المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو الافاده يا اخواني بسهمي

كاشخ ومفلس
16-08-2007, 10:37 PM
السلام عليكم ورحوة الله وبركاته

يا اخوان انا عندي سهم ناقلات من سنتين ونص وانا من خساره لي خساره هل فيها امل الشركه او اني ابيعها وتقبل الخساره لاني تعبت وربي ارجو منكم اخذ الموضوع بجديه
ارجو منكم النصايح اللي ترسيني على البر

اخوكم ؟ كاشخ ومفلس؟

عتيج الصوف
16-08-2007, 10:43 PM
اخوي هناك 3 نقاط لمعرفة الموضوع من كل جهاته ,,,,بداية عدد الاسهم وثانيا مبلغ الشراءوثالثا هل انت بحاجة لسيولة هذه الاسهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المغترب 123
16-08-2007, 10:47 PM
الصبر زين انا خسران فيها وصابر وان شاءالله يشتغل اسطولها ويرتفع السهم ونعوض صبرنا

كاشخ ومفلس
16-08-2007, 10:47 PM
اخوي هناك 3 نقاط لمعرفة الموضوع من كل جهاته ,,,,بداية عدد الاسهم وثانيا مبلغ الشراءوثالثا هل انت بحاجة لسيولة هذه الاسهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخوي عتيج انا عندي 5000 سهم وشريته 58.50 ريال اما بحاجته لا بالله ماني بحاجته بس ان حرام وانا قاعد طول هالمده بدون اي فايده عرفت عزيزي عتيج الصوف

كويتى1
16-08-2007, 10:50 PM
الله كريم والصبر زين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ناصر العمادي
16-08-2007, 11:34 PM
ياخوي الله يعوضك خير ان شاء الله ومالك الا الصبر ..لكن المشكله فينا ان احنا نصبر لين يمل الصبر منا ولما يوصل سعرنا او يكون قريب من سعرنا نروح نبيع.. ويطلع صبرنا كله على الفاضي .. فنصيحه ياخوي اذا انك مش محتاج الحين اترك السهم فتره ولا تبيع الا وانت ربحان بأذن الله تعالى
وتحياتي لك

مضارب دوسري
16-08-2007, 11:43 PM
اخوووووي انا عندي لك حل يرجعلك راس مالك خلال سنه
تبي تسمع الحل ولا لا
لكن من الحين اقوولك ان الحل يعتمد على شركه ربويه
تبي الحل يالغالي ولا لا
اذا تبي الحل راسلني عالخاص يالغالي وشكرا
وعلى اساس انك تعووووووووووووود عقب سنه وتشتري 6500سهم في ناقلات اذا كان سعرها 30ريال مستقبلا

هسلان
17-08-2007, 12:34 AM
اخوووووي انا عندي لك حل يرجعلك راس مالك خلال سنه
تبي تسمع الحل ولا لا
لكن من الحين اقوولك ان الحل يعتمد على شركه ربويه
تبي الحل يالغالي ولا لا
اذا تبي الحل راسلني عالخاص يالغالي وشكرا
وعلى اساس انك تعووووووووووووود عقب سنه وتشتري 6500سهم في ناقلات اذا كان سعرها 30ريال مستقبلا

1)
عن أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( من دعا إلى هدى كان له من الأجر من أجور من تبعه لا ينقص من أجورهم شيئاً ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئاً)

2)
قال صلى الله عليه وسلم: ( من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص من أوزارهم شيئاً) خرجه مسلم في صحيحه .

إتقي الله في نفسك وبلاش تنصح الناس على الحرام وتشيل أوزار فوق أوزارك

هسلان
17-08-2007, 12:39 AM
السلام عليكم ورحوة الله وبركاته

يا اخوان انا عندي سهم ناقلات من سنتين ونص وانا من خساره لي خساره هل فيها امل الشركه او اني ابيعها وتقبل الخساره لاني تعبت وربي ارجو منكم اخذ الموضوع بجديه
ارجو منكم النصايح اللي ترسيني على البر

اخوكم ؟ كاشخ ومفلس؟
اللي صبرك هذي المدة يصبرك بعد
ودامك منت محتاج فالامر سهل
,انا اعتقد لو تهتم في المضاربات والفرص لرفع عدد الأسهم يكون أفضل
والله الله بالرزق الحلال

المغترب 123
17-08-2007, 12:45 AM
1)
عن أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( من دعا إلى هدى كان له من الأجر من أجور من تبعه لا ينقص من أجورهم شيئاً ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئاً)

2)
قال صلى الله عليه وسلم: ( من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص من أوزارهم شيئاً) خرجه مسلم في صحيحه .

إتقي الله في نفسك وبلاش تنصح الناس على الحرام وتشيل أوزار فوق أوزارك

جزاك الله خيــر والله يهدي اخونا مضارب دوسري الى الطريق الصحيح ويبعتد عن الربا
انا اعترف اني عندي اسهم روبوية ولكني انتظر استرجاع راس المال للخروج منها للابد ولن اشتريها مره اخرى

index
20-08-2007, 05:37 PM
اخوي عتيج انا عندي 5000 سهم وشريته 58.50 ريال اما بحاجته لا بالله ماني بحاجته بس ان حرام وانا قاعد طول هالمده بدون اي فايده عرفت عزيزي عتيج الصوف

اخي الكريم
سعر شرائك مرتفع جدا . اذا لم توقف خسارتك عند هبوط السهم
10 او 15 % من الصعب ان تبيع بعد تراكم الخساره ووصولها
الى 60 % .... ومن الصعب ايضا ان تنتظر وصول السهم الى سعر
شرائك فالمتوقع ان مدة انتظارك ستطول وتفوت عليك فرص اخرى
في السوق .

اذا اردت ان يقترب السهم من سعر شرائك . يجب عليك ان تقترب
انت ايضا من السهم . اي ان تعدل في السعر . عندها بإذن الله ستقل
مدة انتظارك . لو اشتريت الان نفس الكميه التي لديك بسعر السهم
الان سيصبح لديك 10000 سهم بسعر 40 ريال . اي بدل ان تنتظر
ان يدبل السهم سعره مرتين ليصل الى سعر شرائك ستنتظر ان
يدبل السهم مره واحده . وكلما زودت الكميه قلت المده . حسب السيوله
لديك . ومن الممكن ان تبيع قبل ان يصل لسعر شرائك . المهم هم
تقليل الخساره قدر الامكان

هذه فتوى للشيخ يوسف الشبيلي في الاسهم التي تم شرائها على
اساس انها مباحه ثم تبين حرمتها

سؤال رقم111 من اشترى أسهماً في شركة على أنها مباحة ثم تبين أنها محرمة. فما الذي يجب عليه؟

الجواب إذا كانت قيمة هذه الأسهم حين علم بحرمتها أقل من قيمتها عند الشراء فله أن يحتفظ بها حتى تصل إلى قيمتها التي اشتراها بها ثم يبيعها ويحصل على رأس ماله؛ لقول الله تعالى في حق أكلة الربا: " فإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم". وأما إن كانت قيمتها حين علمه بتحريمها أكثر من قيمتها التي اشتراها بها فيلزمه أن يبيعها فوراً، ولا يلزمه التخلص من شيء من ثمنها أو أرباحها لأنه وقت امتلاكه لها لم يكن يعلم بحرمتها. والله أعلم

سوق واقف
20-08-2007, 05:53 PM
انا عندي حل تبيع الي عندك وتشتري بنك الخليج الربوي وترجع راس مالك وتطلع براس مالك لا لك ولا عليك بس كله حرام في حرام .. فإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم