المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسهم المصرية تنخفض وسط اضطرابات في الأسواق العالمية



ROSE
16-08-2007, 07:31 AM
الأسهم المصرية تنخفض وسط اضطرابات في الأسواق العالمية


القاهرة - رويترز :
قال متعاملون ان تراجع أسواق الأسهم العالمية بسبب ازمة أسواق الائتمان أدى الى دفع الأسهم المصرية للانخفاض امس اذ باع مستثمرون أجانب الأسهم لتغطية خسائرهم في الخارج.
وطغى انخفاض السوق المصرية على انباء طيبة منها نتائج أفضل من المتوقع للمجموعة المالية القابضة-هيرميس وقبول البنك الوطني عرض شراء من بنك الكويت الوطني الذي قدر قيمة البنك المصري بما يزيد على مليار دولار.
وقال متعامل في القاهرة «نحن نتبع الأسواق العالمية. في بعض الاحيان تحتاج المؤسسات الى تغطية خسائرها (في الخارج) فلا يعنيها ما اذا كانت الارباح هنا مرتفعة أم منخفضة».
وهبط سهم المجموعة المالية أكبر بنك استثماري في مصر بنسبة 1،1 بالمائة الى 42،42 جنيه مصري (7.50 دولار) رغم اعلانها مضاعفة ارباحها الصافية في الربع الثاني من العام.
وكان سهم البنك الوطني قد ارتفع 39 بالمائة أمس الأول الثلاثاء بعد قبوله عرض بنك الكويت الوطني لشرائه بسعر 77.01 جنيه للسهم. لكنه انخفض اليوم بنسبة 1.3بالمائة الى 75 جنيها للسهم.
وهبط سهم البنك التجاري الدولي 7،4 بالمائة الى 689.60 جنيه.
وقال محمد قطب من الجزيرة لادارة الاصول: «كان هناك حماس زائد في القطاع المصرفي بشأن صفقة الوطني أمس لذلك كان من الطبيعي ان يهدأ».
وانخفض سهم الشركة المصرية للاتصالات الوحيدة التي تقدم خدمة الخطوط الثابتة في البلاد بنسبة 5،0 بالمائة الى 17 جنيها بعد ان أعلنت الشركة أن أرباحها الصافية بعد خصم الضرائب انخفضت بنسبة اربعة بالمائة في النصف الاول من عام 2007 بسبب مدفوعات لمرة واحدة لحل مشكلات في وحدتها في الجزائر.
وهبط مؤشر هيرميس القياسي 0.3 بالمائة الى 71504.42 نقطة. واغلق مؤشر كيس 30 على انخفاض 0.5 بالمائة الى 8073.42 نقطة. وارتفع مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 1.5 بالمائة الى اعلى مستوى على الاطلاق عند 36 نقطة.