المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعيان تشتري شركة إماراتية لتنفيذ مشاريع عملاقة في المنطقة



Love143
13-09-2005, 09:42 PM
تمهيداً لطرح جزء منها في اكتتاب خاص وإدراجها في الكويت بنهاية 2006
أعيان تشتري شركة إماراتية لتنفيذ مشاريع عملاقة في المنطقة

كتب جمال رمضان:
علمت «الوطن» من مصادر مطلعة وقريبة من شركة أعيان للإجارة والاستثمار أن الشركة قامت بشراء احدى الشركات الإماراتية المخصصة.
وكشفت المصادر ان شركة أعيان للإجارة والاستثمار ستقوم عبر هذه الشركة التي سيبلغ رأس مالها نحو 35 مليون دينار على تنفيذ عدة مشاريع كبرى في الإمارات حيث ستقوم شركة أعيان بتحويل محفظة استثمارية بذات المبلغ حيث يصبح مساهمو الشركة هم ذاتهم اصحاب المحفظة المالية.
وأضافت المصادر ان الشركة تخصص منها حصصاً متفاوتة لكل من مستثمرين استراتيجيين يمثلون افرادا كويتيين وسعوديين وشركات حليفة لشركة أعيان في دول المنطقة.
وقالت المصادر ان شركة أعيان تنوي طرح جزء منها للاكتتاب الخاص لمستثمرين افراد وستحتفظ شركة أعيان وشركاتها التابعة والزميلة بنسبة كبيرة تفوق الـ 25%.
وحددت المصادر سعر السهم بـ 110 فلوس موزعة على 350 مليون سهم برأسمال 35 مليون دينار وستعمل إدارة الشركة على ادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية مع نهاية عام 2006 حيث من المتوقع ان يصل ربحية السهم في حال الادراج بحدود من 18-19 فلسا في العام الأول وأن تصل ربحيته في السنوات التالية الى اكثر من 30 فلسا.
وبررت المصادر توجه أعيان لطرح حصة من الشركة الجديدة الى مستثمرين استراتيجيين في المنطقة يمتلكون شركات محلية وإقليمية وذلك للاستفادة من خبراتهم في مجالات عمل الشركة التي هي متخصصة أصلاً في مجالات النقل والتخزين.
وكشفت المصادر عن بعض المشاريع التي ستقوم الشركة بتنفيذها في دولة الامارات وهي: مشروع بيير 24 الذي بدأ العمل فيه والمتوقع تسلمه في عام 2006 والذي تبلغ مساحته 4405 أمتار على ارض واقعة في شارع الشيخ زايد بمرسى دبي تطل على البحر من جهتين ويقع على ثلاثة شوارع وهو عبارة عن شقق فندقية.
كما ستعمل الشركة على إنشاء مشروع بيير 8 والذي سيبدأ العمل فيه في مرسى دبي ومساحة 4047 متراً وسيكون شققاً فندقية خمسة نجوم مثل بيير .24
وستقوم الشركة كذلك بتنفيذ مشروع برج المكاتب في منطقة مجمع دبي للاستثمار على مساحة 4000 متر مربع ويتميز المشروع بقربه من مطار الشحن الجديد الذي سيقام في منطقة جبل علي وسيكون أكبر مطار شحن في العالم.
أما المشروع الرابع فهو مشروع بناء مخازن على احدث النظم العالمية والتي ستتملكها الشركة وتقوم بتأجيرها على الشركات والمؤسسات حيث يقع المشروع ايضاً قرب مطار الشحن الجديد.
وقالت المصادر ان وجود شركة بهذا الحجم لدى شركة اعيان في دولة الامارات امر حيوي وضروري لكون اعيان ستحصل مؤكداً على ما نسبته 75% من مشروع محطة القطار حيث ستتملك الارض التي سيمر عليها القطار بمساحة اجمالية 70 ألف متر مربع للمشروع وتوجد به عدة مشروعات هي عبارة عن ابراج سكنية وشقق فندقية ومجمع تجاري.
واعتبرت المصادر هذا التوجه من قبل شركة أعيان هو توجه استراتيجي يخدم خطة التوسع سواء على المستوى المحلي او على المستوى الاقليمي وكذلك التنوع في المشروعات التي تؤدي في النهاية الى ارتفاع ملحوظ في ارباح الشركة وكذلك العمل على زيادة حقوق المساهمين.
وهما الهدفان الاستراتيجيان اللذان وضعتهما الشركة وادارتها الحالية نصب أعينها بما ينعكس في النهاية على كافة المستثمرين وملاك السهم في سوق الكويت للأوراق المالية.