المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الزمردة» تتفاوض على مشروع للطاقة بكلفة تقارب 200 مليون دولار في مصر



دكتور قطر
18-08-2007, 07:03 PM
«الزمردة» تتفاوض على مشروع للطاقة بكلفة تقارب 200 مليون دولار في مصر
كتب رضا السناري: علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان شركة الزمردة القابضة تتفاوض في الوقت الراهن للمساهمة في مشروع طاقة في مصر بكلفة تقارب 200 مليون دولار، ملمحة الى ان الطرف المصري يتضمن رجل الاعمال المصري نجيب سويرس، من دون ان تؤكد على ذلك.
وبينت المصادر ان وفدا من الشركة بحث اخيرا مع مستثمرين مصريين يعملون في قطاع الطاقة الفرص المتاحة في القطاع، موضحة ان الطرفين وصل الى المراحل شبه النهائية في خصوص الاستثمار بمشروع للطاقة في مصر بكلفة تقارب 200 مليون دولار، من دون ان تكشف عن تفاصيل اخرى، حرصا على ماسمته بسرية الصفقة.
وقالت المصادر انه ضمن الامور التى تم التفاوض عليها انه في حال اتمام المفاوضات بين الطرفين، ستتم زيادة رأسمال احدى الشركات المساهمة الى الضعف، منوهة الى ان رأسمال هذه الشركة يبلغ 100 مليون دولار تقريبا.
واضافت المصادر انه من المرتقب ان تساهم شركة الزمردة القابضة بقيمة الزيادة في رأس المال.
واشارت المصادر الى ان شركة الزمردة القابضة مهتمة بالسوق المصري، وتدرس في الوقت الحالي جملة من الفرص المتنوعة التى يأتي في مقدمها قطاع الطاقة وكذلك السياحة، مضيفة ان الشركة تسعى حاليا الى شراء اراض في مدينة شرم الشيخ المصرية، لاقامة مشروع سياحي يتضمن فنادق ومنتجعات، بكلفه تتجاوز 100 مليون دولار.