المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محافظ المركزي يبحث الإعداد لإطلاق العملة الموحدة مع نظرائه الخليجيين



Love143
12-09-2005, 11:10 PM
في اجتماع تستضيفه البحرين 14، 15 الجاري
محافظ المركزي يبحث الإعداد لإطلاق العملة الموحدة مع نظرائه الخليجيين

يشارك محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح في الاجتماع الـ 39 للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية لمجلس التعاون الخليج العربي الذي يعقد في البحرين يومي الـ 14 والـ 15 من الشهر الجاري.
وقال بيان صحافي صادر عن البنك المركزي ان جدول اعمال الاجتماع ينطوي على العديد من المواضيع ذات الصلة بمسيرة العمل المشترك لدول المجلس.
واضاف ان محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس سيتناولون بحث ومناقشة التطورات المتعلقة بالاعداد للاتحاد النقدي واطلاق العملة الموحدة لدول المجلس في مجالي معايير تقارب الاداء الاقتصادي لدول المجلس والبنية المؤسسية المقترحة للسلطة النقدية المشتركة لدول المجلس واختصاصاتها وصلاحيتها.
واشار الى ان ذلك سيكون في ضوء ماتضمنته تقارير اللجان الفنية ومنها اللجنة الفنية للاتحاد النقدي والتي تضم في عضويتها ممثلين عن البنوك المركزية ووزارات المالية بدول المجلس.
وذكر ان المحافظين سيتناولون اعمال لجنة الاشراف والرقابة على الاجهزة المصرفية واللجنة الفنية لنظم المدفوعات.
وقال البيان ان الاجتماع سيتطرق ايضا الى مناقشة اخر التطورات النقدية والمالية بدول المجلس والوقوف على المستجدات والجهود المبذولة في اطار اللجنة المالية لمكافحة غسيل الاموال.
يذكر ان لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تجتمع مرتين سنويا وبصورة دورية لتبادل وجهات النظر والتشاور حول القضايا الاقتصادية والنقدية والمصرفية المشتركة والمتعلقة بأعمال البنوك المركزية في دول المجلس

شمسة
13-09-2005, 08:34 AM
يعطيك الف عافيه