المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 'التعليم المتميز' تبحث فرصا استثمارية في مجال الطاقة إقليميا وعالميا



دكتور قطر
16-08-2007, 04:54 PM
16/08/2007 كتب أحمد فتحي:
أعلن رئيس مجلس ادارة شركة 'عارف للطاقة' (التعليم المتميز) سابقا فراس فهد البحر ان الشركة ستكون ذراع مجموعة عارف الاستثمارية في قطاع الطاقة، وذلك بعد تغيير نشاطها من مجال التعليم الى مجال الطاقة، لكي تكون مكملة لمنظومة عارف الاستثمارية المتنوعة في توزيعها الجغرافي والقطاعي.
واوضح البحر في الجمعية العمومية للشركة امس ان 'عارف' اتجهت الى الدخول في قطاع الطاقة نظرا للفرص الاستثمارية ذات القيمة المضافة والعوائد التشغيلية في هذا القطاع، مشيرا الى ان الطلب المتنامي عالميا على خدمات ومنتجات الطاقة والطفرة الحالية في مجال الخصخصة بالطاقة، مما يجعل هذا القطاع من اكثر القطاعات جاذبية للاستثمار.
واضاف ان 'عارف للطاقة' ستعمل على عمليات الاستحواذ والاستثمار، في شركات متخصصة في مجالات الطاقة على رأسها مجالات النفط والغاز والتنقيب والاستكشافات والحفريات والمقاولات النفطية وغيرها من المجالات التي لا تقل اهمية في هذا القطاع.
فرص استثمارية
واشار البحر الى الفرص الاستثمارية الجاري دراستها من قبل الشركة للاستحواذ عليها واستغلال هذه الفرص الموزعة محليا واقليميا وعالميا للاستثمار فيها فور الانتهاء من عملية زيادة رأس المال.
وتطرق الى عملية الاستحواذ على 'التعليم المتميز'، موضحا انها تمت من خلال آليات السوق المتاحة، وحققت العدالة لجميع المساهمين، حيث تم في البداية الاستحواذ على حصة رئيسية عبر المزاد، تبعه الاعلان عن استعداد 'عارف' لشراء حصص بقية المساهمين بالسعر ذاته الذي رسا فيه المزاد ومن خلال الاوامر المباشرة، حيث نجحت 'عارف' في تملك 85% من الشركة.
وتوقع البحر ان يتم استدعاء زيادة رأس المال في بداية سبتمبر، مشيرا الى انه تم البدء بتعيين الكوادر البشرية المتخصصة في مجال الطاقة، موضحا انه تم تعيين رئيس تنفيذي جديد للشركة وهو احد الكفاءات الوطنية ولديه خبرة متخصصة في القطاع النفطي على المستوى العالمي لفترة تزيد على 25 عاما.
الجمعية العمومية
وأقرت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة تغيير اسم الشركة الى شركة عارف للطاقة القابضة، مع تغير نشاطها الى مجال الطاقة، كما تمت المصادقة على زيادة رأس المال بنسبة 194.2% من 3.568 ملايين دينار الى 10.5 ملايين بزيادة قدرها 6.931 ملايين، موزعة على 69.31 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس، مضافا اليها مصاريف اكتتاب قدرها 5 فلوس، حيث سيتم استخدام هذه الزيادة في الاستثمار في مجال الطاقة.