المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملحوظة على عدد من الأعضاء في هذا المنتدى عندما يكتبوا على عناوين مواضيعهم كلمة حصرياً

ابن ادم
22-08-2007, 10:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لوحظ على عدد من الأعضاء في هذا المنتدى عندما يكتبوا على عناوين مواضيعهم كلمة حصرياً .

ولنتكلم بصراحة هل أنتم كتاب أدباء عظماء من أعيان لغة الضاد؟ هل مواضيعكم هذه من الملعقات ؟ هل هذه مواضيع مميزة تجاوزت شعر المتنبي ؟

والأجابة على هذه الأسئلة واضحة كالشمس ، فكتابة على عناوين موضوعاتهم حصرياً وأكون دقيقاً هنا ليس التصرف المناسب، ولعل يكون في ذلك باب محاولة الكاتب أن يعلو موضوعه فوق مستواه الأصلي أو يظن ظن غير صحيح بأن موضوعه موضوع عظيم كشعر و حكم الإمام الشافعي .

فقناة الجزيرة عندما تقوم بكتابة حصرياً على أحد برامجها لها الحق في ذلك فهي أما تقوم بنشر خبر صحفي لم تسبقها أي قناة أو تنشر مقابلة مع شخص له شأن في مستوى العالمي ، ولا خلاف على ذلك.

أما شخص لا يعرف قواعد الإملاء الرئيسية و موضوعه لا يوازي مواضيع علماء الأدب والنحو فذلك أجحاف في حق هؤلاء العلماء ويقارن موضوعه الهزيل بمواضيع هؤلاء الجهابذة فبلا شك أن هذا من المبالغة الغير محمودة و الفخر والتباهي.

والله الهادي إلى سواء السبيل

ملحوظة : الموضوع غير حصري :;) وحقوق النسخ غير محفوظة

BODYGUARD
22-08-2007, 10:23 PM
مممممممممممممم اخوي مامر علي موضوع مكتوب عليه حصرياً :con2:

دلة الرسلان
22-08-2007, 10:24 PM
الله يهدك يا بن ادم خل الجماعة يتخيلون . ترى بداية النجاح افكار متخيلة ، وبعدين معظمهم يحطونها بقصد المزح واضفاء الروح المرحة ع مواضيعهم ..........وشكرااااااا

ابن ادم
22-08-2007, 10:24 PM
مممممممممممممم اخوي مامر علي موضوع مكتوب عليه حصرياً :con2:

يعطيك العافية اخوي وتسلم على الرد

ابن ادم
22-08-2007, 10:26 PM
الله يهدك يا بن ادم خل الجماعة يتخيلون . ترى بداية النجاح افكار متخيلة ، وبعدين معظمهم يحطونها بقصد المزح واضفاء الروح المرحة ع مواضيعهم ..........وشكرااااااا

كل الذين رأيتهم ليس هدفهم من هذه الكلمة الدعابة والمرح والله يهدينا وأياهم

ضوى
22-08-2007, 10:26 PM
بكل امانة انا حطيت موضوع واحد وكتبت حصريا فقط على منتديات شبكة الاسهم القطرية وذلك لان فكرة الموضوع غير مسبوقة ودورت بكل مكان ولا لقيت موضوع مشابه لذلك كتبت حصرية وبالفعل كان موضوع وفكرة جميلة جدا وحصرية

ابن ادم
22-08-2007, 10:31 PM
بكل امانة انا حطيت موضوع واحد وكتبت حصريا فقط على منتديات شبكة الاسهم القطرية وذلك لان فكرة الموضوع غير مسبوقة ودورت بكل مكان ولا لقيت موضوع مشابه لذلك كتبت حصرية وبالفعل كان موضوع وفكرة جميلة جدا وحصرية

بارك الله فيك

أولاً: القول بأن موضوعي هذا مميز وممتاز بصراحة نوع من التزكية الغير محمودة في الشريعة.

ثانياً: لكي أكون منصفاُ أنا لم أقرأ موضوعك .

ثالثاً: التقييم لا يكون من الشخص نفسه بل يكون من أعيان اللغة والأدباء الكبار.

PoBox
22-08-2007, 10:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لوحظ على عدد من الأعضاء في هذا المنتدى عندما يكتبوا على عناوين مواضيعهم كلمة حصرياً .

ولنتكلم بصراحة هل أنتم كتاب أدباء عظماء من أعيان لغة الضاد؟ هل مواضيعكم هذه من الملعقات ؟ هل هذه مواضيع مميزة تجاوزت شعر المتنبي ؟

والأجابة على هذه الأسئلة واضحة كالشمس ، فكتابة على عناوين موضوعاتهم حصرياً وأكون دقيقاً هنا ليس التصرف المناسب، ولعل يكون في ذلك باب محاولة الكاتب أن يعلو موضوعه فوق مستواه الأصلي أو يظن ظن غير صحيح بأن موضوعه موضوع عظيم كشعر و حكم الإمام الشافعي .

فقناة الجزيرة عندما تقوم بكتابة حصرياً على أحد برامجها لها الحق في ذلك فهي أما تقوم بنشر خبر صحفي لم تسبقها أي قناة أو تنشر مقابلة مع شخص له شأن في مستوى العالمي ، ولا خلاف على ذلك.

أما شخص لا يعرف قواعد الإملاء الرئيسية و موضوعه لا يوازي مواضيع علماء الأدب والنحو فذلك أجحاف في حق هؤلاء العلماء ويقارن موضوعه الهزيل بمواضيع هؤلاء الجهابذة فبلا شك أن هذا من المبالغة الغير محمودة و الفخر والتباهي.

مممممممم:con2::con2:

يقول المثل اللي على راسه بطحة يحسس عليها
:D:D:D

حسيت ان البطحة على راسي وانا احيانا اكتب ( حصري )
فيشرفني ارد عليك:):)

اعتقد اخوي انك وايد ماخذ الموضوع جد اكثر من اللازم:o:o

مب لازم الموضوع يوازي كتب الامام الشافعي
او افلام قناة الجزيرة عشان ينكتب عليه حصري

في مواضيع يكتب عليها حصريا من باب انها غير منقولة
كما تعودنا في غالب المنتديات العربية
او مواضيع لها فكرة جديده
او قديمة
ولكن بصياغة جديده
او اختلاف اسلوب

وهي للدعابة وتلطيف الاجواء
اكثر منها قصد 100% انها لشيئ حصري :)

ومن قال انه يقارع الجهابذه على قولتك لما يكتب حصري:looking:

ضوى
22-08-2007, 10:36 PM
بارك الله فيك

أولاً: القول بأن موضوعي هذا مميز وممتاز بصراحة نوع من التزكية الغير محمودة في الشريعة.

ثانياً: لكي أكون منصفاُ أنا لم أقرأ موضوعك .

ثالثاً: التقييم لا يكون من الشخص نفسه بل يكون من أعيان اللغة والأدباء الكبار.

لا لا لا لم اقصد التزكية اقصد انه غير مكرر ومن بنات افكاري هذا ما عنيته فليش سميته تزكية ؟؟

موضوعي عبارة مسابقة خفيفة فيها جهد وتعب الصراحة وانا بهالطريقة ما ازكي الموضوع ولا ازكي نفسي بس الموضوع كان مميز جدا بشهادة من دخلوا المضووع واشتركوا فيه

وعلى فكرة اعيان اللغة والادباء الكبار ليس لهم بموضوعي ابدا لا من قريب ولا من بعيد فانا لست بشاعرة ولا اديبة ولا فصيحة مجرد انه موضوعي كان مميز فقط لا غير

وشخصيا لا اري اي عيب او خطأ ان يضع العضو حصريا في موضوعه سواء من باب الدعابة والمرح او من باب ثقته بموضوعه وعدم تكراره فهذا حقه ويجب ان ندعمه ونشجعه على الابتكار والابداع وليس تحطيمه عبر التقليل من اهمية موضوعه

اتمنى انني وضحت لك وجهة نظري

ابن ادم
22-08-2007, 10:40 PM

او مواضيع لها فكرة جديده
او قديمة
ولكن بصياغة جديده
او اختلاف اسلوب

ومن قال انه يقارع الجهابذه على قولتك لما يكتب حصري:looking:

جزاك لله خير أخي الكريم

المهم هناط طريقة أفضل لكي تسجل الموضوع بأسمك وهي بكل بساطة أن تكتب أسفل الموضوع ملاحظة كاتب الموضوع فلان الفلاني

وانا أهتم بالظاهر أما الهدف والغاية من هذه أو تلك الكلمة فذلك عند الله عز وجل.

PoBox
22-08-2007, 10:50 PM
جزاك لله خير أخي الكريم

المهم هناط طريقة أفضل لكي تسجل الموضوع بأسمك وهي بكل بساطة أن تكتب أسفل الموضوع ملاحظة كاتب الموضوع فلان الفلاني

وانا أهتم بالظاهر أما الهدف والغاية من هذه أو تلك الكلمة فذلك عند الله عز وجل.

الحين نترك الموضوع من الداخل
العنوان الخارجي لازم عليه شوية بهارات كنوع من التسويق :p
لكن اهم شي تكون البهارات صادقة وليس غير ذات علاقة بالموضوع:anger2:

داخل الموضوع مايحتاج اكتب اسمي لان بكل بساطه
اللي نزل الموضوع اكيد انه هو اللي كتبه لو كتب حصري

والاسم يبين يمين المشاركة اسمه يكون جنب المشاركة
مثل ما اسمك ( ابن آدم) بين على يمين اول رد
وماله داعي تكتب ابن آدم في النهاية الا بو بغيت تسلم او تختم الكلام

اخوي كتابة المنتديات تختلف عن كتابة المقالات والكتب
اتفق معاك لو كان الكلام كتابة مقال او كتاب او بحث علمي

لكن المنتدى جانب المرح والخفة يطغى فيه على الجدية :)

تحياتي

ابن ادم
22-08-2007, 10:50 PM
لا لا لا لم اقصد التزكية اقصد انه غير مكرر ومن بنات افكاري هذا ما عنيته فليش سميته تزكية ؟؟

موضوعي عبارة مسابقة خفيفة فيها جهد وتعب الصراحة وانا بهالطريقة ما ازكي الموضوع ولا ازكي نفسي بس الموضوع كان مميز جدا بشهادة من دخلوا المضووع واشتركوا فيه

وعلى فكرة اعيان اللغة والادباء الكبار ليس لهم بموضوعي ابدا لا من قريب ولا من بعيد فانا لست بشاعرة ولا اديبة ولا فصيحة مجرد انه موضوعي كان مميز فقط لا غير

وشخصيا لا اري اي عيب او خطأ ان يضع العضو حصريا في موضوعه سواء من باب الدعابة والمرح او من باب ثقته بموضوعه وعدم تكراره فهذا حقه ويجب ان ندعمه ونشجعه على الابتكار والابداع وليس تحطيمه عبر التقليل من اهمية موضوعه

اتمنى انني وضحت لك وجهة نظري

جزاك الله خير التشجيع شيء طيب ولكن بأسلوب صحيح والكلمة المناسبة للموضوع المناسب بدون تفخيم للموضوع أو تقليل من مستواه

وضع الندى في موضع السيف بالعلى *** مضر كوضع السيف في موضع الندى

وبارك الله فيك وبالنسبة لموضوعك فرضاً كان كما تصفينه لكن العلماء يقولون لا يصح للناس أن يفتخروا باعمالهم أما الناس وأنا فعلت شيء مميز فهذا كما يقول العلماء خطأ

وبالنسبة لعدم التكرار للمواضيع بكل بساطة يكتب الشخص أسمه أسفل الموضوع ويكون الموضوع غير منقول ، وكلمة حصرياً على عنوان موضوعه لا تدل على ثقة الشخص بنفسه كما يبدو لي.

وأحسن الله إليك

ابن ادم
22-08-2007, 11:06 PM
الحين نترك الموضوع من الداخل
العنوان الخارجي لازم عليه شوية بهارات كنوع من التسويق :p
لكن اهم شي تكون البهارات صادقة وليس غير ذات علاقة بالموضوع:anger2:

داخل الموضوع مايحتاج اكتب اسمي لان بكل بساطه
اللي نزل الموضوع اكيد انه هو اللي كتبه لو كتب حصري

والاسم يبين يمين المشاركة اسمه يكون جنب المشاركة
مثل ما اسمك ( ابن آدم) بين على يمين اول رد
وماله داعي تكتب ابن آدم في النهاية الا بو بغيت تسلم او تختم الكلام

اخوي كتابة المنتديات تختلف عن كتابة المقالات والكتب
اتفق معاك لو كان الكلام كتابة مقال او كتاب او بحث علمي

لكن المنتدى جانب المرح والخفة يطغى فيه على الجدية :o:o

تحياتي

جزاك الله خير أخي أنا لم أقصد بالظهار ظاهر الموضوع قصدي بالظاهر بما يظهر من الموضوع ولا أقصد الموضوع وحسب أما النوايا والدخول في النفوس فذلك عند الله عز وجل

وكما تفضلت هناك طريقة أخرى لا داعي لكتابة الأسم بالأسفل ولكن لزيادة التأكيد أيضاً يفضل عدد من الكتاب كتابة أسمهم بالاسفل

والأصول في اللغة هي واحدة سواء كان ذلك بالفاكس أو البريد الإلكتروني أو رسالة بريدية أو كتاب فكلهم مشتركون بالجوهر والأصول واحدة

و أحسن الله إليك.

ذوق
23-08-2007, 06:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خير على هذا الموضوع التساؤلي الذي طرحته...لأنك بذلك قد تشفي غليل سؤالك بأجوبه أنشاءالله تقنعك سواءآ بردي او بردود الأعضاء الأخرين :nice:

في البداية سوف أتكلم عن الموضوع في عدة نقاط ملخصه..

وذلك حتى لا أثقل بردي :shy:

1-

نعم وهو كذلك

2-

طلبت الصراحه يا أخي :)

وسأجوابك بكل صراحه :)

انا لا أزكي نفسي على غيري..ولكني شاعره والحمدالله لدي من يستمع لي...سواءآ في الصحف ام الأذاعات..وأن كنت مبتدئه على الساحه الشعبيه...فلا أضمن مستقبلي غدآ كيف سيكون؟

هل سأعلو شهرةً ؟

أم

هل سأمكث في بقعتي ؟ :)

((( هل سألت نفسك هذا السؤال ))) :

ماذا لو أغتنمت هذا المنتدى الرائع وطرحت فيه قصيده ** ممكن أن تكون ** قصيده الموسم؟
ومن ثم نشرتها أو ألقيتها في أمسةُ ما؟؟

((( هل سألت نفسك هذه السؤال ))) :

الكثيرين من الأعضاء هنا لهم مراكز كبيره ومرموقه في الدوله ولهم ظهور أعلامي على الشاشه التلفزيونيه وانا أعرفهم الكثيرين منهم :)

((( وقد يدلو بتصريحات أو بكتابات تعتبر أو نستطيع أن نسميها ** جس نبض ** في بعض الأحيان...وفي بعض الأحيان تكون موضوعات فعلآ حصريه وذلك..لأرتباط العضو بهذا المنتدى أرتباطآ قويآ...كأن يكون بصفه الدعايه للمنتدى نفسه أم للشخصه..

فحينما يكتب على موضوع ما حصريآ أو ماشابه ...ويطرح ثاني يوم على صفه مقاله أو مقابله تلفزيونيه موازيه أو مماثله بنفس الخبر...فان ذلك من حقه أن يسمى حصريآ :o

3-
والأجابة على هذه الأسئلة واضحة كالشمس ، فكتابة على عناوين موضوعاتهم حصرياً وأكون دقيقاً هنا ليس التصرف المناسب، ولعل يكون في ذلك باب محاولة الكاتب أن يعلو موضوعه فوق مستواه الأصلي أو يظن ظن غير صحيح بأن موضوعه موضوع عظيم كشعر و حكم الإمام الشافعي

انني لا أنكر على العلماء منزلآ أو درجة!!

ولكن الذي أوجد العلماء في عصرهم : البيئه والخيال الخصب والمحاوله والتدريب وكل السبل المؤاتيه لتنميه ذلك الخيال...

فمن وجهة نطري : بان المتكفل بأيجاد العلماء أنفسهم!! متكفلآ بأيجاد علماء أخرين وأشخاص ذو مركز مرموق في المجتمع ، ولذلك أعتبر بأن المنتديات أول سلم لصعود تلك الدرجة...فلا تبخس في هؤلاء الكتاب البسطاء..وطالما أنهم كتبوا موضوعآ واختاروا منتدى معينآ...فذلك بصحيح العباره اللغويه واللفظيه العربيه تعتبر حصرآ للكاتب وللمنتدى نفسه..ناهيك عن النقل وغيره :nice:

4-

لا أشبه الأعضاء بأطهر البشر..ولكن بالصفه البلاغيه..فالرسول كان (( أميآ )) ولكنه لايزال يبهر الناس بتفكيره وأسلوبه حتى سمي (( بجامع الكلم )) :o

--- فالحصري لا يحصر على العلماء..وأنما الحصري يحصر للعضو أو الشخص نفسه ---

وأسمحلي على الأطاله

أختك

ذوق :shy:
>>>>>>>> حقوق الطبع محفوظة :shy:

الزاجل
23-08-2007, 08:04 AM
يا ابن ادم سلام من الله عليك وعلى الجميع

اللحين وين الغلط لما يكتب عضو ما كلمة حصري امام موضوعه ؟!!

وشدخل العالمية في كلمة حصري ؟

حصري = محد عنده اللي عندي

فلما اكتب موضوع مثلا عن كيفية استغلال البصل
في المناسبات السعيدة
يمكن يكون هالموضوع حصري للمنتدى
ومستحيل اتحصل مثله في الانترنت بكبره ..
وتاريخ تسجيله ونزوله راح يكون باسم العضو
في منتديات ........

فالموضوع راح يكون مسجل باسم العضو والمنتدى
اللي نزل فيه .. والشي هذا يسمونه حصري ..
ما تقدر اتحصل عليه الا اذا تم نسخ الموضوع ونقله
لمنتديات ثانية ..

واذا شفتني كاتب موضوع مثلا مثلا
افضل طريقة لتسلق عقل بو البكاسينج
ارسل له رسالة خاصة في اليوم 8 مرات:looking:

اعتقد اول المجربين بيكون الخيميائي :funny:

الفكرة هذي حصرية محد سبقني فيها..

فمب شرط كلمة حصري تعني العالمية

الله يهداك بس
وايد متأثر في الجزيرة
واتظن ان الجزيرة = العالمية
والعالمية = اي شي تكتبه الجزيرة .

انزين بعد اذنك

ليش ما عقبت على خبر عاجل ؟ :D

M-OH-A-ME-D
23-08-2007, 09:12 AM
متابع

ابن ادم
23-08-2007, 02:32 PM
جزاك الله خير على هذا الموضوع التساؤلي الذي طرحته...لأنك بذلك قد تشفي غليل سؤالك بأجوبه أنشاءالله تقنعك سواءآ بردي او بردود الأعضاء الأخرين :nice:

في البداية سوف أتكلم عن الموضوع في عدة نقاط ملخصه..

وذلك حتى لا أثقل بردي :shy:

1-

نعم وهو كذلك

2-

طلبت الصراحه يا أخي :)

وسأجوابك بكل صراحه :)

انا لا أزكي نفسي على غيري..ولكني شاعره والحمدالله لدي من يستمع لي...سواءآ في الصحف ام الأذاعات..وأن كنت مبتدئه على الساحه الشعبيه...فلا أضمن مستقبلي غدآ كيف سيكون؟

هل سأعلو شهرةً ؟

أم

هل سأمكث في بقعتي ؟ :)

((( هل سألت نفسك هذا السؤال ))) :

ماذا لو أغتنمت هذا المنتدى الرائع وطرحت فيه قصيده ** ممكن أن تكون ** قصيده الموسم؟
ومن ثم نشرتها أو ألقيتها في أمسةُ ما؟؟

((( هل سألت نفسك هذه السؤال ))) :

الكثيرين من الأعضاء هنا لهم مراكز كبيره ومرموقه في الدوله ولهم ظهور أعلامي على الشاشه التلفزيونيه وانا أعرفهم الكثيرين منهم :)

((( وقد يدلو بتصريحات أو بكتابات تعتبر أو نستطيع أن نسميها ** جس نبض ** في بعض الأحيان...وفي بعض الأحيان تكون موضوعات فعلآ حصريه وذلك..لأرتباط العضو بهذا المنتدى أرتباطآ قويآ...كأن يكون بصفه الدعايه للمنتدى نفسه أم للشخصه..

فحينما يكتب على موضوع ما حصريآ أو ماشابه ...ويطرح ثاني يوم على صفه مقاله أو مقابله تلفزيونيه موازيه أو مماثله بنفس الخبر...فان ذلك من حقه أن يسمى حصريآ :o

3-

انني لا أنكر على العلماء منزلآ أو درجة!!

ولكن الذي أوجد العلماء في عصرهم : البيئه والخيال الخصب والمحاوله والتدريب وكل السبل المؤاتيه لتنميه ذلك الخيال...

فمن وجهة نطري : بان المتكفل بأيجاد العلماء أنفسهم!! متكفلآ بأيجاد علماء أخرين وأشخاص ذو مركز مرموق في المجتمع ، ولذلك أعتبر بأن المنتديات أول سلم لصعود تلك الدرجة...فلا تبخس في هؤلاء الكتاب البسطاء..وطالما أنهم كتبوا موضوعآ واختاروا منتدى معينآ...فذلك بصحيح العباره اللغويه واللفظيه العربيه تعتبر حصرآ للكاتب وللمنتدى نفسه..ناهيك عن النقل وغيره :nice:

4-

لا أشبه الأعضاء بأطهر البشر..ولكن بالصفه البلاغيه..فالرسول كان (( أميآ )) ولكنه لايزال يبهر الناس بتفكيره وأسلوبه حتى سمي (( بجامع الكلم )) :o

--- فالحصري لا يحصر على العلماء..وأنما الحصري يحصر للعضو أو الشخص نفسه ---

وأسمحلي على الأطاله

أختك

ذوق :shy:
>>>>>>>> حقوق الطبع محفوظة :shy:

بارك الله فيك ، ولحفظ حقك في القصيدة بكل بساطة يكتب الأسم أسفل القصيدة
وبالنسبة لقولك بأن هناك من المشتركين من لهم شأن في الدولة أقول بكل بساطة لا يحق لهم نشر الأخبار والمعلومات عبر المنتدى الدولة لها منابر رسمية وليس عن طريق الوسائل الغير رسمية كالمنتديات .

والرسول صلى الله عليه وسلم يأتيه الوحي ولا عجب من بلاغته ولكن هناك من الأشخاص يكتبون في المنتدى ويضعون كلمة حصرياً لا يفرقون بين التاء المربوطة والهاء ولا يعرفون
أصول اللغة فمستواهم معروف ومواضعاتهم صريحة بأنها لا تعد بالأصل موضوعات

والتدرج بالمستوى طبعاً لا ينكره أحد ولكن تفخيم المواضيع شيء غير طيب.

ذوق
23-08-2007, 02:37 PM
بارك الله فيك ، ولحفظ حقك في القصيدة بكل بساطة يكتب الأسم أسفل القصيدة
وبالنسبة لقولك بأن هناك من المشتركين من لهم شأن في الدولة أقول بكل بساطة لا يحق لهم نشر الأخبار والمعلومات عبر المنتدى الدولة لها منابر رسمية وليس عن طريق الوسائل الغير رسمية كالمنتديات .

والرسول صلى الله عليه وسلم يأتيه الوحي ولا عجب من بلاغته ولكن هناك من الأشخاص يكتبون في المنتدى ويضعون كلمة حصرياً لا يفرقون بين التاء المربوطة والهاء ولا يعرفون
أصول اللغة فمستواهم معروف ومواضعاتهم صريحة بأنها لا تعد بالأصل موضوعات

والتدرج بالمستوى طبعاً لا ينكره أحد ولكن تفخيم المواضيع شيء غير طيب.

:confused: أخوي حصري = الي عندي ماعند غيري فقط

مايبيلها بلاغه :o

والغريب أنك مستغرب :confused:

ابن ادم
23-08-2007, 02:42 PM

في المناسبات السعيدة
في منتديات ........

لمنتديات ثانية ..

الله يهداك بس
وايد متأثر في الجزيرة

انزين بعد اذنك

هههه
يعطيك العافية

أتفق معك في المعنى الحرفي لكلمة حصرياً ولكن كلمة حصرياً بالمعنى المعنوي الان بين الناس غير ذلك

فعندما يكتب حصرياً يذهب الناس بسرعة بأن هذه المقالة كتبها العشماوي أو هذه المقالة رائعة جداً ومميزة وفي فصاحة المعلقات فهذا العرف المنتشر حالياً بين الناس و لا ينحصر على قناة الجزيرة أو غيرها

وبصراحة من يفكر بنقل هذه المواضيع التي يسمونها حصرياً لعل عدد قليل يكاد لا يذكر قد يفكر أحدهم بنقلها

وإذا أراد شخص ان لا تنقل مواضيعه بالغة الفصاحة والأدب يكتب لا يسمح بالنقل إلا بإذن كاتب الموضوع

وبارك الله فيك

ابن ادم
23-08-2007, 02:44 PM
متابع

أترك المعازف والجيتار بارك الله فيك

:)

ابن ادم
23-08-2007, 02:46 PM
:confused: أخوي حصري = الي عندي ماعند غيري فقط

مايبيلها بلاغه :o

والغريب أنك مستغرب :confused:

بارك الله فيك هذا المعنى الحرفي ولكن المعنى المعنوي والعرف بين الناس بأن كلمة حصرياً تطلق على شيء بالغ الأهمية والشأن

الجني
23-08-2007, 04:03 PM
اخي الكريم

بصفتي احد جهابذة هذا العصر و كلامي درر لا يقارن مع احد غيري و هذا ليس تقليلاً من شأن غيري

فأنا اضطر ان اكتب حصرياً لعدة اسباب

اولاً: حتى يميز الكثير من غير الجهابذة ان الموضوع غير منقول و انا لست ضد النقل و اذكر النقل عندما انقل.

ثانياً: تقاريري المصورة اخص بها شبكة الأسهم القطرية و هي اهداء مني لشبكة الأسهم القطرية و لا ارغب ان يقوم احد بنقلها لمنتدى آخر و من يريد ان يشاهد التقرير فيجب عليه ان يشاهد التقرير في شبكة الأسهم القطرية و هو نوع من التسويق.

ثالثاً: من قال انني لست جهبذ العصر و ما هو الفرق بيني و بينهم و لماذا لا اسعى ان اكون احد جهابذة الزمان والمكان.

يقول احد الحكماء لإبنه "يا بني , اعلم ان عدوك ملء الأرض و ملء السماء فاحذر ان يملاء قلبك"

و يقول نابليون:

لا تقل لا استطيع . حاول
و لا تقل مستحيل . جرب

و هل تنصح اخي بأن نكن واقعيونً و لن يخرج من المنتدى الذي يحوي اكثر من 17000 عضو جهبذ واحد نفتخر به.

يوجد في المنتدى جهابذة المنتديات و العصر الالكتروني

abo rashid
23-08-2007, 04:19 PM
حصر
: الـحَصَر: ضربٌ من العِيِّ. حَصِر الرجلُ حَصَرا مثل تَعِبَ تَعَباً، فهو حَصِرٌ: عَيِـيَ فـي منطقه؛ وقـيل: حَصِر لـم يقدر علـى الكلام. وحَصِر صدرُه: ضاق. والـحَصَر: ضيق الصدر. وإذا ضاق الـمرء عن أَمر قـيل: حَصِر صدر الـمرء عن أَهله يَحْصَرحَصَرا؛ قال اللَّه عزّوجلّ: {إِلا الذين يَصِلُون إِلـى قوم بـينكم وبـينهم ميثاق أَو جاؤوكم حَصِرَت {صُدورُهُم أَن يقاتلوكم؛ }معناه ضاقت صدورهم عن قتالكم وقتال قومهم؛ قال ابن سيده: وقـيل تقديره وقد حَصِرَت صدورهم؛ وقـيل: تقديره أَو جاؤوكم رجالاً أَو قوماً فحَصِرَت صدورهم الآن، فـي موضع نصب لأَنه صفة حلت مـحل موصوف منصوب علـى الـحال، وفـيه بعض صَنْعَةٍ لإِقامتك الصفة مقام الـموصوف وهذا مـما...(1) وموضع الاضطرار أَولـى به من النثر(2) وحال الاختـيار. وكل من بَعِلَ بشيءٍ أَو ضاق صدره بأَمر، فقد حَصِر؛ ومنه قول لبـيد يصف نـخـلة طالت، فحَصِر صدرُ صارِمِ ثمرها حين نظر إِلـى أَعالـيها، وضاق صدره أَن رَقِـيَ إِلـيها لطولها:
أَعْرَضْتُ وانْتصَبتْ كجِذْع مُنِـيفةٍ
جَرْداء يَحْصَرُ دونَها صُرَّامُها
أَي تضيق صدورهم بطول هذه النـخـلة؛ وقال الفراء فـي قوله تعالـى: {أَو جاؤوكم حَصِرَت {صدورهم؛ }العرب تقول: أَتانـي فلان ذَهَبَ عَقْلُهُ؛ يريدون قد ذهب عقله؛ قال: وسمع الكسائي رجلاً يقول فأَصبحتُ نظرتُ إلـى ذات التنانـير؛ وقال الزجاج: جعل الفراء قوله {حَصِرَت} حالاً ولا يكون حالاً إِلا بقد؛ قال: وقال بعضهم حَصِرَتْ صدورهم خبر بعد خبر كأَنه قال أَو جاؤوكم ثم أَخبر بعدُ، قال: حَصِرَتْ صدورهم أَن يقاتلوكم؛ وقال أَحمد بن يحيـى: إِذا أَضمرت قد قرّبت من الـحال وصارت كالاسم، وبها قرأَ من قرأَ {حَصِرَة{ صُدورُهُمْ}؛ قال أَبو زيد: ولا يكون جاءنـي القوم ضاقت صدورهم إِلا أن تصله بواو أَو بقد، كأَنك قلت: جاءنـي القوم وضاقت صدورهم أَو قد ضاقت صدورهم؛ قال الـجوهري: وأَما قوله: {أَو جاؤوكم حصرت{ صدورهم، }فأَجاز الأَخفش والكوفـيون أَن يكون الـماضي حالاً، ولـم يجزه سيبويه إِلا مع قد، وجعل {حَصِرَت{ صدورهم} علـى جهة الدعاء علـيهم. وفـي حديث زواج فاطمة، رضوان اللَّه علـيها: فلـما رأَت علـيّاً جالساً إِلـى جنب النبـي، صلـىاللَّه علـيهوسلـم، حَصِرَت وبكت؛ أَي استـحت وانقطعت كأَن الأَمر ضاق بها كما يضيق الـحبس علـى الـمـحبوس.

ابن ادم
23-08-2007, 04:48 PM
اخي الكريم

بصفتي احد جهابذة هذا العصر و كلامي درر لا يقارن مع احد غيري و هذا ليس تقليلاً من شأن غيري

فأنا اضطر ان اكتب حصرياً لعدة اسباب

اولاً: حتى يميز الكثير من غير الجهابذة ان الموضوع غير منقول و انا لست ضد النقل و اذكر النقل عندما انقل.

ثانياً: تقاريري المصورة اخص بها شبكة الأسهم القطرية و هي اهداء مني لشبكة الأسهم القطرية و لا ارغب ان يقوم احد بنقلها لمنتدى آخر و من يريد ان يشاهد التقرير فيجب عليه ان يشاهد التقرير في شبكة الأسهم القطرية و هو نوع من التسويق.

ثالثاً: من قال انني لست جهبذ العصر و ما هو الفرق بيني و بينهم و لماذا لا اسعى ان اكون احد جهابذة الزمان والمكان.

يقول احد الحكماء لإبنه "يا بني , اعلم ان عدوك ملء الأرض و ملء السماء فاحذر ان يملاء قلبك"

و يقول نابليون:

لا تقل لا استطيع . حاول
و لا تقل مستحيل . جرب

و هل تنصح اخي بأن نكن واقعيونً و لن يخرج من المنتدى الذي يحوي اكثر من 17000 عضو جهبذ واحد نفتخر به.

يوجد في المنتدى جهابذة المنتديات و العصر الالكتروني

أخي الكريم طبعاً أتفق معك بأن بالطبع يوجد في المنتدى البارعين والمتفوقين ، والتسويق بالتفخيم والمبالغة الغير محمود شيء غير صحيح

ابن ادم
23-08-2007, 04:50 PM
حصر
: الـحَصَر: ضربٌ من العِيِّ. حَصِر الرجلُ حَصَرا مثل تَعِبَ تَعَباً، فهو حَصِرٌ: عَيِـيَ فـي منطقه؛ وقـيل: حَصِر لـم يقدر علـى الكلام. وحَصِر صدرُه: ضاق. والـحَصَر: ضيق الصدر. وإذا ضاق الـمرء عن أَمر قـيل: حَصِر صدر الـمرء عن أَهله يَحْصَرحَصَرا؛ قال اللَّه عزّوجلّ: {إِلا الذين يَصِلُون إِلـى قوم بـينكم وبـينهم ميثاق أَو جاؤوكم حَصِرَت {صُدورُهُم أَن يقاتلوكم؛ }معناه ضاقت صدورهم عن قتالكم وقتال قومهم؛ قال ابن سيده: وقـيل تقديره وقد حَصِرَت صدورهم؛ وقـيل: تقديره أَو جاؤوكم رجالاً أَو قوماً فحَصِرَت صدورهم الآن، فـي موضع نصب لأَنه صفة حلت مـحل موصوف منصوب علـى الـحال، وفـيه بعض صَنْعَةٍ لإِقامتك الصفة مقام الـموصوف وهذا مـما...(1) وموضع الاضطرار أَولـى به من النثر(2) وحال الاختـيار. وكل من بَعِلَ بشيءٍ أَو ضاق صدره بأَمر، فقد حَصِر؛ ومنه قول لبـيد يصف نـخـلة طالت، فحَصِر صدرُ صارِمِ ثمرها حين نظر إِلـى أَعالـيها، وضاق صدره أَن رَقِـيَ إِلـيها لطولها:
أَي تضيق صدورهم بطول هذه النـخـلة؛ وقال الفراء فـي قوله تعالـى: {أَو جاؤوكم حَصِرَت {صدورهم؛ }العرب تقول: أَتانـي فلان ذَهَبَ عَقْلُهُ؛ يريدون قد ذهب عقله؛ قال: وسمع الكسائي رجلاً يقول فأَصبحتُ نظرتُ إلـى ذات التنانـير؛ وقال الزجاج: جعل الفراء قوله {حَصِرَت} حالاً ولا يكون حالاً إِلا بقد؛ قال: وقال بعضهم حَصِرَتْ صدورهم خبر بعد خبر كأَنه قال أَو جاؤوكم ثم أَخبر بعدُ، قال: حَصِرَتْ صدورهم أَن يقاتلوكم؛ وقال أَحمد بن يحيـى: إِذا أَضمرت قد قرّبت من الـحال وصارت كالاسم، وبها قرأَ من قرأَ {حَصِرَة{ صُدورُهُمْ}؛ قال أَبو زيد: ولا يكون جاءنـي القوم ضاقت صدورهم إِلا أن تصله بواو أَو بقد، كأَنك قلت: جاءنـي القوم وضاقت صدورهم أَو قد ضاقت صدورهم؛ قال الـجوهري: وأَما قوله: {أَو جاؤوكم حصرت{ صدورهم، }فأَجاز الأَخفش والكوفـيون أَن يكون الـماضي حالاً، ولـم يجزه سيبويه إِلا مع قد، وجعل {حَصِرَت{ صدورهم} علـى جهة الدعاء علـيهم. وفـي حديث زواج فاطمة، رضوان اللَّه علـيها: فلـما رأَت علـيّاً جالساً إِلـى جنب النبـي، صلـىاللَّه علـيهوسلـم، حَصِرَت وبكت؛ أَي استـحت وانقطعت كأَن الأَمر ضاق بها كما يضيق الـحبس علـى الـمـحبوس.

بارك الله فيك ، ولكن أين المصدر وفي هذا الموضوع لا نهتم بالمعنى الحرفي لكلمة حصرياً بل نهتم بالمعنى المعنوي والمتعارف عليه بين الناس حاليا

M-OH-A-ME-D
23-08-2007, 04:53 PM
أترك المعازف والجيتار بارك الله فيك

:)

هذا موضوع ثاني ,,,,,,,بفكر فيه.

حاليآ خلينا في الموضوع الحالي.

يعطيكم العافيه

خاربه خاربه
23-08-2007, 04:55 PM
انا اكتب حصريا مرات لأشياء وبالفعل مايكون حد قبلي كاتبه او سواه

مثل معجون الاسنان وموضوع فريق الأنقاذ العالمي:nice:

الزاجل
23-08-2007, 05:33 PM
بارك الله فيك هذا المعنى الحرفي ولكن المعنى المعنوي والعرف بين الناس بأن كلمة حصرياً تطلق على شيء بالغ الأهمية والشأن

لا اخوي ابدا .. ما قط بعرفي التقليدي اني
نظرت لمصطلح حصري ان شي بالغ الأهمية :eek2:

لما تنقل بطولة الفيلة والدببة على القناة الهندية
العاشرة بعد المليون
يكتبون حصري .
فحصري مب معناته ان شي بالغ الأهمية
فهو يدل على التفرد ..

نفس الأفلام
فيلم ينعرض على قناة حترة
وتكتب لك حصري :eek2:

والقنوات المشفرة تعرضه .. فهل الفيلم هذا بالغ الأهمية :con2:

الزاجل
23-08-2007, 05:35 PM
حصر

:looking::looking::looking:

الخيميائي
23-08-2007, 06:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوي ابن ادم

خانك التعبير في تفسير كلمة حصريا كما خانك التعبير بالموضوع

الاخوة الى يكتبون حصريا ومواضيعهم من بنات افكارهم هم جهابذة هذا المنتدى :p

فخلهم يميزون مواضعيهم بكلمة حصريا على الاقل ندخل عليها لاننا شبعنا من المواضيع المنقولة من الهند والسند وبلاد العاج وجزر الوقواق

اما غيرهم ممن يكتب حصريا والموضوع منقول (فلا تعليق) مانقول لهم الا الله يهديهم :)

الخيميائي
23-08-2007, 06:59 PM

في المناسبات السعيدة
في منتديات ........

لمنتديات ثانية ..

الله يهداك بس
وايد متأثر في الجزيرة

انزين بعد اذنك

اتفق مع ما جئت به :nice:

جملة وتفصيلا وتجربة :looking:

ابن ادم
23-08-2007, 06:59 PM
لا اخوي ابدا .. ما قط بعرفي التقليدي اني
نظرت لمصطلح حصري ان شي بالغ الأهمية :eek2:

لما تنقل بطولة الفيلة والدببة على القناة الهندية
العاشرة بعد المليون
يكتبون حصري .
فحصري مب معناته ان شي بالغ الأهمية
فهو يدل على التفرد ..

نفس الأفلام
فيلم ينعرض على قناة حترة
وتكتب لك حصري :eek2:

والقنوات المشفرة تعرضه .. فهل الفيلم هذا بالغ الأهمية :con2:

لعله يكون أحد الأحتمالين الاتين

الأحتمال الأول: أنهم يريدون تفخيم البرنامج وبالتالي تفخيم قناتهم
الأحتمال الثاني : أنا لا أعرف هذا البرنامج ولكن قد يكون هو مهم ومميز و رائع جداً لفئة من الناس

الغفير
24-08-2007, 12:38 AM

او مواضيع لها فكرة جديده
او قديمة
ولكن بصياغة جديده
او اختلاف اسلوب