المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشايع لـ الوطن: 75% من الأسهم المدرجة مازالت مغرية ودون مستوياتها العادلة



Love143
13-09-2005, 09:46 PM
لم يستبعد حركة تصحيحية وجني أرباح على الرغم من العوامل الإيجابية
الشايع لـ الوطن: 75% من الأسهم المدرجة مازالت مغرية ودون مستوياتها العادلة

كتب سعود سلطان:
اكد مدير محفظة الشركة الكويتية للاستثمار فوزي الشايع ان استمرار نشاط اداء البورصة نحو الاتجاه التصاعدي المتنامي سيعكس الحالة العامة الايجابية على تجاوز المؤشر السعري الحاجز النفسي وهو 10 آلاف نقطة بفارق 49 نقطة خلال تداولات اليومين الحاليين في حال عدم حدوث حركات تصحيحية مصاحبة لتلك الارتفاعات.
وأشار الشايع الى ان المؤشرات الايجابية المحيطة المتمثلة بالتدفقات النقدية واستقطاب الكثير من الاموال والسيولة يؤكد قوة واتزان السوق نحو بلوغه مستويات وأرقاما جديدة لم يسبق تسجيلها من قبل كما ان عمليات الشراء الحالية خلال مجريات التداول اليومية تعتبر المحرك الرئيسي وراء ذلك النشاط القياسي المدعوم من المحافظ الاستثمارية والصناديق.
وأضاف الشايع ان المستويات السعرية لما يقارب 75% من الاسهم المدرجة مازالت مغرية للشراء ولم تسجل الارقام والمستويات المطلوبة والعادلة في ظل الارتفاعات المتنامية والأرباح القياسية المحققة لشركاتها مما يؤكد فرصة انطلاقتها.
ونوه الشايع بان مجريات التداول الحالية تتبع اسلوب تغيير المراكز والتأسيس السعري مع ثبات السيولة دون خروجها جراء عمليات التسييل الامر الذي يعكس الاستثمار الجيد لسوق الكويت للأوراق المالية.
ولم يستبعد الشايع حدوث حركات تصحيحية جراء جني الارباح وتحقيق هوامش ربح من خلال الارتفاعات المتتالية.