المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاعلان رسميا عن شراء 20 بالمئة من اسهم شركة الشرق الاوسط للصناعات الكهربائية



دكتور قطر
15-08-2007, 08:23 PM
الكهربائية عمان - 15 - 8 (كونا) -- تم هنا اليوم الاعلان رسميا عن صفقة بيع 20 بالمائة من شركة مجمع الشرق الاوسط للصناعات الالكترونية والثقيلة (ام أي سي) لمجموعة الصناعات الوطنية الكويتية القابضة بقيمة 40 مليون دينار اردني.
وقال الدكتور مثقال السرطاوي من الادارة العليا للمجموعة الكويتية القابضة ان "دخولنا كشريك استراتيجي اعطانا الحق بادخال عضوين الى مجلس ادارة الشركة وهي فرصة للشركة الكويتية للدخول بهذا الحجم في سوق الصناعة الأردني".
جاء ايضاح السرطاوي خلال مؤتمر صحافي عقد هنا اليوم بالمناسبة وقال فيه "نحن هنا لا نشكل مستمرين ماليين بل صناعيين ونود ان نسحل اعجابنا بالبيئة الاقتصادية التي هيئتها القيادة الاردنية فالاقتصاد الاردني اصبح واعدا ومحط أنظار العديد من المستثمرين العرب من مختلف الاقطار".
واكد السرطاوي ان الشركة الكويتية ستعمل زيادة نشاط شركة مجمع الشرق الاوسط في مجال التسوق "كوننا نمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال كما سنعمل على زيادة التوسع الأفقي بانشاء مصانع جديدة تكفل المزيد من النجاح للشراكة الاستراتيجة".
واثنى السرطاوي على رغبة الطرفين الكويتي والاردني في التعاون المثمر مؤكدا انه تم تسجيل الشراكة في سوق المال الأردني بأقل من 20 دقيقة وهذا "مؤشر آخر على مستوى العلاقات الاقصادية المتطورة بين الاردن والكويت".
من جانبه عبر المدير العام لشركة مجمع الشرق الاوسط للصناعات الالكترونية والثقيلة (ام أي سي) اسامة الخليلي عن سعادته بالخطوة الكبيرة التي قامت بها مجموعة الصناعات الوطنية القابضة كونها تمتلك خبرات متميزة في مجال الصناعة والتسويق.
وابدى اعجابه بالتطور الكبيرالذي بلغته الخبرات الكويتية في مجال الاستثمار الصناعي مشيرا ان دخول الشركة الكويتية كشريك استراتيجي يعكس الثقة الكبيرة للاقتصاديين الكويتيين بالبيئة الاستثمارية الاردنية.
كما اثنى الخليلي على الدور الايجابي الكبير الذي لعبته السفارة الكويتية في اتمام الصفقة معربا عن تقديره لدور سفير دولة الكويت لدى الاردن في هذا المجال.
وضاف ان "مبادرة الأشقاء الكويتيين ستزيد من مكانة الموقع الريادي لشركة الشرق الاوسط وستفتح المجال امامنا واسعا للانطلاق قدما في مشاريع استمارية وصناعية في الاسواق الافليمية والعالمية".
يذكر ان مجموعة الصناعات الوطنية القابضة هي شركة مساهمة عامة كويتية تأسست في العام 1961 وهي حاليا من اكبر الشركات الصناعية في الكويت وتحتل موقع الصدارة في هذا القطاع حيث اقامت العديد من المصانع في مختلف الدول الخليجية والعربية.
وسجلت المجموعة ارباحا خلال النصف الاول من العام 2007 تفوق النصف مليار دولار امريكي وتبلغ القيمة السوقية للمجموعة 5ر6 مليار دولار امريكي.(النهاية) م ي / ا ع م كونا151746 جمت اغو 07