المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «مشرف» توقع اتفاقية الاكتتاب وشراء الأصول مع شركة «غلف كونسورتيم» الإماراتية



دكتور قطر
20-08-2007, 03:44 AM
«مشرف» توقع اتفاقية الاكتتاب وشراء الأصول مع شركة «غلف كونسورتيم» الإماراتية
كتب حسين كمال: وقعت شركة «مشرف للتجارة والمقاولات» على اتفاقيات اكتتاب الأسهم مع شركة غلف كونسورتيم 2 وهي شركة اماراتية تابعة لشركة «اثمار كابتل» حيث تم الاتفاق على أن تقوم هذه الشركة بالاكتتاب الخاص في كامل اسهم زيادة رأس المال والبالغ عددها 30 مليون سهم بسعر 900 فلس للسهم الواحد تمثل 100 فلس القيمة الاسمية للسهم و800 فلس علاوة اصدار.
وقال رئيس مجلس الادارة في شركة «مشرف للتجارة والمقاولات» فهد الوزان عقب توقيع اتفاقية الاكتتاب ان رأس المال المدفوع للشركة سيزيد من 3 الى 6 ملايين دينار كويتي حالما تنتهي اجراءات الاكتتاب، وسيبلغ اجمالي عوائد زيادة رأس المال 27 مليون دينار كويتي.
وأضاف «تم تخصيص 16.4 مليون دينار كويتي منها لشراء أصول تشغيلية رئيسية موجودة في الامارات».
ولفت الى أن مشرف وغلف كونسورتيم وقعا على اتفاقية شراء هذه الأصول، على أن تكتمل عملية الشراء قبل يوم 20 سبتمبر 2007، بالاضافة الى أنه تم التوقيع على الاتفاقيات بناء على ما تمت الموافقة عليه في اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية الماضية حيث تمت الموافقة على زيادة رأس المال المدفوع بنسبة 100 في المئة.
وبين الوزان أن الطرفين وقعا على اتفاقية تتعلق بكيفية ادارة الشركة في المستقبل وسيتم بموجبها تعيين ثلاثة اعضاء من طرف شركة غلف كونسورتيم وشركة اثمار كابتل في مجلس ادارة شركة مشرف للتجارة والمقاولات.
ولفت الوزان الى أن شركة اثمار كابتل هي شركة متخصصة في مجال الملكية الخاصة في منطقة الخليج العربي ومقرها في الامارات، وهي تدير محافظ استثمارية تتعدى قيمتها 500 مليون دولار وتتضمن استثمارات في العديد من القطاعات الاستراتيجية ومنها قطاع النفط والغاز وقطاع الصحة وقطاع التعليم.
وأشار الى أن هذه الشركة تتمتع قاعدة مساهميها بمستثمرين ذوي سمعة وخبرة عالية في منطقة الخليج العربي، بالاضافة الى ذلك فهي أول شركة ملكية خاصة في الخليج العربي قد قامت بالدخول في تحالف استراتيجي مع شركات عالمية رائدة في مجال الملكية الخاصة.
وردا على سؤال عن التوسعات المستقبلية قال الوزان ان التوسعات في مشرف واردة وان ادارة الشركة لديها استراتيجية تعمل عليها سواء داخل الكويت أو خارجها، نافيا في الوقت نفسه أن تتجه الشركة في ادراج أسهمها في دبي أو سوق آخر.