المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصارت القصة حقيقة

دلة الرسلان
16-08-2007, 09:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركات

من صغري وانا احب القرأة وخاصة قصص الغابة الخضراء الخيالية واستفدت منها بعد دمجها

بالقصص التراثية التي سمعتها من جدتي في قصها على اطفالي .

والمكان المفضل لسرد القصص هو في الطريق سواء الى اهلي حيث نمر بالغابات

(كم نخلة وسدرةمنطرحة )او لتشجيع طفلي الصغير العائد من مدرسته حيث اقص عليه قصة

يكون فيها هو البطل دائما .

وفي ظهراحد الايام بعد عودتنا من المدرسة مررنا بدكان لشراء بعض الاغراض ولفت انتباهي

غرفة بينها وبين الدكان سكة رملية صغيرة مبنية من الطين وفيها فتحة نافذة بدون زجاج ...

:deal: فقلت هذا المطلوب لقصتنا الجديدة وبدأت في سرد الحكاية عن العائلة المسكينة التي

تعاني من الفقر واضطرت الى السكن في هذا البيت بدون كهرباء وبدون زجاج على النافذة.....

وابنى الصغير مستمتع بالقصة ويشعر بالتعاطف مع العائلة المسكينة:eek3:

ومنذ ايام مررت بنفس المكان وتعجبت من وجود حياة في هذه الغرفة فلقد سكنت فيها عائلة

:eek: بدون كهرباء ولكن سدت الفتحة التي كانت تسمح بمرور الضوء ...

وفعلا اصبحت القصة حقيقة !!!!!! ما الظروف التي دفعت مثل هذه الاسرة لان تسكن في مكان

لايصلح - اعزكم الله - للمواشي .

وهل كان هناك تخطيط مسبق لمشاريع ازالة المناطق السكنية بحيث ينتقل المتضررين لمناطق

معدة مسبقا ببنية تحتية .

وعذرا للتطويل في الموضوع

الخيميائي
16-08-2007, 09:25 PM
مدري شكلك خلطتي موضوع التربية الحديثة مع موضوع ازمة السكن

اشلون نفك الاشتباك الحين ونعلق :p

عموما

ما استغرب في ناس مدخولهم محدود ولا يحصلون على سكن من اشغالهم وكانوا ساكنين في المناطق التي ازيلت ويدفعون اجار بين 500 - 1500 ريال شهريا من راتب متوسط 3000 ريال فهل تعتقدون انه بيحصل سكن مناسب براتبه كامل في الوقت الحالي ؟؟!

عجبتني طريقة قص القصص :)

الجنوبي 111
16-08-2007, 09:31 PM
مشكورة على طرح الموضوع

وأكيد أن ارتفاع الايجارات عامل رئيسي

بس مع مرور الوقت بتنحل مشكله ارتفاع الايجارات بشكل تدريجي نظرا لكثرة المشاريع العقارية

تقبلي تحياتي

التيما
16-08-2007, 10:09 PM
والله اختي دله اسباب هالنوع من الحياه هو الطمع وعدم الاهتمام بالاخرين .. واعجبتني فكره القصص .. لاني احط حق ولدي اناشيد او قرآن .. حلو التغيير واقوله قصه من خاطره

دلة الرسلان
16-08-2007, 11:51 PM
مدري شكلك خلطتي موضوع التربية الحديثة مع موضوع ازمة السكن اشلون نفك الاشتباك الحين ونعلق :p

عموما

ما استغرب في ناس مدخولهم محدود ولا يحصلون على سكن من اشغالهم وكانوا ساكنين في المناطق التي ازيلت ويدفعون اجار بين 500 - 1500 ريال شهريا من راتب متوسط 3000 ريال فهل تعتقدون انه بيحصل سكن مناسب براتبه كامل في الوقت الحالي ؟؟!

عجبتني طريقة قص القصص :)

:court: لاتكون مدرس يا الخيميائي !!

بس مصيبة لو كان يدفع حتى لو 100 ريال للخرابة الي شفتها .

دلة الرسلان
17-08-2007, 12:00 AM
مشكورة على طرح الموضوع

وأكيد أن ارتفاع الايجارات عامل رئيسي

بس مع مرور الوقت بتنحل مشكله ارتفاع الايجارات بشكل تدريجي نظرا لكثرة المشاريع العقارية

تقبلي تحياتي

انشاء الله تنحل المشكلة ولكن السؤال هل كانت هناك دراسات سابقة لقرارات اخلاء المناطق

السكنية بحيث نجد مناطق سكنية جديدة تتحمل نفس الكثافة وقادرة على التوسع مستقبلا ؟؟

ام كانت العملية عشوائية ؟؟

والشكر لمرورك اخي الكريم

دلة الرسلان
17-08-2007, 12:05 AM
والله اختي دله اسباب هالنوع من الحياه هو الطمع وعدم الاهتمام بالاخرين .. واعجبتني فكره القصص .. لاني احط حق ولدي اناشيد او قرآن .. حلو التغيير واقوله قصه من خاطره

صح الطمع بعد له دور بس ليش يترك ها المساكين تحت رحمتهم ؟؟ 1+1=2

والله يخلي لك ولدك ولا يضيع تعبك يا التيما :nice:

الخيميائي
17-08-2007, 09:27 AM
:court: لاتكون مدرس يا الخيميائي !!

بس مصيبة لو كان يدفع حتى لو 100 ريال للخرابة الي شفتها .

ماتدرين يالدلة يمكن يدفع 1999 ريال على الخرابة :p

والله انا اشوف الجمعيات الخيرية عندنا مقصرة مقصرة مقصرة والمفروض تعلن ميزانيتها كل سنة بالجرايد علشان نشوف ادائها ولكن لا حياة لمن تنادي :(

تحياتي لك

دلة الرسلان
17-08-2007, 06:32 PM
ماتدرين يالدلة يمكن يدفع 1999 ريال على الخرابة :p

والله انا اشوف الجمعيات الخيرية عندنا مقصرة مقصرة مقصرة والمفروض تعلن ميزانيتها كل سنة بالجرايد علشان نشوف ادائها ولكن لا حياة لمن تنادي :(

تحياتي لك

هل فيه قانون يلزم الجمعيات الخيرية باعلان ميزانيتها ؟؟

دلة الرسلان
17-08-2007, 06:36 PM
:eek: اشدعوة منتدانا العزيز ما عندنا حد يرد على سؤالي :

هل توجد خطة لاسكان اهالي المناطق التي تمت او ستتم ازالتها ؟؟

زعيم البورصة
17-08-2007, 06:45 PM
واللهها شي يرجع لملاك العقارات الي صابهم الجشع والطمع على حساب المسكين الفقير الي يبي يوفر له كم بيزه وانا اتكلم عن القطرين والمقيمين لانهم اخوانا ويعيشون على هذه الدار الي كل شخص يفتخر انه من قاطنيها وارجوا من الله ونم ملاك العقارات العذول عن الارتفاعات الخاليه بقيمة الاجار والشي القليل الي فيه بركه خير من الشي الكثير الي ما فيه بركه او خير