المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي معلومات وصور عن صربيا



امل الحب
23-08-2007, 10:14 PM
السلام عليكم..

شلونكم شخباركم؟؟..

ابي معلومات عن صربيا وصور فيها .. :shy:

abo rashid
23-08-2007, 10:24 PM
صربيا و الجبل الاسود
مونتي نيقرو

abo rashid
23-08-2007, 10:27 PM
العاصمة: بلجراد
عدد السكان: 9,000,000
صربيا بلد من بلدان اوربا الشرقية و هى بلد حبيسة اى ليس لها اى شواطىء و لذلك بعد انفصالها عن جمهورية الجبل الأسود عام 2006 م الديانةالرسمية في صربية هى المسيحية الارثوزكسية حيث يعتنقها أغلب السكان هناك و بصربيا مقاطعتان تتميزان بحكم ذاتى 1- كوسوفا في الجنوب 2- فوفودينا في الشمال من أكبر المدن في صربيا بلجراد العاصمة و نوفى ساد

المزيد ان شاء الله بعد البحث

abo rashid
23-08-2007, 10:32 PM
أصبحت مدينة فيميناتيوم Viminatium، كما يطلق عليها الأجانب، أو فيميناسيوم Viminacium، كما يؤكد على ذلك الأهالي، أحد أهم 8 مواقع تاريخية في العالم، وهي بذلك تصبح كنزا في طريقه للتحول إلى صندوق يزخر بالعملة الصعبة وتحديدا اليورو والدولار والجنيه الاسترليني والين الياباني، وكل الروافد الأخرى التي تفقد اسماءها في الخارج، بل تشهد تراجعا في نظر أهلها وضيوفها داخل الأوطان.
وتقام في فيميناسيوم التي تبعد 12 كيلومترا عن مدينة بوجاريفيتس، حفلات فنية، في بداية شهر يوليو (تموز) من كل عام، ويطلق عليها "ليالي رومية"، يتم فيها محاكاة الحياة في الزمن الروماني مأكلا وملبسا وهيئة عامة. وهو زمن امتد لعدة قرون. كما دعي من فوق ارضها هذا العام إلى الحفاظ على البيئة عبر فرقة Live Earth، حيث اختيرت تلك المنطقة لتكون مسرحا لاحدى الحفلات التي شاهدها ملايين المشاهدين حول العالم. وقال وزير الثقافة الصربي، فويوسلاف برايوفيتش، في اتصال هاتفي أجرته معه "الشرق الاوسط"، "أهم ما تعمل من أجله وزارات الثقافة في العالم هو الحفاظ على التراث التاريخي والقومي لشعوبها، وبالنسبة لنا تعد فيميناسيوم، مثالا جيدا للتراث الذي ينبغي أن يحظى باهتمام سياسي"، وتابع "أصبحت فيميناسيوم أحد أهم التراث العالمي، وفي البلقان يوجد 17 معلما رومانيا، ولدينا ما نقدمه للعالم من ماضينا، وهذا سيكون مهما جدا لمستقبلنا". ويعني زيادة عدد السياح وجني أرباح كبيرة من عائداتها مما يعود بالنفع على التنمية في بلاده.

وكان الموسيقيون الصرب قد رحبوا بجعل فيميناسيوم قبلة للفرق العالمية واعتبروا ذلك رسالة بأن المنطقة يمكن أن تكون مركزا تاريخيا "وتجمع تحت مظلتها مستقبل العالم" بتعبير الموسيقار ايفان تاسوفاتس.

من هي فيميناسيوم؟: فيميناسيوم مدينة رومانية بنيت في نهاية القرن الاول الميلادي، وكانت عاصمة اقليمية لمقاطعة مويسيا التابعة للامبراطورية الرومانية التي بسطت سلطانها على القارات الثلاث في أوروبا وآسيا وافريقيا. ويحاول الأوروبيون إحياءها من جديد بمسميات مختلفة كالشراكة المتوسطية، والاتحاد المتوسطي، وغيرها من الأسماء التي تعمل آلياتها على ربط مستعمرات روما القديمة ومستعمرات القرنين التاسع عشر والعشرين بالمركزية الاوروبية من جديد. لذلك تجد اليوم من يدافع عن الامبراطورية الرومانية ووحشيتها، ومن يرفض الاعتذار عن الحقبة الاستعمارية، كما فعل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، أخيرا في الجزائر وقبله شيراك، في الوقت الذي جرم فيه البرلمان الفرنسي انكار ما يعرف باسم الابادة بحق أرمن تركيا.

مستقبل المدينة التاريخية: من المتوقع أن تصبح فيميناسيوم من أهم المناطق السياحية بعد اتمام عمليات إعادة بناء المدينة على الاسس القديمة لتكون كما كانت في القرن الأول وهو جهد يحتاج لأموال وجهد كبيرين. وتقع المنطقة على مساحة 450 هكتارا، وهي أراض تملكها الدولة منذ سنة 1949، وفي سنة 1979، تم اعتبارها من الاراضي التاريخية التي لا ينبغي تمليكها للافراد، في إطار عمليات توزيع الاراضي.

وكان يسكن فيميناسيوم في القرنين الثالث والرابع الميلاديين، نحو 17 ألف نسمة. وتشير بعض التقديرات إلى أنه من الصعب الانتهاء من إعادة بناء المدينة قبل عام 2040.. "عندها ستكون مثل سور الصين أو تاج محل في الهند أو غيرهما من عجائب الدنيا في هذا العصر". ويتم حاليا انشاء مطار لا يبعد سوى 3 كيلومترات عن المدينة التاريخية. وعلى بعد 3 كيلومترات أيضا من فيميناسيوم يقع نهر الدانوب. كما يتوقع أن تزداد حركة التنقل عبر الدانوب، حيث وصلت العام الماضي 2006 إلى 200 ألف مسافر. وذكرت المصادر أن 277 باخرة زارت المنطقة، لكنها لم تذكر عدد السياح الذين تقلهم. وقد زاد من أهمية فيميناسيوم، وضعها من قبل اليونسكو في يونيو (حزيران) من العام الماضي، في قائمة التراث الانساني، وتعتبر حاليا من أهم 8 مواقع أثرية في العالم. ولعبت فيميناسيوم دورا محوريا في النشاط العسكري والتجاري إبان الحقبة الرومانية حتى بلغت أوجها في القرن الثالث ثم استأنفت دورتها (535 ميلادية) بعد تدميرها على يد قبائل الهون، في القرن الخامس الميلادي، وكانت معتقلا ومعكسرا للجيش الروماني. وكان الاسرى والجناة يجبرون على مصارعة الاسود داخل حلبة خاصة، وتبلغ بالحضور قمة النشوة عندما يتمكن الاسد من تمزيق جسد الضحية إربا إربا، كما تتعالى صيحات الانبهار وتطأطأ الرؤوس إعجابا عندما يتمكن القلائل من الفرسان الاسرى من التغلب على الاسود الجائعة التي أطلقت عليهم ليتمتع القائد العسكري أو السياسي وحاشيته بمشهد دموي فريد. كان لديهم أفضل الجواري والطعام والشراب، بل لا يحلو كل ذلك إلا بتلك المشاهد، وهو ما حفظته كتب التاريخ ومسارح الرومان الاثرية في القارات الثلاث. ولم تكن الامبراطورية الرومانية وحشية فحسب، بل كانت عنصرية بامتياز، وربما طبيعتها الأولى وليدة لخاصيتها الثانية، لذلك هناك من يعتبرها في أوروبا اليوم اسوأ مثال يمكن استدعاؤه من التاريخ لصنع مركزية أوروبية حديثة مستوحاة من نموذج ولّى. فالروماني يعتبر أرقى طينة من غيره من البشر، ومن ذلك ولدت النسخة الفاشية والنازية في أوروبا القرن الماضي. وفي العهود التي أعقبت سيطرة الرومان على المنطقة، والتي امتدت عدة قرون، بدأت فيميناسيوم تستقل نسبيا من الناحية الثقافية والتجارية، حيث اختلطت العادات الرومانية بتلك المحلية ونشطت التجارة عبر الادرياتيكي. وفي القرن الثالث الميلادي أصبحت لها عملتها الخاصة. وفي منتصف القرن السادس، تم إعادة بناء فيميناسيوم، ثم طوى النسيان المدينة على إثر وصول السلاف إلى منطقة البلقان قادمين من آسيا الصغرى وغيرها.

وفي سنة 1977 أعلن عن العثور على ثروة تاريخية لا تقدر بثمن في المنطقة التي أصبحت اليوم من الأماكن التي تشد إليها السياح، وتقام فيها الأنشطة الفنية مثل Live earth، وغيرها من الأنشطة، حيث عثر على 12 ألف مقبرة تاريخية، تعود لجنود أسرى ومتمردين وخصوم سياسيين. كما تم اكتشاف نحو 30 ألفا من الشواهد على نمط الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية في تلك الحقبة، موجودة جميعها في متحف تمت إقامته لهذا الغرض. ويضم المتحف قطعا نقدية، ومصنوعات فخارية، وعتادا حربيا قديما، ونقوش وكتابات تسجل بعض الطبائع، وغير ذلك. والملاحظ في القطع النقدية أنها تعود لممالك معاصرة في تلك الحقبة مما يقدم شهادة على طبيعة العلاقات التجارية في أوروبا والبحر الادرياتيكي. وقال الباحث ميومير كوراتش، من معهد الآثار الصربي لـ "الشرق الأوسط": " الآثار ثقافة غالية جدا ولا تقدر بثمن، لذلك نعمل دائما ونبذل الجهد رخيصا من أجل تجليته للعالم وللأجيال وللبحث العلمي"، وتابع "نحن نأمل وبالتعاون مع جامعة نيويورك أن نجعل من فيميناسيوم أكبر أثر تاريخي في أوروبا حتى نهاية أغسطس (آب)". وكان العلماء الاميركيون قد قضوا عدة سنوات في المنطقة، وقاموا بتصوير جميع الموروثات التي تم العثور عليها في موقع سياحي واعد في مستقبل الأيام.

امل الحب
23-08-2007, 11:08 PM
كل الشكر عالمعلومات اخوي..

بس ابي صور ابي اشوف شنو فيها :(

abo rashid
23-08-2007, 11:34 PM
كل الشكر عالمعلومات اخوي..

بس ابي صور ابي اشوف شنو فيها :(

محد يروح سياحه لها من العرب

امل الحب
23-08-2007, 11:51 PM
محد يروح سياحه لها من العرب

:eek2: حالة شاذة عادي :looking::funny:

abo rashid
23-08-2007, 11:54 PM
:eek2: حالة شاذة عادي :looking::funny:

رحت الشيك و المجر و بولندا من احسن الدول
بولندا الاجرام شوي زياده

امل الحب
24-08-2007, 12:43 AM
رحت الشيك و المجر و بولندا من احسن الدول
بولندا الاجرام شوي زياده

الصراحة السؤال مو لي

انا مصيفة في ربوع الدوحة وبالاصح في ربوع الدوام :funny:

السؤال حق احد مجانين العالم ويمكن الاكثر جنونا ماخذ اجازة شهر يبي يروح هناك قلوا الاماكن:anger2: شدراني عنه:funny: