المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحل السحري لأنتعاش السوق وزيادة السيوله.....

ناصر العمادي
15-08-2007, 01:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواني الأعزاء تحياتي لكم ..
الكل يشكي من قلة السيوله في السوق ودائما نقول الكبار اذا طلعوا من السوق السوق يموت وهذا حاصل معنا الأن ويجب ان نعترف ان سوقنا صغير وضعيف ويحتاج لدعم قوي عشان تكون الحركه فيه قويه وانا اشوف ان الحل هو ان يكون هناك تداول ( بالمارجن ) وطبعا الكل بيقول بس هذه مخاطره وخسايرها كبيره ..وانا أقول المارجن متبع في كل الأسواق العالميه تقريبا لكن نحن نأخذ الفكره ونطبقها بطريقه أفضل ..طبعا الأسواق العالميه المارجن 1000% ..لكن احنا لو عملنا المارجن بس 100% راح يكون مناسب كثير ومافيه خطوره ابدا وبهذه الطريقه راح نشوف حركة التداول ضعف الموجود الأن ( يعني المائة الف ريال تشتري بها بمئتين الف ريال ) وطبعا تكون بدون فوائد وهذا ايضا مش صعب والدليل ان شركة بيت الأستثمار القطريه طبقوا هذا النظام مع البنوك الأجنبيه ووافقوا لكن كان التداول في الأسواق العالميه فقط ..فماالمانع ان يطبق هنا وراح تكون النتيجه بأذن الله ممتازه والمردود سيكون بأذن الله ايجابي على المستثمر الصغير على وجه الخصوص ..
فمارأيكم بهذا الأقتراح..
والله يوفق الجميع
وشكرا لكم

عزوز المضارب
15-08-2007, 01:48 PM
الكل يشكي من قلة السيوله في السوق ودائما نقول الكبار اذا طلعوا من السوق السوق يموت وهذا حاصل معنا الأن ويجب ان نعترف ان سوقنا صغير وضعيف ويحتاج لدعم قوي عشان تكون الحركه فيه قويه وانا اشوف ان الحل هو ان يكون هناك تداول ( بالمارجن ) وطبعا الكل بيقول بس هذه مخاطره وخسايرها كبيره ..وانا أقول المارجن متبع في كل الأسواق العالميه تقريبا لكن نحن نأخذ الفكره ونطبقها بطريقه أفضل ..طبعا الأسواق العالميه المارجن 1000% ..لكن احنا لو عملنا المارجن بس 100% راح يكون مناسب كثير ومافيه خطوره ابدا وبهذه الطريقه راح نشوف حركة التداول ضعف الموجود الأن ( يعني المائة الف ريال تشتري بها بمئتين الف ريال ) وطبعا تكون بدون فوائد وهذا ايضا مش صعب والدليل ان شركة بيت الأستثمار القطريه طبقوا هذا النظام مع البنوك الأجنبيه ووافقوا لكن كان التداول في الأسواق العالميه فقط ..فماالمانع ان يطبق هنا وراح تكون النتيجه بأذن الله ممتازه والمردود سيكون بأذن الله ايجابي على المستثمر الصغير على وجه الخصوص ..
فمارأيكم بهذا الأقتراح..
والله يوفق الجميع
وشكرا لكم
اعتقد المارجن وحتى بدون فوائد سيكون له اثار سلبيه على بعض المستثمرين الذين يجهلون المضاربه وفتح الباب لهم بدون بعض الخبره اعتقد عواقبه وخيمه عليهم اذا نحن المضاربين البسطاء نخسر وحتى الكبار يخسرون احيانا .ز

لكن في المقابل اعتقد الفكره جيده وستعطي قوه وسرعه وارتفاع في التداول وسيكون الوضع مختلف .

ولكن اعتقد من رايي الشخصي ان تكون ادراه السوق بعيده عن هالموضوع ويفضل ان تطبق شركات الوساطه هذا الامر بانشاء صناديق استثماريه خاصه بها وهي مستفيده من عمليه البيع والشراء واي ربح من المارجن نتيجه تداوله يحصل عليها وفي نفس الوقت شركات الوساطه تحصل على العموله من البيع والشراء ...وياريت نبحث في ايجابيات وسلبيات تطبيق هالامر وان كانت الفائد اكبر من تطبيقه فلم لا ؟؟؟...

دكتور قطر
15-08-2007, 01:49 PM
فمارأيكم بهذا الأقتراح..
والله يوفق الجميع
وشكرا لكم

كلام جميل لكن ماهو بالشكل هذا اخوي ناصر المفروض يقسم السوق قسمين , سوق عادي للتداول وسوق اخر للشركات اللي حابه تبيع في المارجن والشورت سل وبالشكل هذا تزيد السيولة .

مليت
15-08-2007, 01:53 PM
فمارأيكم بهذا الأقتراح..
والله يوفق الجميع
وشكرا لكم

بنسبه للمارجن يحتاج الى كم هائل من الوسطاء يملكون راس مال ضخم وعلاقات عالمية مع الاوسطاء الاخرين

لكن عندي راي اخر وسهل جداً

الدوله تعلم ان هناك فرص استثمار ممتازه في سوق الدوحة ولكن للاسف جهاز الاستثمار موجه بدرجة الاولى للخارج

طيب شنهي المشكله لو ضخ جهاز الاستثمار بعض المليارات في سوق الدوحة ودخل على كل قطاع وشل منه 4 شركات وحافظ على الاسعار فوق مستوى 9000 نقطه

!!!! ولا في اسهل من هذا الاقتراح وللعلم عدم دخول جهاز الاستثمار للسوق القطري يضع علامه كبيره جداً جداً جداً على الاقتصاد القطري هل هو مشكوك فيه ؟
ولا احنا صغاروكبار المستثمرين بلعنا الطعم

للعلم فقط المارجن عباره عن قرض يعطونك اياه شركة الوساطه بضمان اسهمك .

تحياتي

مقيم
15-08-2007, 01:54 PM
اعتقد اخي ناصر .. ان ذلك سيحل المشكلة ظاهريا
اما عمليا فستكون هناك مشاكل كبيرة ... عندما تشتري بما لاتملك .. وتبيع مالاتملك .. مما يعرض السوق الى هزات بسيولة وهمية .. وبالتالي يصبح ماتملك رهن سيولة لاتمتلكها ... مما يجعل اغلب التداولات وهمية وغير مغطاة بمال حقيقي
مما يستغله البعض ليربح من تعاملات وهمية .. اموالا حقيقية
وسوق الدوحة يحتاج الى تداول يومي يفوق 300 مليون ... ليصبح سوقا نشطا
واليوم شاهدت الرعاية وبروة .. اتجهت السيولة لهما وتركت الريان والخليجي ..
اي ان السيولة موجودة .. لكنها تلعب على الاخبار .. والفرص الموجودة
واذا كنا نطالب بالسيولة
فاننا نريدها حقيقية .. وليست وهمية
وهي ستاتي مع حوافز السوق وفرصه الحالية والمستقبلية

دكتور قطر
15-08-2007, 01:59 PM
بنسبه للمارجن يحتاج الى كم هائل من الوسطاء يملكون راس مال ضخم وعلاقات عالمية مع الاوسطاء الاخرين

الدوله تعلم ان هناك فرص استثمار ممتازه في سوق الدوحة ولكن للاسف جهاز الاستثمار موجه بدرجة الاولى للخارج

طيب شنهي المشكله لو ضخ جهاز الاستثمار بعض المليارات في سوق الدوحة ودخل على كل قطاع وشل منه 4 شركات وحافظ على الاسعار فوق مستوى 9000 نقطه

!!!! ولا في اسهل من هذا الاقتراح وللعلم عدم دخول جهاز الاستثمار للسوق القطري يضع علامه كبيره جداً جداً جداً على الاقتصاد القطري هل هو مشكوك فيه ؟

تحياتي

كلام جميع يا مليت والحكومة القطرية تحذوا حذوا الحكومة الكويتية في محافظها اللي تدعم سوق الكويت امثال التامينات الاجتماعية صندوق الاجيال القادمة وكلها تحت هيئةالاستثمار وبالفعل عاملين توازن عجيب في السوق الكويتي

ناصر العمادي
15-08-2007, 02:03 PM
اعتقد المارجن وحتى بدون فوائد سيكون له اثار سلبيه على بعض المستثمرين الذين يجهلون المضاربه وفتح الباب لهم بدون بعض الخبره اعتقد عواقبه وخيمه عليهم اذا نحن المضاربين البسطاء نخسر وحتى الكبار يخسرون احيانا .ز

لكن في المقابل اعتقد الفكره جيده وستعطي قوه وسرعه وارتفاع في التداول وسيكون الوضع مختلف .

ولكن اعتقد من رايي الشخصي ان تكون ادراه السوق بعيده عن هالموضوع ويفضل ان تطبق شركات الوساطه هذا الامر بانشاء صناديق استثماريه خاصه بها وهي مستفيده من عمليه البيع والشراء واي ربح من المارجن نتيجه تداوله يحصل عليها وفي نفس الوقت شركات الوساطه تحصل على العموله من البيع والشراء ...وياريت نبحث في ايجابيات وسلبيات تطبيق هالامر وان كانت الفائد اكبر من تطبيقه فلم لا ؟؟؟...
كلام جميل ونحن لازم نحاول ان نحسن من قوانيننا وطريقة عملنا لنصل الى الأفضل بأذن الله..
اما بخصوص المضاربه فهي مش امر ضروري ممكن الواحد يشتري وينتظر فتر ثم يبيع وهذا متبع في الأسواق العالميه..
وشكرا لمداخلتك الطيبه ..ووفقك الله

ناصر العمادي
15-08-2007, 02:10 PM
كلام جميل لكن ماهو بالشكل هذا اخوي ناصر المفروض يقسم السوق قسمين , سوق عادي للتداول وسوق اخر للشركات اللي حابه تبيع في المارجن والشورت سل وبالشكل هذا تزيد السيولة .
تحياتي لك اخي العزيز .. اخي انا عملت في الأسواق العالميه لمدة خمس سنوات وبالمارجن وطبعا السوق واحد بالنسبه للي يشتغل بالمارجن او كاش والنظام سهل جدا لكن الخطوره كانت في سقف التسهيلات التي تمنح للعميل لكن نحن نطالب بأقل ما يمكن بالنسبه للأسواق العالميه وما اظن ان فيها خطوره كبيره ابدا لأني جربت الشغل بالمارجن عن طريق بيت الأستثمار وكان ممتاز ونسبه الخطوره ضعيفه جدا..وأعتقد هذه الطريقه هي انسب شي لسوقنا لأنه سوق صغير وسيولته ضعيفه
وشكرا لمداخلتك وجزاك الله كل خير يارب

ناصر العمادي
15-08-2007, 02:19 PM

للعلم فقط المارجن عباره عن قرض يعطونك اياه شركة الوساطه بضمان اسهمك .

تحياتي
اخوي العزيز المارجن لايحتاج لمجهود اضافي من شركات الوساطه الأمور ماراح تتغير اللي بيتغير بس انك بدل ماتشتري اسهم بمئه الف تقدر تشتري بالمارجن بمئتين الف وانا اتكلم عن المارجن عن طريق شركات الوساطه المحليه او البنوك المحليه فقط
اما بالنسبه لصندوق الأستثمار القطري فأنا معك ونتمنى ان يطبق هذا الكلام .. والله بيكون سوقنا غير 100% لكن الله كريم
وشكرا على المداخله الطيبه وبارك الله فيك.. وتحياتي لك

ناصر العمادي
15-08-2007, 02:29 PM
اما عمليا فستكون هناك مشاكل كبيرة ... عندما تشتري بما لاتملك .. وتبيع مالاتملك .. مما يعرض السوق الى هزات بسيولة وهمية .. وبالتالي يصبح ماتملك رهن سيولة لاتمتلكها ... مما يجعل اغلب التداولات وهمية وغير مغطاة بمال حقيقي
واذا كنا نطالب بالسيولة
اخوي العزيز كيف تكون سيوله غير موجوده ووهميه .. السيوله التي ستدخل السوق ستكون حقيقيه وهي مموله عن طريق شركات الوساطه او البنوك الأسلاميه .. وهذا متبع في الأسواق العالميه ايضا وكلها سيوله حقيقه تدخل الأسواق عن طريق البنوك..
اما بالنسبه للسيوله الموجوده حاليا والتي ذكرتها في ردك بأنها تلعب على الأخبار فانا اشوفها هي نفسها السيوله الموجوده منذ فتره وتتنقل من شركة لأخرى ..وانت ذكرت انها انتقلت من الريان والخليجي الى بروه والرعايه وكلامك هذا اكبر دليل ان السيوله لم تتغير بل هي سيوله مدوره تنتقل من شركه لأخرى..!!!!!!
تحياتي لك اخي العزيز وشكرا لمداخلتك الطيبه ..
والله يوفقك ويوفق الجميع بأذنه تعالى

مقيم
15-08-2007, 02:55 PM
اخوي العزيز كيف تكون سيوله غير موجوده ووهميه .. السيوله التي ستدخل السوق ستكون حقيقيه وهي مموله عن طريق شركات الوساطه او البنوك الأسلاميه .. وهذا متبع في الأسواق العالميه ايضا وكلها سيوله حقيقه تدخل الأسواق عن طريق البنوك..
اما بالنسبه للسيوله الموجوده حاليا والتي ذكرتها في ردك بأنها تلعب على الأخبار فانا اشوفها هي نفسها السيوله الموجوده منذ فتره وتتنقل من شركة لأخرى ..وانت ذكرت انها انتقلت من الريان والخليجي الى بروه والرعايه وكلامك هذا اكبر دليل ان السيوله لم تتغير بل هي سيوله مدوره تنتقل من شركه لأخرى..!!!!!!
تحياتي لك اخي العزيز وشكرا لمداخلتك الطيبه ..
والله يوفقك ويوفق الجميع بأذنه تعالى
انا قصدي اخي الكريم
اموال لاتملكها .. بل البنوك وشركات الوساطة
والسوق ليس ربح .. وانما خسارة .. من مال لاتملكه
هذه هي المشكلة التي قصدتها اخي
نريد حل مشكلة السيولة ... ولانهتم بالخسارة ومن سيخسر مالا يملكه

amego
15-08-2007, 03:14 PM
فكرة جيدة واكيد حجم ونشاط التداول سيزداد وينعش السوق
فبكل صراحة السوق اصبح ضعيف وهش بصورة غريبة جدا
فالاقتصاد ينمو والسوق يضعف ....
وهذا الحل سيستفيد منه اولا شركات الوساطة فلماذا لا يتم تطبيقه
اعتقد الموضوع بحاجة لموافقة ادارة السوق او وزارة الاقتصاد
على العموم اتمنى للبورصة ان تكون في صورة مزدهرة تعكس قوة الاقتصاد ولها زخم وحضور واستقرار فمن الغريب ان تصدر ارباح شركة قيادية مثلا وثاني يوم تكون حمراء قانية وجارة معها كل السوق ....
والله يوفق الجميع لكل خير
مع شكري لموضوعك الخير اخي الكريم

حمد911
15-08-2007, 03:52 PM
لو فعلا تم تطبيق هاذا الشي سنرى ناس كثيرة بسجون

الافضل ان يتم الوضع كما هو علية

أم أبراهيم
15-08-2007, 04:48 PM
نظام المارجن حرام

نطالب بمزيد من الصناديق الأستثمارية وجهاز للأستثمار

لأنه كلما دخلت شركه جديده لسوق سحبت سيولة من الشركات الأخرى

ناصر العمادي
15-08-2007, 05:00 PM
انا قصدي اخي الكريم
اموال لاتملكها .. بل البنوك وشركات الوساطة
والسوق ليس ربح .. وانما خسارة .. من مال لاتملكه
هذه هي المشكلة التي قصدتها اخي
نريد حل مشكلة السيولة ... ولانهتم بالخسارة ومن سيخسر مالا يملكه
اخوي العزيز مقيم الأسهم اللي سأشتريها ستكون من اموالي لكن مثل ماتقول سأشتريها بنظام الأجل .. يعني شركة الوساطه راح تمولني بالمبلغ الناقص وانا اسدد لها لما ابيع وهكذا .. ثم اعطيك مثال اخي العزيز .. لو انت اشتريت سياره بقيمة 100 الف ريال ودفعت 10000 فقط والباقي اخذت تمويل من البنك او الأولى للتمويل ..اليست السياره ملك لك ... الم تحصل الوكاله على باقي المبلغ من الأولى للتمويل .. وهكذا ولولا التمويل من البنوك والشركات ماكان لقيت كل هذه السيارات في شوارعنا .. ارجو ان تكون الفكره وصلت
وشكرا لتواصلك والله يوفقك يارب

ناصر العمادي
15-08-2007, 05:02 PM
فكرة جيدة واكيد حجم ونشاط التداول سيزداد وينعش السوق
فبكل صراحة السوق اصبح ضعيف وهش بصورة غريبة جدا
فالاقتصاد ينمو والسوق يضعف ....
وهذا الحل سيستفيد منه اولا شركات الوساطة فلماذا لا يتم تطبيقه
اعتقد الموضوع بحاجة لموافقة ادارة السوق او وزارة الاقتصاد
على العموم اتمنى للبورصة ان تكون في صورة مزدهرة تعكس قوة الاقتصاد ولها زخم وحضور واستقرار فمن الغريب ان تصدر ارباح شركة قيادية مثلا وثاني يوم تكون حمراء قانية وجارة معها كل السوق ....
والله يوفق الجميع لكل خير
مع شكري لموضوعك الخير اخي الكريم
تحياتي لك اخي العزيز وكلام ممتاز ولا اروع
والله يوفقك يارب

ناصر العمادي
15-08-2007, 05:13 PM
لو فعلا تم تطبيق هاذا الشي سنرى ناس كثيرة بسجون

الافضل ان يتم الوضع كما هو علية
اخوي حمد انا أستغرب من كلامك ايش دخل السجون في الموضوع ...!!!!!!!
اخي العزيز شركات الوساطه لما تشتريلك بضعف المبلغ المقابل سيكون الأسهم التي ستشتريها موجوده عندهم ولما تبيع سيأخذون فلوسهم وهذا متبع في كل الدول المتقدمه يعني انت ماراح يطلب منك شي غير المبلغ اللي وضعته في الشركه وبضمان المبلغ هم يشترون لك ولا قدر الله السهم نزل وانت شاريه مثلا 100 ريال ونزل الى 50 ريال هنا الشركه تطلب تعزيز الحساب او يبيعون الأسهم .. وسوقنا في هذه الفتره اعتقد نزل بما فيه الكفايه ومااظن بأذن الله ينزل ايضا 50% اكثر مما نزل صعبه .. لكن عنده استعداد للطلوع لكن يحتاج للسيوله وطريقة المارجن هي انسب حل لهذه الفتره الميته لجلب السيوله للسوق..
واتمنى ان اكون قد استطعت تبسيط الفكره وتوصيلها بالشكل السليم
تمنياتي لك بالتوفيق

ناصر العمادي
15-08-2007, 05:19 PM
نظام المارجن حرام

نطالب بمزيد من الصناديق الأستثمارية وجهاز للأستثمار

لأنه كلما دخلت شركه جديده لسوق سحبت سيولة من الشركات الأخرى
اختي العزيزه اشكرك على المداخله ..
انا كتبت في الموضوع ان المارجن يكون بدون فوائد يعني حلال ونحن والحمد لله في بلد اسلامي والبنوك والشركات الأسلاميه متوفره وماظن ان هناك اي مشكله لعمل مارجن اسلآمي .. وللعلم هناك شركات دوليه اجنبيه تعمل في الدول العربيه بالأتفاق مع البنوك العالميه بنظام المارجن الأسلامي للمسلمين .. فكيف نحن لانستطيع ترى الموضوع سهل تطبيقه واعتقد المردود سيكون ايجابي على الكل بلا استثناء
وتحياتي لك
والله يوفقك يارب

حمد911
15-08-2007, 05:28 PM
اخوي حمد انا أستغرب من كلامك ايش دخل السجون في الموضوع ...!!!!!!!
اخي العزيز شركات الوساطه لما تشتريلك بضعف المبلغ المقابل سيكون الأسهم التي ستشتريها موجوده عندهم ولما تبيع سيأخذون فلوسهم وهذا متبع في كل الدول المتقدمه يعني انت ماراح يطلب منك شي غير المبلغ اللي وضعته في الشركه وبضمان المبلغ هم يشترون لك ولا قدر الله السهم نزل وانت شاريه مثلا 100 ريال ونزل الى 50 ريال هنا الشركه تطلب تعزيز الحساب او يبيعون الأسهم .. وسوقنا في هذه الفتره اعتقد نزل بما فيه الكفايه ومااظن بأذن الله ينزل ايضا 50% اكثر مما نزل صعبه .. لكن عنده استعداد للطلوع لكن يحتاج للسيوله وطريقة المارجن هي انسب حل لهذه الفتره الميته لجلب السيوله للسوق..
واتمنى ان اكون قد استطعت تبسيط الفكره وتوصيلها بالشكل السليم
تمنياتي لك بالتوفيق

أخوي ناصر كلامك بالمجمل صحيح

لاكن فعليا صعبة ايتطبق عندنا مثلا احين القروض توقفت ليش علشان سببت مشاكل للناس بعدين هاذا سوق يا اخ ناصر محد يقدر ايقول ماينزل 50% او حتى يطلع 50% مثل ما انت عرف فية ناس بسوق خبرتهم قليلة وممكن ايتعرضون للمخاطر بسبب ذي الطريقة

بعدين اخوي ناصر الاسواق الخارجية عدهم قوانين والكل عارف اللي لة واللي علية حتى احين يوم صار نزول عندهم حكومتهم تدخلت وضخت سيولة

هل توجد ذي الاشياء عندنا طبعا لا

بيقولون لك الجملة المشهورة

حد اضربك على يدك وقال لك خذ مارجن

وان شاء الله اتقبل رئيي بصدر رحب

ا

ناصر العمادي
15-08-2007, 05:50 PM
عزيز وغالي اخوي حمد ورأيك على عيني وراسي ياخوي وكل منا له وجهة نظر والنقاش مفيد حتى لو بأختلاف الأراء ومش شرط اكون انا صح وانت غلط لاياخوي احنا نتناقش عشان نوصل للأفضل وكثرة الأراء توضحلك الأمور اكثر ..
تحياتي لك وشكرا لتواصلك

حمد911
15-08-2007, 06:32 PM
عزيز وغالي اخوي حمد ورأيك على عيني وراسي ياخوي وكل منا له وجهة نظر والنقاش مفيد حتى لو بأختلاف الأراء ومش شرط اكون انا صح وانت غلط لاياخوي احنا نتناقش عشان نوصل للأفضل وكثرة الأراء توضحلك الأمور اكثر ..
تحياتي لك وشكرا لتواصلك

تحياتي لك اخوي ناصر ولاتحرمنا من مواضيعك المميزة

ناصر العمادي
15-08-2007, 08:58 PM
الله يبارك فيك اخوي حمد 911 وان شاء الله نكون على تواصل مستمر
وتحياتي لك

الالكترونى
16-08-2007, 09:20 AM
واذا كنا نطالب بالسيولة

اسمحلى اخوى مقيم سوق الدوحة ليصبح سوق نشط يحتاج الى تداول بحدود 2 مليار

تحياتى لك

mohd2010
16-08-2007, 09:24 AM
اسمحلى اخوى مقيم سوق الدوحة ليصبح سوق نشط يحتاج الى تداول بحدود 2 مليار

تحياتى لك
كلام منطقى بس صعبة crazy crazy crazy crazy omen

نوروز
16-08-2007, 10:26 AM
عل اخوي انا اتفق معاك ان الحل الوحيد هو المارجن

وانا حقيقة مستغرب ليش ما في مارجن في سوق الدوحة مع ان المارجن شي طبيعي وموجود في كل الاسواق العالمية

الالكترونى
16-08-2007, 10:34 AM
فمارأيكم بهذا الأقتراح..
والله يوفق الجميع
وشكرا لكم

اسمحلى اخوى ناصر ,,,

فكرة المارجن فكرة جيدة ولكن اذا تطبقت عن طريق شركات الوساطه

واسمحلى على اضافة اقتراح

ان تقوم شركة الوساطة بفتح حساب لها فى السوق ويكون مسماه لدى الشركة

مثلا / صندوق المستثمر الخاص

بحيث اعطاء المستثمر بمقدار 60 % او 70 % بمقدار الاسهم اللى يملكها فى السوق

شريطة ان يكون المستثمر تابع لهذه الشركة وله حساب فيها لسهولة التعامل .

1/ ان تكون الاسهم مقيدة فى السوق لحساب صندوق الشركة وهى المسؤولة .

2 / ان يكون البيع والشراء عن طريق المستثمر نفسه .

3/ ان يكون هناك اسم مستخدم خاص للمستثمر على هذا الحساب يمكنه السحب والايداع منه.

4/ ان يكون تقييم قيمة الاسهم كل يوم تداول من قبل الشركة لتسهيل الامر للمستثمر .

5/ ان تكون هناك متابعة دورية للحسابات من قبل الشركة لتجنب المخاطر .

6/ ان تكون الاسهم مقيدة فى حسابات الشركة ( صندوق ) لكل شخص بناء على ما يملكه

طبقا لبياناته ورقمه الداخلى الخاص به .

7/ ان تكون قيمة السيولة التى ستضخ بحساب المستثمر تناسب قيمة اسهمه السوقية وبدون فوائد على المستثمر

فقط سداد المبلغ نفسه على دفعة واحدة او على دفعات شهرية .

8/ وقف حساب المستثمر فى حالة وصوله الى نقطة الخطر ( تعدى السقف المتفق عليه )

9/ ان يكون هناك عقد رسمى بين الشركة والمستثمر وشروط يوافق عليها الطرفين .

بهذه الطريقة يكون التداول ليس وهمى لان الشركة سوف تضخ السيولة بحسابك

يعنى تحويل من حساب الشركة الى حساب المستثمر

والفائده هنا للشركة وللمستثمر

سوق الدوحة يطلق عليه مسمى سوق نشط اذا كان التداول 2 مليار او مايقارب .

تحياتى لك اخوى ناصر

ناصر العمادي
16-08-2007, 01:20 PM
عل اخوي انا اتفق معاك ان الحل الوحيد هو المارجن

وانا حقيقة مستغرب ليش ما في مارجن في سوق الدوحة مع ان المارجن شي طبيعي وموجود في كل الاسواق العالمية
تحياتي لك اخي نوروز .. فعلا المارجن موجود في كل الأسواق العالميه وان شاء الله المسؤولين يسمعونا ويعملون لنا مارجن ( بسيط )
وشكرا لمدخلتك الطيبه
والله يوفقك يارب

ناصر العمادي
16-08-2007, 01:27 PM
اسمحلى اخوى ناصر ,,,

واسمحلى على اضافة اقتراح

3/ ان يكون هناك اسم مستخدم خاص للمستثمر على هذا الحساب يمكنه السحب والايداع منه.

7/ ان تكون قيمة السيولة التى ستضخ بحساب المستثمر تناسب قيمة اسهمه السوقية وبدون فوائد على المستثمر

تحياتى لك اخوى ناصر
وتحياتي لك اخوي الألكتروني ويعطيك العافيه على الكلام الرائع .. وبصراحه كلامك لاغبار عليه و 100% صحيح وهذا مطبق في كل الشركات الأجنبيه..
ونتمنى ان ينفذ هنا ..ومردوده سيكون ممتاز وفيه خير للجميع بأذن الله تعالى..
وشكرا على كل كلمه كتبتها والله يبارك فيك يارب

مشروع هاموور
16-08-2007, 07:05 PM
فمارأيكم بهذا الأقتراح..
والله يوفق الجميع
وشكرا لكم

موضوع قيم اخ ناصر وفعلا السوق بحاجه لوجود تداول بالمارجن :nice:

ناصر العمادي
16-08-2007, 08:27 PM
موضوع قيم اخ ناصر وفعلا السوق بحاجه لوجود تداول بالمارجن :nice:
تحياتي لك اخي الزئبق وان شاء الله لو وصلنا صوتنا وطلبنا للمسؤولين ممكن يكون عندنا مارجن ( على الأقل لو السوق ضدك ممكن تأخذ نفس السهم بسعر اقل وتعدل مع السعر القديم وهذا راح يفرق كثير معك ويختصر زمن الأنتظار )
والله المستعان ..
وشكرا لك على المداخله

المغترب 123
17-08-2007, 01:34 PM
جزاك الله خير اخوي ناصر العمادي وجمعة مباركة للجميع

مضارب دوسري
17-08-2007, 01:39 PM

فكرتك ممتازه جدا اخوووووي قطر ناسا
لانها تفيد صغار المستثمرين والكبار يعني اللي يبي يغامر ويروح فالمارجن يروح واللي مايبي على راحته

مضارب دوسري
17-08-2007, 01:40 PM
كلام منطقى بس صعبة crazy crazy crazy crazy omen

مووو بس صعبه الا مستحيلهcrazycrazycrazyيبيلنا عالاقل فوق ال100شركه اذا نبي التداول يكون جذي

ناصر العمادي
17-08-2007, 05:46 PM
جزاك الله خير اخوي ناصر العمادي وجمعة مباركة للجميع

جزانا وجزاك صالح الأعمال بأذن الله وبارك الله فيك وسدد خطاك يارب.
وجمعه مباركه علينا وعليك يارب
وشكرا لمداخلتك الكريمه وتحياتي لك

ناصر العمادي
17-08-2007, 05:52 PM
مووو بس صعبه الا مستحيلهcrazycrazycrazyيبيلنا عالاقل فوق ال100شركه اذا نبي التداول يكون جذي

اخوي مضارب دوسري تحياتي لك ..لكن اخوي ليش مستحيل التداول يوصل مليارين ..أعتقد مافي شي اسمه مستحيل لو القوانين تطبقت صح وصار تشجيع للمستثمرين لدخول السوق ولو طبقوا نظام المارجن ولو كان في توزيع جيد للأرباح ولو الحكومه دعمت السوق شوي ولو ولو .....كان التداول يوميا فوق المليار على اقل تقدير ..
وشكرا لك اخوي العزيز

مضارب دوسري
17-08-2007, 05:55 PM
اخوي مضارب دوسري تحياتي لك ..لكن اخوي ليش مستحيل التداول يوصل مليارين ..أعتقد مافي شي اسمه مستحيل لو القوانين تطبقت صح وصار تشجيع للمستثمرين لدخول السوق ولو طبقوا نظام المارجن ولو كان في توزيع جيد للأرباح ولو الحكومه دعمت السوق شوي ولو ولو .....كان التداول يوميا فوق المليار على اقل تقدير ..
وشكرا لك اخوي العزيز

لا اخوووووي صعب ان نرى التداول مليارين في يوم واحد
ممكن نراه مليار ليومين ولكن في يوم واحد صعبه جدا
عدد الشركات جدا ضعيف
اذا كان السوق الكويتي الذي يملك فوق ال190شر كه يغلق على تداول 2مليار ريال
فما بالك في سوق
لا يملك سوى 38شركه

بوجبر
17-08-2007, 06:52 PM
وشكرا لك اخوي العزيز
لا يوجد مستثمرين في سوق الدوحة الكل مضارب
مثل ماشفنا اسعار تاريخية لبعض الاسهم مثل الاجارة والمخازن
لحد الان لم يختبر الريان وبروة والبنوك وذالك بسبب المضاربات سواء على مستوى الافراد او المحافظ
على فكرة عدد الشركات التي تصلح للاستثمار في سوق الدوحة لا يتجاوز الخمس شركات فقط
التي بعيدة عن الاشاعات وعن المضاربات والحكومة لا تتدخل في سعر اي سهم عامل العرض والطلب هو الذي يحدد سعرة في السوق اي سهم يتعرض الى الاشاعات والمضاربات لا يصلح لللاسثمار مهما كانت الشركة

عزوز المضارب
17-08-2007, 07:54 PM
اسمحلى اخوى ناصر ,,,

واسمحلى على اضافة اقتراح

تحياتى لك اخوى ناصر

اقتراح رائع وقد اشرت عليه من قبل ولكن هناك عقبه قد تواجه عمليات التداول من خلال هالصندوق حيث نسبه الشراء والبيع لكل شركه وساطه محدده من قبل اداره السوق بنسبه معينه متفاوته لكل شركه وساطه واعتقد يجب الاخذ في الاعتبار هذه النقطه وهناك نقطه اخرى

فالصندوق التي سوف تنشئه الشركه لا تستطيع مثلا شراء اكثر من 10000 سهم وقود كمثال
والصندوق ايضا الذي اشرت اليه يجب الاخذ بالاعتبار نسبه الاجانب حيث انه بعض المستثمرين قد يكونوا غير قطريين وقد تكون شركه مساهمه نسبه الاجانب مقفله ومن هنا يجب الاخذ بعين الاعتبار ايضا او ان يكون لدى كل شركه وساطه عده صناديق وليس صندوق

ام ان الصندوق التي سوف تنشئه الشركه سيحظى بموافقه اداره السوق ويشمل جميع هذه النقاط ؟

تحياتي لك اخوي الالكتروني وكلامك في تطبيق الفكره بالفعل رائع ولكن يجب مراقبه هذا الصندوق كما ذكرت انت حتى لا نقع فريسه المحافظ والقروض التي كانت تمولها البنوك سابقا

بضمان الاسهم .والمراقبه تكون شهريه على اقل تقدير

شكرا لك مره اخرى :nice:

technical
17-08-2007, 08:49 PM
السلام والمحبه والاكرام عليكم جميعا

فان التضخم الحاصل في قطر ,جبر كثيرين يسيلون اسهمهم عشان يمولون هذا التضخم.
وعلى الوقت الذي يقدم هذا الحل راح ينزل الدولار لاسباب جوهريه تتعلق بالقتصاد الامريكي وهي ارتفاع مديونيه الافراد لتمويل بيوتهم ومن ثم عجزهم عن دفعها و راح ينزل معه الريال, و راح ترتفع الاسعار.

واجدد تذكيرالجميع ان الكويت يمكن احسن من قطر عشان كذا رفعوا القيمه الشرائيه لعملتهم فوق عملتنا. :co[/SIZE]urt:

ناصر العمادي
18-08-2007, 12:51 PM
لا يوجد مستثمرين في سوق الدوحة الكل مضارب
مثل ماشفنا اسعار تاريخية لبعض الاسهم مثل الاجارة والمخازن
لحد الان لم يختبر الريان وبروة والبنوك وذالك بسبب المضاربات سواء على مستوى الافراد او المحافظ
على فكرة عدد الشركات التي تصلح للاستثمار في سوق الدوحة لا يتجاوز الخمس شركات فقط
التي بعيدة عن الاشاعات وعن المضاربات والحكومة لا تتدخل في سعر اي سهم عامل العرض والطلب هو الذي يحدد سعرة في السوق اي سهم يتعرض الى الاشاعات والمضاربات لا يصلح لللاسثمار مهما كانت الشركة

تحياتي لك اخوي بو جبر بالنسبه ان مافي مستثمرين في السوق بالعكس ياخوي المستثمرين عددهم كبير والدليل قيمة التداول اليومي ضعيفه جدا وهذا يدل على محدوديه المتعاملين ( مضاربين فقط ) هم نفسهم يشترون ويطلع السوق شوي يبيعون ولهذا تحس اننا نسير في دائره ثابته والمستثمرين مشكلتهم تعلقوا على اسعار عاليه ومحتفظين بها والمستثمرين اللي اشتروا على اسعار رخيصه يقولك انتظر لين يطلع السهم طلعه قويه ثم ابيع وانا مرتاح ولا وجع راس المضاربه
وبهذا ترى السيوله مجمده في اسهم الأستثمار ,,لكن اعتقد لو ان السوق كسر حاجز ال 8000 نقطه راح نشوف التداول افضل بكثير وذلك بسبب دخول المستثمرين للسوق وبيع اسهمهم وشراء اسهم اخرى وبهذا تتحرك السيوله بشكل افضل بكثير من الأن.. والله اعلم
اما بخصوص اسهم الأشاعات فهي التي تتحرك في السوق والأسهم اللي ماعليها تسريب وتلاعب نراها لاتتحرك لأن الكبار مش راضيين عليهم لكن لو سربوا لهم الأخبار سترى كيف تتحرك ..!!!!!
واعتقد من وجهه نظري ان مشكلة السوق تكمن في تلاعب المحافظ لأنها الأقوى في السوق وهي التي جعلت المستثمر الصغير يهرب من السوق حفاظا على امواله من المحافظ ..والله اعلم .
وشكرا لك اخي العزيز على المداخله

ناصر العمادي
18-08-2007, 01:00 PM
السلام والمحبه والاكرام عليكم جميعا

فان التضخم الحاصل في قطر ,جبر كثيرين يسيلون اسهمهم عشان يمولون هذا التضخم.
وعلى الوقت الذي يقدم هذا الحل راح ينزل الدولار لاسباب جوهريه تتعلق بالقتصاد الامريكي وهي ارتفاع مديونيه الافراد لتمويل بيوتهم ومن ثم عجزهم عن دفعها و راح ينزل معه الريال, و راح ترتفع الاسعار.

واجدد تذكيرالجميع ان الكويت يمكن احسن من قطر عشان كذا رفعوا القيمه الشرائيه لعملتهم فوق عملتنا. :co[/SIZE]urt:

تحياتي لك اخي العزيز
فعلا يمكن التضخم لعب دور في بيع صغار المستثمرين لجزء من اسهمهم عشان المصاريف اليوميه وهذا طبعا معناه خروج سيوله من السوق دون عوده ...
اما بخصوص الدولار فهو مع الأنهيار الحاصل الأن بدأ يسترد عافيته ويقوى امام باقي العملات وهذا يعني ايضا قوة الريال القطري امام باقي العملات العالميه يعني الأنهيار هناك جاء بفائده هنا ...
واما بخصوص الكويت وفك الأرتباط تدريجيا امام الدولار فانا اشوف انها خطوه موفقه وكان يجب على كل دول الخليج ان تفك الأرتباط منذ فتره طويله .
وشكرا لك اخي العزيز على المداخله

nasser003
18-08-2007, 01:33 PM
كلام جميع يا مليت والحكومة القطرية تحذوا حذوا الحكومة الكويتية في محافظها اللي تدعم سوق الكويت امثال التامينات الاجتماعية صندوق الاجيال القادمة وكلها تحت هيئةالاستثمار وبالفعل عاملين توازن عجيب في السوق الكويتي

بوجبر
18-08-2007, 02:19 PM
اذا انتهت حركة بيع من فوق واشتر من تحت وانتهت المضاربات والطلبات الوهمية
هنا نقول للحكومة ان تتدخل وفرق شاسع مابين المتعاملين في السوق الكويتي وسوق الدوحة