المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خفض جديد لسعر صرف الدينار



دكتور قطر
16-08-2007, 04:51 PM
رويترز - سمح بنك الكويت المركزي للسعر الاساسي للدينار بالهبوط امام الدولار للمرة الخامسة هذا الشهر امس بعد ان ارتفعت العملة الاميركية الى اعلى مستوياتها منذ شهر مقابل سلة عملات.
وقال البنك انه سيسمح بتداول العملة الكويتية حول سعر اساسي يبلغ 0.28215 دينار للدولار بالمقارنة مع 0.28205 دينار في اليوم السابق ليسمح بذلك بانخفاض قيمة العملة بنسبة 0.04 في المائة.
وقد ارتفع الدينار الكويتي 2.48% امام الدولار منذ 19 مايو قبل يوم واحد من قرار البنك المركزي التخلي عن ربط العملة بالدولار والتحول الى سلة عملات لم يكشف عن مكوناتها.
وارتفع الدولار مقابل سلة من العملات الثلاثاء بنسبة 0.5% مع بحث المستثمرين عن الأمان وسط مؤشرات متنامية على ان اضطرابات سوق الائتمان في الولايات المتحدة بدأت تنتشر في الأسواق الخارجية.
وكان الدولار انخفض الاسبوع الماضي الى أدنى مستوياته مقابل سلة العملات منذ 15 سنة.
ويقول البنك المركزي ان انخفاض الدولار في الأسواق العالمية يسهم في ارتفاع التضخم ويزيد من كلفة بعض الواردات. وهبطت العملة الاميركية الى مستوى قياسي الشهر الماضي مقابل اليورو الذي تسدد به الكويت قيمة ما يزيد على ثلث وارداتها.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية 'كونا' عن محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح قوله في 29 يوليو ان سلة العملات تتيح للبنك المرونة لمتابعة تحركات اسواق الصرف الاجنبي العالمية.