المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السوق تواصل ارتفاعاتها وتتأهب لاختراق حاجز الـ 15 نقطة



Love143
12-09-2005, 11:27 PM
على نغمات الاتفاقية وقيادة الخدمات
السوق تواصل ارتفاعاتها وتتأهب لاختراق حاجز الـ 15 نقطة
الدمام - علي البراهيم
لم يكن أمام سوق الأسهم المحلية ومحفزاتها الايجابية - في ظل التوقيع الثنائي على الاتفاقية بين المملكة وأمريكا والمتعلقة بالنفاذ للأسواق في قطاعي تجارة السلع والخدمات المعنية بانضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية وفي ظل النتائج الايجابية التي حققتها معظم الشركات في الربع الثاني ولاسيما الصناعية والاتصالات والتي فاقت كل التوقعات ويتوقع أن تكون بمستويات أعلى في الربع القادم - لم يكن أمام السوق سوى المضي قدما نحو مستويات أعلى في الاتجاه التصاعدي .. وربما لن يكون الصعود بخطوات متسارعة كما حدث في الأسابيع الماضية لكن لا مجال أمامها للتراجع - على الأقل خلال هذه الأيام - وهي في طريقها لكسر حاجز الـ 15 ألف نقطة مرة أخرى لكن هذه المرة بأكثر قوة ومتانة لاسيما أننا على اعتاب الربع الثالث.
وكانت السوق يوم أمس شهدت عودة سيولة كبيرة كانت فقدتها في الأسبوعين الماضيين جراء هبوطها الاضطراري تحت ذريعة التصحيح والتي أعلنت السوق عنه في ظل بزوغ هلال نتائج اتفاقية منظمة التجارة حيث ساهمت السيولة العائدة في رفع القيمة الاجمالية للتداول لتقترب من 18 مليار ريال وسط تداول 757 مليون سهم نفذت عبر 218 ألف صفقة.
واستطاعت السوق كسب 74 نقطة في ظل ارتفاع كافة القطاعات عدا الاتصالات والكهرباء اللذين كانا متراجعين بنسبة (0.71) و(0.24) بالمائة على التوالي .. فيما قاد القطاعات صعودا الخدمات بنسبة 2,64 بالمائة تلاه الأسمنت 1,31 بالمائة والزراعة 1.10 بالمائة .. وجاء الصناعي الأقوى نفوذا بأقل نسبة.
وعلى صعيد الشركات جاءت الصادرات بأعلى نسبة ارتفاع 10 بالمائة تلتها التصنيع 8 بالمائة .. فيما انخفضت المصافي بنسبة 1 بالمائة والكهرباء بأفل من 1 بالمائة .. وجات بأعلى قيمة التصنيع والقصيم الزراعية بمليار ريال وأكثر الشركات تداولا المواشي والكهرباء.
ويتوقع أن تواصل السوق ارتفاعاتها الهادئة حتى قرب موعد إعلان نتائج الربع الثالث الذي يتوقع أن تحقق فيه كبرى الشركات نتائج كبيرة لاسيما سابك والاتصالات والكهرباء ايضا حيث يبدو الربع الأخير للكهرباء أهم الأرباع قوة غالبا.

شمسة
13-09-2005, 08:39 AM
يعطيك الف عافيه