المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «اس كي» تتوقع إنجاز مشروع تحديث المنشآت لصالح «نفط الكويت» منتصف 2008



دكتور قطر
16-08-2007, 05:12 PM
كتبت نورة العلبان:

قال الرئيس التنفيذي للشركة اس كي للهندسة والانشاءات الكورية كيونج جين بارك ان الشركة حققت 20 مليون ساعة عمل آمنة في مشروع تحديث المنشآت المتعاقد عليه مع شركة نفط الكويت.
وبيّن بارك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد امس مشروع تحديث المنشآت احد اهم واكبر المشاريع النفطية في الوقت الحالي لتحديث مراكز تجميع النفط في الحقول النفطية وبقيمة اجمالية تعادل 1.200 مليار دولار، ومن المعلوم ان هذا المشروع قد رسى على شركة اس كي في شهر يوليو 2005 ومن المتوقع الانتهاء منه بحلول منتصف عام 2008 مشيراً الى ان المشروع يهدف عند الانتهاء منه الى زيادة السعة الانتاجية للنفط الخام والمحافظة على المواصفات القياسية الكويتية للصحة والسلامة والبيئة.
وأضاف: حرصت إدارة المشروع التابعة لشركة نفط الكويت وشركة ايمك ـ المدير الاستشاري للمشروع ـ بالعمل على توفير بيئة عمل آمنة لجميع الموظفين والعاملين بالمشروع.
حيث اكد الخبراء في مجال النفط والغاز ان هذا الحدث يعتبر الاول من نوعه في دولة الكويت خاصة وانه قد تم تحققه عن طريق مقاول واحد، وان هذا الرقم يتصاعد في الوقت الحالي.
واكد كيونج ان شركة اس كي ان تحقيق هذا الرقم يعتبر انجازاً خاصة في ظل الظروف المناخية الصعبة وان العمل في مواقع عمل تحت التشغيل مع الاحتفاظ ببيئة عمل آمنة يعتبر تحدياً صعباً بالاضافة الى ان اعادة البناء والتجديد في بيئة عمل تحت التشغيل تحتوي على مصاعب فيما يتعلق بالأمن والسلامة تختلف عما اذا كان العمل يتم في مشروع جديد.
وزاد: ان شركة اس كي اخذت في الاعتبار امكانية وجود الغام مختلفة نتيجة للغزو العراقي لدولة الكويت، لذا فقد اصبحت تدريبات Eod (تدابير التعامل مع المعدات الحربية سريعة الانفجار) لازمة ومهمة لتلافي الاخطار.
واضاف: ان كل موظف ينتسب لتدريبات الـ Eod (تدابير التعامل مع المعدات الحربية سريعة الانفجار) اصبحت لديه من الخبرة ما يمكنه من الانتباه الى اماكن وجود الخطر وذلك تلافيا لحدوث أي انفجار، كما ان تعليمات الامن والسلامة يتم التنبيه عليها يوميا قبل بداية العمل مع القيام ببعض التدريبات الجسدية.
وقال ان بهذا المشروع الضخم يعمل اكثر من 7000 عامل من جنسيات مختلفة (الكويت ـ كوريا الجنوبية ـ الهند ـ تايلاند ـ الفلبين ـ الصين ـ وبعض الجنسيات العربية الاخرى). مما جعل المشروع متعدد الثقافات والحضارات والذي تطلب بذل جهد مضاعف لتحقيق التواصل والادراك التام من قبل كل العاملين بالمشروع لقواعد الامن والسلامة والعمل على ترسيخها يوميا بمختلف اللغات.
واكد كيونج ان شركة اس كي للهندسة والانشاءات بدأت عملها في دولة الكويت منذ عام 1990 مع محافظتها على المستوى العالي كمقاول هندسي وانشائي علاوة على سجل ممتاز في مجال الامن والسلامة في جميع المشاريع التي اسندت اليها.
من جانب آخر، قال المدير التنفيذي للمشروع في شركة اس كي للانشاءات الهندسية الكورية سيئول كيولي ان الشركة تأمل ان تحقق الرقم العالمي من دون حوادث من خلال 23 مليون ساعة عمل متواصلة، مؤكدا ان اس كي «موجودة في كل مكان ولها نشاطات متعددة في معظم دول العالم وتقدر مشروعاتها حول العالم بـ 2 مليار دولارا.
واضاف ان الرقم القديم في الكويت كان للشركة الكورية ايضا وبلغ 10 ملايين ساعة ولكن «sk» ضاعفت الرقم والتي تسعى لمضاعفته ليفوق 25 مليون ساعة.
واكد كيولي ان شركة اس كي ستبدأ العمل الفعلي في مشروع تجميع رقم 24 في منطقة الصابرية خلال شهرين تقريبا والمشروع لصالح شركة نفط الكويت بقيمة تصل الى مليار دولار.