المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشعان: 60% من مشاريع 'الأرجان العقارية'. تتركز في السعودية وعمان... مستقبلا



ROSE
21-08-2007, 08:48 AM
المشعان: 60% من مشاريع 'الأرجان العقارية'. تتركز في السعودية وعمان... مستقبلا


21/08/2007 كتبت نهى فتحي:
قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة 'الارجان العالمية العقارية' خالد المشعان ان 60% من مشاريع الشركة الحالية والمستقبلية تتركز في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، فيما تبلغ نسبة استثمارات الشركة في الكويت 25% وفي البحرين 10% فقط.
واوضح المشعان في تصريحات على هامش اجتماع الجمعية العمومية للشركة التي انعقدت امس بنسبة حضور بلغت 72% ان انخفاض نسبة استثمارات الشركة في الكويت تأتي بسبب شح الاراضي السكنية المتاحة للقطاع الخاص بالسوق المحلي علاوة على غلاء اسعارها، حيث يبلغ سعر المتر في الكويت 10 اضعاف السعر في بعض دول الخليج.
واشار الى ان الشركة تركز نشاطها ومشاريعها على شريحة الدخل المتوسط، وان اسعار الاراضي في الكويت لا تتناسب مع توفير وحدات لهذه الشريحة.
كما لفت الى ان الشركة لديها مجموعة من المشاريع في مصر، حيث تبحث حاليا عملية استحواذ لاراض مساحتها 200 الف متر مربع من قبل وزارة الاسكان المصرية لتنفيذ مشروع لمتوسطي الدخل وذلك من خلال توفير وحدات متنوعة ومختلفة الاغراض من فلل وشقق ومجمعات تجارية في منطقة القاهرة الجديدة.
وتطرق الى مشاريع الشركة في السعودية التي تشتمل على مشروع سكني يضم 380 وحدة سكنية ومجمع تجاري، ويتوقع الحصول على رخصة بناء هذا المشروع خلال شهر سبتمبر، هذا بالاضافة الى التوسع خارج الرياض في منطقة الخبر، حيث سيتم الاستحواذ على ارض مساحتها 4 ملايين متر مربع، وكذلك عدد من المشاريع في جدة.
وفي سلطنة عمان قال 'لدى الشركة ايضا مشروع سكني متعدد الاغراض'، موضحا انه تم حجز جميع وحداته، هذا بالاضافة الى استعداد الشركة للدخول في مشاريع سياحية بالسلطنة.
واضاف المشعان ان الشركة باعت 54% من مشروع 'بوابة سار' في البحرين على الرغم من ان نسبة الانجاز في المشروع لا تتجاوز 37% ويتوقع الانتهاء من تنفيذه في ،2009 كما تستعد الشركة للدخول في عدد من المشاريع العقارية الاخرى في البحرين.
وحول مشاريع الشركة المحلية اوضح المشعان انه سيتم افتتاح مشروع 'فندق ومنتجع مونبيك' البدع خلال شهر وهو مشروع حصلت عليه الشركة بنظام BOT وتقدر كلفته بنحو 38 مليون دينار كويتي.
وكذلك برج الفنطاس الذي يحتوي على 100 وحدة سكنية بارتفاع 20 طابقا ويشمل على فلل وشقق بمواصفات تتماشى مع منح قروض بنك التسليف والادخار متوقعا ان يتم الانتهاء من البرج في عام ،2009 حيث سيتم طرحه للتمليك.
واضاف قائلا: ان كلفة برج الفنطاس بلغت 25 مليون دينار وانه تم بيع 50% من وحداته حتى الآن وكانت الجمعية العمومية للشركة قد أقرت تفويض مجلس الادارة لشراء اسهم الشركة بحدود 10% لمدة 18 شهرا.

مناقصة لمشروع في القاهرة الجديدة

قال خالد المشعان ان الشركة تقدمت ضمن 47 شركة لمناقصة لمشروع سكني في منطقة القاهرة الجديدة لجمهورية مصر العربية، وجاء عطاء الشركة في الترتيب الرابع، وللاسف لم نحصل عليها، مشيرا الى ان الشركة دخلت في مناقصة اخرى سيعلن عن نتائجها الشهر الحالي.