المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله محـــرجـــه وسخــيفه صــادفتني -- ممكن مروركم --

ذوق
17-08-2007, 01:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

كيف الحال أخواني أخواتي :)

بصراحه اليوم أنا جايتكم بشي ... مكدر بخاطري ومضيق خلقي شوي وقلت مافي غير المنتدى أفضفض فيه..عل وعسى ألقى فيكم المعنويه الحلوه..

(( وأسمحولي باخذ راحتي بالعاميه ، وذلك لأن المشكله قريبه مني )) ...

بصراحه هو شي يمكن الأكثريه يستصغره ويشوفه سخيف جدآ...وبالذات لأن الموقف صاير مع الأهل...لكن مشكلة مشاعر البني أدم لين جاته..تجيله غصبن عنه...
:(
كما في حالات الحزن والحب والكره وغيرها من المشاعر :shy:

بأختصار...عشان ماثقل عليكم

صارلي من مده بسيطه موقفين ورى بعض وكدورا علي..

الموقف الأول :

الا وهو اني مره عزمت عائلتي من غير سابق أنذار في مطعم راقي جدآ..المهم ماقولكم استانسنا وغيرنا جو والخ....وبعد ماتعشينا وخلصنا -- اول شي ببداهه -- أن الشخص لمن يخلص عشاه وبالذات لمن يكون معزوم..يفترض يشكر الشخص الي قدمه..

وانصدمت أن وحده من خواتي قالتلي مشكوره على العزيمه وماقصرتي والباقين ولا حد شكر فيني...لدرجه انها قالتلهم صج ماتستحون ولا حد شكرها..وفوق هذا بعد محد شكر :confused:
(( وانا ادري انهم مايقصدون )) وانها حتى يوم قالت هالجمله كانوا لاهين..crazy

بس أنقهرت مدري ليش...وحاولت أقلل من قهري وأقول في نفسي شدعوه يعني ماطلبت شي عود منهم..بس كلمة شكر يعني :confused: تعبر عن أمتنان الشخص للشخص الأخر وبغض النظر اذا هم من أهلي ولا لأ,,

أنتهى

الموقف الثاني :

أني مره جبت لصديقتي هديه...بمبلغ وقدره وتوقعت أيضآ انها راح تفرح وما الى ذلك..لكني تفاجأت انها رحبت فيني وسولفت عادي ولا حتى علقت على الهديه ولا شي...لدرجه أني انا الي قتلها عطيني رايج في الهديه ... :confused: وحتى يوم شافتها قالتلي حلوه..لكن ماطلعت من فمها كلمة شكر واحده..وأنا أدري انها أيضآ لا تقصد وأنا عارفه مكانتي عندها :(

لكن حز في خاطري أن الشخص الي في مكاني لمن يتعنى لأسعاد شخص قريب منه...يتفاجأ بردة فعل غير متوقعه من الشخص الأخر :confused:

أنتهى

زبدة الموضوع :

هذه المواقف كثيرة الحصول للناس...ومحرجة ومحبطه في نفس الوقت..الا أنها تحصل ولا نستطيع منعها من الحدوث في حال انها عفويه...يعني حتى لوفكرت أني أحرج الشخص الي قدامي وأقوله : (( شدعوه حتى كلمة شكر مافيه )) ..؟؟ أحسها احراج وتقليل من قدر الشخص نفسه...وكأني ادلل على نفسي...(( يعني الشئ اذا ماطلع من خاطر الشخص كيف أجبره على شكري وتقديري )) بصراحه شي محير ومحرج ومحبط جدآ في نفس الوقت :(

فكيف في نظركم نستطيع التعامل مع هذه المواقف مستقبلآ وكيف نتخطاها مع أقرب أقربائنا...

هل تعتقدون أن شعوري طبيعي..؟؟؟ومن حقي أن يحز في خاطري؟؟؟

ولا ماعندي سالفه :anger2: >> الي يقول ماعندي سالفه يويله :court: :eek3: :p

يعني هل بيكون عادي عندك لو محد أشكرك؟؟

راح تحرجهم وتقولهم ليش ماشكرتوني؟؟

راح تسكت وتبلع الموقف وانت حاز في خاطرك؟؟
وشكرآ جزيلآ

ذوق
17-08-2007, 01:35 AM
شدعوه 14 مشاهده ولا رد واحد :(

الزاجل
17-08-2007, 01:38 AM
ابلع ريجي وانحرج

لكن اقول لهم ليش ما شكرتوني طبعا لا..

بس اذا عزمتهم ما اترك لهم فرصة يشكروني
على طول اقول لهم فيه العافية
عفوا
مطرح ما يسري يمري
ادري انكم فرحانين ما كلين ببلاش اليوم

واذا الموضوع كان هدية
ما قط مر علي واحد رزيل
اعطيه هدية من غير ما يقول لي شكرا
واذا صار وسهى مثلا
اقول له عفوا
على طوول يتدارك الموقف

فالموضوع اخذه بشكل ودي من غير حساسيات
الا اذا اللي ما بيقول لي شكرا وبيني وبينه ( تار):looking: ....> صعيدي بعيد عنج :D
ممكن اعرف سبب عدم شكره ...

بس في شي امحيرني تعالي بقول لج عليه
لحد يقط ويهه ويقرا
شنهو هالتوقيع تقولين سبورة مدرسة رياضيات:funny:
انت عاجبج شكلج الدفش في التوقيع :looking:

Bin Hood
17-08-2007, 01:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للموقف الاول

مثل ما تفضلتي ان انتي عازمة عائلتج , وما شكرتج الا اختج , انا اشوف ان الاهل ماخذين عليج ويمكن شافوا ان الشكر فيه شي من الرسميه شوي او ممكن يكون نسوا وهذا شي طبيعي جدا وعادي , وترى اهم مقدرين لج عزيمتج . ومثل ما قال الشاعر :

بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ظنوا علي كرام

الموقف الثاني

رفيجتج ماقدرت الهدية وما جاملتج ولو بشيء البسيط , الواحد يحب ان يشكرونه على هديته ويمدحونه شوي , لكن في النهاية الواحد في الاصل ما كان منتظر الشكر والاطراء وسبب شراء الهدية هو اظهار المعزة للطرف الاخر وليس انتظار المدح . ويمكن صديقتج تيب هدية افضل من اللي يبتيها في المستقل >>> عاد تحملي تسوين نفس الشي خليه يبين في عينج وصيري احسن منها.

عادي بس اذا احد شكرني يمكن استانس , بس حتى اذا ما شكر عادي لان سبب العزيمة ليس انتظار المدح والشكر

من صجك ؟؟ اقولهم تعالوا شكروني "مافيها ذوق ياذوق" اكيد وطبعا وقطعا لا , تخيلي انج قلتي شكلج بيكون كريه وراح تتحسفين كثير , وماراح يتشجعون يحضرون عزيمة لج مرة ثانية

اي انا ابلع اكبر من هالموقف بدون لا امضغه حتى , ماراح احز في نفسي غير شوي كلش وراح انسى

خبير البورصه
17-08-2007, 01:45 AM
------------------------

لجين
17-08-2007, 01:47 AM
انا الموقف الثاني مر علي ..

عطيت وحدة من الربع هدية راهية نوعا ما ..

انتظرت تتصل تشكر يوم يومين ثلاث ابد ولا حتى مسج

لو مب اختي اللي مسلمتها يد بيد والا جان بشك ان وصلت لها

بس عادي ماحطيت في خاطري ولا زعلت .. تك ات ايزي : )

ذوق
17-08-2007, 01:49 AM
ابلع ريجي وانحرج

لكن اقول لهم ليش ما شكرتوني طبعا لا..

بس اذا عزمتهم ما اترك لهم فرصة يشكروني
على طول اقول لهم فيه العافية
عفوا
مطرح ما يسري يمري
ادري انكم فرحانين ما كلين ببلاش اليوم

واذا الموضوع كان هدية
ما قط مر علي واحد رزيل
اعطيه هدية من غير ما يقول لي شكرا
واذا صار وسهى مثلا
اقول له عفوا
على طوول يتدارك الموقف

فالموضوع اخذه بشكل ودي من غير حساسيات
الا اذا اللي ما بيقول لي شكرا وبيني وبينه ( تار):looking: ....> صعيدي بعيد عنج :D
ممكن اعرف سبب عدم شكره ...

بس في شي امحيرني تعالي بقول لج عليه
لحد يقط ويهه ويقرا
شنهو هالتوقيع تقولين سبورة مدرسة رياضيات:funny:
انت عاجبج شكلج الدفش في التوقيع :looking:

اعجبتني تصدق :funny:

اما بخصوص المخفي :deal:

ههههههههههههههههههههههههههههه جدآ عاجبني >> عسى انت عاجبك معاي :p

الزاجل
17-08-2007, 01:51 AM
عاد اللحين اسمعوا ردود البنات:looking:

كل هداياهم غالية وراهية:looking:

محد مقوي عين الحكومة علينا الا هم
غير المفوشر ما عندهم شيcrazy

ويظنون الجماعة في الحكومة ان من صجهم عيال
الشعب راهيين من كثر ما يتهادون و يشترون
ويتبضعون اشياء غالية من اماكن غالية crazy

نسيت اشكرج على الموضوع يا ذوق
شكرا :D

الزاجل
17-08-2007, 01:53 AM
اما بخصوص المخفي :deal:

ههههههههههههههههههههههههههههه جدآ عاجبني >> عسى انت عاجبك معاي :p

عفانا الله
:D

بروح ارقد تصبحون على خير:p

لجين
17-08-2007, 01:55 AM
هديتي كانت راهية للبنت لأني أول مرة اهديها فلازم تكون راهية

والا شرايج ياذوق :deal:

ذوق
17-08-2007, 01:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للموقف الاول

مثل ما تفضلتي ان انتي عازمة عائلتج , وما شكرتج الا اختج , انا اشوف ان الاهل ماخذين عليج ويمكن شافوا ان الشكر فيه شي من الرسميه شوي او ممكن يكون نسوا وهذا شي طبيعي جدا وعادي , وترى اهم مقدرين لج عزيمتج . ومثل ما قال الشاعر :

بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ظنوا علي كرام

الموقف الثاني

رفيجتج ماقدرت الهدية وما جاملتج ولو بشيء البسيط , الواحد يحب ان يشكرونه على هديته ويمدحونه شوي , لكن في النهاية الواحد في الاصل ما كان منتظر الشكر والاطراء وسبب شراء الهدية هو اظهار المعزة للطرف الاخر وليس انتظار المدح . ويمكن صديقتج تيب هدية افضل من اللي يبتيها في المستقل >>> عاد تحملي تسوين نفس الشي خليه يبين في عينج وصيري احسن منها.

عادي بس اذا احد شكرني يمكن استانس , بس حتى اذا ما شكر عادي لان سبب العزيمة ليس انتظار المدح والشكر

من صجك ؟؟ اقولهم تعالوا شكروني "مافيها ذوق ياذوق" اكيد وطبعا وقطعا لا , تخيلي انج قلتي شكلج بيكون كريه وراح تتحسفين كثير , وماراح يتشجعون يحضرون عزيمة لج مرة ثانية

اي انا ابلع اكبر من هالموقف بدون لا امضغه حتى , ماراح احز في نفسي غير شوي كلش وراح انسى

هههههههههه لأ مستحيل أسويها...هو مجرد تقصي للرأي الأخر :p

وانا ماقولك اني للحين شايله في خاطري..بالعكس طوفتها ونسيتها نوعآ ما...بس هذا الفعل أحسها غير محفز ان الواحد يتشجع أن يفرحله شخص ثاني..بغض النظر عن أهلي...بس في فرق لمن تشتط أن راح تفاجأ الشخص الثاني وتعرف انه راح يفرح وتبين فرحته على وجهه..لكن فرق لمن يحسسك الطرف الأخر أن العزيمه ماضافت شي جديد علي.. :looking:

شكرآ على مرورك أخوي

جرس الإغلاق
17-08-2007, 01:56 AM
من لايشكر الناس لايشكر الله

مليت
17-08-2007, 01:56 AM
يا ذق وكلج ذوق يا مورد الخدين انتا ركزي معاي مب الكل يعرف السنع وبعضهم ترا والله ما يدر شسالفه قلت حق واحد مره الله يغنيك قال بلهناء وشفه وعندنا منقود

عموماً كل الي سويتيه يعتبر جود وكرم يا كرم انتي

ولا تنتظرين من حد شي وعلى فكره مب الكل يبين تعبيره ومشاعره في حين الموضوع روقي بالج

ذوق
17-08-2007, 01:58 AM
هديتي كانت راهية للبنت لأني أول مرة اهديها فلازم تكون راهية

والا شرايج ياذوق :deal:

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: صحين..

واحنا بنات قطر

ولا شرايج لجين :shy: :funny: :nice: :dance

الكواري 1972
17-08-2007, 01:58 AM
انتي لو عزمتيني كان بقولج كثر الله خيرج

وبعزمج ع ايس كريم :D

هو من الواجب ان يشكرونج والشكر لله

ولكن يمكن مابينكم مثل هالسوالف يعني عندهم عادي يعني متعودين ع بعض

او في من نهديهم لا حمداً ولا شكوراً ولكن لله الحمد كل اللي هديناهم ماقصرو ردو علينا باكثر من كلمت شكراً

واذكر مره كنت هادي واحد من الربع هديه

وقبل العيد بسبوعين تقريباً قالي انا حاط امانه ابي اتمر اوتاخذه

المهم خذت الامانه مغلفه ويازينها

اتصل فيه قلت خت الامانه وين احصل ... عشان اعطيه اياه

والا الحبيب فاجئنيي قال لي هذا شئ بسيط اهديه لك حق العيد

الهديه عباره عن قلم وازرار وساعه

يبا انسي وسويتي اللي عليج

هاااا متى العزومه

:)

ذوق
17-08-2007, 01:59 AM
يا ذق وكلج ذوق يا مورد الخدين انتا ركزي معاي مب الكل يعرف السنع وبعضهم ترا والله ما يدر شسالفه قلت حق واحد مره الله يغنيك قال بلهناء وشفه وعندنا منقود

عموماً كل الي سويتيه يعتبر جود وكرم يا كرم انتي

ولا تنتظرين من حد شي وعلى فكره مب الكل يبين تعبيره ومشاعره في حين الموضوع روقي بالج

هو المفروض اني مانتظر حد...بس لا أحد ينكر ان هالشي مايحز بالخاطر crazy

ذوق
17-08-2007, 02:03 AM
انتي لو عزمتيني كان بقولج كثر الله خيرج

وبعزمج ع ايس كريم :D

هو من الواجب ان يشكرونج والشكر لله

ولكن يمكن مابينكم مثل هالسوالف يعني عندهم عادي يعني متعودين ع بعض

او في من نهديهم لا حمداً ولا شكوراً ولكن لله الحمد كل اللي هديناهم ماقصرو ردو علينا باكثر من كلمت شكراً

واذكر مره كنت هادي واحد من الربع هديه

وقبل العيد بسبوعين تقريباً قالي انا حاط امانه ابي اتمر اوتاخذه

المهم خذت الامانه مغلفه ويازينها

اتصل فيه قلت خت الامانه وين احصل ... عشان اعطيه اياه

والا الحبيب فاجئنيي قال لي هذا شئ بسيط اهديه لك حق العيد

الهديه عباره عن قلم وازرار وساعه

يبا انسي وسويتي اللي عليج

هاااا متى العزومه

هذا الي قلته :)

يستاهلون الغوالي علي فديت هلي والله :shy:

الخيميائي
17-08-2007, 09:12 AM
بخصوص العزيمة طبعا اكيد كانوا متأثرين بكمية الكربوهيدرات والدهون والبروتينات الى دخلت دمهم علشان كذا كبست كل هالسوالف على تفكيرهم وماقدروا ينطقون كلمة شكرا او غيرها من الكلمات الى تعبر عن نفس المعنى او ممكن بسبب علاقاتكم القريبة من بعض ما اتصور بينكم شكرا وعفوا باعتباركم خوات ويوم تعزمينهم تعزمينهم من طيب خاطر مب ناطره منهم كلمة شكر :p

والامر نفسه ينطبق على الهدايا يعني يوم تهدين شخص ما هدية ممكن يعبر لك عن شكرة وامتنانه بعده طرق ممكن يطير من الفرحة او يرقص رقصه الهنود الحمر القديمة او يحضنك او يبتسم او يخجل او يضحك وممكن يختصر كل هالبلاوي بكلمة شكرا وماقصرتي او باي كلمة ثانية :) اما انه يظل بكم صم فمالها تفسير

عموما انتي اهم شيء تكونين راضيه عن تصرفج و اذا انتي محتاجه كلمة شكر سوي مثل بوفلان اعلاه احرجيهم وقتها بيبان سبب عدم تعبيرهم عن امتنانهم لهديتج :p

والله يوفقج على التعامل مع النفسيات :p

المتأمل خيرا
17-08-2007, 10:41 AM
أسعدالله أوقاتك يا "ذوق"..

رأيي في الموضوع كالآتي:

لا أرى أن عدم ذكر كلمة الشكر من الأهل يحمل أي معنى سلبي.. بقدر ما هو تعوّد.. وإن كان من ألأنسب.. بل الواجب أن تقال كلمة الشكر.. فهناك من الناس من يشكر ويقدّر الآخرين بالكلمات مهما كان ما يقدم لهم صغيراً أو قليلاً.. وهناك آخرون غير متعودين على هذا الأمر.

وهذا الإحساس بعدم الإرتياح الذي ينتابك حول الموضوع سيقل مع التعوّد على حدوث مثل هذا الأمر.. لكن المهم أن تنتبهي إلى أن ذلك لا يعني أن أقاربك لا يقدرون.. بقدر ما يدل على أن إحساسهم أنك منهم وأنهم منك.. وبالتالي لا تأتي فكرة الشكر.. وأظن مثل هذا الأمر يحدث كثيراً بين الأقارب.. بل أن من ينتبه لشكر الآخرين على كل شيء يقدمونه قليلون.. وهذا عكس ما يحدث في المجتمع الغربي.

بالنسبة للصديقة.. فالوضع يختلف.. فهنا ذكر كلمة الشكر واجبة.. وقد تأتي هذه بصيغ مختلفة لكن تؤدي نفس المعنى.. لكن ربما.. وأقول ربما.. أن العلاقة بينكما قريبة جداً جداً إلى درجة توّلد نفس الإحساس الذي أشرت له بالنسبة للأهل.. لكن لاشك أن من حقك توقـّع كلمة شكر منها.. لكن خذي الأمر من الجانب الإيجابي.. ولاشك أنك أقدر على من يفهم شخصية صديقتك وإذا كانت معك ودودة وتشاركك همومك وتحسين أنها قريبة من روحك بشواهد محسوسة.. فليس من العدل أن تحمّلي الأمر كثيراً.. اعتبري الأمر سهواً..

مع تمنياتي لك بالخير والسعادة..

بنت الدوحه
17-08-2007, 10:55 AM
انا اقول انك حساسه زياده حبتين يا ذوق

لأن بين الأهل ما فيه شكر

والواحد لو سوى لاهله شي او عزمهم على مكان

ما ينتظر منهم شكر

بالنسبه لموقف صديقتج

اكيد بيحز في الخاطر شوي بس انتي مكبره الموضوع صدقيني :)

الموضوع جدا عادي ياذوق

هسلان
17-08-2007, 11:32 AM
ياذوق مشكلتج هي الحساسية الزايدة عن اللزوم بمعنا أنتي بطبعج المجاملة وتحرصين عليها لكن الأخرين ما عندهم هذا النوع من الحساسية وهم على سجيتهم ردود أفعالهم عفوية
لذلك من رأيي أن تمشين مع التيار طالما أنتي عارفة مشاعرهم صوبتج فالتمسي لهم العذر وأتركي الحساسية الزايدة وترى كثرة المشاريه تشرد الناس منتج
تقبلي تحياتي

دلة الرسلان
17-08-2007, 12:06 PM
زين ياذوق باقول موقفين حصلوا معاي في بيئتين مختلفتيين

1- وحدة من الاهل تزوجت ووديت لها هدية عرسها مغلفة طبعا وعليها بطاقة تهنئة وعليها اسمي (ادري حركات ) المهم اختها حذاها ما عطت العروس فرصة قامت وفتحت الهدية مجعت
الورق تمجع تقوليين محتره وتمقلت في الهدية واللي قضى علي قطت بطاقتي اللي عليها اسمي في الزبالة قدام عيني :mad: شويي وانفجرر بس حطيت نفسي :strong ما اهتم بالتفاهات .

2 - في بريطانيا تعرفت على نساء انجليزيات وعزمتهن في بيتي طبعا طول الليل وهم يمدحون
في الطبخ بس الغريب ثاني يوم الصبح تصوري حاطين لي في البريد بطاقات شكر لانني عزمتهن في بيتي مع انهن ( ذبحتني نون النسوة ) عند الباب ماسكين فيني ويشكروني
واذا اهديتيهن الهدية لازم يفتحونها قدامك ويثنون عليها ولا مانع من بعض الصرخات يعني
مستانسين :D احنا لو هي ساعة رولكس ما نفتحها يابلفيت احنا ثقال ، وتبغيين بعد شكر !!!

حنان الدنيا
17-08-2007, 12:33 PM
:looking::con2:بصراحه ياذوق ماعندج سالفه :dance:dance

وانا من رايي مادام انتي اللى عازمتهم لاتنظرين منهم شكر خاصه انهم اهلج ومابينج وبينهم هالكلافه :court:

واذا على الهديه سواء غاليه او حتى رخيصه مادام انتي بتهدين حد خلاص تحملي

على قوله المثل (سوي الخير وارميه البحر)

:dance:strong:dance:strong:dance:strong

hasss1969
17-08-2007, 01:07 PM
بصراحة ماعندك سالفة...

لا امزح معك ,نصيحتي هي ان افضل طريقة عندما تعزمي احد او تهديه هدية اشعريه انك لاتنتظري الشكر منه وكوني صادقة في ذلك ,اركز على كلمة كوني صادقة,يجب ان يشعر ويتأكد فعلا انك فعلا فعلتي ذلك فقط محبة فيه وليس للشكر ,حيث ان كلمة شكرا لن تسدد فواتير العزيمة او الهدية...
مع خالص تحياتي ,ولكن فعلا ماعندك سالفة...

الوضع ما يطمن
17-08-2007, 01:25 PM

بصراحه اليوم أنا جايتكم بشي ... مكدر بخاطري ومضيق خلقي شوي وقلت مافي غير المنتدى أفضفض فيه..عل وعسى ألقى فيكم المعنويه الحلوه..

(( وأسمحولي باخذ راحتي بالعاميه ، وذلك لأن المشكله قريبه مني )) ...

بصراحه هو شي يمكن الأكثريه يستصغره ويشوفه سخيف جدآ...وبالذات لأن الموقف صاير مع الأهل...لكن مشكلة مشاعر البني أدم لين جاته..تجيله غصبن عنه...
:(
كما في حالات الحزن والحب والكره وغيرها من المشاعر :shy:

بأختصار...عشان ماثقل عليكم

صارلي من مده بسيطه موقفين ورى بعض وكدورا علي..

الموقف الأول :

الا وهو اني مره عزمت عائلتي من غير سابق أنذار في مطعم راقي جدآ..المهم ماقولكم استانسنا وغيرنا جو والخ....وبعد ماتعشينا وخلصنا -- اول شي ببداهه -- أن الشخص لمن يخلص عشاه وبالذات لمن يكون معزوم..يفترض يشكر الشخص الي قدمه..

وانصدمت أن وحده من خواتي قالتلي مشكوره على العزيمه وماقصرتي والباقين ولا حد شكر فيني...لدرجه انها قالتلهم صج ماتستحون ولا حد شكرها..وفوق هذا بعد محد شكر :confused:
(( وانا ادري انهم مايقصدون )) وانها حتى يوم قالت هالجمله كانوا لاهين..crazy

بس أنقهرت مدري ليش...وحاولت أقلل من قهري وأقول في نفسي شدعوه يعني ماطلبت شي عود منهم..بس كلمة شكر يعني :confused: تعبر عن أمتنان الشخص للشخص الأخر وبغض النظر اذا هم من أهلي ولا لأ,,

أنتهى

الموقف الثاني :

أني مره جبت لصديقتي هديه...بمبلغ وقدره وتوقعت أيضآ انها راح تفرح وما الى ذلك..لكني تفاجأت انها رحبت فيني وسولفت عادي ولا حتى علقت على الهديه ولا شي...لدرجه أني انا الي قتلها عطيني رايج في الهديه ... :confused: وحتى يوم شافتها قالتلي حلوه..لكن ماطلعت من فمها كلمة شكر واحده..وأنا أدري انها أيضآ لا تقصد وأنا عارفه مكانتي عندها :(

لكن حز في خاطري أن الشخص الي في مكاني لمن يتعنى لأسعاد شخص قريب منه...يتفاجأ بردة فعل غير متوقعه من الشخص الأخر :confused:

أنتهى

زبدة الموضوع :

هذه المواقف كثيرة الحصول للناس...ومحرجة ومحبطه في نفس الوقت..الا أنها تحصل ولا نستطيع منعها من الحدوث في حال انها عفويه...يعني حتى لوفكرت أني أحرج الشخص الي قدامي وأقوله : (( شدعوه حتى كلمة شكر مافيه )) ..؟؟ أحسها احراج وتقليل من قدر الشخص نفسه...وكأني ادلل على نفسي...(( يعني الشئ اذا ماطلع من خاطر الشخص كيف أجبره على شكري وتقديري )) بصراحه شي محير ومحرج ومحبط جدآ في نفس الوقت :(

فكيف في نظركم نستطيع التعامل مع هذه المواقف مستقبلآ وكيف نتخطاها مع أقرب أقربائنا...

ولا ماعندي سالفه :anger2: >> الي يقول ماعندي سالفه يويله :court: :eek3: :p

وشكرآ جزيلآ

من الواضح يا ذوق انج تسوين الشي بس عشان تستمتعين بكلمات الشكر والثناء وما تسوينه لانج تحبين الناس اللي تسوين لهم ولانهم يستاهلون .. وما الومج هذي تعتبر مشكلة في شخصيتج ومن الواضح ان شخصيتج ( نرجسية ) تحبين الثناء والشكر وتحبين سماع الاطراء على الشي اللي تسوينه :eek2:

حاولي تسوين الشي لوجه الله ولان فيه ناس يستاهلون انج تسوين لهم هالشي ولا تنطرين منهم اي شي .. وحطي في بالج ان مجرد رؤية الرضا والراحه على محياهم يكفيييج ..

وثقي تماما ان اللي يتكرم على الناس ويغدق عليهم بحسن نيه .. ما ينطر حتى كلمة الشكر من احد .. :nice:

وبس هذا اللي عندي

ذوق
17-08-2007, 03:06 PM
بخصوص العزيمة طبعا اكيد كانوا متأثرين بكمية الكربوهيدرات والدهون والبروتينات الى دخلت دمهم علشان كذا كبست كل هالسوالف على تفكيرهم وماقدروا ينطقون كلمة شكرا او غيرها من الكلمات الى تعبر عن نفس المعنى او ممكن بسبب علاقاتكم القريبة من بعض ما اتصور بينكم شكرا وعفوا باعتباركم خوات ويوم تعزمينهم تعزمينهم من طيب خاطر مب ناطره منهم كلمة شكر :p

والامر نفسه ينطبق على الهدايا يعني يوم تهدين شخص ما هدية ممكن يعبر لك عن شكرة وامتنانه بعده طرق ممكن يطير من الفرحة او يرقص رقصه الهنود الحمر القديمة او يحضنك او يبتسم او يخجل او يضحك وممكن يختصر كل هالبلاوي بكلمة شكرا وماقصرتي او باي كلمة ثانية :) اما انه يظل بكم صم فمالها تفسير

عموما انتي اهم شيء تكونين راضيه عن تصرفج و اذا انتي محتاجه كلمة شكر سوي مثل بوفلان اعلاه احرجيهم وقتها بيبان سبب عدم تعبيرهم عن امتنانهم لهديتج :p

والله يوفقج على التعامل مع النفسيات :p

شكلهم متأثرين بالكميه :funny:

بس محد ينكر انه يحب يسمع هالكلمه من حبايبه :shy:

يمونون

بس أن كرروها مره ثانيه >> بفشلهم :anger2: :funny::D

ذوق
17-08-2007, 03:09 PM
من الواضح يا ذوق انج تسوين الشي بس عشان تستمتعين بكلمات الشكر والثناء وما تسوينه لانج تحبين الناس اللي تسوين لهم ولانهم يستاهلون .. وما الومج هذي تعتبر مشكلة في شخصيتج ومن الواضح ان شخصيتج ( نرجسية ) تحبين الثناء والشكر وتحبين سماع الاطراء على الشي اللي تسوينه :eek2:

حاولي تسوين الشي لوجه الله ولان فيه ناس يستاهلون انج تسوين لهم هالشي ولا تنطرين منهم اي شي .. وحطي في بالج ان مجرد رؤية الرضا والراحه على محياهم يكفيييج ..

وثقي تماما ان اللي يتكرم على الناس ويغدق عليهم بحسن نيه .. ما ينطر حتى كلمة الشكر من احد .. :nice:

وبس هذا اللي عندي

دامي طرحت الموضوع لازم أتقبل وجهات النظر :)

بس دامك تفضلت بوجهة نظرك وشرايك أرد عليك :)

==> ترى باين عليك من أسلوبك أنك أنسان دفش ومافي ذوق في الأسلوب :shy:

وبفطرة الأنسان يحب أن حد يثني عليه...وانا لو بتفضل على حد ولا بتمنن عليه كان من أساس الموقف وبدايته تكلمت ولا خيست عليهم النفس ولا ولا ولا الخ...

وفي فرق ياخوي بين النرجسيه الي مدري من وين مخترعها ؟؟

وفي فرق يا خوي بين الشخصيه الحساسه حبتين :)

ولا أحد يزعل مجرد وجهة نظر :shy:

وشكرآ

ذوق
17-08-2007, 03:15 PM
:looking::con2:بصراحه ياذوق ماعندج سالفه :dance:dance

وانا من رايي مادام انتي اللى عازمتهم لاتنظرين منهم شكر خاصه انهم اهلج ومابينج وبينهم هالكلافه :court:

واذا على الهديه سواء غاليه او حتى رخيصه مادام انتي بتهدين حد خلاص تحملي

على قوله المثل (سوي الخير وارميه البحر)

:dance:strong:dance:strong:dance:strong

:anger1::anger1::anger1: مع الوي ماقتلكم لحد يقولي ماعندج سالفه :D

بس صاجه....وهذا الي كنت أقوله....سوي خير وأرميه بحر...

وانا يوم طرحت الموضوع كان مجرد سؤال كيف أن الواحد يتجاوز هذه المشاعر وليس كيف يتصرف معاهم :o

شكرآ عزيزتي

ذوق
17-08-2007, 03:16 PM
زين ياذوق باقول موقفين حصلوا معاي في بيئتين مختلفتيين

1- وحدة من الاهل تزوجت ووديت لها هدية عرسها مغلفة طبعا وعليها بطاقة تهنئة وعليها اسمي (ادري حركات ) المهم اختها حذاها ما عطت العروس فرصة قامت وفتحت الهدية مجعت
الورق تمجع تقوليين محتره وتمقلت في الهدية واللي قضى علي قطت بطاقتي اللي عليها اسمي في الزبالة قدام عيني :mad: شويي وانفجرر بس حطيت نفسي :strong ما اهتم بالتفاهات .

2 - في بريطانيا تعرفت على نساء انجليزيات وعزمتهن في بيتي طبعا طول الليل وهم يمدحون
في الطبخ بس الغريب ثاني يوم الصبح تصوري حاطين لي في البريد بطاقات شكر لانني عزمتهن في بيتي مع انهن ( ذبحتني نون النسوة ) عند الباب ماسكين فيني ويشكروني
واذا اهديتيهن الهدية لازم يفتحونها قدامك ويثنون عليها ولا مانع من بعض الصرخات يعني
مستانسين :D احنا لو هي ساعة رولكس ما نفتحها يابلفيت احنا ثقال ، وتبغيين بعد شكر !!!

:funny::funny::funny::funny::funny::funny: ردج فن

ذوق
17-08-2007, 03:18 PM
ياذوق مشكلتج هي الحساسية الزايدة عن اللزوم بمعنا أنتي بطبعج المجاملة وتحرصين عليها لكن الأخرين ما عندهم هذا النوع من الحساسية وهم على سجيتهم ردود أفعالهم عفوية
لذلك من رأيي أن تمشين مع التيار طالما أنتي عارفة مشاعرهم صوبتج فالتمسي لهم العذر وأتركي الحساسية الزايدة وترى كثرة المشاريه تشرد الناس منتج
تقبلي تحياتي

:nice::nice::nice::nice::nice::nice: أسعدني مرورك يا هسلان...

بس ممكن سؤال؟ :shy:

شمعناة هسلان :shy:

ذوق
17-08-2007, 03:20 PM
بصراحة ماعندك سالفة...

لا امزح معك ,نصيحتي هي ان افضل طريقة عندما تعزمي احد او تهديه هدية اشعريه انك لاتنتظري الشكر منه وكوني صادقة في ذلك ,اركز على كلمة كوني صادقة,يجب ان يشعر ويتأكد فعلا انك فعلا فعلتي ذلك فقط محبة فيه وليس للشكر ,حيث ان كلمة شكرا لن تسدد فواتير العزيمة او الهدية...
مع خالص تحياتي ,ولكن فعلا ماعندك سالفة...

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههه :funny:

أسعدني ردك الي ماعنده سالفه :funny:

حيث ان كلمة شكرا لن تسدد فواتير العزيمة او الهدية...

بس بجد أعجبتني هالجمله :shy: ورفعت معنوياتي ماتخيل :shy:

سهم المراقيب
17-08-2007, 03:21 PM
انتي طلبتي من "الجميع"الإدلاء برأيه ,, صح وللى ؟
عشان كذا تحملينا "شوي" ,,

:confused:
ولله مدري اذا انا بنتظر كلمة "شكراً" من اخوي ,,
لحمي ودمي ,,أشوفه مش طبيعي أبد ,,

واذا من هلج يا ذوق زعلتي وخذتي بالخاطر ,, ما ألومج تزعلين من رفيقتج ,,
المفروض تقدر شوي ,,لو انا منك أطلب منها ترد الهديه وتعطيني اياها "امزح":funny: ,,

شكراً وتحياتي

ذوق
17-08-2007, 03:22 PM
أسعدالله أوقاتك يا "ذوق"..

رأيي في الموضوع كالآتي:

لا أرى أن عدم ذكر كلمة الشكر من الأهل يحمل أي معنى سلبي.. بقدر ما هو تعوّد.. وإن كان من ألأنسب.. بل الواجب أن تقال كلمة الشكر.. فهناك من الناس من يشكر ويقدّر الآخرين بالكلمات مهما كان ما يقدم لهم صغيراً أو قليلاً.. وهناك آخرون غير متعودين على هذا الأمر.

وهذا الإحساس بعدم الإرتياح الذي ينتابك حول الموضوع سيقل مع التعوّد على حدوث مثل هذا الأمر.. لكن المهم أن تنتبهي إلى أن ذلك لا يعني أن أقاربك لا يقدرون.. بقدر ما يدل على أن إحساسهم أنك منهم وأنهم منك.. وبالتالي لا تأتي فكرة الشكر.. وأظن مثل هذا الأمر يحدث كثيراً بين الأقارب.. بل أن من ينتبه لشكر الآخرين على كل شيء يقدمونه قليلون.. وهذا عكس ما يحدث في المجتمع الغربي.

بالنسبة للصديقة.. فالوضع يختلف.. فهنا ذكر كلمة الشكر واجبة.. وقد تأتي هذه بصيغ مختلفة لكن تؤدي نفس المعنى.. لكن ربما.. وأقول ربما.. أن العلاقة بينكما قريبة جداً جداً إلى درجة توّلد نفس الإحساس الذي أشرت له بالنسبة للأهل.. لكن لاشك أن من حقك توقـّع كلمة شكر منها.. لكن خذي الأمر من الجانب الإيجابي.. ولاشك أنك أقدر على من يفهم شخصية صديقتك وإذا كانت معك ودودة وتشاركك همومك وتحسين أنها قريبة من روحك بشواهد محسوسة.. فليس من العدل أن تحمّلي الأمر كثيراً.. اعتبري الأمر سهواً..

مع تمنياتي لك بالخير والسعادة..

بيض الله وجهك على هذا الرد المتألق :nice:

ذوق
17-08-2007, 03:23 PM
انا اقول انك حساسه زياده حبتين يا ذوق

لأن بين الأهل ما فيه شكر

والواحد لو سوى لاهله شي او عزمهم على مكان

ما ينتظر منهم شكر

بالنسبه لموقف صديقتج

اكيد بيحز في الخاطر شوي بس انتي مكبره الموضوع صدقيني :)

الموضوع جدا عادي ياذوق

مشكوره عزيزتي....وانا جايز كبرت الموضوع في خاطري فقط وبينكم :shy:

بس لحد يقول لهلي :funny:

ذوق
17-08-2007, 03:24 PM

المفروض تقدر شوي ,,لو انا منك أطلب منها ترد الهديه وتعطيني اياها "امزح":funny: ,,

شكراً وتحياتي

:funny::funny::funny::funny::funny: هو جايز مو طبيعي بس لين قالي شكرآ بقوله عيييييييييييييييب عليك احنا أهل :funny::funny::funny:

هداف
17-08-2007, 03:28 PM
تبين الصراحه بما انج صارحتينا بمشكله شخصيه بينج وبين هلج الكرام وصديقتج الكريمه

احب اقولج ان هلج وصديقتج ماعندهم ذووووق للاسف ياذووق

الان عرفت سبب تسميتج بمسمى ذوق في المنتدى السالفه فيها عقده نفسيه :)

وشكرا

ذوق
17-08-2007, 03:31 PM
تبين الصراحه بما انج صارحتينا بمشكله شخصيه بينج وبين هلج الكرام وصديقتج الكريمه

احب اقولج ان هلج وصديقتج ماعندهم ذووووق للاسف ياذووق

الان عرفت سبب تسميتج بمسمى ذوق في المنتدى السالفه فيها عقده نفسيه :)

وشكرا

:confused::confused::confused::confused: عيب عليك أخوي تتكلم عن اهلي بهذه الطريقه :confused: :(

وأنا قلت الأمر لأنه تكرر مره وحده معاهم ومره وحده مع صديقتي :confused:

وطرحت الموضوع لنه الموقفين جاءوا ورى بعض فعشان كذا بغيا أستفسر من الأعضاء أن هل شعوري ينعد طبيعي ولا مبالغ فيه..وبغيتهم فقط أنهم يرفعون من معنوياتي مو يحبطون فيها :o

وشاكرتلك مرورك :o

هداف
17-08-2007, 03:49 PM
اختي هل العيب اني اقول الصراحه ان هلج ما عندهم ذوق او العيب انج تفتحين موضوع تشتكين فيه من اهلج وطلعينهم بصوره مش حلوه واخرتها يجيج رد مثل ردي واقولج فيه ان هلج ما عندهم ذوق !!

لج رد في موضوع ناسيه قلتي فيه لجميع الاعضاء (( صج ما عندكم ذوق )) وما زعلنا :) ياذوق

بس من الذوق والادب ان الواحد يشكر ويثني عندما تقدم له اي خدمه كانت

وسامحينا على الصراحه الطبيعيه الغير مبالغ فيها

ذوق
17-08-2007, 04:00 PM
اختي هل العيب اني اقول الصراحه ان هلج ما عندهم ذوق او العيب انج تفتحين موضوع تشتكين فيه من اهلج وطلعينهم بصوره مش حلوه واخرتها يجيج رد مثل ردي واقولج فيه ان هلج ما عندهم ذوق !!

لج رد في موضوع ناسيه قلتي فيه لجميع الاعضاء (( صج ما عندكم ذوق )) وما زعلنا :) ياذوق

بس من الذوق والادب ان الواحد يشكر ويثني عندما تقدم له اي خدمه كانت

وسامحينا على الصراحه الطبيعيه الغير مبالغ فيها

:confused: :confused: :confused: :confused: على كلن شاكرتلك مرورك

بنت سيف
17-08-2007, 04:27 PM
أختي الكريمة .. ذوق ..

هناك أنواع من الشخصيات .. نعم .. شخصيتك حساسة .. لأني استشفيت من بعض الردود .. أنكِ أخذت بخاطرك .. من البعض .. لإبداء آرائهم الصريحة .. واستاتِ منها ..

ولكن العلاقات الإنسانية غير مشروطة .. بمعني .. ليس هناك شروط في التعامل مع إخوتي وأهلي .. فعندما أتعامل إخوتي في أي أمر ليس هناك شرط .. في تواجد مقابل لهذه المعاملة ..

ويبدو لي أنكِ حصرت مشاعرك في في زاوية الشرط ..
إذا قدمت شيء جميل .. إذن لابد أن يشكرني عليه الآخرون ..
ولذلك استاتِ من عدم شكر إخوتك وأهلك عليه .. لأنك تنتظرين المقابل .. (المعنوي)

في حين .. علاقة أهلك معك غير مشروطة ..
بمعنى .. أنهم لا يعتبرون شيء مادي مثل العزيمة .. هو الذي أمر مطلوب عليه مقابل .. وهو الشكر ..
بل أكثر من ذلك .. هم لايعتبرونه أمر مثير للزعل .. باعتبار أنك عزمتيهم .. لأنكِ تودين أن تكوني معهم في جمعة عائلية .. وليس لأن يقولوا لكِ شكرا وما قصرتِ ..
بالإضافة .. إلى أنني شبه متأكدة بأنهم يحملون لكِ التقدير والحب .. ولولا ذلك ما قبلوا دعوتك ..

لا تدعي هذه الأمور تنغص عليكِ .. ودعي عنك بند العلاقة المشروطة .. ولاتقدمي اي شي لأنك تنتظرين مقابل .. بل قدميه لأنك تحبين فعل ذلك ..
فإن شكروك .. فجزاهم الله خيرا .. وإن لم يفعلوا .. فإن هذا لا يعني إطلاقا إنهم لا يقدرون ذلك ..
وربما .. هناك نية للتعبير عن الشكر بطريقة أخرى في المستقبل ..

بنت سيف

بنتكم
17-08-2007, 04:51 PM
قواج الله ع الموضوع

الموقف الاول مب شرط الشكر فيه فديتج يعني طوفي والثاني انا اشوفه دام هي تعرف غلاتج لاتزعلين

يمكن انحرجت اونست رغم انه مب حلو بس شتسوسن .....

الوضع ما يطمن
17-08-2007, 04:55 PM
دامي طرحت الموضوع لازم أتقبل وجهات النظر :)

بس دامك تفضلت بوجهة نظرك وشرايك أرد عليك :)

==> ترى باين عليك من أسلوبك أنك أنسان دفش ومافي ذوق في الأسلوب :shy:

وبفطرة الأنسان يحب أن حد يثني عليه...وانا لو بتفضل على حد ولا بتمنن عليه كان من أساس الموقف وبدايته تكلمت ولا خيست عليهم النفس ولا ولا ولا الخ...

وفي فرق ياخوي بين النرجسيه الي مدري من وين مخترعها ؟؟

وفي فرق يا خوي بين الشخصيه الحساسه حبتين :)

ولا أحد يزعل مجرد وجهة نظر :shy:

وشكرآ

ايه ايه من حقج تقولين وجهة نظرج وابد مافيه زعل :nice:

وسالفة انه اسلوبي دفش وماعندي ( ذوق ) أأيدج في هالرأي لسبب واحد وهو انج خذيتي كل ( الذوق ) :app:

اما سالفة النرجسية الصراحه الكلام مب من عندي لكن ذي تحليل لموضوعج ولشخصيتج بناءعلى الكلام اللي ذكرتيه .. وهذي كلام علم النفس مب من راسي ..

وطبعا انتي في هالرد اثبتي لي صحة التحليل والراي اللي كتبته لج من انج تحملين صفات الشخصية النرجسية .. لان من صفات الشخصية النرجسية ( الحساسية حبتين ) :eek2:

وهذا تأكيد لوجهة نظري من انج تحملين صفات الشخصية النرجسية omen

للإستزادة في الموضوع وعشان ما تقولين اني أألف من مخي هاج هالموضوع عن الكلام اللي اقوله لج من اشوي :mad:

الشخصية النرجسية

تتميز الشخصية النرجسية بالتعجرف والنقص في التعاطف مع الآخرين و فرط الحساسية تجاه آراء الآخرين. فهم لا يستطيعون تقبل آراء الآخرين بأي شكل من الأشكال دون أن يتركوا الآخرين يلاحظون ذلك، ويسفهون بشكل غير مباشر من آراء واقتراحات الآخرين، بل ويدعون أنهم يعرفون ما يفكر فيه الآخرين وأنهم ليسوا بحاجة إلى محاضرات الآخرين. ويبالغ النرجسيون في إنجازاتهم وميزاتهم ومحاسنهم ويتوقعون من الآخرين أن يعترفوا لهم بالجميل بصورة خاصة، سواء كان هذا الاعتراف مبرراً أم غير مبرر. ويستحوذ عليهم وهم النجاح والسلطة والتألق ويعتقدون أن وظيفتهم ضبط الأمور تحت سيطرتهم لأنهم على حق والآخرين على خطأ.

إن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نرجسية في الشخصية غالباً ما يمتلكون مشاعر مهزوزة بالذات (غير واثقين من أنفسهم داخلياً ويبالغون نحو الخارج بإظهار ثقتهم الكبيرة)، ويعتبرون آراء الآخرين حولهم مهمة جداً لهم فهم يسعون دائماً لمعرفة ماذا يفكر الآخرين حولهم …الخ. وهم يستجيبون لأقل نقد سلبي بالغضب أو بمشاعر من والمهانة أو الإذلال، على الرغم من أنهم يستطيعون إخفاء ذلك وعدم إظهاره، وينتظرون الفرصة المناسبة لرد الصاع صاعين <---- لاحظته فييج هههههه

(والمشكلة هنا أنه يصعب معرفة ما الرأي الذي يعتبرونه سلبياً وما الرأي الذي يعتبرونه إيجابياً، فهم ينظرون للأمر من منظار نرجسيتهم الخاصة) . وغالباً ما يسعون من أجل الحصول على إطراء ومديح الآخرين بشكل مباشر أو غير مباشر. ( عشان تعرفين اني ماجيب كلام من مخي ) :mad:

وغالباً ما تعاني علاقاتهم البين إنسانية من سلوكهم. فهم حاسدين مزمنين للناس الذين يعتبرونهم أنهم أكثر نجاحاُ منهم ويضعون في طريقهم العراقيل إذا ما أحسو أنهم أكثر نجاحاً منهم، ويسفهون آرائهم ويقللون من قيمتها وأهميتها أو يشككون بنوايا الآخرين وأهدافهم. والشخصية النرجسية تميل لاستغلال الآخرين والنرجسيون يستغلون الآخرين ويستعملوهم وسيلة لتحقيق أهدافهم الخاصة. بالإضافة إلى ذلك فإنهم قلما يكونون متعاطفين مع الآخرين أو حساسين لهم ويمكنهم أن يمتلئوا بالغيظ والغضب على أي شخص لمجرد أنه له رأيه الخاص أو لا يريد أن يكون تابعاَ لهم يدور في فلكهم.:app:

صفات الشخصية النرجسية :

- الاستغراق في الشؤون الداخلية بدرجة كبيرة
- الهدوء المتكلف أو المصطنع، وإظهار تكيف اجتماعي كبير يغطي تشويه عميق في العلاقات الداخلية مع الآخرين
- الطموح الزائد بأي ثمن
- الشعور بالعظمة مع مشاعر شديدة بالنقص جنباً إلى جنب
- اعتماد كبير على الإعجاب الخارجي وهتاف الاستحسان
- الشعور بالملل والضيق والفراغ
- الرغبة المستمرة في البحث عن الألمعية والقوة والجمال من أجل الإشباع
- عدم القدرة على الحب والتعاطف مع الآخرين
- الحيرة المزمنة وعدم الرضا عن النفس
- استغلال الآخرين وعدم الرأفة بهم
- حسد شديد ومزمن ودفاع عن هذا الحسد مثل تحقير الآخرين والقدرة المطلقة

ويميل النرجسيون نحو إعطاء قيمة عالية لأفعالهم وأفضالهم والبحث عن المثالية في آبائهم أو بدائل آبائهم من حيث المركز والعطاء.

ملخص للمعايير السلوكية التي تميز الشخصية النرجسية:

- المعنى المتعاظم لأهمية الذات أو الانفراد (كالمبالغة في المواهب والإنجازات والتركيز على أهمية الإنجازات الشخصية)
- الانشغال بأوهام النجاح غير المحدودة والقوة والألمعية
- الاستعراضية وحب الظهور: كطلب الفرد الانتباه إليه والإعجاب به بصفة مستمرة من الآخرين
- اللامبالاة الباردة أوالمشاعر المميزة للحنق والدونية والضحالة في الاستجابة للنقد وعدم الاهتمام بالآخرين ومشاعر الهزيمة
- توقع الفرد أن يكون المفضل دائماً بغض النظر عن تحمل المسؤوليات الملقاة على عاتقه، مثال ذلك الدهشة أو الغضب من أن الناس لا يفعلون ما يرغبه.
- استغلال العلاقات بين الأشخاص: كالاستفادة من الآخرين في إشباع رغباته أو تعظيم ذاته، وعدم الاكتراث بالتكامل الشخصي وحقوق الآخرين.
- تذبذب العلاقات على نحو مميز بين الإفراط في المثالية وتبخيس الذات.
- الافتقار إلى التعاطف: كعدم القدرة على التعرف على ما يشعر به الآخرون.

الموضوع منقول بتصرف

:app:

مادري هل انا بردي عليج الاولي اختلقت شي من عندي ؟؟ والا ردي كان مقنع وفق الحالة اللي وصفتيها ووفق المشكلة اللي صارت لج ؟؟ :shy:

ذوق
17-08-2007, 05:13 PM

وسالفة انه اسلوبي دفش وماعندي ( ذوق ) أأيدج في هالرأي لسبب واحد وهو انج خذيتي كل ( الذوق ) :app:

اما سالفة النرجسية الصراحه الكلام مب من عندي لكن ذي تحليل لموضوعج ولشخصيتج بناءعلى الكلام اللي ذكرتيه .. وهذي كلام علم النفس مب من راسي ..

وطبعا انتي في هالرد اثبتي لي صحة التحليل والراي اللي كتبته لج من انج تحملين صفات الشخصية النرجسية .. لان من صفات الشخصية النرجسية ( الحساسية حبتين ) :eek2:

للإستزادة في الموضوع وعشان ما تقولين اني أألف من مخي هاج هالموضوع عن الكلام اللي اقوله لج من اشوي :mad:

الشخصية النرجسية

تتميز الشخصية النرجسية بالتعجرف والنقص في التعاطف مع الآخرين و فرط الحساسية تجاه آراء الآخرين. فهم لا يستطيعون تقبل آراء الآخرين بأي شكل من الأشكال دون أن يتركوا الآخرين يلاحظون ذلك، ويسفهون بشكل غير مباشر من آراء واقتراحات الآخرين، بل ويدعون أنهم يعرفون ما يفكر فيه الآخرين وأنهم ليسوا بحاجة إلى محاضرات الآخرين. ويبالغ النرجسيون في إنجازاتهم وميزاتهم ومحاسنهم ويتوقعون من الآخرين أن يعترفوا لهم بالجميل بصورة خاصة، سواء كان هذا الاعتراف مبرراً أم غير مبرر. ويستحوذ عليهم وهم النجاح والسلطة والتألق ويعتقدون أن وظيفتهم ضبط الأمور تحت سيطرتهم لأنهم على حق والآخرين على خطأ.

إن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نرجسية في الشخصية غالباً ما يمتلكون مشاعر مهزوزة بالذات (غير واثقين من أنفسهم داخلياً ويبالغون نحو الخارج بإظهار ثقتهم الكبيرة)، ويعتبرون آراء الآخرين حولهم مهمة جداً لهم فهم يسعون دائماً لمعرفة ماذا يفكر الآخرين حولهم …الخ. وهم يستجيبون لأقل نقد سلبي بالغضب أو بمشاعر من والمهانة أو الإذلال، على الرغم من أنهم يستطيعون إخفاء ذلك وعدم إظهاره، وينتظرون الفرصة المناسبة لرد الصاع صاعين <---- لاحظته فييج هههههه

(والمشكلة هنا أنه يصعب معرفة ما الرأي الذي يعتبرونه سلبياً وما الرأي الذي يعتبرونه إيجابياً، فهم ينظرون للأمر من منظار نرجسيتهم الخاصة) . وغالباً ما يسعون من أجل الحصول على إطراء ومديح الآخرين بشكل مباشر أو غير مباشر. ( عشان تعرفين اني ماجيب كلام من مخي ) :mad:

وغالباً ما تعاني علاقاتهم البين إنسانية من سلوكهم. فهم حاسدين مزمنين للناس الذين يعتبرونهم أنهم أكثر نجاحاُ منهم ويضعون في طريقهم العراقيل إذا ما أحسو أنهم أكثر نجاحاً منهم، ويسفهون آرائهم ويقللون من قيمتها وأهميتها أو يشككون بنوايا الآخرين وأهدافهم. والشخصية النرجسية تميل لاستغلال الآخرين والنرجسيون يستغلون الآخرين ويستعملوهم وسيلة لتحقيق أهدافهم الخاصة. بالإضافة إلى ذلك فإنهم قلما يكونون متعاطفين مع الآخرين أو حساسين لهم ويمكنهم أن يمتلئوا بالغيظ والغضب على أي شخص لمجرد أنه له رأيه الخاص أو لا يريد أن يكون تابعاَ لهم يدور في فلكهم.:app:

صفات الشخصية النرجسية :

- الهدوء المتكلف أو المصطنع، وإظهار تكيف اجتماعي كبير يغطي تشويه عميق في العلاقات الداخلية مع الآخرين
- الطموح الزائد بأي ثمن

ويميل النرجسيون نحو إعطاء قيمة عالية لأفعالهم وأفضالهم والبحث عن المثالية في آبائهم أو بدائل آبائهم من حيث المركز والعطاء.

- المعنى المتعاظم لأهمية الذات أو الانفراد (كالمبالغة في المواهب والإنجازات والتركيز على أهمية الإنجازات الشخصية)
- الاستعراضية وحب الظهور: كطلب الفرد الانتباه إليه والإعجاب به بصفة مستمرة من الآخرين
- اللامبالاة الباردة أوالمشاعر المميزة للحنق والدونية والضحالة في الاستجابة للنقد وعدم الاهتمام بالآخرين ومشاعر الهزيمة
- توقع الفرد أن يكون المفضل دائماً بغض النظر عن تحمل المسؤوليات الملقاة على عاتقه، مثال ذلك الدهشة أو الغضب من أن الناس لا يفعلون ما يرغبه.
- استغلال العلاقات بين الأشخاص: كالاستفادة من الآخرين في إشباع رغباته أو تعظيم ذاته، وعدم الاكتراث بالتكامل الشخصي وحقوق الآخرين.

الموضوع منقول بتصرف

مادري هل انا بردي عليج الاولي اختلقت شي من عندي ؟؟ والا ردي كان مقنع وفق الحالة اللي وصفتيها ووفق المشكلة اللي صارت لج ؟؟ :shy:

اشرايك بعد تاخذ مني تحليل دم :funny:

الحمدالله والشكر :confused:

كل ابوها عزيمه سويتني عقد :eek2:

بس تزعل ترى ماقريت كل التحليل حسيته بلا معنى:shy:

ذوق
17-08-2007, 05:15 PM
قواج الله ع الموضوع

الموقف الاول مب شرط الشكر فيه فديتج يعني طوفي والثاني انا اشوفه دام هي تعرف غلاتج لاتزعلين

:nice::nice::nice::nice::nice::nice:

ذوق
17-08-2007, 05:18 PM
أختي الكريمة .. ذوق ..

هناك أنواع من الشخصيات .. نعم .. شخصيتك حساسة .. لأني استشفيت من بعض الردود .. أنكِ أخذت بخاطرك .. من البعض .. لإبداء آرائهم الصريحة .. واستاتِ منها ..

ولكن العلاقات الإنسانية غير مشروطة .. بمعني .. ليس هناك شروط في التعامل مع إخوتي وأهلي .. فعندما أتعامل إخوتي في أي أمر ليس هناك شرط .. في تواجد مقابل لهذه المعاملة ..

ويبدو لي أنكِ حصرت مشاعرك في في زاوية الشرط ..
إذا قدمت شيء جميل .. إذن لابد أن يشكرني عليه الآخرون ..
ولذلك استاتِ من عدم شكر إخوتك وأهلك عليه .. لأنك تنتظرين المقابل .. (المعنوي)

في حين .. علاقة أهلك معك غير مشروطة ..
بمعنى .. أنهم لا يعتبرون شيء مادي مثل العزيمة .. هو الذي أمر مطلوب عليه مقابل .. وهو الشكر ..
بل أكثر من ذلك .. هم لايعتبرونه أمر مثير للزعل .. باعتبار أنك عزمتيهم .. لأنكِ تودين أن تكوني معهم في جمعة عائلية .. وليس لأن يقولوا لكِ شكرا وما قصرتِ ..
بالإضافة .. إلى أنني شبه متأكدة بأنهم يحملون لكِ التقدير والحب .. ولولا ذلك ما قبلوا دعوتك ..

لا تدعي هذه الأمور تنغص عليكِ .. ودعي عنك بند العلاقة المشروطة .. ولاتقدمي اي شي لأنك تنتظرين مقابل .. بل قدميه لأنك تحبين فعل ذلك ..
فإن شكروك .. فجزاهم الله خيرا .. وإن لم يفعلوا .. فإن هذا لا يعني إطلاقا إنهم لا يقدرون ذلك ..
وربما .. هناك نية للتعبير عن الشكر بطريقة أخرى في المستقبل ..

بنت سيف

شاكرتلج مرورج عزيزتي..وكلامج أثلج قلبي :shy:

ذوق
17-08-2007, 05:19 PM
قواج الله ع الموضوع

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice:

القناعة كنز
17-08-2007, 05:46 PM
انا عن نفسي اختي ذوق عمري مانتبهت او حطيت بالي لهالشي
يعني لو سويت لهلي شي او عطيتهم مع انهم دايما يقولون الله يغنيج بس مادري ماحس مهم عندي وايد يشكروني يكفي اشوفهم مستانسين
وصديقاتي نفس الشي يقولون شكرا بس مانتبه الا لتعابير ويوههم الفرحانه بالهديه يعني لو ماقالوا شكرا عادي عندي مارح اتضايق لاني شفتهم مستانسين بالهدية

نصيحة لاتدققين وايد بهالاشيا عشان ماتعيزين بسرعه من الهم :)
تقبلي تحيات اختج :nice:

امـ حمد
17-08-2007, 06:06 PM
انا الموقف الثاني مريت فيه عده مرات كثيره وايد وكنت انتظر كلمه شكر وانتظر يوم وثلاث واكثر لكن دون فائده وجان اروح امسك سماعه التلفون واتصل واقول لها اشلونك حبيبتي ولا تسالين عني والا شي اشلون الهديه ان شاء الله عجبتج وتصير تتلعثم بالكلام وتقول اي والله مشكوره والله انا بغيت اتصلج بس لاهيه مع الجهال مشكوره حبيبتي او ماقصرتي

ذوق
17-08-2007, 06:26 PM
انا الموقف الثاني مريت فيه عده مرات كثيره وايد وكنت انتظر كلمه شكر وانتظر يوم وثلاث واكثر لكن دون فائده وجان اروح امسك سماعه التلفون واتصل واقول لها اشلونك حبيبتي ولا تسالين عني والا شي اشلون الهديه ان شاء الله عجبتج وتصير تتلعثم بالكلام وتقول اي والله مشكوره والله انا بغيت اتصلج بس لاهيه مع الجهال مشكوره حبيبتي او ماقصرتي

لا يسمعج بس أخونا (( الوضع مايطمن )) ويقول عنج نرجسيه بعد :eek2:

فروا بجلودكم :funny:

مشكوره عزيزتي على المرور :o

ذوق
17-08-2007, 06:27 PM
انا عن نفسي اختي ذوق عمري مانتبهت او حطيت بالي لهالشي
يعني لو سويت لهلي شي او عطيتهم مع انهم دايما يقولون الله يغنيج بس مادري ماحس مهم عندي وايد يشكروني يكفي اشوفهم مستانسين
وصديقاتي نفس الشي يقولون شكرا بس مانتبه الا لتعابير ويوههم الفرحانه بالهديه يعني لو ماقالوا شكرا عادي عندي مارح اتضايق لاني شفتهم مستانسين بالهدية

نصيحة لاتدققين وايد بهالاشيا عشان ماتعيزين بسرعه من الهم :)
تقبلي تحيات اختج :nice:

يا عيني عليج يا القناعه :nice:

يسلملي مرورج عزيزتي

الزاجل
18-08-2007, 12:05 AM

الشخصية النرجسية

صفات الشخصية النرجسية :

- الطموح الزائد بأي ثمن

الموضوع منقول بتصرف

بما انك دفش مثل ما قالت لك ذوق:D

خلني اصير فضولي واتدخل واقول لك

صحيح اللي كتبته انت صفات النرجسية

بس موقفها مافيه اي شي من النرجسية ..

وركز عدل وشوف النرجسية هي حب الذات

فالنرجسي ما يحس بتعاطف تجاه الاخرين
بينما يفرط في الاحساسية من اراء الآخرين ..

فموضوعها ما كان فيه عدم التعاطف مع الآخرين
ولا احد قال لها في الموضوع نفسه
يعني العزيمة عزيمتج مب شي علشان ما تتقبل رايهم ..

خلصت

دورك

الزاجل
18-08-2007, 12:10 AM

شكراً وتحياتي
:eek2::eek2::eek2:

يعني انتوا ما تقولون حق بعض شكرا؟
يعني اخوك لعطاك هدية والا اعزمك
ما تقول له كثرا الله خيرا ومشكور على العشى
وفي عرس عيالك؟:looking:

امل الحب
18-08-2007, 01:46 AM
امممم مدموزيل ذوق ..

الموقف الاول يمكن هم نسوووا مع اني اشوف انها مب صعبة بس لاتحطين بخاطرج يمكن نسوا او ماحبوا يسون كلافة بينكم وبين بعض..

الموقف الثاني يعني هي المفروض والمفروض والمفروض انها تقولج ماتقصرين او شكرا او اي شي بصرااحة لو انا منج بقولها شدعوة عالاقل رايج مابي شي ..

ذوق
18-08-2007, 03:14 AM

بما انك دفش مثل ما قالت لك ذوق:D

خلني اصير فضولي واتدخل واقول لك

صحيح اللي كتبته انت صفات النرجسية

بس موقفها مافيه اي شي من النرجسية ..

وركز عدل وشوف النرجسية هي حب الذات

فالنرجسي ما يحس بتعاطف تجاه الاخرين
بينما يفرط في الاحساسية من اراء الآخرين ..

فموضوعها ما كان فيه عدم التعاطف مع الآخرين
ولا احد قال لها في الموضوع نفسه
يعني العزيمة عزيمتج مب شي علشان ما تتقبل رايهم ..

خلصت

دورك

وااااااااااااااااااي ماصدق>> الزاجل بأمه وأبيه يفزع لي :dance:dance

برب خل أبشر الأهل :p :p

سهم المراقيب
18-08-2007, 03:47 AM

لو يعزمني أخوي او رفيقي ,, راح أقول له مشكور خيّو,,
لكنه ما راح "ينتظرها" مني ,, لان ما تفرق عندهم ;) ,,

والعكس صحيح لو انا عزمته ما أظن انتظر منه كلمة "مشكور" ,,
ان قالها خير وبركة ,, كما جرت العادة ,,
وان نساها أو سقطت سهواً ,, عادي شباب في "مقناص" :dance ,,
موب ماخذ في خاطري ,, وبمشيها omen ,,

ها ذوق للحين "زعلانه" عالجماعه :p ,,

ذوق
18-08-2007, 04:02 AM

ياخوي مازعل من حبايبي .. بس حزت في خاطري وقلت أتأكد من مشاعري هل هي طبيعيه ولا مبالغ فيها وعاديه :D

ومن خلال ردود بعض الأخوان جزاهم الله خير..عرفت أتجاوز تفكيري السلبي :dance

الوضع ما يطمن
18-08-2007, 05:01 AM
اشرايك بعد تاخذ مني تحليل دم :funny:

الحمدالله والشكر :confused:

كل ابوها عزيمه سويتني عقد :eek2:

بس تزعل ترى ماقريت كل التحليل حسيته بلا معنى:shy:

اخذ منج تحليل دم ليش ماخذ ;)

ماسويت منها عقد واذا كان كل ابوها عزيمة ما شفنا منج هالموضوع والتحلطم وما كان حطيتي هالعنوان واعترفتي انها مشكلة بالنسبة لج .. :nice:

أنتهى

زبدة الموضوع :

وشكرآ جزيلآ

ما اشوف حد يعزم حد ويحز في خاطره انه ماقال له شكرا .. :nice: الا اكيد عنده مشكله وعنده خلل :p

وبخصوص التحليل مب مهم تقرينه كله الاهم قريتي الزبدة واللي مكتوب بلون احمر :nice:وان كانت فيه الفايده من باب المعرفة :strong

ذوق
18-08-2007, 05:15 AM
اخذ منج تحليل دم ليش ماخذ ;)

ماسويت منها عقد واذا كان كل ابوها عزيمة ما شفنا منج هالموضوع والتحلطم وما كان حطيتي هالعنوان واعترفتي انها مشكلة بالنسبة لج .. :nice:

ما اشوف حد يعزم حد ويحز في خاطره انه ماقال له شكرا .. :nice: الا اكيد عنده مشكله وعنده خلل :p

وبخصوص التحليل مب مهم تقرينه كله الاهم قريتي الزبدة واللي مكتوب بلون احمر :nice:وان كانت فيه الفايده من باب المعرفة :strong

:strong من ناحيه المعرفه ماقصرت>>> مثقفه منذ مبطي :D

شاكرتلك مرورك يالغالي

الوضع ما يطمن
18-08-2007, 05:23 AM
:strong من ناحيه المعرفه ماقصرت>>> مثقفه منذ مبطي :D

شاكرتلك مرورك يالغالي

حياج الله والله يزيدنا من ثقافتج ولا ننحرم منها ;)

الزاجل
18-08-2007, 08:47 AM

اشوى طمنتني :eek2:

بشكل عام
حساسية البنات غير عن حساسية الشباب ..

البنت دايما تحسب الف حساب لردود افعال الاخرين
عكس الشباب اللي الحياة تمشي معاهم بشكل عادي ..

صحيح الشباب ما ينتظرون كلمة شكرا من الأخ او الرفيج
بس يا حلوها من كلمة تنقال لك واتحس ان
راعيها صاحب ذوق ..

ولكن اذا ماقالها فهذا راد على قلة ذوقه
مب لأنني مقصر معاه :nice:

الزاجل
18-08-2007, 08:52 AM
وااااااااااااااااااي ماصدق>> الزاجل بأمه وأبيه يفزع لي :dance:dance

برب خل أبشر الأهل :p :p

هاااا:eek2:بشري اشقالوا لج الأهل موافقين ؟؟:looking:

الموضوع مب فزعة كثر ماهو حسب وجهة نظري
تصحيح مفاهيم ..

يعني ما يصير افسر المصطلح على كيفي
فهناك فرق ما بين النرجسية والسادية والحساسية الزايدة
والعنجهية والتكبر والغرور و... و ....

مثل ما هو هناك فرق ما بين
الكنار واللوز والبمبر والتوت و الفراولة
والكيوي المبوش والجح الأزلط :looking:

البركان
18-08-2007, 10:10 AM
شدعوه 14 مشاهده ولا رد واحد :(

العجله شينه

و

الصبر زين

الخيميائي
18-08-2007, 12:49 PM

تصحيح مفاهيم ..

:looking::looking::looking:

WARNING
18-08-2007, 12:50 PM
لاتعليق عشان ماتكلينى
ههههههههه
ماعندج سالفه الوضع عادي
واللي يسوي الشي ماينتظر كلمه شكر
وسوي خير وقطيه بحر

الزاجل
18-08-2007, 12:50 PM
:looking::looking::looking:

لا تكون مثل الجح الأزلط :con2:

نعم

في شي غلط ؟:confused:

الخيميائي
18-08-2007, 12:53 PM
لا تكون مثل الجح الأزلط :con2:

نعم

في شي غلط ؟:confused:

لا بس مضيع عدساتي :p

احببت اشد على يدك على تصحيح المفاهيم :o

ذوق
18-08-2007, 01:34 PM
اشوى طمنتني :eek2:

بشكل عام
حساسية البنات غير عن حساسية الشباب ..

البنت دايما تحسب الف حساب لردود افعال الاخرين
عكس الشباب اللي الحياة تمشي معاهم بشكل عادي ..

صحيح الشباب ما ينتظرون كلمة شكرا من الأخ او الرفيج
بس يا حلوها من كلمة تنقال لك واتحس ان
راعيها صاحب ذوق ..

ولكن اذا ماقالها فهذا راد على قلة ذوقه
مب لأنني مقصر معاه :nice:

:shy::shy::shy::shy:

ذوق
18-08-2007, 01:37 PM

تصحيح مفاهيم ..

:funny::funny::funny::funny::funny:

ذوق
18-08-2007, 01:37 PM
لاتعليق عشان ماتكلينى
ههههههههه
ماعندج سالفه الوضع عادي
واللي يسوي الشي ماينتظر كلمه شكر
وسوي خير وقطيه بحر

:court::court::court::court::court::court:

ذوق
18-08-2007, 11:06 PM
موضوعك يقهر من ناحية أنك تطلبين من أهلك وصديقتك الشكر

موضوعك يقهر لان أهلك وصديقتك ما قالوا لك مشكوره يم الذوق والله يكثر خيرك والله يعطيك

الصحه والعافيه .. أنا متأكد أنهم قالوها بقلوبهم .. بس أنتي ماسمعتيهم ..

نيابتا عن أهلك وصديقتك .. مشكوره على العشا اللذيذ ومشكوره على الهديه الراقيه الله

فرحتيني فيها واو كلك ذوق ومايجيب الذوق الا أهل الذوق :D

أنا من طبعي أحب الكرماء زيك .. يم الكرم ,, عشا وهديه .. من يسويها هالوقت الا القليل ..

شفتي كيف مدحتك :D

:shy::shy::shy::shy::shy: شفت وليتني ماشفت :deal:

خبرك انا انسانه نرجسيه اموووت على المديح على قولة اخونا الوضع مايطمن :funny:

الزاجل
18-08-2007, 11:13 PM
:shy::shy::shy::shy::shy: شفت وليتني ماشفت :deal:

خبرك انا انسانه نرجسيه اموووت على المديح على قولة اخونا الوضع مايطمن :funny:

:court:
شمهببة في دنياج
اشوف الهجوم كاسح ومن غير رحمة عليج من اكثر من عضو

شكلج مهربة ارقام درجة اولى :looking:

الزاجل
18-08-2007, 11:14 PM
لا بس مضيع عدساتي :p

احببت اشد على يدك على تصحيح المفاهيم :o

:eek2::eek2::shy:

الزاجل
18-08-2007, 11:25 PM
شوفي عاد ذوق لاتصيرين حساسه كثيييير .. شفتي كيف أقدروا وخلوك ترددين كلمة نرجسيه نرجسيه ..

ترا بعدين في الحلقات القادمه أزعل عليك وماعاد أمدحك ,, بس يالله خلك شطوره .

بس مدح أنشهد أنك تحبين المدح أكثر من اللازم !

خطك مب غريب علي :D

المهـــا
18-08-2007, 11:25 PM
ذكرتيني...
بمواقف مرت علي..
بس عااادي..
ماهمني اعيش واكل غيرها
انا ونتي و الجميع
ههههههههههههههههههههه

الجنوبي 111
18-08-2007, 11:36 PM
خطك مب غريب علي :D

عليك ملاحظات قوية :eek2::eek2::strong

الزاجل
18-08-2007, 11:46 PM
اشششششششششششششششششششششششش

والله لزعل عليك لو يصيدوني .. خلني أعبر ولو أشوووي :anger2::court:

هاهاهاهاها

انت عسل والله

خذ راحتك

بس تحمل العيون عليك :funny:

الزاجل
18-08-2007, 11:47 PM
عليك ملاحظات قوية :eek2::eek2::strong

اوسسسسسسسسسسسسسسسس

العيون عليه :funny:

كينيا
19-08-2007, 12:08 AM
ياذوق انتي نكج ذوق يعني لما الانسان يكون ذوق دايما يتوقع انه الناس يكونون مثله في التعامل بس المشكله مش كل الناس مثل بعض .. ياعزيزتي الذوق والمعامله يبيلهم دورات ياخذونها الناس لانهم عن جد ايتعبون اي انسان ذوق وحساس.. لأنه باختصار يعطي بكل ماعنده ومايحصل كلمة شكر بس

كينيا
19-08-2007, 12:11 AM
565556
خاطري اعرف الرقم الاخير ياذوق
ممكن تبعثينه على الخاص :d

ذوق
19-08-2007, 12:16 AM
على طاري المواقف خذي هالموقف :

مره جبت حق واحد من ربعي هديه عباره عن ساعه الماس بقيمة 8000الف ريال ,,

عطيته الساعه مستانس اني مهديه ,, خمس دقايق حاسبها دقيقه تردف دقيقه ,, أول ماخلصت الدقايق خذتها منه وقالتله صدق أنك ماتستحي على وجهك ,, الحين جايبلك الساعه بالمبلغ المذكور اعلاه ومو قادر تقولي شكرا .. روح دور على غيري يهديك .. هاذي مو هديه أم 100 ريال زي هدية ذوق لخويتها ,, هاذي هديه بعجزون يهدونها الناس البعض ..
يالله قم قم وطرته من مجلسي .. والى ساعتك ذي عيني ماشافت عينه .. صدق قليل حياء ومافيه دم .

اي قدني قريت هالمقطع في كتاب هاري بوتر :con2: :funny::funny::funny:

ذوق
19-08-2007, 12:17 AM
ياذوق انتي نكج ذوق يعني لما الانسان يكون ذوق دايما يتوقع انه الناس يكونون مثله في التعامل بس المشكله مش كل الناس مثل بعض .. ياعزيزتي الذوق والمعامله يبيلهم دورات ياخذونها الناس لانهم عن جد ايتعبون اي انسان ذوق وحساس.. لأنه باختصار يعطي بكل ماعنده ومايحصل كلمة شكر بس

omen رمضان كرريم

ذوق
19-08-2007, 12:18 AM
565556
خاطري اعرف الرقم الاخير ياذوق
ممكن تبعثينه على الخاص :d

شيك الخاص

ذوق
19-08-2007, 12:19 AM
:court:
شمهببة في دنياج
اشوف الهجوم كاسح ومن غير رحمة عليج من اكثر من عضو

شكلج مهربة ارقام درجة اولى :looking:

:eek3::eek3::eek3::eek3::eek3: تكفى أستر علي

ذوق
19-08-2007, 12:19 AM
ذكرتيني...
بمواقف مرت علي..
بس عااادي..
ماهمني اعيش واكل غيرها
انا ونتي و الجميع
ههههههههههههههههههههه

:court::court::court::court:

ذوق
19-08-2007, 12:20 AM
شوفي عاد ذوق لاتصيرين حساسه كثيييير .. شفتي كيف أقدروا وخلوك ترددين كلمة نرجسيه نرجسيه ..

ترا بعدين في الحلقات القادمه أزعل عليك وماعاد أمدحك ,, بس يالله خلك شطوره .

بس مدح أنشهد أنك تحبين المدح أكثر من اللازم !

:court::court::court::court::court: يقولون الثقل صنعه..وانا اقول الثقل بعدين:eek2:

وحيد-الشوق
19-08-2007, 01:16 AM
على طاري المواقف خذي هالموقف :

مره جبت حق واحد من ربعي هديه عباره عن ساعه الماس بقيمة 8000الف ريال ,,

عطيته الساعه مستانس اني مهديه ,, خمس دقايق حاسبها دقيقه تردف دقيقه ,, أول ماخلصت الدقايق خذتها منه وقالتله صدق أنك ماتستحي على وجهك ,, الحين جايبلك الساعه بالمبلغ المذكور اعلاه ومو قادر تقولي شكرا .. روح دور على غيري يهديك .. هاذي مو هديه أم 100 ريال زي هدية ذوق لخويتها ,, هاذي هديه بعجزون يهدونها الناس البعض ..
يالله قم قم وطرته من مجلسي .. والى ساعتك ذي عيني ماشافت عينه .. صدق قليل حياء ومافيه دم .

بل بل بل :eek2:

شدعوه جنك تبالغ وايد

وبالمناسبة مب انت كحي...... :looking:

انا بتكلم عن نفسي صحيح انه شيء يضايق لما تهدي شخص عزيز عليك هدية ومايرد عليك بكلمة شكر بسيطة لكن مارح اسوي مثلكم :D

الطرف الأغر
19-08-2007, 02:44 AM
أدري ان الموضوع مر عليه سنه ،، وتوني أشارك فيه ،، بعد ماقريت الردود :)

بس لا تهتمين لمسأله الشكر ولا تحطين بالج وايد ولا بتتعبين ،،
يعني انا مااتذكر اني انتظرت كلمة شكر من احد نهائيا ،،
الا اعيالي يحز في خاطري اذا ايب لهم شي وما يشكروني وعلمتهم ان يشكروني ويحنون علي بكلامهم بس اعيالي ،،
اما الغير باقي اهلي او صديقاتي اخر همي او فكري ان انتظر منهم كلمه شكر ،،
اذا قالوها فرحتني و أثرت فيني ،، واذا لأ عادي ما اتذكر اني فكرت فيها من قبل

عن نفسي ،، أحب اشكر وامدح الغير بدون مبالغه او تملق ونفاق ،، لاني اشوف اثر الشي على الغير حتى لو كان شي بسيط ،،

تذكرت كلام اختي دلة الرسلان عن الانجليزيات الي زاروها ،، وانا اعترف بفضل وحده من البنات علمتني على شي ،، للحين اسويه وشفت اثره على هلي او صديقاتي

مثلا اذا نطلع مع بعض نتعشى في مطعم او نروح سينما او زياره اجتماعيه او اي شي ،،
بعد ما نرجع البيت ادز لهم مسج بسيط ( استانست وياكم وايد ،، والله لا يغير علينا ) مثل هالامور البسيطه لكنها تأثر بالنفس وايد ،، يعني اقولهم هالشي شفهي وانا معاهم ،،
لكن لما اطرش لهم مسج يستانسون اكثر واشوف تعاملهم وتصرفاتهم معاي تكون اكثر وديه خاصه اذا الكلام كان من القلب مب لمجامله

شكرا لج يا ذوق ،، وخليج ريلاكس ولا تحطين في بالج :nice:

ذوق
19-08-2007, 04:55 AM
أدري ان الموضوع مر عليه سنه ،، وتوني أشارك فيه ،، بعد ماقريت الردود :)

بس لا تهتمين لمسأله الشكر ولا تحطين بالج وايد ولا بتتعبين ،،
يعني انا مااتذكر اني انتظرت كلمة شكر من احد نهائيا ،،
الا اعيالي يحز في خاطري اذا ايب لهم شي وما يشكروني وعلمتهم ان يشكروني ويحنون علي بكلامهم بس اعيالي ،،
اما الغير باقي اهلي او صديقاتي اخر همي او فكري ان انتظر منهم كلمه شكر ،،
اذا قالوها فرحتني و أثرت فيني ،، واذا لأ عادي ما اتذكر اني فكرت فيها من قبل

عن نفسي ،، أحب اشكر وامدح الغير بدون مبالغه او تملق ونفاق ،، لاني اشوف اثر الشي على الغير حتى لو كان شي بسيط ،،

تذكرت كلام اختي دلة الرسلان عن الانجليزيات الي زاروها ،، وانا اعترف بفضل وحده من البنات علمتني على شي ،، للحين اسويه وشفت اثره على هلي او صديقاتي

مثلا اذا نطلع مع بعض نتعشى في مطعم او نروح سينما او زياره اجتماعيه او اي شي ،،
بعد ما نرجع البيت ادز لهم مسج بسيط ( استانست وياكم وايد ،، والله لا يغير علينا ) مثل هالامور البسيطه لكنها تأثر بالنفس وايد ،، يعني اقولهم هالشي شفهي وانا معاهم ،،
لكن لما اطرش لهم مسج يستانسون اكثر واشوف تعاملهم وتصرفاتهم معاي تكون اكثر وديه خاصه اذا الكلام كان من القلب مب لمجامله

شكرا لج يا ذوق ،، وخليج ريلاكس ولا تحطين في بالج :nice:

:eek2: :eek2: :eek2: بعد أنتي طلعتي نرجسيه - على قولة أخونا الوضع مايطمن - :p

بس كلامج الأخير عن المسج...تراني مثلج...ويمكن أني توقعت مثل ما احب اعامل اتعامل :court:

وشاكرتلج مرورج الجميل...

ملاحظة :

الموضوع توه جديد من كم يوم .. راجعي التاريخ ;)

الطرف الأغر
19-08-2007, 02:25 PM
:eek2: :eek2: :eek2: بعد أنتي طلعتي نرجسيه - على قولة أخونا الوضع مايطمن - :p

بس كلامج الأخير عن المسج...تراني مثلج...ويمكن أني توقعت مثل ما احب اعامل اتعامل :court:

وشاكرتلج مرورج الجميل...

ملاحظة :

الموضوع توه جديد من كم يوم .. راجعي التاريخ ;)

ايوه انا أعترف اني نرجسيه بس ( نرجسيه ايجابية ) مب سلبية ،، أحب المدح العفوي الي يطلع من القلب ومن الخاطر مب الي أنتظره كمقابل ،، يعني اذا حد مدح طرت من الوناسه لو بكلمة بسيطه ،، واذا حد ذم أستاء على حسب الشخص الي ذم اذا يستاهل ازعل عشانه او لأ

أما عيالي توهم صغار يعني اقدر اغرس فيهم كل ما هو حميد ( اتكيت و ذوق ) والي موجود في دينا وعاداتنا بس هي مسأله تربيه وتعويد ،، والحمدالله قلبي راضي عليهم بتصرفاتهم و أدبهم (أمدح اعيالي وايد :D )

ولا تزعلين اذا حد قالج نرجسيه ،، عادي انا نرجسيه :p

ذوق
19-08-2007, 02:32 PM
ايوه انا أعترف اني نرجسيه بس ( نرجسيه ايجابية ) مب سلبية ،، أحب المدح العفوي الي يطلع من القلب ومن الخاطر مب الي أنتظره كمقابل ،، يعني اذا حد مدح طرت من الوناسه لو بكلمة بسيطه ،، واذا حد ذم أستاء على حسب الشخص الي ذم اذا يستاهل ازعل عشانه او لأ

أما عيالي توهم صغار يعني اقدر اغرس فيهم كل ما هو حميد ( اتكيت و ذوق ) والي موجود في دينا وعاداتنا بس هي مسأله تربيه وتعويد ،، والحمدالله قلبي راضي عليهم بتصرفاتهم و أدبهم (أمدح اعيالي وايد :D )

ولا تزعلين اذا حد قالج نرجسيه ،، عادي انا نرجسيه :p

ههههههههههههههههههههههههه كفو عليج اذا عيالج صغار أنا أشجعج ونص :nice:

:looking:

والنرجسيه عباره مرض ويبيله علاج...وأنتي لا أعتقد أنج نرجسية ولا تحبين حد يلصقج بهذه الصفه مثل ماتفضل الأخ الدكتور العضو الوضع مايطمن وشخص حالتي :funny: