المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لكل زوجة ، اتقي الله في ام زوجك

ضوى
19-08-2007, 05:02 PM
الحماة وبركة وجودها في البيت

لدي حماة رائعة لها بعض المناوشات معي ولكني حبا قي زوجي لا اكترث لها واصبر على اذاها لي مع انها بكل الصدق تحبني ولكن لها بعض الحركات الاستفزازية بالنسبة لي مثل التفرقة بين الولد والبنت مما يسبب الماً نفسيا لابنتي وكذلك بعض الحركات الاخرى التي تضايق ابنها ايضا ولا مجال لسردها هنا ، ولكني احبها والله يشهد علي واعاملها معاملة البنت لامها ، وانا من اصررت على زوجي ان تبقى معنا هي وابنتها بعد وفاة زوجها ووالد ابنتها ولما ياتي هذا قراري من فراغ ولكني اعرف كيف تنزل البركة على البيت الذي به مسن او مسنة ، وهذا لمسته منذ البداية فقد احسسنا بتغيير كبير في حياتنا بعد دخولهما فيها ومشاركتهم لنا بيتنا الصغير الذي فجاة احسست أنه كبير ويسع اناساً اكثر متى توفر الحب والوفاق والاحترام .

ما دعاني لسرد هذا الموضوع هو أن هناك ام لديها ولدين اثنين فقط ذوى مركز اجتماعي عالي جدا ولكن لهما زوجتان من اشر مخلوقات الله وللاسف هم اقرباء من الدرجة الثانية لنا ، الام مريضة بالقلب ولديها غسيل بروتوني ولا يوجد لديها احد بفيلتها سوى الخادمة فقط وللامانة اولادها يزورونها يوميا مع اطفالهم وزوجاتهم ولكن الزيارة العادية التي لا تتعدى الساعة ، وتبقى وحيدة طوال اليوم تقبع في صالتها التي اتخذتها مرقداً لها لتحس بالحركة والناس وصوت السيارات ، اقترحت على اولادها وزوجاتهم مراراً وتكراراً أن هذا لا يجوز فهي مريضة جدا ولا يجب تركها وحيدة بهذا الشكل وكم من مرة تعبت تعبا شديدا وتصرفت الخادمة وطلبت لها الاسعاف والاولاد اخر من يعلم ولكن لا فائدة كل هذا لم يشفع لها فقد كان اولادها ممن يطيع زوجته طاعة عمياء حتى في معصية الخالق الذي امر ببر الوالدين ، منذ فترة قريبة مرضت هذه الام مرضا شديدا ادى لشللها الجزئي أي جانب فقط من جسدها وقبعت في المستشفى شهرين كاملين وعندما حان وقت خروجها مع عدم تحسنها تشاور الولدان أي نذهب بها سوف ينتقدونا الناس ان تركناها وهي على هذه الحالة في بيتها وحيدة وبعد تفكير وشجار بين الولدين وزوجاتهم اتفق على ان يأخذها الولد الصغير لبيته على مضض وفرشوا لها غرفة صغيرة والزوجة الجاحدة تتذمر هذه الغرفة لي ولاولادي لقد اقتحمت حياتي وعكرت صفوها وما الى هذا الكلام الذي كانت تسمعه هذه الام وهي تتالم لعدم قدرتها على ان ترد او تدافع عن حق وجودها في بيت ولدها ، وزاد هذا الجحود والنكران من الم قلبها المتهالك اصلا ولم تجلس لديهم سوى ساعة او ساعتين وبعدها تعبت تعبا شديدا نقلت على اثره للمستشفى بسيارة الاسعاف وللاسف ماتت في السيارة ، عندما علمت بوفاتها تألمت كثيرا لعلمي التام بأنها كانت تتمنى ان تعيش في بيت احد اولادها ولكن للاسف حلمها لم يتحقق وماتت قبل تحقق هذا الحلم
وغسلت ودفنت ودموع الكذب والنفاق والرياء في عيون زوجات الابناء اللاتي لمعت عيونهم في الارث الذي سوف يتحصلون عليها ، رأيت الرياء في عيونهم لم يكونوا حزينين على فراقها بل ليقال انهما كانا يحبانها وهذا ابعد ما يكون عن الحقيقة التي عاصرتها بنفسي وحدث كل شئ امامي

خلاصة الموضوع هل هذا جزاء منصف لهذه الام التي حملت وربت وتعبت وشقت ليصل اولادها الى ما وصلوا اليه من مناصب عليا ؟؟؟؟

هل من العقل ان يتبع الزوج زوجته في امر كهذا يتعلق بجنته وناره ؟؟؟؟
هل من العدل ان تعيش هذه الام سنين طويلة وحيدة لا انيس لها الا الخادمة ؟؟؟؟؟؟

احزنني جدا ومن ألمي نقلته لكم لتعرفوا كم من اناس يرتدون اقنعة مزيفة تخفي حقيقتهم القذرة ويعيشون بينا وينافقوننا ويخدعوننا ويراؤون في كل تصرفاتهم ، ألا ما ابشع هؤلاء الناس ألا ما احقرهم ، بكل صدق هؤلاء لا يستحقون لقب انسان فالرحمة ابعد ما تكون عن قلوبهم للاسف . ولا يستحقون ان تكون لهم ام رائعة مثل هذه الام التي برحيلها اراحتهم ولكن يبقى الم الضمير مستمرا لو كان لديهم ضمير من اساسه

اللهم ارحم هذه الام واسكنها الفردوس الاعلى مع الرفيق الاعلى وبصحبة النبي الكريم اللهم وعاقب اولادها وزوجاتهم بما يستحقون ولنرى عقابهم في الدنيا قبل الاخرة اللهم امين امين امين

بيانو
19-08-2007, 05:07 PM
اللهم امين

وبارك الله فيكى وفى اولادك

وجزاكى الله كل خير

امل الحب
19-08-2007, 05:07 PM
عزيزتي ضوى..

كل الشكر لج لطرح الموضوع ياكثر الي يتزوجون وحريمهم مايبون امهاتهم معاهم بالمنزل بحجة انها تتدخل في حياتها وهي ماتقدر تاخذ راحتها..

ولكن والله هالبنت تكون عديمة تربية بالعكس بتلاقينها بجنبج تنصحج وتساعدج وعمرها مابتفكر تئذيج حتى لو تدخلت يكون من حبها لج ولعيالج ولولدها..

انا ماجربت بس متأكدة ان الزوجة لو كسبت حماتها بتكسب زوجها وحبه لها وشتبي اكثر..

ضوى
19-08-2007, 05:34 PM
اللهم امين

وبارك الله فيكى وفى اولادك

وجزاكى الله كل خير

وجزاك ربي بمثله واكثر

شاكرة مرورك

alsahran
19-08-2007, 05:51 PM
بارك الله فيج على هالموضوع...

كلامج صحيح واتفق مع كل اللي قلتيه...والايام دول ..وكما تدين تدان
المفروض يتوبون ويتمنون انه ابنائهم ما يكونون جاحدين معاهم في كبرهم

وطن
19-08-2007, 06:04 PM
:(

حرام والله
يعني ام الزوج المفروض مثل الأم نفسها
حتى لو كانت شرية ولو كانت متسلطه
الواحد له أجر فيها

مسكينه والله
كسرت خاطري
الله يغفر لها ان شاء الله ويرحمها
مكانها بدار احسن من هالدااار ان شاء الله

بوعبدالله - قطر
19-08-2007, 06:26 PM
جزاك الله خير يا اختي ضوي..
ويعطيج العافيه...
الله يحفظ امهاتنا من كل مكروه...
الام أو حماة قصدي العيياز بشكل عام هم البركة في البيت...
ولا ننسى الشياب هم بعد البركة...
وتحياتي لج...

القناعة كنز
19-08-2007, 09:10 PM
هالزوجة الشرية لو لقت لها ريال يأدبها ماتجرأت على ام زوجها بس مثل مايقولون الدنيا سلف ودين يعني بكره بتلقاه من عيالها وحريمهم:mad:

مشكورة اختي ضوى عالموضوع

ROSE
19-08-2007, 09:18 PM
اللهم ارحمها واوسع مدخلها والحقها بالشهداء الصالحين

اللهم ابدلها دارا خيرا من هذا الدار

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اللي تحب زوجها تحب والدته وهله ، انا ماالوم الزوجات

الوم عيالها اللي تصرفوا معاها بهالطريقة وعطوا المجال حق زوجاتهم

انهم ينكرون عليها هالحق ، الله بيراويهم ان الله يمهل ولا يهمل فهو العزيز ذو انتقام

بارك الله فيج يالغالية

ام الزوج اذا عاملتيها عدل وراعيتيها مهما كانت جاحده ومهما كانت متسلطة

بمعاملتج راح تحبج وتداريج وراح تذكرج بالخير جدام الكل

شفت نماذج من امهات الريل والله كلهم نفس الشي صج فيهم الزين وفيهم الشين

بس بالمعاملة الطيبة كلهم يلينون مهما كانت قساوة قلوبهم لانهم بالاخير

يبون الراحة حق عيالهم

كسرت خاطري والله :(

عزوز المضارب
19-08-2007, 09:28 PM
شكرا لكي اختي ضوى على الموضوع

وذكرتني بقصه لمن لا يعرف قيمه الام وارجو ان تكون عبره

هذه القصه كثير اعجبتني واثرت فيني حبيت انقلها لكم وانشاء الله تعجبكم...

منهمكة في إعداد الطعام حينما دخلت عليها ابنتها ذات العشر سنوات ومدت
يدها لها بورقة وعيناها تلمع ذكاء وحيوية.
أسرعت الأم وجففت يديها المبللتين ثم راحت تقرأ ما كتبته ابنتها بخط جميل:
فاتورة حساب المبلغ
أجرة قيامي بتنظيف غرفتي -- عشرة ريال

أجرة قيامي بجلي الصحون -- عشرون ريال

لعنايتي بأخي الصغير أثناء غيابك -- ثلاثون ريال

مكافأة على علامتي الجيدة في المدرسة -- أربعون ريال

تطلعت الأم في عيون ابنتها فطاف بخاطرها مجموعة من أحداث ماضية فكتبت على نفس
الورقة:

لقد حملتك9اشهر-- مجانا

قاسيت الأم الحمل والولادة -- مجانا

قضيت الليل للعناية بك مريضة -- مجانا
رضيت بكل الهموم التي سببتها لي -- مجانا

علمتك الدروس وساعدتك في فروضك -- مجانا

اعتنيت بك وبنظافتك وألعابك وثيابك ومسح دموعك -- مجانا
مدت الأم الورقة لابنتها ،فلما قرأتها رمت بنفسها على صدر أمها خجلا ثم كتبت

أسفل قائمة حسابها

( الحساب مدفوع -- مع الشكر ) ...

ضوى
19-08-2007, 10:14 PM
عزيزتي ضوى..

كل الشكر لج لطرح الموضوع ياكثر الي يتزوجون وحريمهم مايبون امهاتهم معاهم بالمنزل بحجة انها تتدخل في حياتها وهي ماتقدر تاخذ راحتها..

ولكن والله هالبنت تكون عديمة تربية بالعكس بتلاقينها بجنبج تنصحج وتساعدج وعمرها مابتفكر تئذيج حتى لو تدخلت يكون من حبها لج ولعيالج ولولدها..

اختي امل

الله يرزقج الزوج الصالح والحماة الطيبة والله يعينج ويساعدج على البر بها للفوز بالاخرة

كلامج جميل وينم عن عقل وادراك راقي

تحياتي لك

دلة الرسلان
19-08-2007, 11:15 PM
والله حزنتيني يا ضوى على ها العجوز بس على كل حال الله هاذي الدنيا فيها البشر اشكال

والوان ، وفعلا على كل زوجة ان تنظر الى ام زوجها كما تنظر الى امها وتتقي الله فيها .

ذوق
19-08-2007, 11:45 PM
حرررررام عليييييييييج يا ضوى... صحيح أني مو متزوجه...بس جد قلبي ذبحني على هالقصه المؤلمة :eek3:

Mr.azooz
19-08-2007, 11:46 PM
جزاج الله خير اختي
وبارك الله فيج

السديم
20-08-2007, 12:35 AM
غاليتي ضوى .. اسعد الله اوقاتك بكل خير .. ووفقك لما يحب ويرضى ..

جددتي المجلس العام بنقاشاتك الهادفه الاجتماعية ..

ام الزوج .. لو ان كل زوجه اعتبرت ان ام زوجها بمثابة امها لتداركت الكثير من المشاكل ..

اعرف بعض من الزوجات ارتبطن بأزواجهن دون رضى الام ولكن بالمعاملة الطيبة مع مرور الايام استطاعو كسب محبتهن ورضاهن ..

الكلمة الطيبة والمعاملة الحسنة مفعولها مثل السحر على القلوب والانفس ..

اعجب من زوج يرا زوجته كيف تحسن معاملتها لأمها وتقسو على والدته وهو راضي فرح !!!

اعجب من زوج يحمل من الهدايا الكثير لوالدة زوجته ولا يتذكر والدته ابداً !!

اعجب من زوج يقضي ليله بنهاره في منزل اهل زوجته ولا يتذكر والدته واهله الا في المناسبات الرسمية !!!

لانلقي اللوم كاملا على الزوجة حيث يجب ان يضع الرجال منذ اول يوم اسس علاقته بوالدته واحترامها وايضاح هذا الشي لزوجته .. لا ان يسعى لرضى الزوجه مهما كانت الامور المترتبة عليها !!

ولو كل رجل وضع بين عينه ان والدته واحده لن يستطيع استبدالها باخرى والزوجه يستطيع ابدالها باخرى لتداركت الزوجه تعمد المشاكل مع زوجها ..

ضوى اسمحي لي على الاطالة ولكن نرا ونسمع من القصص الواقعيه الكثير وكلها تكون ضد العجوز المسكينة ..

ضوى
20-08-2007, 01:12 PM
بارك الله فيج على هالموضوع...

كلامج صحيح واتفق مع كل اللي قلتيه...والايام دول ..وكما تدين تدان
المفروض يتوبون ويتمنون انه ابنائهم ما يكونون جاحدين معاهم في كبرهم

اشكرك اخوي الفاضل على تعليقك وفعلا الايام دول وكما تدين تدان وهذا شئ قاعدة اشوفه بعيني واللهم لا شماته ولا تشفي ولكن بيني وبين نفسي احسست بالانتصار لهذه الام من طريقة تعامل ابناء الابناء مع ابهاتهم وامهاتهم :anger2:

الطرف الأغر
20-08-2007, 04:18 PM
الله يرحمها برحمته الواسعه ان شاء الله

تذكرت جارنا عنده ام عجوز مشلوله ،، زوجته تقول يرجع من الشغل ما يبدل ملابسه ولا يتغدا الا وهو مبدل ملابس امه ( وهو رجل ،، تخيلوا ) ويأكلها بيده ويتغدى عقب ، وينام عندها الظهر ،،
اقسم بالله 8 سنوات على هالحال وهو أب لـ 9 اولاد ،، لكن شوفي اشلون البركه فيه وفي اعياله

حتى زوجته تفتخر فيه لبر لوالدته ،، مع ان معرروف عنها سلاطة اللسان لكنها ما تقرب لأمه الا بالزين

يعني الامر متروك للرجل الي يفضل زوجته على أمه ويفضل زوجته على خواته وتصير هي المتسلطه على مخه بأفكارها ،، والكثيررر الكثير من الرجال على هالشاكله لكنهم مايدرون عن نفسهم عبالهم هم الصح اذا انحطو في هالموقف او يمكن مايدرون انهم منقادين بطريقه عميانيه لكلام زوجاتهم

ما بيتفكرون العيال الحين ان امهم ماتت والسبب زعلها عليهم ،،

يا ربي شالقلوب الي عليهم ،، اشلون بتكون حياتهم هنيه بعد الي صار ،،

أتمنى اني اموت تحت ريل أمي ولا تكون زعلانه علي ،،

والله يخلي لنا امهاتنا ويقدرنا على طاعتهم وينولنا رضاهم لأخر يوم في حياتنا

ضوى
20-08-2007, 08:21 PM

حرام والله
يعني ام الزوج المفروض مثل الأم نفسها
حتى لو كانت شرية ولو كانت متسلطه
الواحد له أجر فيها

مسكينه والله
كسرت خاطري
الله يغفر لها ان شاء الله ويرحمها
مكانها بدار احسن من هالدااار ان شاء الله

عيل انا شاقول يا وطن ؟؟ عاصرت مشكلتها كاملة وكان كل شئ جدام عيني وهذا اللي محطمني اني ما قدرت اسوي شئ مع اني والله عرضت عليها تعيش معاي بالبيت ما وافقت وحسيت بالدمعة متحجرة في عوينها من القهر اااااااااااااااااااااااه شئ محزن وما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

شكرا وطن

ضوى
21-08-2007, 12:00 AM
جزاك الله خير يا اختي ضوي..
ويعطيج العافيه...
الله يحفظ امهاتنا من كل مكروه...
الام أو حماة قصدي العيياز بشكل عام هم البركة في البيت...
ولا ننسى الشياب هم بعد البركة...
وتحياتي لج...

كل مسن ومسنة هم بركة في البيت وهذا شئ لمسته بنفسي ومحد قال لي عنه

تحياتي لك

ضوى
21-08-2007, 12:03 AM
هالزوجة الشرية لو لقت لها ريال يأدبها ماتجرأت على ام زوجها بس مثل مايقولون الدنيا سلف ودين يعني بكره بتلقاه من عيالها وحريمهم:mad:

مشكورة اختي ضوى عالموضوع

للاسف يا خوي الزوج اقشر والعياذ بالله بس مع زوجته شئ ثاني ولا كأنه هو

لا حول ولا قوة الا بالله

ضوى
21-08-2007, 12:05 AM
اللهم ارحمها واوسع مدخلها والحقها بالشهداء الصالحين

اللهم ابدلها دارا خيرا من هذا الدار

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اللي تحب زوجها تحب والدته وهله ، انا ماالوم الزوجات

الوم عيالها اللي تصرفوا معاها بهالطريقة وعطوا المجال حق زوجاتهم

انهم ينكرون عليها هالحق ، الله بيراويهم ان الله يمهل ولا يهمل فهو العزيز ذو انتقام

بارك الله فيج يالغالية

ام الزوج اذا عاملتيها عدل وراعيتيها مهما كانت جاحده ومهما كانت متسلطة

بمعاملتج راح تحبج وتداريج وراح تذكرج بالخير جدام الكل

شفت نماذج من امهات الريل والله كلهم نفس الشي صج فيهم الزين وفيهم الشين

بس بالمعاملة الطيبة كلهم يلينون مهما كانت قساوة قلوبهم لانهم بالاخير

يبون الراحة حق عيالهم

كسرت خاطري والله :(

اختي روز انا تقطع قلبي عليها من اللي كانت فيه بس ان شء الله راحت للي احسن من العالم كلهم

تحياتي لج

ضوى
21-08-2007, 12:06 AM
شكرا لكي اختي ضوى على الموضوع

وذكرتني بقصه لمن لا يعرف قيمه الام وارجو ان تكون عبره

هذه القصه كثير اعجبتني واثرت فيني حبيت انقلها لكم وانشاء الله تعجبكم...

منهمكة في إعداد الطعام حينما دخلت عليها ابنتها ذات العشر سنوات ومدت
يدها لها بورقة وعيناها تلمع ذكاء وحيوية.
أسرعت الأم وجففت يديها المبللتين ثم راحت تقرأ ما كتبته ابنتها بخط جميل:
فاتورة حساب المبلغ
أجرة قيامي بتنظيف غرفتي -- عشرة ريال

أجرة قيامي بجلي الصحون -- عشرون ريال

لعنايتي بأخي الصغير أثناء غيابك -- ثلاثون ريال

مكافأة على علامتي الجيدة في المدرسة -- أربعون ريال

تطلعت الأم في عيون ابنتها فطاف بخاطرها مجموعة من أحداث ماضية فكتبت على نفس
الورقة:

لقد حملتك9اشهر-- مجانا

قاسيت الأم الحمل والولادة -- مجانا

قضيت الليل للعناية بك مريضة -- مجانا
رضيت بكل الهموم التي سببتها لي -- مجانا

علمتك الدروس وساعدتك في فروضك -- مجانا

اعتنيت بك وبنظافتك وألعابك وثيابك ومسح دموعك -- مجانا
مدت الأم الورقة لابنتها ،فلما قرأتها رمت بنفسها على صدر أمها خجلا ثم كتبت

أسفل قائمة حسابها

( الحساب مدفوع -- مع الشكر ) ...

قصة جميلة جدا ومعبرة جدا

شاكرة مرورك الرائع

ضوى
21-08-2007, 12:07 AM
والله حزنتيني يا ضوى على ها العجوز بس على كل حال الله هاذي الدنيا فيها البشر اشكال

والوان ، وفعلا على كل زوجة ان تنظر الى ام زوجها كما تنظر الى امها وتتقي الله فيها .

صدقتي يا دلة

تحياتي لج

غزلان
21-08-2007, 12:26 AM
الزوج له دور على تسلط الزوجه

والأم لازم تحترم احترما لولدها الى هو الزوج
وكل واحد حسب تربيته بيتعامل مع ام الزوج

شكرا

زعيم الريان
21-08-2007, 02:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو تلاحظون إذا كان الأنسان بعيد عن الله ورسوله وعن أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وأومر الله ونواهيه تلاحظون عدم إحسان التصرف وأخذ القرارات التي ترضي الله ورسوله حتى لو كان هذا لأنسان دكتور او مهندس او وزير او ماسك اي منصب فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور

على فكره الزوجه اذا فكرة قليلا" انها ستصبح عمه لزوجة ابنها وفكرة بعمق وإخلاص هل تريد ان تعاملها زوجة الأبن كما تعامل ام زوجها ولو تعلم بأن الله يسمع ويرى وكما تدين تدان لما تجرئت وأيضا" لو كان لأبن يخاف الله لما سمح لزوجته ان تتخطى الخطوط الحمراء لكن السبب من لم يجعل الله له نور فما له من نور

اميره محمد
21-08-2007, 02:22 AM
لا حول ولا قوه الا بالله
دا المفروض لو واحده غريبه كانوا اهتموا بيها من الانسانيه
ما بالك الام التى لاتعوض ابدا ابدا
لا حول ولا قوة الا بالله

سوق واقف
21-08-2007, 07:49 AM
عزيزتي ضوى..

أولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيء الأخر أختي العزيزه بعض الحريم ما ياخذون حجة أنا أعترض على كلامك أعرف وحده زوجها مطوع تدرين مخلي زوجته خدامه بيت أهله المسكينه واهي صابرة وتدعي ربها وتقول عشان عيالي وزجها حقير جدا امه تتدخل في كل شيء تقول حق ولدها تزوج عليها خذلك وحده ثانية عادي اهي ما تزعل بعدين زوجتك ضعيفة نبي وحده أحلى شوي ..
والله العظيم ينزل زوجته بيت أهلها بالأسبوعين عادي ولا يفتكر واذا وحده من خواته ربت يقول حق زوجته ارجعي البيت عشان الضيوف تصبين شاي وقهوة هذا الزوج الحقير وام زوجته الحقيرة .....

لا تظلمون كل الحريم لالالا ثم لا أدخلوا البيوت وعقب تكلموا مب تفتحون موضوع وانتو ما تشوفون شيء بعيونكم والله في حريم تحطينها على جرح يبرى ...وتحصلينها ما تفارق السجادة ... أتمنى من الجميع ان لا ينظر بنظرة انه هذا أم الزوج والله أوقات ام الزوج تكون حقيرة ...

سوق واقف
21-08-2007, 12:42 PM
????????????

ضوى
21-08-2007, 05:45 PM
حرررررام عليييييييييج يا ضوى... صحيح أني مو متزوجه...بس جد قلبي ذبحني على هالقصه المؤلمة :eek3:

شاكرة مرورج يا ذوق

ضوى
21-08-2007, 05:46 PM
جزاج الله خير اختي
وبارك الله فيج

وجزاكم ربي بمثله واكثر

شكرا عالمرور

ضوى
21-08-2007, 05:48 PM
غاليتي ضوى .. اسعد الله اوقاتك بكل خير .. ووفقك لما يحب ويرضى ..

جددتي المجلس العام بنقاشاتك الهادفه الاجتماعية ..

ام الزوج .. لو ان كل زوجه اعتبرت ان ام زوجها بمثابة امها لتداركت الكثير من المشاكل ..

اعرف بعض من الزوجات ارتبطن بأزواجهن دون رضى الام ولكن بالمعاملة الطيبة مع مرور الايام استطاعو كسب محبتهن ورضاهن ..

الكلمة الطيبة والمعاملة الحسنة مفعولها مثل السحر على القلوب والانفس ..

اعجب من زوج يرا زوجته كيف تحسن معاملتها لأمها وتقسو على والدته وهو راضي فرح !!!

اعجب من زوج يحمل من الهدايا الكثير لوالدة زوجته ولا يتذكر والدته ابداً !!

اعجب من زوج يقضي ليله بنهاره في منزل اهل زوجته ولا يتذكر والدته واهله الا في المناسبات الرسمية !!!

لانلقي اللوم كاملا على الزوجة حيث يجب ان يضع الرجال منذ اول يوم اسس علاقته بوالدته واحترامها وايضاح هذا الشي لزوجته .. لا ان يسعى لرضى الزوجه مهما كانت الامور المترتبة عليها !!

ولو كل رجل وضع بين عينه ان والدته واحده لن يستطيع استبدالها باخرى والزوجه يستطيع ابدالها باخرى لتداركت الزوجه تعمد المشاكل مع زوجها ..

ضوى اسمحي لي على الاطالة ولكن نرا ونسمع من القصص الواقعيه الكثير وكلها تكون ضد العجوز المسكينة ..

السديم ، رائعة بحضورك وتعليقك

كلامك واقعي وصحيح ولكن اين العقل الذي يقدر مثل هذا الكلام ؟؟

مرورج اسعدني جدا تحياتي لج

ضوى
21-08-2007, 05:50 PM
الله يرحمها برحمته الواسعه ان شاء الله

تذكرت جارنا عنده ام عجوز مشلوله ،، زوجته تقول يرجع من الشغل ما يبدل ملابسه ولا يتغدا الا وهو مبدل ملابس امه ( وهو رجل ،، تخيلوا ) ويأكلها بيده ويتغدى عقب ، وينام عندها الظهر ،،
اقسم بالله 8 سنوات على هالحال وهو أب لـ 9 اولاد ،، لكن شوفي اشلون البركه فيه وفي اعياله

حتى زوجته تفتخر فيه لبر لوالدته ،، مع ان معرروف عنها سلاطة اللسان لكنها ما تقرب لأمه الا بالزين

يعني الامر متروك للرجل الي يفضل زوجته على أمه ويفضل زوجته على خواته وتصير هي المتسلطه على مخه بأفكارها ،، والكثيررر الكثير من الرجال على هالشاكله لكنهم مايدرون عن نفسهم عبالهم هم الصح اذا انحطو في هالموقف او يمكن مايدرون انهم منقادين بطريقه عميانيه لكلام زوجاتهم

ما بيتفكرون العيال الحين ان امهم ماتت والسبب زعلها عليهم ،،

يا ربي شالقلوب الي عليهم ،، اشلون بتكون حياتهم هنيه بعد الي صار ،،

أتمنى اني اموت تحت ريل أمي ولا تكون زعلانه علي ،،

والله يخلي لنا امهاتنا ويقدرنا على طاعتهم وينولنا رضاهم لأخر يوم في حياتنا

ربي يخليلج امج ولا يحرمج منها ويرزقج طاعتها وبرها اللهم امين

اسعدني مرورج واشكرج عالقصة الجميلة اللي تثبت لي ان الدنيا ما زال فيها الخير

ضوى
21-08-2007, 05:51 PM
الزوج له دور على تسلط الزوجه

والأم لازم تحترم احترما لولدها الى هو الزوج
وكل واحد حسب تربيته بيتعامل مع ام الزوج

شكرا

الشكر موصول لج غاليتي عالمرور والتعليق

ضوى
21-08-2007, 05:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو تلاحظون إذا كان الأنسان بعيد عن الله ورسوله وعن أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وأومر الله ونواهيه تلاحظون عدم إحسان التصرف وأخذ القرارات التي ترضي الله ورسوله حتى لو كان هذا لأنسان دكتور او مهندس او وزير او ماسك اي منصب فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور

على فكره الزوجه اذا فكرة قليلا" انها ستصبح عمه لزوجة ابنها وفكرة بعمق وإخلاص هل تريد ان تعاملها زوجة الأبن كما تعامل ام زوجها ولو تعلم بأن الله يسمع ويرى وكما تدين تدان لما تجرئت وأيضا" لو كان لأبن يخاف الله لما سمح لزوجته ان تتخطى الخطوط الحمراء لكن السبب من لم يجعل الله له نور فما له من نور

اضافة قيمة جدا

شاكرة مرورك

ضوى
21-08-2007, 05:57 PM
لا حول ولا قوه الا بالله
دا المفروض لو واحده غريبه كانوا اهتموا بيها من الانسانيه
ما بالك الام التى لاتعوض ابدا ابدا
لا حول ولا قوة الا بالله

كلامك صحيح للاسف

شكرا لج اختي

ضوى
21-08-2007, 06:00 PM
أولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيء الأخر أختي العزيزه بعض الحريم ما ياخذون حجة أنا أعترض على كلامك أعرف وحده زوجها مطوع تدرين مخلي زوجته خدامه بيت أهله المسكينه واهي صابرة وتدعي ربها وتقول عشان عيالي وزجها حقير جدا امه تتدخل في كل شيء تقول حق ولدها تزوج عليها خذلك وحده ثانية عادي اهي ما تزعل بعدين زوجتك ضعيفة نبي وحده أحلى شوي ..
والله العظيم ينزل زوجته بيت أهلها بالأسبوعين عادي ولا يفتكر واذا وحده من خواته ربت يقول حق زوجته ارجعي البيت عشان الضيوف تصبين شاي وقهوة هذا الزوج الحقير وام زوجته الحقيرة .....

لا تظلمون كل الحريم لالالا ثم لا أدخلوا البيوت وعقب تكلموا مب تفتحون موضوع وانتو ما تشوفون شيء بعيونكم والله في حريم تحطينها على جرح يبرى ...وتحصلينها ما تفارق السجادة ... أتمنى من الجميع ان لا ينظر بنظرة انه هذا أم الزوج والله أوقات ام الزوج تكون حقيرة ...

اختي الفاضلة او اخوي الفاضل

من الخطا التلفظ على ام الزوج بهذا الكلام المبتذل ، لا انكر ان هناك حموات سليطات اللسان ولكن هذا لا يعطينا الحق ولا يبرر تصرفاتنا السيئة معها وقت مرضها ، اتمنى انني استطعت توضيح وجهى نظري من خلال القصة التي ذكرتها

تحياتي

بندول
21-08-2007, 07:02 PM
جزاكى الله كل خير

ضوى
21-08-2007, 08:45 PM
شكرا لك اخوي بندول عالمرور الطيب