه وباكياس نربطوه ونوزعوة على القطاوة بعد:anger2:
للعلم ترى فيه طلبيه على مناشير كهربائية من زوجات بعض الاعضاء ياربي:con2: مادري ليش بس الدليفري مجانا من عندي احب الفزعات:D
وللشباب اللي ناويين يقضون على عنوسه القطريات ياريت يبتدون من الاوانس اللي فوق ال50
وبنساعدهم في المهور بعد :deal:وعلى بركه الله

PoBox
16-08-2007, 01:42 AM
عني ما عندي مانع تاني وتالت ورابع حاتحب ولا تنسانيش لان زي مافيش زي مافيش:dance
بس ان جينا للصدق حنشرحوه ونقطعوه وباكياس نربطوه ونوزعوة على القطاوة بعد:anger2:
للعلم ترى فيه طلبيه على مناشير كهربائية من زوجات بعض الاعضاء ياربي:con2: مادري ليش بس الدليفري مجانا من عندي احب الفزعات:D
وللشباب اللي ناويين يقضون على عنوسه القطريات ياريت يبتدون من الاوانس اللي فوق ال50
وبنساعدهم في المهور بعد :deal:وعلى بركه الله

:funny: :funny:

امـ حمد
16-08-2007, 01:49 AM
اكثر من واحده موب مؤيده لكن اذا في ظروف مثل عدم التفاهم بين الزوجين والخلفه او المرض او الخيانه هذا شي ثاني

سهم المراقيب
16-08-2007, 01:50 AM
انا ارفض ان امرتي تتزوج علي :anger2: :anger1: ,,
اين حقوق الرجل يا ناس ,, omen ,,

اذا كان مقتدر وبيعدل بينهم "أو تعدل بيننا :eek2:" فأيش المانع ,,
الشرع حلل أربع ,, والله الموفق ,,

مليت
16-08-2007, 03:36 AM
استغرب من هالفكر

ليش واجب الزوجه((مكينة التفريخ))تتحمل العيال والسنداره وهويستانس بالهدوء من سبب الازعاج غيره لكن الزوجه الكفو تحذف درزن العيال عليه وتتزوج غيره وتعيش حياة هاديه

اختي المساهمه لو الله محللج اربعه كان تزوجتيهم في نفس اليوووم

:court: كيفنا يااااااااااااه

بتزوج ثنتين وحده تفريخ وانتاج والثانيه توسع خاطرك وياها توديها سينما تشربها تركش

تعطيها عينك ادلعك شوي كله حنه وبس

الطرف الأغر
16-08-2007, 03:46 AM
اختي المساهمه لو الله محللج اربعه كان تزوجتيهم في نفس اليوووم

:court: كيفنا يااااااااااااه

بتزوج ثنتين وحده تفريخ وانتاج والثانيه توسع خاطرك وياها توديها سينما تشربها تركش

تعطيها عينك ادلعك شوي كله حنه وبس

:funny: :funny: :funny:

رد روووعه

مليت
16-08-2007, 03:58 AM
:funny: :funny: :funny:

رد روووعه

:shy: ميوو

كويتي فهمان
16-08-2007, 06:31 AM
انا مؤيد

شنو تبي الاخت الزوجه الاولي

كل شي متوفر سكن فلوس حنان قلب احساس صدق رومانسيه

اي شي تبي بعطيها وزياده بعد
شنو انا خروف تربطني لا تروح لا يمين ولا يسار

كل شي عندها وحاطها بعيوني وحاشمها ومقدرها

والاسلام حلل اربع

شسالفه ياجماعه طالما انا مو مقصر عليها بشي
تخليني على راحتي وبكيفي

صرنا خرفان لا تروح لا تجي لا تاكل لا تشرب

وجهة نظر

الخيميائي
16-08-2007, 08:22 AM
في ناس يبيلهم غسيل مخ :p

وبعدين هالمواضيع محسومة والنقاش فيها عقيم :p

القطوة
16-08-2007, 10:11 AM
من يقول هذا الكلام!!! أتقي الله!! ممكن الواحد يتزوج على زوجته ولو ما كان فيها أي شي من الي ذكرتيه!!
لا تفتين بارك الله فيك
اخي والحمدلله انا متقية رب العالمين ومؤمنة به سبحانه ...ولم افتي (فمن قال لا اعرف فقد افتى)....وهذا الشي درسناه في الجامعة وفي كتب دينية (مقرر ثقافة اسلامية)...عن اسباب اباحة الاسلام لتعدد الزوجات...ولم اقل انه واجب او شرط ولكن الاسلام وضع الاسباب التي من اجلها اباح العدد ... وقد ذكرت البعض منها ...
وللعلم لا تعتقدون انه هذا شي بسيط ومايأثر في المراة ...عندما اباح الاسلام التعدد جاء علي بن ابي طالب رضي الله عنه يريد الزواج على السيدة فاطمة رضي الله عنها...ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم ..لم يرضى ورفض حتى لايؤذي مشاعر ابنته وحبيبته فاطمة رضي الله عنها لعلمه مدى تأثر المراة بهذا الشي...وبعد وفاتها تزوج علي رضي الله عنه...
بس عشان تعرفون كم هو مؤلم هذا الشي وقد ادرك هذا الشي رسولنا الكريم (واكيد مافي وجه مقارنة وهي خير نساء الدنيا)...

اما اللي يقولون عشان يقضون على العنوسة وفي وايد بنات ...اوكي مب مشكلة بس روح تزوج وحدة تعدت الاربعين هذا اذا فعلا تبي تقضي على العنوسة !!!(اشلون مادري مع الشكوى بغلاء المهور في حين هذا الشي لايطبق على غلاء السيارات !!!) مب تجي تتزوج الثانية ويكون عمرها في العشرينات وتقول القضاء على العنوسة ...ومن جانب اخر ممكن تزيد من نسبة المطلقات...وعجبي على هالزمن!!!

واللي يقول يبي يدلع زوجته ويروح السينما ويشرب كوفي...هذا من اولها مب عادل:court: ...وحدة في البيت وسط العيال والثاني مدلعها مادري ليش ماتعرفون تطبقون هالشي على الاولى!!!

BODYGUARD
16-08-2007, 10:35 AM
اخي والحمدلله انا متقية رب العالمين ومؤمنة به سبحانه ...ولم افتي (فمن قال لا اعرف فقد افتى)....وهذا الشي درسناه في الجامعة وفي كتب دينية (مقرر ثقافة اسلامية)...عن اسباب اباحة الاسلام لتعدد الزوجات...ولم اقل انه واجب او شرط ولكن الاسلام وضع الاسباب التي من اجلها اباح العدد ... وقد ذكرت البعض منها ...
وللعلم لا تعتقدون انه هذا شي بسيط ومايأثر في المراة ...عندما اباح الاسلام التعدد جاء علي بن ابي طالب رضي الله عنه يريد الزواج على السيدة فاطمة رضي الله عنها...ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم ..لم يرضى ورفض حتى لايؤذي مشاعر ابنته وحبيبته فاطمة رضي الله عنها لعلمه مدى تأثر المراة بهذا الشي...وبعد وفاتها تزوج علي رضي الله عنه...
بس عشان تعرفون كم هو مؤلم هذا الشي وقد ادرك هذا الشي رسولنا الكريم (واكيد مافي وجه مقارنة وهي خير نساء الدنيا)...

اما اللي يقولون عشان يقضون على العنوسة وفي وايد بنات ...اوكي مب مشكلة بس روح تزوج وحدة تعدت الاربعين هذا اذا فعلا تبي تقضي على العنوسة !!!(اشلون مادري مع الشكوى بغلاء المهور في حين هذا الشي لايطبق على غلاء السيارات !!!) مب تجي تتزوج الثانية ويكون عمرها في العشرينات وتقول القضاء على العنوسة ...ومن جانب اخر ممكن تزيد من نسبة المطلقات...وعجبي على هالزمن!!!

واللي يقول يبي يدلع زوجته ويروح السينما ويشرب كوفي...هذا من اولها مب عادل:court: ...وحدة في البيت وسط العيال والثاني مدلعها مادري ليش ماتعرفون تطبقون هالشي على الاولى!!!

:app: :app: :app: :app:

والله وطلعتي مب هينه يالقطوه :eek2:

رد ولااروع :)

bo_hamad
16-08-2007, 10:37 AM
اولاً : الاستطاعة

ثانياً : العدل والمساواة

وعن نفسي أويد الزواج من الثانية في الفترة المقبلة أن شاء الله

القطوة
16-08-2007, 10:51 AM
Bodygaurd ....طلعت اظافري خخخ :)

وشكرا على كلامك...وردودك دائما تعجبني وعقلانية

BODYGUARD
16-08-2007, 10:59 AM
Bodygaurd ....طلعت اظافري خخخ :)

وشكرا على كلامك...وردودك دائما تعجبني وعقلانية

:shy: :shy: :shy:

شكراً على الكلام الحلو :nice:

مهل
16-08-2007, 11:17 AM

وعن نفسي وحده تكفي وتوفي

" ولن تعدلوا "

طبعاً معظم الرجال لايقبل

فرفقاً بالقوارير

والسموحه على الاطاله

بودي جارد يعطيك العافية

قطري في لندن
16-08-2007, 12:31 PM

والثانية مزاج

تختارها بكيفك

اخوي الكلام سهل بس الفعل صعب وشرفني مرورك

قطري في لندن
16-08-2007, 12:34 PM
استغرب من هالفكر

:app: :app: :app: :app: شرفني مرورج

قطري في لندن
16-08-2007, 12:38 PM

صراحه القطوه ابدعتي ابدعتي ماشاء الله عليج وشرفني مرورج

قطري في لندن
16-08-2007, 12:40 PM
اولاً : الاستطاعة

ثانياً : العدل والمساواة

وعن نفسي أويد الزواج من الثانية في الفترة المقبلة أن شاء الله

:eek2: :eek2: يعني امعزم

القطوة
16-08-2007, 12:45 PM
شكرا اخوي ويشرفني المشاركة في مواضيعك الشيقة

ابن ادم
16-08-2007, 04:14 PM

الله يهديج انتي قلتي لو زوجتة الأولى فيها عيب حينذاً له الحق يتزوج ثانية! وأنا أقول لم يقل العلماء بذلك ، حتى لو زوجته الأولى ما فيها أي عيب وهي صوامة قوامة جميلة بنت حسب و نسب يحق للزوج يتزوج الزوجة الثانية والثالثة

وبعدين انتي الله يهديج تفتين عقب تقولين انا ما افتي!!!

قطري في لندن
16-08-2007, 04:30 PM
شكرا اخوي ويشرفني المشاركة في مواضيعك الشيقة

الشرف لي اختي

alanood
16-08-2007, 05:37 PM
موضوع يهم المجتمع بشكل كبير..
اخوي حتّى ونت في لندن ..تفكر تفكير القطري ماشالله عليك..
مع ان ردّي متأخر فلم يتبق المزيد من النقاط لذكرها..سوى رأيي الشخصي..
محايد..ويعتمد..كل امر وله ظروفه الخاصّه..
ولكن..بالنسبة لي انا..لا أطيق ذلك..الأمر الذي يعلمه زوجي..
أنا ولا هي..
وبهدوء وبدون اثارة مشاكل..
ان جاءت اخرى..فعلى الرحب والسعه..ولكن انا..اوت!
فلن يتمكن ان يحظى بي و بها..وعليه ان يختار..ان يقترن بالأجدر بالبقاء..
وحتى هذه اللحظه ولله الحمد انعم بالاستقرار..لكن:لا يعلم الغيب الا الله...والرجل ليس الحياة بالنسبة للمرأه..
هو جزء منها..
مجتمعنا عرضه لكثير من المخاطر..
وبصفة عامه:يصعب على من تحب زوجها القبول باخرى..بل مستحيل
بس اللي يبي يقدر يطفّش الاولى و يكرهها فيه عشان تتركه يعرس:p

قطري في لندن
16-08-2007, 11:26 PM
موضوع يهم المجتمع بشكل كبير..
اخوي حتّى ونت في لندن ..تفكر تفكير القطري ماشالله عليك..
مع ان ردّي متأخر فلم يتبق المزيد من النقاط لذكرها..سوى رأيي الشخصي..
محايد..ويعتمد..كل امر وله ظروفه الخاصّه..
ولكن..بالنسبة لي انا..لا أطيق ذلك..الأمر الذي يعلمه زوجي..
أنا ولا هي..
وبهدوء وبدون اثارة مشاكل..
ان جاءت اخرى..فعلى الرحب والسعه..ولكن انا..اوت!
فلن يتمكن ان يحظى بي و بها..وعليه ان يختار..ان يقترن بالأجدر بالبقاء..
وحتى هذه اللحظه ولله الحمد انعم بالاستقرار..لكن:لا يعلم الغيب الا الله...والرجل ليس الحياة بالنسبة للمرأه..
هو جزء منها..
مجتمعنا عرضه لكثير من المخاطر..
وبصفة عامه:يصعب على من تحب زوجها القبول باخرى..بل مستحيل
بس اللي يبي يقدر يطفّش الاولى و يكرهها فيه عشان تتركه يعرس:p
شهاده اعتز به منج اختي الغاليه وشرفني مرورج وكلامج سليم

دلة الرسلان
17-08-2007, 12:28 AM
شوفوا ياجماعة اذا واحد منكم ماشي في الطريق وجاه- بعد الشر - سكسويلز وداست عليه

او على اقل تقدير هفته ، ايش نقول ؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله قضاء وقدر .

نفس الكلام ينطبق على شعور المرأة لو تزوج عليها زوجها قد تتعافى بعد زمن وتمارس حياتها

مع بعض الاعاقات وقد تموت في ساعتها .

aljaber1
17-08-2007, 01:00 AM
مبداء التفكير من زوجه ثانيه = فشل حياه زوجيه

PoBox
17-08-2007, 01:04 AM
شوفوا ياجماعة اذا واحد منكم ماشي في الطريق وجاه- بعد الشر - سكسويلز وداست عليه

او على اقل تقدير هفته ، ايش نقول ؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله قضاء وقدر .

نفس الكلام ينطبق على شعور المرأة لو تزوج عليها زوجها قد تتعافى بعد زمن وتمارس حياتها

مع بعض الاعاقات وقد تموت في ساعتها .

[]ياساتر :eek2:

لهالدرجة ؟؟:con2: :con2: :con2: :con2:

قطرية بيزنس
17-08-2007, 01:19 AM
والله انا من مؤيدي الزواج من ثانية اذا الرجال حب وحس انه بيعدل

اما انا ارفض اكون الزوجة الثانية لاني مااحب اكون خرابة بيوت الا لو اصر الريال ويبي
ياخذني فرااح اوافق:d

Abu Omar
17-08-2007, 09:34 AM
الله عز وجل اباح الزواج من اربعه فيقول الله عز وجل
(فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثتى وثلاث ورباع فان خفتم ا تعدلوا فواحده )
ورسول الله صلى الله عليه وسلم حث الشباب على الزواج وحث الامة على التعدد
والصحابة رضوان الله عليهم كانوا يعددون بل ان جلهم تزوج اكثر من ثلاث زوجات
وناتي نحن نضيق واسعا

ويكفي للعاقل ان يقال له ..ان الله تعالى قد شرع تعدد الزوجات..ليقبله ويقنع به..لما يعلم ان الله

سبحانه ما شرع لعباده الا ما يجلب لهم سعادة الدنيا والاخرة..

فما وجه الفساد في حياة رجل اقام اسرتين في بيتين ..يبيت كل ليلة في بيت..يضم زوجته واولاده

في كل بيت..ويقوم على تربيتهم والعناية بهم..وينفق عليهم على قدر جهده وطاقته؟؟

أما بخصوص لماذا لا تقبل الزوجة أن يتزوج زوجها غيرها فيرجع ذلك إلى جهل نساء اليوم بأمور الدين فلوا علموا ما أعترضوا لإنه قول العزيز الحكيم

وأنصح كل أخت وأم أن تقرأ التفسير لقولة تعالى

(فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثتى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم )

فالامر فيه سعه
من استطاع ان يتزوج بثانية او ثالثه او حتى رابعه اسأل الله ان يوفقه
والتعدد شرع الله ليس مطروح لتصويت الاعضاء
هذا دين لا رأي فيه
ومن لم يرضى بتشريعات الله فليختار دين اخر

انا طبعا اقبل بالتعدد منذ ان تعلمت الاسلام وفهمت انه دين الله

وإعذروني للإطالة

Abu Omar
17-08-2007, 09:37 AM
واما الحمقاوات من النساء..وهن كثيرات للاسف..
فتقول انها ترضى ان يزني زوجها بغيرها والعياذ بالله..وان يتخذ الصديقات والخليلات..ولكنها لا ترضى بان يتزوج عليها!!
واما تحليل ذلك..فهو اشد غرابة..
ذلك لان الزاني سيأتي يوم ويترك زناه..ويعود الى زوجته..لكن الزواج سيربطه باخرى..وهذا ما لا تقبله!
هل هذا حق ومنطق..؟؟

لنناقش المسألة بقليل من التعقل:
*هل ترضى ان تكون زوجة الزاني وزواج الزاني بالمؤمنة حرااااام؟!!
*هذا عدا عن ان الزاني عرضه لان يصاب بالامراض الجنسية..ويورث الامراض زوجته وربما اولاده..عافانا الله واياكم..
*الزاني ينفق ماله في سبيل شهواته..وبذلك يهدم اسرته بيده..ويضيع ماله في لحظات لتلبية رغباته بطريق غير مشروع..
*والاهم:::::
قد يقنع الزاني بمزنيته..فيطلق زوجته ..او يهجرها..فتضيع الزوجة دينها ودنياها حين رضيت لزوجها بالاثم..والرضا بالاثم..اثم..والرضا بالكفر..كفر ..اعاذنا الله واياكم..
&#183; ولا ننسى ان من هان عليه عرض غيره هان عليه عرضه..ومن يزن يزن به ..قال صلوات الله وسلامه عليه : " من يزن يُزن به ولو بحيطان داره" رواه ابن النجار عن انس..وهو حديث صحيح..

سلطان
17-08-2007, 09:44 AM
من عشر سنوات تقريبا سألت احد كبار السن عندنا هذا السؤال وكان رجل حكيم رحمه الله وله اكثر من زوجه

قال لي شوف يا ولدي تزوج وحده او ثلاث لكن لا تتزوج ثنتين لانك بتعيش وسط نارين

الله يرحمه .... حكيم

سلطان
17-08-2007, 09:45 AM
من عشر سنوات تقريبا سألت احد كبار السن عندنا هذا السؤال وكان رجل حكيم رحمه الله وله اكثر من زوجه

الله يرحمه .... حكيم

ســـهم
17-08-2007, 10:16 AM
مؤيد

وخاصة اذا كانت هناك أسباب تحتم على الزوج الزواج بأخرى

حتى لو كان أحد الاسباب هو ( للرفاهيه )

قطري في لندن
17-08-2007, 11:21 AM
واما الحمقاوات من النساء..وهن كثيرات للاسف..
فتقول انها ترضى ان يزني زوجها بغيرها والعياذ بالله..وان يتخذ الصديقات والخليلات..ولكنها لا ترضى بان يتزوج عليها!!
واما تحليل ذلك..فهو اشد غرابة..
ذلك لان الزاني سيأتي يوم ويترك زناه..ويعود الى زوجته..لكن الزواج سيربطه باخرى..وهذا ما لا تقبله!
هل هذا حق ومنطق..؟؟

لنناقش المسألة بقليل من التعقل:
*هل ترضى ان تكون زوجة الزاني وزواج الزاني بالمؤمنة حرااااام؟!!
*هذا عدا عن ان الزاني عرضه لان يصاب بالامراض الجنسية..ويورث الامراض زوجته وربما اولاده..عافانا الله واياكم..
*الزاني ينفق ماله في سبيل شهواته..وبذلك يهدم اسرته بيده..ويضيع ماله في لحظات لتلبية رغباته بطريق غير مشروع..
*والاهم:::::
قد يقنع الزاني بمزنيته..فيطلق زوجته ..او يهجرها..فتضيع الزوجة دينها ودنياها حين رضيت لزوجها بالاثم..والرضا بالاثم..اثم..والرضا بالكفر..كفر ..اعاذنا الله واياكم..
· ولا ننسى ان من هان عليه عرض غيره هان عليه عرضه..ومن يزن يزن به ..قال صلوات الله وسلامه عليه : " من يزن يُزن به ولو بحيطان داره" رواه ابن النجار عن انس..وهو حديث صحيح..

:looking: :looking: :looking:

قطري في لندن
17-08-2007, 11:23 AM

الله يرحمه .... حكيم

يعني العدد الفردي بس والزوجي لا شرفني مرورك والله يرحمه

أبا خطاب الهلالي
17-08-2007, 11:46 AM
قد يظن البعض أن هناك تعارض بين الآيتين الكريمتين: [[فانكحوا ما طاب لكم من النساء ]] و [[ ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ]] , ونحن نقول أنه إذا كانت النصوص قد خرجت من مشكاة واحدة ، فلا يُظن بنصوص الوحي وجود تعارض.

ونجد الرافضون لقضية التعدد قد استدلوا على عدم مشروعية التعدد بقوله تعالى: [[ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ]] , فرأوا أن الآية جاءت مبينة عدم الاستطاعة ومن ثم عدم جواز التعدد وهذه شبهة واهية فالقرآن ليس متناقضاً حتى يجيز شيئاً في مكان ويحرمه في مكان آخر فالقرآن أوجب على الرجل أن يعدل بين نسائه كما جاء في قوله تعالى: [[ فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ]].

وبقول النبي صلى الله عليه وسلم: [[ من كانت له امرأتان فمال إلى احداهما جاء يوم القيامة وشقه مائل ]] , ولا تعارض بين ما أوجبه الله من العدل ، وبين ما نفاه سبحانه في قوله:[[ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ]].

فإن العدل المطلوب هو العدل في النفقة والسكنى والمبيت وهو العدل الظاهر المقدور عليه , وليس هو العدل في المودة والمحبة فإن ذلك لا يستطيعه أحد , قال محمد بن سيرين رحمه الله: سألت عبيدة عن هذه الآية فقال: هو الحب والجماع , قال أبو بكر بن العربي رحمه الله: صدق فإن ذلك لا يمكن إذ قلبه بين أصبعين من أصابع الرحمن يصّرفه كيف يشاء , وكذلك الجماع فقد ينشط للواحدة ما لا ينشط للأخرى ، فإذا لم يكن ذلك بقصد منه فلا حرج عليه فيه , فإنه مما لا يستطيعه , فلا يتعلق به تكليف.

وقالت عائشة رضي الله عنها كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم فيعدل ويقول: [[ اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك ]] , يعني في الحب والهوى القلبي , فهذا لا يشترط العدل وهذا الذي قال عنه الحق تبارك وتعالى: [[ ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ]] , يعني لن تعدلوا في الهوى القلبي فلا سلطان للإنسان على قلبه كما قال أبو داود وغيره.

جميعنا يعرف أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان أعدل الخلق وهو مربي البشرية ومعلمها كان يحب عائشة رضي الله عنها أكثر من غيرها لأن القلوب بين إصبعين من أصابع الرحمن ومن العجيب أنه عندما سُئل: أي الناس أحب إليك ؟ قال: عائشة , فرد السائل: من الرجال ؟ قال: أبوها.

فكان رسول الله يعرف ذلك من نفسه , ومع ذلك كان يعدل بين زوجاته في العطاء والنفقة والمبيت [[ وكان النبي صلي الله عليه وسلم في أسفاره وغزواته يقرع بين نسائه ]] , يعني يضرب بينهن القرعة ليختار من تذهب معه تلك الأسفار والغزوات ، إنه العدل فيما يملك.

وخلاصة القول: أن الآية الكريمة: [[ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ]] , أفادت أن العدل في الحب بين النساء غير مستطاع وأن على الزوج أن لا يميل عن الأولى كل الميل فيذرها كالمعلقة وهي غير مطلقة بل عليه أن يعاملها باللطف والحسنى عسى أن يصلح قلبها ويكسب مودتها.

وقد فهم النبي صلي الله عليه وسلم هذا الفهم من الآية فكان يعدل بين زوجاته ويقول: [[ اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تؤاخذني فيما تملك ولا أملك ]] , يعني بذلك حبه وميله القلبي للسيدة عائشة رضي الله عنها أكثر من غيرها من زوجاته.

فيا من عارض الزواج بأخرى واستدل بقوله تعالى ( وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ )
ياريت تكمل الآية الكريمة ولاتقف على التفسير عند هذا الحد بل أكملها
( وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلَا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِنْ تُصْلِحُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا ) وبعد التفسير الصحيح سيتبين لك ذلك

والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

القطوة
19-08-2007, 11:53 AM
الله يهديج انتي قلتي لو زوجتة الأولى فيها عيب حينذاً له الحق يتزوج ثانية! وأنا أقول لم يقل العلماء بذلك ، حتى لو زوجته الأولى ما فيها أي عيب وهي صوامة قوامة جميلة بنت حسب و نسب يحق للزوج يتزوج الزوجة الثانية والثالثة

وبعدين انتي الله يهديج تفتين عقب تقولين انا ما افتي!!!

انا ماعرف ليش اخوي انت مصر انك تلبسني تهمة اني افتي ...يا اخي انا لا افتي ولا اعرف في الافتاء ...وسبق وقلت لك (من قال لا اعرف فقد افتى ) وقلت انه ليس بشرط ولكن اذكر لك اسباب اباحة الاسلام للتعدد ...نصيحة اقرأ كتاب ثقافة اسلامية والذي يدرس في جامعة قطر...اتمنى انك تفهمني هالمرة !!!
فهناك ازواج في عيوب في زوجاتهم لكن لم يتزوجوا عليهم...فهل نجبره نقول له لازم تتزوج لانه شرط!!! وهناك العكس...
الواحد اذا الله انعم عليه بزوجة صالحة ومافيها عيب...الافضل انه مايرفس النعمة...وانا اتكلم هنا بمنظور اجتماعي وليس ديني...لاني عارفة انه الاسلام احل 4 زوجات...
واذا تبغي تتزوج بدل الواحدة 4 تزوج اخوي محد ماسكك لكن لاتقول اني افتي لان لا افتي ...ترى الالفاظ محاسن...الله يوفق الجميع

الطرف الأغر
19-08-2007, 02:10 PM
والله انا من مؤيدي الزواج من ثانية اذا الرجال حب وحس انه بيعدل

اما انا ارفض اكون الزوجة الثانية لاني مااحب اكون خرابة بيوت الا لو اصر الريال ويبي
ياخذني فرااح اوافق:d

:con2: عزيزتي العنود : الحين اذا الوحده بتاخذ واحد متزوج بتصير خرابة بيووت :confused:

ضوى
19-08-2007, 02:15 PM
الزواج من ثانية للرفاهية فقط لا اؤيده ابدا ، الزواج الثاني تحكمه ضوابط وشروط متى توفرت اصبح ضروريا حينها ، اما الزواج بغرض التسلية او للرفاهية كما قال البعض فهذا غير منطقي ابدا

بالنسبة لي ارفض ان اكون الثانية في كل الاحوال وافضل ان ابقى دون زواج حينها ، وكذلك ارفض ان تكون هناك ثانية على راسي اي ان يتزوج علي زوجي وليس ذلك تكبرا او غرورا ولكن لانه لا يوجد بي اي عيب شرعي يدعوه للزواج من اخرى